المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندى اناث ارنب من مدة 7شهوار

badr
02-03-2007, 09:02 PM
الى جميع الاخوان ممكن احد بفيدنى عندى اربع اناث وذكر ارانب لم تولد ايش المشكلة
ايش الحل
عنوانى ابوبدر
badra10[at]hotmail.com

محمد الحسينى
02-03-2007, 09:50 PM
عادة يكون النضج الجنسى ( ميعاد التلقيح الاول ) بعد 6 شهور فى الاناث ام الذكور فيكون ب 5 شهور
اعتقد ان مشكلتك تكمن فى عدم نجاح عملية التلقيح وبالتالى الاخصاب - ارتفاع درجة الحرارة - عدم التغذية الجيدة
:coool:

badr
03-03-2007, 05:21 PM
اهلين الاخ محمد اتشرف بيك
انا سالتك عن الموضوع الارانب هى كبار موش صغار
وانا ياخى محمد اشتريتها من شخص ويقولى انها مولدة من قبل ولكن هلا يكون الزكر يكون مايلاقح كويس واحب افيدك انوة الزكر انا اشتريتوة من السوق اتمن تساعدنى والاكل علاف وبرسيم
اتمن انك تساعدنى وايش الحل:judge:
اشكرك جدا واتمن تزورانى فى جدة

د/ احمد حسام الدين
03-03-2007, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم بدر انا كنت كاتب موضوع بعنوان كل ما تريد معرفتةعن الارانب لبداء مشروع ناجح واضفته على المنتدى منذ فتره ولو مكنتش قريته احب انك تقراه يمكن يفيدك ولو ملقتش الحل لمشكلتك فى الموضوع راسلنى وانشاء الله نلاقى حل
وشكرا

محمد الحسينى
04-03-2007, 01:57 PM
المشكلة عندك هى فى الذكر

د/ احمد حسام الدين
09-03-2007, 03:57 PM
اخى الكريم ما هو نوع سلالات الارانب التى تقتنيها ؟

عروس النيل
10-03-2007, 11:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا استاذ بدر احب انبه حضرتك ان هناك اسباب للعقم بقطعان الارانب وممكن حضرتك تحدد منها المشكلة الا عندك وهما
1) تقل الخصوبة بازدياد العمر حتى انه بعد عامين تنخفض الخصوبة ويقل معدل التلقيح الناجح
2)العلاقة بين الخصوبة والصحة العامة حيث لو اصاب القطيع مرض فتقل الخصوبة واى اختلال ببرامج التغذية يتاثر بها الجهاز التناسلى للارانب ويحدث عقم اذا اصيب الارنب بجروح او كدمات
3)ازدياد السمنة تؤدى لانخفاض الخصوبة وللعقم
4)قلة او ازدياد عملية التزاوج يؤثر على الخصوبة حيث اذا ترك الذكر مدة طويلة بعيدا عن الاناث يصاب بعقم
5)هناك حالات عقم تحدث بين افراد معينة بالذات فنجد احد الاناث لا تحمل من ذكر معين فى حين ان هذا الذكر يلقح انثى اخرى
6)ان يكون التلقيح غير ناجح

طيب ليه ما ترسلش انواع الارانب ومواعيد التلقيح الا انت محددها ونوع الذكر وهل انت بتوفر الحرارة المناسبةوهل بيحدث حمل كاذب ولا عقم مستديم
وقد يكون انك اشتريت ذكر عقيم او مواصفاته مش جيدة
والله اعلم وممكن تلاقى حل مشكلتك فى موضوع د/ احمد حسام فى موضوع ماتحب معرفته عن الارانب قبل بدء المشروع

badr
15-03-2007, 11:56 PM
اهلين جميعنا الاستاذعروس النيل
والف شكر لك يادكتوار احمد
انا عندى ذكر مصرى وعندى اناث شنشيلا
الذكر موش كبير اشتريتوة وكان لسة عمرة صغير
واما انثى اشتريتها لسة ماولدت
لكن عندى 2 اناث الى اشتريتها من عندوة يقول انها والدة من قبل وجابت كل واحدة 7
اتمن منكم تساعدونى
انا اعطيها برسيم واعطيها الاكل خاص فية جميع الفتمينات
انت ايش تنصحنى افعل وشكرا جزيل

فرولة
16-03-2007, 03:05 PM
أفصل الذكر عن الإناث لمدة 48 ساعة بعدين ردهم وأتمنى أن يتم التزاوج

t_s_2004
18-03-2007, 07:47 PM
عليز اشتر ارانب للتربية ياريت لو حد يفيدنى ممكن يراسلنى على العنوان ده
z_t_saleh[at]yahoo.com

محمد بدر
11-11-2009, 02:00 PM
اخى العزيز بدر انا انصحك بان تشترى ذكر جديد وان تجربة قبل شراءك وان يكون ناضج ثم لقح الاناث الموجودة فاذا تم التلقيح بنجاح ستكون المشكلة فى الذكر القديم