المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألا يمكن ان يكون للزراعي يوماً يحتفى به؟

العراقي انا
09-07-2008, 03:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هي فكرة تجول في خاطري كلما رايت باقي الشرائح لها ايام سنوية للاحتفال كعيد المعلم والطالب والعمال والمحامين والاطباء والجيش والشرطة والام والطفل واعياد اخرى كعيد الربيع والشجرة والارض وايام عالمية للبيئة والامتناع عن التدخين والاحتباس الحراري حتى النعجة دولي تستذكر سنويا في حدث في مثل هذا اليوم !!!!!!!!!!
افلا يحق لنا ان يكون لنا يوما رمزيا للاحتفال وتبادل التهاني بين كل الزراعيين من مهندسين ومرشدين ومزارعين وكل من يعمل بالزراعة من قريب او بعيد ونحن نمتهن اقدم مهنة عرفها التاريخ .
اعتقد انه طلب منطقي جدا ومتواضع ايضا فالمفروض ان يكون هناك اسبوعا للزراعة وليس يوما كما هو الحال في اسبوع شرطي المرور.
لهذا دعونا نقترح يوما سنويا للزراعيين . وما سبب اختيار هذا اليوم ودلالاته على الزراعة لديك.
في حال وصلنا الى اتفاق الباقي على الادارة المساعدة في تثبيت الموعد في الصفحة الرئيسية ليكون امام اعيننا باستمرار.
مع خالص تمنياتي بالموفقية والنجاح

مريم يوسف
09-07-2008, 10:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتراح جميل اخ احمد وجدير بالدراسه ليس هنا فقط وانما فى جميع المنتديات والمحافل الزراعيه
واضيف على الاقتراح جعل ذلك اليوم او الاسبوع يشمل نشاطات يقوم بها جميع افراد المجتمع وتكون زراعيه مثل تشجير الشوارع - عمل مشتل لكل منطقه - زراعة اسطح المنازل وغيرها من النشاطات التى تحث الجميع على الارتباط بالزراعه واحترامها
وبذلك لن يحرص الزراعيين فقط على انتظار اليوم بل المجتمع باكمله
فى امان الله

العراقي انا
11-07-2008, 02:12 AM
شكرا اختي مريم على المساندة واقتراحك رائع بان يكون هناك نشاطات زراعية متعددة في هذا اليوم او الاسبوع الزراعي.
سيفرح الجميع ليس الزراعيين فقط...................... أليس كذلك
ولكن اي يوم نختار ولماذا ؟؟؟؟ ساعدووووووووووووووووونا يرحمكم الله

ندوة
11-07-2008, 09:02 AM
اخي احمد التميمي
تحية صباحية مليئة بعبق الارض والاخضرار

نحن لنا الايام كلها لان الحياة لاتستمر الا بها... ومنها قوتنا اليومي ... ولاننسى ان في بغداد واكثر محافظات بلدنا يحتفلون بعيد الشجرة كل عام في يوم 21 آذار (مارس) وتقوم المدارس باحتفاليات ومن ضمنها تشجير المدارس وافتتاح المتنزهات وتكون حملة تشجير في اطراف المدن . وشكرا لك والله يبارك فيك ...

العراقي انا
11-07-2008, 09:55 PM
تحياتي اختي العزيزة انا معك في كلامك لكن الا تعتقدين انه اصبح يوما كلاسيكيا فقد معناه ولا يتذكره احد الا بعض المسؤولين ليخبرونا ان الامور بخير وعلى فكرة اقمت معرضا زراعيا العام المنصرم بالتعاون مع بعض الشركات العربية العاملة في العراق ودفعنا تكاليفه بالكامل بدون ان نكلف الدولة درهما ليكون باسم المهندس الزراعي وليرفع من شانه لكن مجهودنا سرق واصبح من نصيب المؤسسة الحكومية في المحافظة فتحول هذا اليوم الى الاسوأ في حياتي.

ندوة
12-07-2008, 06:46 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
هو هذا الحال نتعب والآخر يصير تعبنة من نصيبه والله يا اخي الان نعاني من هذه الامور الكثير حتى الانسان يحبط من هذه السلوكيات ..

العراقي انا
12-07-2008, 11:11 PM
لهذا اقول اختي العزيزة اننا وفي بيت زراعة نت الواسع والممتد من المحيط الى الخليج قادرين على التغيير واثبات الذات وترك بصمة مميزة في نفوس شعوبنا العربية المحبطة من جهة وتوحيد صفوفنا في الدول العربية على الاقل بمناسبة تجمعنا من جهة اخرى والامر لكم اخواني مع الشكر والتقدير.