المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيت اللوز المر و الوجه و الشعر

هاشم الحسين
06-09-2008, 12:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
زيت اللوز المر
اخواني واخواتي كتب الكثير عن زيت اللوز المر والحلو ويستطيع أي انسان
كتابة اللوز على جوجل ليجد بحوثا طويلة والتركيب الكيمائي لكل منهما
فاحببت ان ادخل من باب اخر – اليكم اوضح الفوائد مباشرة واعتقد هو الهدف
اللوز المر منعه الله بطعمه المر ان ناكله لان فيه سمية حتى اذا اكل الانسان 12 حبة كافية
لقتل انسان وبالفطرة اذكر ان الوالدة رحمها الله تغلي تلك الحبات ليذهب المرار منها ومن ثم ناكلها
وهي ونحن لاندرك انها ازالت السمية من تلك الحبوب بالغلي
اما اللوز الحلو فهو وزيته غير ساميين – اكلا وشربا
لاشك لزيت اللوز الحلو شربا فوائد عظيمة للمجاري البولية وللجهاز التنفسي ولكثير من الحالات المرضية
واللوز المر عندما تذكر فوائده يصمت اللوز الحلو وخاصة للامراض الجلدية وحيث لايستخدم شربا لان فيه سمية خطيرة
وجرعة الشرب جدا دقيقة لذلك ساعرض عنه شربا واقتصر على استعماله الخارجي
وهو هدفي بالموضوع
اقول انه الافضل للوجه علاجا ووقاية – فهو يزيل الكلف والتجاعيد ويعطي نضارة رائعة
ومن ادمن على استعماله اعطى للفتاة شبابا متجددا ولا مشكلة في استعماله مدى الحياة ولا مشكلة في تركه
ولكن اقول من اراد الحصول على مفعوله القوي ماعليه
الا ان يضيف 20غ من شمع العسل على مايعادل 100غ من زيت اللوز المر
وذلك بان نذيب الشمع في الزيت ونتركه بعلبه على الهواء الطلق تجده قد تجمج واصبح مرهما
عندما نضعه على الوجه ليلا قبل النوم فالشمع يمسكه على الوجه ويجعله سهل الامتصاص وبطيء
وهو مايحتاجه الوجه وفي الصباح نغسل الوجه بماء مغلي البابونج
ولاتكاد تمضي عشرة ايام حتى يتغير كل شيء في الوجه الى الافضل من نظارة طبيعية وهدوء
يرتسم على الوجه يكسب جمالا رائعا في تعابير الوجه الفطرية التي فرطنا بها
بالكريمات المنوعة والبتي يجتهد اصحابها في تقوية المواد التي تبيض الوجه وتسحب المسحة الجمالية من الوجه
وكثيرا ماتشكل المراهم متاعب اخرى للوجه هذا وقطع الكريمات تؤدي الى اثار جانبية لايحمد عقباها
وكذلك للمراْة الحامل التي يمنع استخدامها لتك الكريمات وان كتب عبارة لاتضر الحامل اقول لاتصدقوا هذا الكلام التجاري
فوالله تاثيره مباشر على الجنين بينما اللوز المر تاثيره ايجابي لكل الجسم ولا مشكلة
في استخدامه في الحمل والرضاعة وللبنت ولكبيرة السن
ولهذا المرهم فوائد عظيمة في ازالة الحساسية عند الاطفال التي تحدث لهم بما يسمى تسميط
فهو الافضل في ازالة تلك المشكلة التي يضطر بعض الاطباء الى وصف الكورتيزون
الذي لايحل مشكلة بل اني رايت دماء على افخاذ هؤلاء الاطفال وكان مرهم اللوز المر حلا نهائيا لهم مع غسيل
المنطقة بماء مغلي البابونج اْو الاس اْو الاثنين معا وهو الافضل
اما علاجه للشعر لكافة مشاكله معروفة فهو يعالج الشعر المتقصف ويعالج التساقط ويعالج القشرة
ويعطي كثافة للشعر ويطوله
فاذا خلطنا معه زيت الاس كان رائع في اطالة الشعر واعطائه لمعة سوداء
وان خلط معه زيت الحلبه اعطاه كثافة وازال مظهر الشعر الخفيف
وان خلط بزيت السمسم ازال التقصف واطاله
وان خلط بزيت الخروع زاده متانة وازال عنه القشرة واطاله
هذا ويعتبر زيت اللوز المر الافضل على الاطلاق في علاج التهاب الاذن بوضع نقطة في كل اذن
ويستعمل في ذلك وقاية وعلاج
ويعتبر مرهم اللوز المر مع مرهم البلوط أي زيت البلوط وزيت اللوز المر وجعلهما مرهما بنفس الطريقة
علاجا موضعيا ناجحا لاغلب مشاكل المراة التناسلية من افرازات وروائح كريهة فوضع قليل من المرهم عند النوم أي قدر حبة الحمص من المرهم لاسبوع فقط وممكن ان يوضع بعدها مرة بالاسبوع للوقاية فهو
يزيل الحكة النسائية وماذكرت من مشاكل اخرى
وان نفس المرهم يزيل الاكزما نهائيا وهو يساعد كثيرا في حل مشكلة الصدفية
اقول اخواني ماذكرته هو مجرب لدي ومنذ سنين طويلة واصبح من واجبي نشره وارجو نشر النتائج ولست محرجا
من بيان الحقيقة – فالمشافي هو الله وما وضعته هو سبب مجرب لنجاح مثبت لدي لكثير من الحالات
اخوكم هاشم الحسين

