المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج حساسية الانف

هاشم الحسين
10-09-2008, 09:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أعاني منذ صغري ولأكثر من عشرين عاما من حساسية شديدة في الأنف والجيوب الأنفية

حتى تطور الأمر إلى حساسية في الصدر والإصابة في الربو

و جربت مختلف الأدوية ماعدا الجراحة،

من زيرتك إلى بولارامين ، ومختلف البخاخات الأنفية ولا فائدة تذكر،

مما أثر على الحياة اليومية لي ،

حيث كنت أضطر إلى أخذ الدواء عند حدوث نوبة عطاس شديدة أو وجود غبار أو

رطوبة

ومختلف الأحوال الجوية التي نعاني منها في دول الخليج .

قبل عدة أشهر عانيت من التهاب شديد في العين نتيجة لالتهاب الجيوب

الأنفية،

فنصحني أحد الأصدقاء جزاه الله خيرا بالاكتحال بالعسل

فعملت بنصيحته واكتحلت قبل النوم بالعسل ولمرة واحدة طبعا يصاحب الاكتحال حرقان شديد في العين ،

و عندما صحوت من النوم وجدت طعم العسل في فمي،

وسبحان الله مر أسبوع وأسبوعين وشهر وشهرين ولم أعاني من التهاب الجيوب الأنفية ،

في البداية لم أربط الموضوع بالاكتحال لكن جاءتني نوبة عطاس شديد مع

حساسية بعد ثلاثة أشهر

واستعملت الاكتحال والحمد لله اختفت لمدة ثلاثة أشهر أخرى،و اليوم أصبت أيضا بنوبة حساسية شديدة والحمد لله لم أستعمل الأدوية

واستخدمت الاكتحال وخلال نصف ساعة فقط كأن شيئا لم يكن والحمد لله رب العالمين.

و لعلمي أن الملايين مصابين بالمرض أنشر هذا الموضوع للفائدة ولا تنسونا من دعائكم.

وانا بدوري قمت بنقل هذا الموضوع حتى لاتضنوا انه من صناعتي ولكني اعجبت كثيرا بهذه الوصفة المقنعة والبسيطة وجزى الله خيرا كاتب الموضوع تم النقل من قبل هاشم الحسينواحب ان اضيف ان شرب زهورات مؤلفة من زعتر بري ومردكوش وزهر بابونج وحبة بركة وشمرة كميات متساوية تخلط وتصنع مثل الزهورات ويشرب كوب على الريق واخر قبل النوم بساعة على ان يستنشق المريض من بخار الزهورات لمدة 30 ثانية ومن ثم الشرب

هاشم الحسين
10-09-2008, 10:00 PM
قصدت الاستنشاق ثلاثين ثانية من بخار الاعشاب وشرب كوب على الريق واخر قبل النوم بساعة

abtheep
11-09-2008, 01:17 AM
الأخ الفاضل هاشم الحسين حفظه الله :
وصفة العسل والإكتحال به طبعا وصفة سهلة , هل معنى كلامك انها تنهي المعاناة من حساسية الجيوب الأنفية ؟ وهل هناك نوع معين من العسل تنصح به ؟
أما الوصفة الأخرى هل يجب اخذها مع العسل ام هي وصفة مستقلة للحساسية ؟
ولك مني تقديري واحترامي ودعواتي جزاك الله خيرا
مع تحيات ( ذيب )

aouniat
11-09-2008, 02:17 AM
شكرا لك على الوصفة. أنا أعاني من هذه المشكلة في أنفي و عكفت عن إستخدام الدواء ما دام قال لي الطبيب أنها مشكلة مستمرة و لا حل لها. أحب أن أستفسر عن علاقة العسل و وضعه على العين بالشفاء من هذا المرض. لماذا بالتحديد نضعه على العين؟

هاشم الحسين
11-09-2008, 02:05 PM
الأخ الفاضل هاشم الحسين حفظه الله :
وصفة العسل والإكتحال به طبعا وصفة سهلة , هل معنى كلامك انها تنهي المعاناة من حساسية الجيوب الأنفية ؟ وهل هناك نوع معين من العسل تنصح به ؟
أما الوصفة الأخرى هل يجب اخذها مع العسل ام هي وصفة مستقلة للحساسية ؟
ولك مني تقديري واحترامي ودعواتي جزاك الله خيرا
مع تحيات ( ذيب )
اهلا بك اخي
الاكتحال باي عسل نحل صافي طبيعي ويفضل تذويبه على النار وازالة الشوائب منه ومن ثم الاكتحال به وهو جيد كما ذكر صاحب الموضوع وعلميا صحيحة
والزهورات جيدة سواء مع العسل او دونه

alaa_20_8_1988
11-09-2008, 02:32 PM
انا بدي اسال شو القصد والمعنى بالاكتحال بالعسل شكرا على الموضوع

