المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة لكل مدخن

حسام سرحان
26-07-2008, 02:56 PM
الأخوةوالأخوات الكرامhttp://www.w6w.net/album/35/w6w200504210024396953031d.gif
http://alryssalah.ektob.com/54702.html (http://alryssalah.ektob.com/54702.html) اضغط هنا
الان توضع مسببات سرطان وعقم بالسيجارة التى تصل اليك
من اعدائك

ALais
26-07-2008, 05:15 PM
مشكور اخى على هذا الرابط
الموضوع جد مهم جددددددددا
و
خطييييير جدا
جزاك الله خيرا

جاسر
26-07-2008, 05:20 PM
دعوة للتخلص من سيجارتك العزيزة

دبل رمانة
26-07-2008, 08:10 PM
رحم الله روح والديك

وسترك الله فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

م/ فوفو
26-07-2008, 10:50 PM
موضوع أكثر من ممتاز
جزاك الله كل خير
وزادك الله علما ونفعك بعلمك

تقبل تحياتى

:bravo::bravo::bravo:

حسام سرحان
21-08-2008, 05:06 AM
شكرا لمرور كم يا جماعة
بس يا رب نقدر نعمل حاجة
ي__________________ا رب

yasernor
21-08-2008, 11:18 AM
المشكله ان مهما نقول ومهما نعمل الناس بتدخن
لكن ان شاء الله ربنا هيبعد هذا الشر عننا ولكن على المدخنين ان يبداوا

العراقي انا
21-08-2008, 12:13 PM
موضوع محزن بالنسبة لي وللكثيرين من المدخنين والمفارقة من قدم لي اول سيكار ترك هو التدخين في اليوم الثاني اما انا بقيت وفيا لها لاكثر من 15 سنة كنت يومها في مزاج سيئ اخذ يلح علي بان اشرب سيكار لاهدئ اعصابي كما كان يقول ويا ليتني لم افعل كان افضل لي ان اضرب راسي بالجدار او اكسر مرايا او ما شابه على ان ابقى رهينا لسيكار قذرة.
ليس كرهي لها لانها قد تسبب الموت او السرطان ولكنها اصبحت محرجة لي امام اطفالي واسئلتهم الذكية لماذا تدخن يا ابي ؟ فلا اعرف بماذا اجيب
انا لا اريد ان اصبح قدوة لا طفالي لتعلم التدخين لذا اعدكم اني ساحاول في رمضان ترك التدخين لانها فرصة ولو انها ليست المرة الاولى ولكن على الاقل ساحاول .
اسالكم الدعاء اخواني ان يساعدني الله فالتدخين هو المرض بعينه.
مع تحياتي اخوكم ابو عبد الله

leo85
21-08-2008, 07:20 PM
شكرا لك حسام
موضوع مهم جدااااااااااااااااااااا
ونجن نقول لك يا ابو عبد الله في البدايه قلل لتدخين من الان الى رمضان لانها ستكون الخطوة الاولى
لانك لن تستطيع تركها مره واحده

علما ان كل اربعه سكائر تدخنها انت امام اولادك وتلوث الجو بها
فان اولادك سيدخنون واحده من شمهم لدخانها
وايضا اذا تركتها فسيدرك اولادك انها خطا
فمادامك تدخن سيرى الاولاد ان لاضير في ذلك
لان قدوتهم يدخن دائما
وربي يشد من ازرك يا اخي لتتركها

فهد سنة 4 زراعة
24-08-2008, 08:53 PM
اولا كل عام واتنتم بخير اخوتي واخواتي بمناسبة شهر المغفر والتوبة
انا احب ان اقول للجميع اني سمعت كبار الدعاة وعلى شاشات التلفزة يحرمون التدخين قطعيا
اسال الله ان يهدينا جميعا ويخلصنا منه
مششششكور اخي حسام جزاك الله خير

sally
17-09-2008, 02:14 AM
ميرسى يا حسام على المعلومات الجميله دى

كل سنه وانت طيب

محمد عبد السلام
17-09-2008, 10:40 AM
حمانا الله من التدخين وعفا الله عن اخواننا المدخنيين و هداهم للاقلاع عنه و استغلال فرصة الشهر الفضيل لتقوية عزيمنهم