aliaa
20-09-2008, 09:52 PM
جزاك الله الف خير
اتمنى بس الاقيالمواد وان شاء الله خير

م/ فوفو
21-09-2008, 10:54 PM
صدق سيد الخلق وحبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال

" تداووا فإن الله لم يضع داءا إلا وضع له دواء "

أو كما قال صلى الله علية وسلم

هاشم الحسين
22-09-2008, 01:02 AM
اشكر مروركم الطيب وبارك الله بكما واعتقد ان الزيت متوفر عند العطاريين

ابوفرحان
01-10-2008, 06:42 AM
معلومات قيمة ومهمة للجميع تشكر عليها يادكتور

هاشم الحسين
01-10-2008, 11:59 AM
اشكرك اخي ابو فرحان وجزاك الله خير
-بارك الله بك

Al Amal
22-11-2008, 02:03 AM
شكرا أخ هاشم.عندي مشكلة بشعري فهو خفيف جدا و أعاني من تساقط الشعر من جذوره.استشرت أطباء و تتبعت علاجات كثيرة دون فائدة.فهل لك إخي أن تنصحني بعلاج يفيدني.لك أخي الكريم جزيل الشكر

هاشم الحسين
22-11-2008, 08:49 PM
نعم اختي استخدمي خميرة العجين ملعقة طعقة طعام على كبوب ماء مع قليل ليمون واتركيه حتى الصباح واشربيه على الريق كل يوم - فيها 16 معدن نادر في الطبيعة وفيتامنات جيدة استخدميها لمدة شهر
استخدمي 100غ زيت السمسم +75 زيت الخروع + 75غ زيت الاس +25غ زيت القريص
اخلطي الجميع دهن فروة الشعر بلطف وترك الزيت حتى الصباح واغسيله بماء مغلي بورق الغار مع اكليل الجبل والبابونج = وذلك بالاسبوع 3 مرات
يشفيك الله

كاوة
22-11-2008, 09:36 PM
شكرا اخ هاشم جزاك الله الف الخير معلومات قيمه والمهمة

عباس
22-11-2008, 09:54 PM
شكرا يا اخ هاشم والله جهودك مبينة واتمنى لك عدم انقطاع معلوماتك عن نباتات الطبية .

هاشم الحسين
23-11-2008, 10:42 PM
شكرا اخ هاشم جزاك الله الف الخير معلومات قيمه والمهمة
شكرا وبارك الله بكم -----------------------------على المرور الطيب

هاشم الحسين
23-11-2008, 10:44 PM
شكرا يا اخ هاشم والله جهودك مبينة واتمنى لك عدم انقطاع معلوماتك عن نباتات الطبية .
اشكرك اخي العزيز عباس------------------ على المرور الطيب وبارك الله بك

nadia_78
24-11-2008, 12:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك على المعلومات القيمة جزاك الله كل خير ربنا يحفظك .