ندوة
11-09-2008, 03:10 PM
اخي هاشم الحسين
رمضان مبارك

جزاك الله خيرا على ما تنشر من العلاج الذي يفيد الناس (خير الناس انفعهم للناس)
لقد استعملت وصفة في كتاب به كثير من التجارب على العسل والخل ومنها هذه الوصفة .....
مضغ قطعة من شمع العسل لمدة 15 دقيقة كافية لفتح احتقان الانف ووقف الدموع والحكة من العين وكذلك وقف الرشح ..وهذه العملية ممكن استعمالها كوقاية للبرد فنقوم قبل موسم البرد بشهر باخذ قطعة من شمع العسل ومضغها لمدة 15 دقيقة خمس مرات باليوم الاولى بعد الاستيقاض صباحا والاخيرة قبل النوم وبينهما ثلاث مرات ولمدة شهر وهذه كفيلة ان تجعلك ترتاح من الرشح طول الشتاء وحتى عند الاصابة بالزكام..وهذه مجربة ومضمونة...........

abtheep
11-09-2008, 09:32 PM
الأخ هاشم الحسن اسعد الله اوقاتك بالصحة والسعادة أشكرك على التوضيح لإستفساري وبهذا أكون شاكر ومقدر لك وسوف أقوم بتجربتها , وجزاك الله خيرا ...

هاشم الحسين
12-09-2008, 01:03 AM
شكرا اخي علي على المرور اما الحكمة من ذلك كثيرا ناخذ حقنه بالفخذ لنعالج الصداع كل ذلك يتم عن طريق الدورة الدموية سواء من العين او غيرها وربما للعين سرعة امتصاص للعسل اكثر من الانف مباشرة وربما ايضا وهو الاقرب للمنطق العلمي ان الانف الراشح لايسمح للعسل من النفوذ للدم كما هو حال العين

هاشم الحسين
12-09-2008, 01:06 AM
اشكرك اختي ندوة على الوصفة التي اوردتيها ولكني مجربها انا شخصيا فهي تقوم بفتح الانف ولا تعالج الحساسية ولا انكر علاجها للحساسية فالاجسام والاستجابة تختلف والحالتين مااوردت انا ومااوردت لامشكلة في التجربة وعلى الفائدة للشخص يستخدم وبارك الله بك

eng_hanaa
23-09-2008, 01:42 AM
الاخ الفاضل مشكور على الموضوع الجميل وانا عن نفسى ان شاء الله اجرب الوصفه واتمنى من الله عز وجل ان تكون جيده لانى عندى عمليه بعد العيد مباشره بسبب هذا الموضوه الجيوب الانفيه والحساسيه

هاشم الحسين
23-09-2008, 01:28 PM
الاخ الفاضل مشكور على الموضوع الجميل وانا عن نفسى ان شاء الله اجرب الوصفه واتمنى من الله عز وجل ان تكون جيده لانى عندى عمليه بعد العيد مباشره بسبب هذا الموضوه الجيوب الانفيه والحساسيه
الله يشفيك اختي واتمنى من الله ان لاتحتاجي للعملية
وانصحك اختي ان تقطري انفك بنقطتين من عصير قثاء الحمير فله دور فاعل في علاج الجيوب الانفية بشكل قوي ومرة واحدة يستخدم ولا ضرر منه واعتقد ان لي موضوع بالمنتدى عن النبات

eng_hanaa
23-09-2008, 04:11 PM
ان شاء الله اشوفه واحاول جاهده ان اجربه
لا تنسونى من الدعاء

اسامة الباسل
27-09-2008, 12:16 PM
مشكوووووووووووووووووووووووررررررررر ررررررررررررر ولكن ماالمقصود بقثاء الحمير

samir atia
27-09-2008, 02:11 PM
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه
وان شاء الله ساقوم بتحربتها وجزاك الله كل خير

محمد الصياد
27-09-2008, 03:21 PM
شكرا لكم اخوانى على هذه الوصفات الرائعة من العسل الذى قال فيه سبحانةو تعالى (فيه شفاء للناس) صدق الله العظيم

