المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Blue Star Creeper من نباتات ممرات الحدائق

محمد عبد السلام
28-08-2008, 11:22 AM
http://z.about.com/d/gardening/1/7/e/K/IsotomaBlueStarCreeper14.jpg

يرغب الكثيرون من أصحاب الحدائق فى استغلال المنطقة بين أحجار المشايات والممرات فى زراعة نباتات تسهم فى تجميل الحديقة وتضفى على الحجارة حياة وخضرة تزهو بالالوان . ويعتبر نبات Laurentia أو ال Blue Star Creeper من النباتات المناسبة تماماً فهو نبات مفترش قوى يتحمل الدهس ويحمل زهورأ زرقاء شاحبة معظم أيام السنة وتسقط الازهار خلال أيام الشتاء الباردة لكن النبات يحافظ على لونه الاخضر حينها . النبات يحتاج الى الشمس خلال معظم أيام السنة وينصح بتغطيته جزئياً خلال أيام الصيف الحارة .

الاسم العلمى
Isotoma fluviatilis

leo85
28-08-2008, 12:15 PM
شكراااا لك اخي عبد السلام
نبات رائع جدا
يسلمووووووووووووووو ايديك
تحياااااااااااااااااااتي

محمد عبد السلام
28-08-2008, 01:21 PM
شكراااا لك اخي عبد السلام

نبات رائع جدا
يسلمووووووووووووووو ايديك

تحياااااااااااااااااااتي

أختى ليو شكراً لك وانت دائماً حاضرة فى بوستاتى ..........

ندوة
28-08-2008, 03:45 PM
اخي عبد السلام
بارك الله فيك...... دائما موضوعاتك تتسم بالتميز وبجمال الطرح ومدعمة بالصور ...

دبل رمانة
28-08-2008, 03:49 PM
جميل جدآ جدآ

بس بدي اعرف هل يتحمل درجة حرارة مرتفعة ورطوبة مرتفعة

طالب زراعة
28-08-2008, 05:27 PM
يعطيك العافية عالموضوع
وعلى فكرة شكرا كتير على هالمعلومة المهمة
وان شاء الله بتكون في ميزان اعمالك

soulplants
28-08-2008, 08:04 PM
نبات جميل بس سؤال هل ممكن يستخدم كا نبات دخلي اذا توفرات في الغرفه اضاه قويه يعني حولي 500 واط

محمد عبد السلام
29-08-2008, 01:10 PM
الزملاء ندوة ورمانة وطالب زراعة و سولبانتس الشكر أجزله لكم للمشاركة ... النبات يمكن استخدامه داخلى بشروط معينة لكن أعتقد أن هذا النبات مناسب أكثر للزراعة بين الممرات والمشايات وبالطبع هناك نباتات مناسبة اكثر منه لاستخدامها كنباتات داخلية .... بخصوص سؤال الاخت رمانة درجة الحرارة فى البحرين والتى قد تصل فوق ال40 فى الصيف لا أعتقد ان البنات سيصمد تحت درجة الحرارة هذه وسأحاول البحث عن نبات مناسب أكثر لأجواء الخليج ... مع الشكر للجميع

محمد عبد السلام
30-08-2008, 07:35 AM
http://www.stepables.com/blogs/fran/images/Everything%20you%20wanted%20to%20kn ow/Blue_Star_Creeper_path_stepable.jpg
صورة اخرى لممرات الحديقة وعلى جانبيها نبات النجم الازرق ...

دبل رمانة
30-08-2008, 04:52 PM
واوو روعة

حديقة اكثرمن رائعة تسلم يمناك الله يسرك مثل ماسريت خاطري

محمد عبد السلام
31-08-2008, 07:22 AM
واوو روعة

حديقة اكثرمن رائعة تسلم يمناك الله يسرك مثل ماسريت خاطري

دعوتك مقبوله أختى ومبارك عليك الشهر .....

العراقي انا
31-08-2008, 09:45 AM
عودتنا دائما على الابداع اخي محمد بارك الله فيك وجزاك خيرا.

محمد عبد السلام
06-09-2008, 09:53 AM
عودتنا دائما على الابداع اخي محمد بارك الله فيك وجزاك خيرا.

اخى أحمد ...مبارك عليك الشهر وجزاك الله خير على المرور والتعليق والدعوة....