هاشم الحسين
25-11-2008, 10:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك على المعلومات القيمة جزاك الله كل خير ربنا يحفظك .
وعليكم السلام ورحمة الله
اشكرك اختي على المرور الطيب وجزاك الله خير

نسرين يونس
06-02-2009, 10:36 PM
جزاك الله كل خير وبارك فيك ولك اخى الكريم على مجهودك لتمدنا بما هو مفيد كل الاحترام لك والله الموفق دائما.

بوراكس
06-02-2009, 11:38 PM
شكر لك اخي كم نحن استفدنا من معلواتك القيمه جزاك الله خيرا

احمد صبحى
27-02-2009, 02:06 AM
نشكرك يادكتور على هذة المعلومات الاكثر من رائعة وعلى هذة الوصفات الجميلة منك وجعلة اللة فى ميزان حسناتك

هاشم الحسين
28-02-2009, 02:26 PM
شكرا اخي احمد -------------------------- وبارك الله بك

savinglight
04-05-2009, 03:23 PM
السلام عليكم

للاسف فشلت في عملية صناعة الكريم فشلا تاما ههههههههههههههه

جربت الكثير من الطرق ..ولعبت بالمقادير لعل النتيجة تصبح كريم وجربت طريقة شمع العسل مع زيوت اخرى ونفس النتيجة

بالمجمل كان الذي يحدث هو انه وبعد ان يبرد السائل قليلا يتجمد الزيت مع شمع العسل ليصبح شمعا قاسيا مرة اخرى ولكن بلون افتح طبعا بسبب الزيوت. طبعا اعدت اذابة الخليط وزدت كمية الزيت ولكن بلا فائدة والنتيجة نفسها.

جربت طريقة من منتدى اخر وذلك وباضافة ماء الورد الى الناتج وهو لازال ساخنا والخلط وذلك على اعتبار ان الشمع هو وسيط الخلط بين الزيت وماء الورد ولكن لم يصبح كريم ايضا بل وانفصل عن بعضه تماما عند تجمد الشمع.

هل تعتقد ان المشكلة هي زيادة كبيرة جدا في كمية الشمع؟؟ لو قللت الشمع كثير فسيصبح قوام الكريم زيتا جدا مما يجعله مزعجا, طبعا انا اريد طريقة عامة وليست فقط لزيت اللوز لاني اريد ان اصنع كريم من زيوت اخرى ايضا للاستعمال الدائم ولا ينفع ان يكون الكريم زيتي كثيرا لهذا الغرض

ومشكور سلفا

هاشم الحسين
04-05-2009, 07:04 PM
اشكرك اختي نسرين ------------------وفقك الله وبارك الله بك

savinglight
08-05-2009, 12:38 AM
السلام عليكم

هل يستطيع احد جرب الخلطة من قبل الاجابة على سؤالي السابق

وشكرا

اللؤلؤه
08-05-2009, 04:36 AM
شكرا على فوائد زيت اللوز المر سألين الله أن ينفع الجميع

هاشم الحسين
08-05-2009, 11:33 AM
منذ اكثر من ستة عشر عاما واصنع مراهم من الزيوت بطرقة كل 100غ من اي زيت على 20 غ شمع عسل في الصيف و15غ في الشتاء فيصبح مرهما رائعا -- شمع العسل لونه اصفر موجود عند العطاريين --

نور14
27-05-2009, 05:58 PM
تسلم أناملك الذهبيه أخ هاشم
والله ما شاء الله عليك
أنا سمعت ان جميع زيوت وادي النحل اللتي تباع بالصيدليات غير أصليه
فما الشركه اللتي تنصحني أشتري منها زيوت أصليه غير مغشوشه
وكيف أعرف الزيت إذا مغشوش
أفدنا مما نورك الله من علمه وزادك الله علم ونور وتقى بحق النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم وصحبه

هاشم الحسين
29-05-2009, 12:07 AM
والله لااعلم موقع عندكم يباع فيها الاصلي ولكن قريبا سيصدر زيت الى السعودية وغيرها يحمل اسم حازم زينو اعرفه تماما لايوجد فيه اي نوع من انواع الغش واعرف صاحب المعمل جيدا فهو ثقة ان شاء الله ويخاف الله