هاشم الحسين
14-10-2008, 11:47 PM
بارك الله بك------------- اخي محمد
وجزاك الله خير

نيرمين
16-10-2008, 06:08 PM
شكراً على المعلومات وفي الحقيقة أنا عندي بعض المعلومات عن نفس الموضوع إنشاء الله تستفيدو منها.
اولاً الزنجبيل حيث يعتبر الزنجبيل مضاد للالتهابات بشكل عام أما عن طريقة الإستخدام فهي كالإتي :
يوضع الزنجبيل الذي يستخدم كبهارات في الطعام في كبسولات فارغة شبيهة ببوب الألتهاب وتؤخذ حبتين يومياً مرة في الصباح والأخرى في المساء بعد الطعام.
الإمتناع عن تناول الألبان والأجبان تماماً لأنها تسبب حساسية.
يشرب مغلي جذورر اللوتس كل يو م صباحاً على الريق حيث أن جذور اللوتس مفيدة للجهاز التنفسي كله بشكل عام وتذيب البلغم الموجود في الرئتين. وهذه الوصفة تفيد في حال استعمالها في بداية نوبة العطاس حيث تمنعها من التطور وتوقفها تماماً.

هاشم الحسين
18-10-2008, 11:03 PM
شكرا اخت -------------------------- نرمين على المشاركة

سعد صادق نصيف
20-10-2008, 09:32 PM
موضوع رائع ومميز .........................

هاشم الحسين
20-10-2008, 11:16 PM
اشكرك اخي سعد وجزاك الله خير
على المرور الطيب

الفتاة الحالمة
23-03-2009, 04:48 PM
تقريبا كل عائلتي عندها حساسية في الانف وانا منهم
ان شاء الله بجربها
الله يخليك

هاشم الحسين
24-03-2009, 01:49 PM
اختي الفتاة الحالمة
اتمنى الشفاء لمن يستخدمها واهلا بك ---------

ابومسلم
02-04-2009, 12:06 PM
هل ينفع لانحراف الجيوب الانفية والصداع المؤلم الذي يكون معه شكرا على هذا الوضوع الذي اعتبره مرجع قيم في العلاجات المعتمدة

هاشم الحسين
02-04-2009, 10:29 PM
اكيد اخي مفيدة في هذا المجال وهي بالتاكيد ليست معالجة لانحراف الوتيرة ولكن تخفف من الاحتقان والصداع

دارين 11
09-09-2009, 04:54 PM
انا اعاني من حساسيه الانف وصفوا لي استعمال مغلي ورق الجوافه في البدايه كان جيدا وبعد مرور اسبوعين كان الجسم تعود عليه والان استخدم حقنه قبل بدايه الموسم واحاول ان ابتعد عن الغبار والمسببات.
وان شاء الله ساجرب نصيحه اخونا هاشم الحسين جزاه الله عنا خير الجزاء وشكرا لك يا اخي هاشم........

هاشم الحسين
09-09-2009, 11:30 PM
جرب اخي وان شاء الله تستفيد على العسل
وعليك بشرب الاعشاب زهر البابونج وشقائق النعمان والشمرة والزعتر البري وزهر الزيزفون كميات متساوية مثل الشاي كوب قبل كل وجبة

رضا عزت
10-09-2009, 12:22 AM
خ الفاضل انا اعونى من العطس الكثير وحساسيه على صدرى والتهاب فى الادن بساب التهاب الجيوب الانفيه منذه سته تقربينا وانا اريد انا اعرف ما الاشياء التى تستخدم فى هذا الالم
وجزكم الله خيرا

هاشم الحسين
10-09-2009, 01:28 AM
نفس الاشياء المذكورة بالموضوع والاعشاب التي ذكرتها بالموضوع او للمشاركة التي قبلك مع زيادة ان تقطر اذنك بزيت اللوز المر عند النوم والله يشفيك

mohamad_ali
10-09-2009, 02:10 AM
شكرا اخى لموضوعك واستفسر هل المردقوش تقصد به البردقوش ؟ وما هو قثاء الحمار؟ وما هى شرح طريقة الاكتحال بالعسل هل مثل استخدام القطرة ام يخلط العسل بالكحل؟

soulplants
10-09-2009, 12:06 PM
هشام يسعدلي ايمك والف شكر علي الوصفه انت علي طول تفدين جزك الله كل خير