محمد شديد
17-09-2008, 12:19 PM
الإخوه الأعزاء أنا شخصيا مع الرأى بأن التدخين حرام شرعا وهو معصيه لله سبحانه وتعالى ويجب الإقلاع عنها والتوبه عنها والعزم على عدم العوده مره أخرى .
أولا هى محرمه قال تعالى " حرمت عليكم الخبائث " وهى بالفعل خبيثه لا نفع فيها بل بها ضرر عظيم.
قال صلى الله عليه وسلم " لاضرر ولا ضرار " فالمدخن بدخانه يضر كل من حوله برائحه كريهه و دخان يخنق الصدور ويتعدى ذلك بترك الجو من خلفه ملوث خبيث الرائحه يسبب الأذى حتى لمن لم يره شخصيا وسوف يأخذ من حسناته يوم القيامه كل من تأذى من تدخينه ( فهذه حقوق عباد كما يعلم الجميع ) ذلك ما لم يتب عنها ويقلع عنها ،وحتى يستطيع ذلك يجب عليه عدم التدخين فى أماكن مغلقه ولا أمام أى أحد يمكن أن يشم رائحة الدخان ولا فى المواصلات . (هل لهذه السيجاره قدر لديك أيها المدخن حتى تعزلك عن الناس ).
هل يعلم الجميع أن دوله كمصر تنفق يوميا حوالى 150000000 مائه وخمسون مليون جنيه كل صباح على تدخين السجائر فقط وما خفى كان أعظم من الشيشه و مخدرات وغيرها فماذا عن الأمه العربيه جميعا وماذا عن الأمه الإسلاميه , طبعا مبلغ رهيب سوف نحاسب عليه أمام الله سبحانه وتعالى ولدى الأمه العربيه حوالى35%من عدد السكان تحت خط الفقر ، فمتى سنفيق .
أخى المدخن إبدأ بنفسك وإعلم أنك يجب أن تقلع عن معصيه أنت مصر عليها وسيحاسبك الله عليها .
وأسأل أى مدخن هل من فائده واحده للتدخين ، أقول لأى مدخن أنك لو أحسست بفائده واحده فذلك عامل نفسى فأول سيجاره يدخنها أى شخص تسبب له السعال وضيق تنفس ولا تعطى له الإحساس الذى يحس به المدخن إلا بد أن يعتاد على التدخين وتختلط المواد الضاره من نيكوتين وقطران وغيرها من الأف المواد الضاره
بدمه،أخى المدخن إعزم على ترك التدخين لله وليس للصحه ولا للمال ، بل لله فقط وسوف يوفقك الله وتجد المنفعه بالصحه والمال منحه من عند الله لتركك التدخين فقط لله.
هذا بعض ما يجيش بداخلى من كره وعداء لعادة التدخين التى تنتشر بين الشباب بل والأطفال فى عمر المرحله الإبتدائيه .
أشكر الأخ حسام وجميع المشاركين والذين سوف يشتركوا بأراء فى هذا الموضوع .
اللهم إهدنا و تب علينا وسامحنا

م.حنان بيلونة
18-09-2008, 02:52 AM
تدخين اوراق التبغ سم جديد عرفته البشرية منذ 400 عام و بدأ هذا البلاء ينتشر بين الناس منذ ذلك العهد
تحوي اوراق التبغ مادة النيكوتين السامة التي تسبب للجسم اضرارا عديدة
ان العلاج الفعال للاقلاع عنه هو الارادة القوية بالاقلاع عن التدخين

هيثم محمد علي
19-09-2008, 01:44 AM
اخي العزيز شكرا لك علي هذا الموضوع الهام جدا بارك الله فيك