نور14
29-05-2009, 06:57 AM
تسلم أخ هاشم على الرد وإذا ممكن تكتب لي رفم صاحب المعمل اللي بيبيعها

وياريت لو ترسلي رقم محلك بسوريا أريد التعامل معك إذا ممكن

أم سالم
13-07-2009, 06:36 PM
حضرة الاخ هاشم طلبت من عطار مشهور عندنا شمع عسل فاعطاني أقراص فرنسية الصنع مكتوب عليها شمع عسل صافي , فهل ينفع هذا اذا خلط مع زيت اللوز المر ولك جزيل الشكر

أم سالم
13-07-2009, 06:47 PM
هذه الاقراص لونها أبيض وليس أصفر.هناك وصفه مجربه طفل عمره أربع سنوات لم يمش عملت امه هذه الوصفه كميه متساويه من حبات اللوز المر والحلو طحنتهم ووضعتهم في زيت الزيتون ثم في الشمس ثم دهنت اطراف الطفل من الخصر حتى أخمص القدم لا ادري المده ولكن النتيجه ان الولد اصبح يمشي طبيعي

ساري العبد
13-07-2009, 08:09 PM
اخي هناك وصفة تباع لتقصف الشعر وهي زيت اللوز المر مع زيت جوز الهند مع زيت زيتون
بمقادير متساوية
ألا تنفع ما رايك

هاشم الحسين
15-07-2009, 12:20 PM
اختي ام سالم جزاك الله خير على ماتقدميه من تجارب الاخرين بامانة نفع الله بك جميع الناس وسوف اكلم المشرف ان شاء الله بوضع لنا من مجربات العلاج ونطلب تثبيتها كي يستفيد الناس من خبرات الاخرين
اما الشمع قد ذكرت الاجابة لك في موضوع ضد العسل وتحياتي لك

أم سالم
15-07-2009, 06:23 PM
أخ هاشم بالنسبه لشمع العسل ليس فيه عيون سداسيه بل هو عبارة عن أقراص مصنعة ساحاول ان شاء الله تصويره

هاشم الحسين
25-07-2009, 10:09 PM
اعتقد هذا هو الصيني المستخدم ان كان لونه اصفر فنعم هو جيد

أم سالم
25-07-2009, 11:00 PM
شكرا أخ هاشم ساستعمله ان شاء الله ,بالنسبه لزيت الخردل والحرمل والحنظل والكافور والنعنع أحضرتهم وكانت النتيجه ممتازه لاوجاع العصب الوركي واوجاع الرقبه وقد استفاد منها كل من اعرف وقد اعدت تحضيره ثلاث مرات. سؤال من فضلك هل هناك عشبه تساعد في تسييل الدم وهل ينفع الجوز لذلك وشكرا جزيلا

هاشم الحسين
26-07-2009, 10:25 PM
افضل عشبة لتمييع الدم هي اوراق الصفصاف حيث يستخرج منها الاسبرين المعروف في هذا المجال
فيشرب مثل الشاي مرتين باليوم له فائدة كبيرة في ذلك الى جانب فوائده في علاج الصداع والالام العصبية واهلا بك - اختي ام سالم اذكر انك كتبت مشاركات في بعض مواضيعي تذكرين فيها بعض التجارب الطبية التي استفاد منها الناس ومن خلال ذلك كتبت موضوع عنوانه من تجارب الاخرين وطلبت تثبيته وتم تثبيته من قبل المشرفين جزاهم الله خير
اتمنى ان تضعي تلك التجارب في ذلك الباب ليستفيد الناس سائلا المولى عزوجل ان يضعه في موازين حسناتك ومن خلال ذلك امل من الله عزوجل ان يثيبني على الاقتراح

مهندسة
26-07-2009, 11:46 PM
ماشاء الله تبارك الله بارك الله فيك وفي علمك أخ هاشم

أم سالم
28-07-2009, 01:19 PM
شكرا أخ هاشم وبارك الله فيك . بالنسبه لتلك المواضيع فقد نقلتها.