تحياتي لك

هاشم الحسين
10-09-2009, 01:38 PM
اشكرك اخي حول سؤالك عن الاكتحال في العسل مثل وضع مرهم العين تماما شرط ان يكون عسل نظامي
اما عجور الحمار او قثاء الحمار او فقوس الحمار هي نبات من الفصيلة القرعية وهو متوفر بكل البلدان للتعرف اكثر هناك موضوع عنه لي بالمنتدى واهلا بك

هاشم الحسين
10-09-2009, 02:03 PM
هشام يسعدلي ايمك والف شكر علي الوصفه انت علي طول تفدين جزك الله كل خير

تحياتي لك

اشكرك اخي ولك تحياتي على مرورك الطيب
ونسيت ان ارد على الاخ محمد حول سؤاله عن المردكوش اقول نعم هو البردقوش وبارك الله بالجميع

هاشم الحسين
29-09-2009, 08:36 PM
بارك الله بالجميع ------------------------------------ ارجو الاستفادة منه لانه جرب وجائتني نتائج عظيمة وخاصة اننا دخلنا في الفصل المتقلب

رشا فالح
30-09-2009, 12:18 AM
السلام عليكم
اود ان اسأل عن العسل النظامي الذي ذكرته لانني جربت الوصفة عندما قرأتها بالعسل العادي الموجود بالاسواق ولم استفد منه لانه خرج مباشرة بالدموع

هاشم الحسين
30-09-2009, 10:51 PM
اختي العسل النظامي لااستطيع ان اصفه لك فهو اي عسل طبيعي ويفضل اخذه مباشرة من منحل او من شخص ثقة وعسل الاسواق الحقيقة فيه نظر لان اساليب الغش كثرت والعسل المغشوش ضار للعين

احمد AHMED
01-10-2009, 12:04 AM
حساسية الانف معضلة كبيرة بالذات في الخليج حيث المعاناة طالت الالوف من الناس .. و هي لم تكن معروفة قديما و لكن بعد نشوب الحروب و استخدام الاسلحة الاكثر فتكا و ماجرته من تلوث للبيئة و هو في حقيقته ارهاب للطبيعة مضافا اليه ايضا التلوث الصناعي و موجات الغبار الكثيفة و ارتفاع درجة حرارة الارض و ثقب الاوزون و قلة او انعدام الامطار و تقلص المساحات الخضراء لحساب التوسع العقاري للمدن و تراجع الاغذية العضوية عن موائدنا .. جميعها هيأت الظروف لهذا و سواه من امراض العصر .. المشكلة تكمن في ان الاسباب المؤدية اليه خارجة عن الارادة فأنت و انا مرغمين على التعامل معها .. انا شخصيا اعاني من حساسية الانف بالذات عند تغير الفصول صيفا و شتاءا و ما بينهما و لم اعرف هذه العلة المرضية الا قبل سنوات معدودات و لاحل الا الادوية الطبية فأنا استخدم حبوب قبلهما كنت استخدم نوع آخر من الحبوب ـ ـ و هذا مصدر ربحية للشركات المصنعة للادوية التي تتحفنا كل عام بالجديد منها .. و مرض الحساسية دائم و لم يتم التوصل الى علاج حاسم .. و مع انني اعتقد بأن للاغذية الطبيعية تأثير ايجابي بما فيها العسل غير ان حتى هذه ليست علاج حاسم .. و ليسمح لي اخي هاشم الحسين حين اقول ان العسل لا يصلح بالضرورة لكل مريض كما انني اشك في ان يكون ذو فعالية حقيقية في علاج الحساسية عن طريق الاكتحال به و لو كان الامر كذلك لما غاب عن الطب الحديث و هناك في عالمنا العربي الكثير من الادعاءات عن وجود علاجات لامراض عجز العلم حتى هذه اللحظة عن مداوتها مثل امراض السرطان و الايدز مما ادى لرواج ما دعي بالطب البديل و العلاج بالنباتات و قد صدرت عن الحكومات و وزارات الصحة تحذيرات من مغبة الاستخدام العشوائي و الاعتباطي لهذه العناصر حتى لو كانت اغذية او نباتات او زهورات موثقة .. الدول المتحضرة عبر مختبراتها و علمائها تبذل و تصرف مئات الملايين للحصول على علاج او لقاح ناجع لامراض العصر و من هذا المنطلق يجب عدم الترويج لعينة من الاغذية في علاج مرض معين و بطرق قد تؤدي الى نتائج و خيمة فأنا لست على استعداد و انا لا املك سوى عينين لا بديل لهما للابصار لان اجازف بتكحيل عيني بمادة لم يقل العلم فيها برأيه الا فيما يتعلق بتناولها كمأكل لها فوائدها كبقية الاطعمة .. هذا رأي شخصي غير ملزم لاحد و سوف اواصل علاجي بموجب الوصفات الطبية المعتمدة من وزارة الصحة في بلدي و عبر طبيب مختص بالانف و الاذن و الحنجرة .. ودمتم اصحاء !

