المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيزران الحظ .. ما الحل؟

kandy
19-08-2008, 02:09 PM
http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/aFH43940.jpg (http://www.arb-up.com/)

السلام عليكم
ارجو من الاخوة الاعضاء مساعدتي في الاجابه على سؤالي
لدي نبتة خيزران الحظ واضعه في اناء زجاجي به ماء فهل من ضرر؟
وهل من الممكن استبدال الماء بالتراب؟؟
وما هي طرق العنايه بها لمنعها من الاصفرار؟

ندوة
19-08-2008, 03:38 PM
اختي العزيزة يعيش هذا النوع من الخيزران في الماء ولا ضرر من ذلك

soulplants
19-08-2008, 11:12 PM
انا عندي خيزورن الحض حت هو عايش في مويه عادي مافيه ضرر ابد حت الي عندي وحده طويله مره قصيته لي 5 اجزاء وحطيتهم في مويه والحين طلعله جدور

kandy
20-08-2008, 09:47 PM
ماقصرت اخ soulpants بس بالنسبه للهواء البارد (المكيف) ما يضرها ادا كانت بعيده عليه

soulplants
22-08-2008, 11:42 AM
والله هدا يعتمد علي حسب درجة الحرره في الغرفه يعني ادا صارت كثر من 30 وفوق لم يكون كقريب من المكيف

kandy
22-08-2008, 03:29 PM
الله يديك العافيه عموما انا عندي وسوسه في اي نبته املكهاا شكرا

mohamad_ali
22-08-2008, 09:56 PM
يعيش النبات فى الحالتين سواء التربة او الماء////////////////////////////

lasthero
25-08-2008, 10:09 PM
الاخت كاندى
تحية طيبة
النبات نوع من الدراسينا ومن الافضل ان يظل فى الماء ..ولة العديد من التشكيلات الديكورية الجميلة
قد يكون الاصفرار ناتج عن قلة الضوء ...
بالنسبة للهواء البارد اكيد فية ضرر لو قريب من النبات ويؤدى للاصفرار اكيد ....ولكن دائما الاثر المباشر للتكييف يكون من خلال ازالتة لرطوبة الهواء فى جو الغرفة (المنزل) حول النبات ولكن فى حالة وجود النبات فى الماء كما لديك فهذا التأثير غير موجود ...عموما من وقت لاخر اعملى استدارة للوعاء الموجود بة النبات
حتى لا يكون جزء من النبات مواجة دائما للحائط او لزاوية قليلة الاضأة
تحياتى
lasthero

ساجدة2008
03-09-2009, 12:31 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم soulplants ممكن تشرح لي كيف قمت يقص الخيزران و هل استعملت مقصا خاص وماهي المعدات اللازمة لذلك واكون ممتنة كثير لك

ندوة
03-09-2009, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله
مشكلة اصفرار نبات البامبو ..

الماء الذي يسخدم يكون خالي من الكلور ...الابتعاد عن الماء العادي الا بتركه مكشوف في اناء لمدة 24 ساعة ..ليتبخر منه الكلور ومن ثم يتم وضع نبات البامبو .

نقوم بغسل الجذور بحذر وذلك عند تلونها باللون الاخضر لوجود البكتريا مما يعيق عمل الجذور في امتصاص الماء ..

sherif shabaan
03-09-2009, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله
مشكلة اصفرار نبات البامبو ..

الماء الذي يسخدم يكون خالي من الكلور ...الابتعاد عن الماء العادي الا بتركه مكشوف في اناء لمدة 24 ساعة ..ليتبخر منه الكلور ومن ثم يتم وضع نبات البامبو .

نقوم بغسل الجذور بحذر وذلك عند تلونها باللون الاخضر لوجود البكتريا مما يعيق عمل الجذور في امتصاص الماء ..

هوده الكلام ال100% سلمت يداك يا اخت ندوه مش كتير يعلم تلك المعلومات غير المتخصص

zizo elrahip
15-09-2009, 01:36 AM
الكلام جميل بس كنت حابب حد يتبرع ويعرفنا اكتر وياريت بالصور كيفية عمل عقل حلزونية ولولبية من البامبو عشان دى حاجة بتقابلنى كتير فى شغلى فى الفنادق وبصراحة معرفهاش كويس