هاشم الحسين
28-07-2009, 02:22 PM
كل الشكر اختي مهندسة ------------------------------------

هاشم الحسين
28-07-2009, 02:23 PM
كل الشكر اختي ام سالم وفقك الله -----------------

اليمامة
30-07-2009, 02:57 AM
موضع ووصفة روعة تسلم ايدك يا سيد هاشم , الايمكن استخدام الخميرة كقناع للبشرة دون شربها

هاشم الحسين
30-07-2009, 01:58 PM
اختي اليمامة لااعلم عنها كقناع اقصد كتجربة من خلال عملي اسمع فقط انها تصنع كقناع ونتائجها طيبة ولكني كما ذكرت لم اصفها من قبل خشية الحساسية وشكرا للمرور

savinglight
20-08-2009, 12:31 AM
السلام عليكم اخي هاشم.
احب ان اشكرك على وصفة مرهم زيت اللوز. انا استخدمتها لمدة شهر واعطت نضارة لوجهي وفتحت الأماكن الغامقة بنسبة 50% تقريبا. والمفاجأة الجميلة ان اكتشفت بعد استخدامي ان رموشي طولت بشكل ملحوظ! انوي الاستمرار في استعماله بإذن الله. عندي سؤالان حول هذا الموضوع

1. هل لزيت اللوز المر خاصية التقشير؟ فقد قرأت انه يحتوي على حامض السلسليك ( sel elick acid) وهو يقشر البشرة ولكني لم أشعر بذلك.

2. كنت أنوي استخدامه لجسمي أيضا ولكني قرأت مايلي لإحدى الأخوات وهي تحذر من استخدامه بكميات كبيرة أو غير مدروسة وأريد رأيك في هذا الكلام:

(زيت اللوز المر سام طبعا اذا اكل او حقن وكمية قليلة منه تقريبا 8 غرام كافية لاحداث وفاة ولكن استعماله بكمية كبيرة على الجسم ممكن يحدث اضرار لذلك يجب استخدامه باعتدال فالبشرة تمتص الزيت داخل الجسم وزيت اللوز معروف ان البشرة تمتصه بسهولة وفي اميركا يمنع بيعه في الاسواق ويحذرون من استخدامه الا للمختصين فقط.
وهو يحتوي على حمض سام جدا يسمى بروسيك اسيد وكمية قليلة جدا منه كافية لاحداث وفاة ولا يستعمل للشرب ابدا الا اذا كان مسحوب منه هذا الحمض السام وهذا ما يفعلونه في الخارج ويستعملونه في الحلويات والاكل لاضافة رائحة اللوز الى الطعام وفي حال سحب منه هذا الحمض السام يصبح صالحا للاكل ولا يعود لديه تأثير مفتح للبشرة لان الافادة هي في هذا الحمض ومن لا تصدق الكلام فقط تكتب في محرك البحث bitter almond oil وانا لا اكتب كلام سمعته من عطار او غيره وانما نتيجة ابحاثي لأني احضر كريمات البشرة وقبل استعمال اي مادة اعمل عليها ابحاث ودراسة مكثفة وهذا ما وجدته اثناء بحثي عن زيت اللوز المر وللمعلومة ايضا فاللوز المر معروف انه سام واذكر جيدا عندما كنت صغيرة كان في بيت جدي شجرة لوز مر كانوا دائما يحذرونا ان لا نأكله لانه سام اعتقد اني فعلت ما يمليه علي ضميري وخوفي من الله تعالى وحذرتكم)

هاشم الحسين
20-08-2009, 02:39 AM
اختي الاستخدام الخارجي لزيت اللوز المر لامشكلة فيه ولا يقشر الوجه وان طالت المدة لاضرر واقول لك امرا اني تحديت نفسي وشربت منه 15يوم متتالية ملعقة متوسطة ولم يحدث لي شيء ولكن اقول انا لست مقياس
اما عند الجلد فاطمئنك واستمري ولا تخافي واهلا بك

أم سالم
14-12-2009, 08:22 AM
الاخ هاشم السلام عليكم احب ان استفسر كيف نحصل على زيت القريص وزيت السمسم ولك جزيل الشكر وبارك الله بكم

هاشم الحسين
17-12-2009, 12:06 AM
لاادري عندنا بسورية متوفر بكثرة واعتقد متوفر بلبنان

أم سالم
18-12-2009, 10:51 PM
أقصد كيف نصنعه وبالنسبة لقشرة الراس ما هو العلاج له لقد سئلت عنه فاجبتهم الافضل استعمال صابون زيت زيتون هل هناك اشياء أخرى وسؤال اخر عن علاج لالتهاب في البول والمريضة طفلة . وشكرا جزيلا