zahim
01-10-2009, 12:51 AM
الاخ/هاشم الحسين
السلام عليكم آمل الافاده عن مدى علاج مايسمى بفقوس الحمار للجيوب الانفيه؟ ولك تحياتي

هاشم الحسين
01-10-2009, 01:19 PM
فقوس الحمير يؤخذ بحذر نقطة بالانف مرة باليوم ةولثلاثة ايام فقط وهو جيد في هذا المجال ان شاء الله

رشا فالح
02-10-2009, 02:00 AM
السلام عليكم اخي هاشم
شكرا لك على الجواب ولدي سؤال اخر.. قرأت مؤخرا ان دهن فتحتي الانف بأي عسل حتى الموجود بالاسواق يمكن ان يخفف الحساسية فما صحة هذا الشئ ؟

هاشم الحسين
02-10-2009, 12:12 PM
اما الدهن فلا علم لي به ولكن اعتقد انه صحيح من خلال خبرتي

خديجه
17-07-2010, 08:49 PM
معلومه مفيده ولازم نجربها

شكراااااااااااا

هاشم الحسين
18-07-2010, 01:57 PM
عندما قرات مشاركة الاخ قمر الزمان اردت ان احذفها ولكني تراجعت عندما ذكر اسمي والتشكيك بكلامي فعدلت عن حذفها كي لايضن هو او غير ه اني احتكر راي الاخريين لصالح رايي
اما ماجعلني افكر في حذف المشاركة بسبب ذكر الاخ لاسماء ادوية كيمائية وساكتفي بحذفها لانه لايجوز ذلك ابدا فالادوية المذكورة لاتعطى الا بموجب وصفة طبيب مختص لانها تحتوي على اقوى مادة كورتيزون وقد ادت بالكثير الى فقدان حاسة الشم عندهم
وحيث ان هذا القسم يخص الصحة للمختصين
اما ماذكره عن العسل وهو يخاف على عيونه فانا لم الزم احد بذلك
واما ان اذكر الخلطة للناس بدون تجربة فهذا شيء لااقبله على نفسي ابدا لاني اعلم أنه مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد فلست مستعدا ان اتحمل هذا الخطر كي يقال اني كتبت موضوع
اما ان الطب لو علم ان في العسل خير للعيون لما تركه لنا اقول له لاعلاقة للاطباء بعملنا فكثيرة هي الاعشاب التي اثبتت فعاليتها لكثير من الامراض والاطباء لاعلم لهم بالية العشبة وهم يعترفون بذلك ولكن لايدونون اعترافهم بسبب بسيط وهو انهم لم يدرسوا ذلك في مناهجهم وليس لانا اكثر علم منهم بل هم لانهم اكثر علما واحترام لمهنتهم لايدخلون في هذا المجال لانهم لم يدرسوه
واما علاج الامراض الصعبة وغيرها بالاعشاب فهذا امر مختلف فيه منهم من عزف على اوتار النصب ومنهم من حاول بصدق فنجح ومنهم من فشل وهو شان الطب ولكن تبقى الامور العشبية المدوروسة والمعروفة التركيب افضل بكثير واخف ضررا من الادوية الكيمائية
وكنت اتمنى لو كنت محايدا في طرحك لان الراي يجب ان يستند الى قواعد علمية فالعسل وان لم يوافق العين فانه لايعميها وعلى الاقل اني اعرف اكثر من 300شخص استخدموا تلك الطريقة فمنهم من شفي ومنهم من استفاد ومنهم من لم يستفد ولكنه لم يضر
وقول الله فيه شفاء للناس ليس محصور بالفم بل اثيت انه انقذ من قطع ارجل الكثير ممن قرروا قطعها نتيجحة السكري فاكتفوا بدهن العسل