عمار جابر
27-08-2009, 02:51 PM
Thank you to your gooooooooooooooooood subject,

رانيا رمضان
28-08-2009, 03:57 PM
شكرا اخ محمد

*()*()*()*()*()*()*()*()*()*()*

:thanks:

وهج الأمل
25-10-2009, 11:04 PM
جميل جدا من اكثر الاشخاص اللي اهتم بمتابعة جديدك بالمنتدى وماتقدمه من ابداعات
نحتاج عبدالسلام لنباتات مناسبه لاجواء الخليج و الحراره المرتفعه على مدار السنه تقريباكما ان هناك مشاكل كثيره مثل ملوحة التربه عندنا وكمان قلة مياة الري كمان نحتاج نباتات للتشجير البيئي نظرا للمشاكل البيئيه اللي بدات تظهر بالنسبه للبحرين بشكل خاص واواصبحنا ملزمين بتشجير الشوارع بنباتات تخدم البيئه بشكل كبير فهل لك ان تفيدنا اخي ونكن لك من الشاكرين اسفه علاطاله

محمد عبد السلام
26-10-2009, 09:47 AM
جميل جدا من اكثر الاشخاص اللي اهتم بمتابعة جديدك بالمنتدى وماتقدمه من ابداعات
نحتاج عبدالسلام لنباتات مناسبه لاجواء الخليج و الحراره المرتفعه على مدار السنه تقريباكما ان هناك مشاكل كثيره مثل ملوحة التربه عندنا وكمان قلة مياة الري كمان نحتاج نباتات للتشجير البيئي نظرا للمشاكل البيئيه اللي بدات تظهر بالنسبه للبحرين بشكل خاص واواصبحنا ملزمين بتشجير الشوارع بنباتات تخدم البيئه بشكل كبير فهل لك ان تفيدنا اخي ونكن لك من الشاكرين اسفه علاطاله
أختى وهج ألامل :
أولاً : الشكر لك على متابعتك لكتاباتى و حقيقة هذه من أهم النقاط النى تدفعنا الى بذل المزيد .
ثانياً: أحسب أن كل الزراعيين و المهتمين بالبيئة فى الخليج لهم مجهودات مقدرة فى زراعة أشجار و نباتات تناسب بيئة الخليج القاسية و اخواننا فى البحرين ليسوا باستثناء بالتأكيد ... و هناك العديد من الاشجار التى ادخلت زراعتها فى الخليج و منها شجرة النيم التى تعتبر الشجرة البيئية الأولى . و هذا بالتأكيد موضوع متشعب و يحتاج لمجهود من المختصين وسنحاول افراد موضو ع متكامل له فى هذا المنتدى ...

احمد AHMED
26-10-2009, 12:44 PM
مرحبتين كبار لك اخي محمد عبد السلام على مجهوداتك الرائعة التي تستهدف تنويرنا بكل جديد افكارا و صورا و اكسسوارات .. بحثت في النت و بعض المراجع النباتية فلم اعثر على نبتة Isotoma التي تفضلت بالكتابة عنها و لكنها تشبه نبتة تستخدم لنفس الغرض ذات زهور صغيرة بيضاء او بنفسجية سريعة النمو و تغطي ماسحة واسعة و اذا تم العناية بها فقد تتجاوز صيفنا الخليجي للشتاء التالي كما تفوح منها مساءا رائحة زكية شبيهة بملكة الليل و تدعى اليسوم او لوبولاريا غير انها لا تتحمل الدهس المتواصل .. و هي تباع حاليا في المشاتل .. مرة اخرى شكرا لك .

محمد عبد السلام
27-10-2009, 07:55 AM
مرحبتين كبار لك اخي محمد عبد السلام على مجهوداتك الرائعة التي تستهدف تنويرنا بكل جديد افكارا و صورا و اكسسوارات .. بحثت في النت و بعض المراجع النباتية فلم اعثر على نبتة Isotoma التي تفضلت بالكتابة عنها و لكنها تشبه نبتة تستخدم لنفس الغرض ذات زهور صغيرة بيضاء او بنفسجية سريعة النمو و تغطي ماسحة واسعة و اذا تم العناية بها فقد تتجاوز صيفنا الخليجي للشتاء التالي كما تفوح منها مساءا رائحة زكية شبيهة بملكة الليل و تدعى اليسوم او لوبولاريا غير انها لا تتحمل الدهس المتواصل .. و هي تباع حاليا في المشاتل .. مرة اخرى شكرا لك .
الاخ قمر الزمان الثانى
شكراً لك على حضورك الدائم وتشجيعك المتواصل لنا ....
النبته التى نتحدث عنها هى نبتة مختلفة عن النباتات التى ذكرتها و من الصعب جداً صمودها فى جو الخليج القاسى و لكن قصدنا التعريف بانواع مختلفة من النباتات الغير معروفة هنا ... لكن هذا لا يمنع من تجريبها فى بعض المناطق مع الاهتمام الشديد ....