هاشم الحسين
18-12-2009, 11:58 PM
صنع شمع العسل يتم في معامل بالصين وهو جيد اسئلتك تم الاجابة عليها بموقعها

أم سالم
25-12-2009, 07:59 PM
اخ هاشم اريد ان اسألكم عن عمل زيت اللوز المر في هذه الايام اذا لم يتعرض جيدا لنور الشمس هل يصلح وشكرا

هاشم الحسين
26-12-2009, 12:42 AM
يصلح ان شاء الله ولكني ارى بشرائه افضل والحقيقة لصناعته تختلف عن النقيع لم اعد اذكرها يتم استخراجه مباشرة ارى لو سالت سؤالك في قسم الصناعات الغذائية ربما الاجابة هناك

أم سالم
26-12-2009, 04:15 PM
اتمنى وجود من يبيعنا هذه الاشياء بالجودة المطلوبة يجب ان يكثر المختصون الخبراء بعد ان ثبت نجاح الاعشاب في معالجة الكثير من الامراض وشكرا لكم

هاشم الحسين
26-12-2009, 08:39 PM
اهلا بك اختي وفي سورية موجود وبكثرة الزيت الاصلي

happymoon
23-09-2010, 10:33 AM
انا عندى استفسار
ادوب الشمع فى الزيت ازاى
اسخنه يعنى؟

هاشم الحسين
25-09-2010, 10:32 PM
تضعين الشمع مع الزيت وتضعينه على نار هادئة اي الشمع والزيت على النار حتى يذوب الشمع ثم تطفي النار وتتركيه على الهوا وسييصبح مرهم ان شاء الله

الرياض هواي
21-11-2010, 05:53 PM
اعجبني الموضوع كثيرا جزاك الله خيرا

الرياض هواي
21-11-2010, 05:54 PM
الااااااااااااااالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته, اريد ان اسألك د/ هشام اود ان اشتري معصرة زيوت منزلية للأستخدام المنزلي فقط فكيف يمكنني ان احصل عليها

الرياض هواي
21-11-2010, 05:56 PM
لاني قرأت ان الزيوت تتعرض للأكسدة واناا ارى بمحلات العطارة الزيوت معرضه للشمس والهواء فهل فقدت عناصرها الطبيعية

هاشم الحسين
21-11-2010, 10:20 PM
لايجوز تعريض الزيوت لما ذكرت الا في الصناعة التي تدوم حوالي شهر وبعدها توضع في علب مغلقة ويفضل ان تكون غامقة

نورا سما
23-11-2010, 06:53 AM
هل يمكن دهن الوجه واليدين به بدون مع العسل وهل ضروري الغسيل صباحا بمغلي البابونج ام يكفي الماء والصابون

هاشم الحسين
24-11-2010, 10:19 PM
يصبح بدون شمع العسل ولكن غسيل البقدونس يقوي فعله

عاشور السيد
12-12-2010, 08:50 AM
جزاكم الله خيييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييرا

y.marwa
07-06-2011, 07:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي انا استعمل مرهم شمع العسل وزيت اللوز المر في الليل ولكن اريد مرهم للنهار متكون من زيوت طبيعية للبشرة الجافة ارجوك
وشكرا

هاشم الحسين
10-06-2011, 10:33 AM
كل الشكر اخت نسرين
وبارك الله بك -----------------

samiramir
17-06-2011, 08:58 PM
أخي هشام عندي سؤال حول زيت اللوز المر و با الضبط عن
bitter almond essential oil وهل له نفس المفعول و الفائدة وهل هو ضار للمرأة الحامل وشكرا

بنت سومر
18-06-2011, 03:11 AM
جزاك الله الف خير ويعطيك العمر الهني

shahd nour
17-10-2011, 09:26 PM
ميرسى بجد على مجهودك بس كنت عايزة اسال حضرتك سؤال انت قولت ان زيت اللوز المر سام وبعدها قولت علشان نحصل على نتيجة كويسة نستخدم زيت لوز مر مع شمع العسل طب ازاى سام ازاى نستخدمة لو سمحت ممكن توضح لية لان انا بحط على بشرتى كل يوم قبل ما انام زيت لو زمر ومش عارفة كدا صح ولا لاء فى انتظار ردك ولك كل جزيل الشكر

