المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضافات الفيتا

الناصر
28-07-2008, 09:43 PM
الG.D.Lهوحمض جلاكتودلتالا كتوز وهو فرنساوى او ايطالى ويقوم بخفض الPH ورفع الحموضة ويستخدم فى تصنيع الجبن المنتجة من لبن معدل ويضاف فى الفيتا بنسبة 1.5فى المائة ويساعد فى سرعة التجبن وبتابع الPH كل ساعة بعد اضافتة حتى يصل PH الجبن الى4.3 /4.2بعدها يخرج الجبن من الحضانةكما تضاف اللاكتا كمثبت والديرى جيل ايضا كمثبت والميتا باى صوديوم كمادة حافظة ويضاف البيروكسيد مادة حافظة عند التصدير للجبن والشرش ويراعى تغطية قوالب الجبن بالشرش لمنع الفطر من الظهور وشكررررررررررااااااااا وتحت امر اى سؤال

اسعدالفقى
29-07-2008, 01:47 AM
مجهودك رائعلكن يبقى الكثير حول مراحل التصنيع علشانيكمل الجميل

Dairy Man
05-08-2008, 09:26 PM
أخى العزيز:
اولا: الاسم الصحيح جلوكودلتالاكتون وليس لاكتوز
ثانيا:ان استخدام الصوديوم ميتاباىسلفيت كماده حافظه غير مرغوب فيه حيث يوجد لها أثار مرضيه ضاره عند زياده النسبه المستخدمه ويفضل استخدام سوربات البوتاسيوم.
ثالثا:المثبتات التى ذكرتها هى اسماء تجاريه لمخاليط مثبتات ومستحلبات تقوم الشركات المصريه بتخليطها وبيعها تحت هذه الاسماء التجاريه وهى عباره عن مثبت الكارجينان ومستحلب GMS .
رابعا:من أضافات الجبن الفيتا عند التصنيع المنفحه الميكروبيه والانزيميه.
وشكرا على معلوماتك القيمه

احمد كوجار
07-08-2008, 11:40 PM
اسف للتعديل بس لازم يكون التعديل مضبوط بمعنى ان الميتا باى سلفات لا تستخدم الان فى صناعة الاجبان ولكن دخلت فى مجال التعقيم وتم منعها منذ عام 1980 يعنى قبل ما سيادتكم تدخلو كليات اصلا تانيا المثبتات اكثر من نوع وليس الكارجينان و cmc وليس gms وللمعلومه جميع المثبتات يضاف اليها الملح وبدونه لا تذوب وعادتا تعطى طعم غير مرغوب وتفصل بعد ذلكاو تسبب فى طراوة الجبن اما المستحلب فتلجا اليه بعض الشركات ذات التركيز على طعم الجبن حيث يعطى الطعم الجيد مع قدرته على اذابة الزيت فى الماء على فكرة المعلومه دى كبيره جداوعاوزه كلام كتير علشان تفهم يعنى ايه استحلاب للزيت ويعنى ايه استحلاب للبروتين ارجؤ من لديه معلومه فى هذا المجال عرضها مع تصحيح اى خطا بلباقه وليس بتهكم وبلاش كلام صدام يا رايت يكون كلامك

Dairy Man
10-08-2008, 03:45 PM
الاخ احمد:
اولا انا لا اتهكم على المعلومات ولكن من الامانه العلميه والفنيه يجب ان يتم تصحيح المعلومه.
ثانيا:الميتاباىسلفيت لا يزال يستخدم فى مصر وفى مصانع كبيره.
ثالثا:لا يوجد فى العلم شئ اسمه استحلاب البروتين.
رابعا:انا لم اذكر ان الgms مثبت انا ذكرت انه مستحلب.
خامسا:نحن هنا نذكر معلومات مبسطه ومختصره وليس هناك مجال للاسهاب.
وشكرا لك

الناصر
12-08-2008, 11:00 AM
انا اؤكد ان الميتا باى صوديوم تستخدم فى اكبر المصانع المصنعة للجبن وبدون اسماء و لاعرف ماهو استحلاب البروتين وبعدين نحن نقول معلومة للاستفادة ف داعى للكلام الغير مرغوب فية يا :angry:اخى العزيز من يحب الاضافة على المعلومة اهلا وسهلا لكن فى حدود وبالنسبة للg d l فانا اخطات سهوا فى الاسم وشكرا

Dairy Man
16-08-2008, 12:02 PM
أخى العزيز الناصر:
أرجو الا تفهمنى خطأ انا حاولت فقط ان اضيف للمعلومه وليس لكتابه كلام غير مرغوب فيه .
والمنتدى يأخى الفاضل ليس ساحه للنزال أو تبادل الاساليب الاحتجاجيه ولو كنت فهمتنى غلط فأنا اقدم اعتذارى.
وشكرا لك

الناصر
17-08-2008, 09:20 PM
اخى انا لم اقصدك انت انما قصدت من رد على الموضوع بشئ من العنترية واستعراض للمعلومات :angry:

احمد كوجار
18-08-2008, 02:58 AM
اولا انا ليست هذا الرجل ولا ارد باسلوب عنترى كما قيل ولكن مجال الالبان واسع جدا وكبير جدا جدا فلا احب الاستهذا بالاخرين بل احب ان اتعرف على الجميع لتبادل المعلومات والاراء وفى المرات القادمة سوف تتعرف اكثر اخوكم باذن الله احمد كوجار

aouniat
18-08-2008, 06:38 PM
لقد خرج الموضوع عن نطاق النقاش الجاد و الهادئ فوجب غلقه، و يرجى عدم التلفظ بكلمات غير لائقة بهذا الشكل العلني، و من الأفضل أن تُحل الخلافات بواسطة الرسائل الخاصة. شكرا لكم.