هاشم الحسين
06-11-2011, 02:01 PM
ميرسى بجد على مجهودك بس كنت عايزة اسال حضرتك سؤال انت قولت ان زيت اللوز المر سام وبعدها قولت علشان نحصل على نتيجة كويسة نستخدم زيت لوز مر مع شمع العسل طب ازاى سام ازاى نستخدمة لو سمحت ممكن توضح لية لان انا بحط على بشرتى كل يوم قبل ما انام زيت لو زمر ومش عارفة كدا صح ولا لاء فى انتظار ردك ولك كل جزيل الشكر
اختي زيت اللوز المر سام شربا وحتى انني شخصيا جربته شربا وهو زيت نظامي ولمدة عشرة ايام حيث الكتب القديمة ذكرت شربه والمراجع الحديثة تحذر من شربه لوجود السمية به وبكل الاحوال السمية هنا للداخل وليس للخارج فهو قوي في العلاج الجلدي وكثير من الزيوت السامة مثل الدفلة هي علاج جلدي فالية الجلد تختلف في الامتنصاص عن الية المعدة
اما مع شمع العسل فالقصد حتى يصبح كريم
100غ زيت مع 20غ شمع عسل اصفر من العطار يذاب على نار هادئة ثم يترك على الهواء فيصبح كريم يدهن منه عند النوم ولزيادة الفائدة لنظارة الوجه تؤخذ خميرة البيرة من الصيدلية وتشرب حسب التعليمات واهلا بك

طارق الشريف
07-11-2011, 02:09 PM
اللهم اجعل كل معلومات الاخ هاشم في ميزان حسناته وزيد يار ب العالمين

هاشم الحسين
09-11-2011, 03:03 PM
كل الشكر اخت نسرين -------------------------

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 02:03 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:57 PM --||-----

جزاك الله خير اخ طارق ---------------------------

زهرة ربي
21-11-2011, 06:46 PM
شكرا جزيلا و الله نستفيد دائما معك أخي
جازاك الله خيرا

هاشم الحسين
05-12-2011, 09:15 PM
كل الشكر اخت زهرة -------------------------------

خزامى
05-12-2011, 10:51 PM
جزاك الله خيرا

على هذه المعلومات الجميله

onthego
03-04-2012, 01:34 PM
معلومات رائعة ومفيدة جزاك الله خيرا

مروة محمد
16-04-2012, 05:17 PM
اما علاجه للشعر لكافة مشاكله معروفة فهو يعالج الشعر المتقصف ويعالج التساقط ويعالج القشرة
ويعطي كثافة للشعر ويطوله
فاذا خلطنا معه زيت الاس كان رائع في اطالة الشعر واعطائه لمعة سوداء
وان خلط معه زيت الحلبه اعطاه كثافة وازال مظهر الشعر الخفيف
وان خلط بزيت السمسم ازال التقصف واطاله
وان خلط بزيت الخروع زاده متانة وازال عنه القشرة واطاله
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
ا / هاشم جزاك الله كل الخير
مشكلتي مع شعري انني منذ سنوات بدا شعري بتقصف خفيف واستخدمت زيت شعر من الصيدلية بدون رجوع للطبيب لمدة اسبوع اسم الزيت تقريبا (ماجك اويل ) وبعد استخدامة باسبوع شعري نقص وزنة بشكل غريب وطولة اصبح اقل من ربع طولة في البداية كانني قصيتة بمقصوتابعت مع اطباء بالشهور ولا فائدة

والان اعني بشدة من التقصف بهتان لونة وقشرة احيانا وقصرة
كيف استخدم هذة الزيوت ومعدلات الاضافة وكم مرة بالاسبوع ؟ وهل يوجد علاج اخر اضافي معة
شكرا جزيلا لكم

zahrota
01-07-2012, 04:06 PM
جزاك الله يا اخي بدات بستعمال زيت اللوز المر منذ يومين ولا حظت بعض الحبوب على بشرتي هل اكمل استخدامه وهل يسبب اسمرار البشرة علما انني استخدمه للبياض و صفاء بشرتي و شكرا