المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللذة الخطرة

منى الشريف
29-06-2008, 08:07 PM
اللذة الخطرة

استوقفتني كلمات في كتاب كنت اطلع عليه مرات ومرات وكل يوم اكتشف فيه الجديد كلمة اللذة الخطرة

اخواني في المنتدى احب ان اكلم الشباب قبل الكل لانهم جيل المستقبل

اخواني هناك حقيقة هامة تلك التي عبر عنها احد المفكرين فقال :ان الرضى الشخصي ينبع عن هدف يخرج عن نطاق شخصية الفرد مثل العمل الايمان بشيء مثل محاولة تربية الشخصية وجعلها مفيده ورائعه
والفشل ليس نهاية الحياة بل هو تجربة مفيدة يجب ان نخرج منها بنتيجة لنصل الى شاطىء النجاح
اما ان تضع يدك على خدك وتمشي على الرصيف ثم تسير طول الليل في الشوارع وتحسب حسابات ليس لها اول ولا اخر لاتنطبق مع حياتك وبعد ذلك تنتظر ان تتغير حياتك بقفزة مفاجئة فهذا خطا لاتسمح به الحياة

ان لذة الفشل ساحرة خاصة عندما تصبح عادة تخدع وتقتل الارادة وتملىء حياة الانسان بالاوهام والفشل لايكلف لانه حرية وراحة فلن تفكر في قيود تحاول ان تتخطاها ولن تتعب نفسك في خلق حياة ايجابية ......فلذة الفشل تؤدي في النهاية الى هدم الحياة بمرارة وقسوة

فقد عبر عنها الكاتب الروسي تشيكوف بكلمات رائعه حيث قال ( لقد بذلت مجهودا عنيفا لاعصر مشاعر العبودية من نفسي قطرة قطرة .... حتى استيقظت ذات صباح جميل فاكتشفت ان عروقي لم يعد فيها اثر بدم ذليل .وانها تفيض بدم انسان حقيقي فابحث في نفسك عن هذا الصباح الجميل .....ولا تستسلم للذة الفشل الخطير ...... تلك هي اللذة الخطرة
:showoff:

ندوة
29-06-2008, 08:32 PM
جميل جدا هذا الكلام ياريت من الشباب وفي هذه الظروف المتعبة والمحبطة ان لايستسلموا للفشل ويؤثر على حياتهم سلبيا ..الله يبارك بك اختي العزيزة...انما الدين النصيحة..

منى الشريف
29-06-2008, 09:05 PM
شكرا لكي اختي فعلا انما الدين النصيحه والشباب الان هم بحاجة الى من يقوي عزيمتهم ويصبرهم على تحمل الصعاب فهم يعيشون في احنك الظروف الله يكون في عونهم ويسهل رزقهم ويثبت اقدامهم نحو الطريق الحلال والصحيح ادعو لشباب امة محمد ان يرزقهم الرزق الصالح امين يارب

فهد33
29-06-2008, 10:49 PM
جزاك الله خير على هالطرح المفيد ونتمنى أن ينتفع به الشباب المحبط ويستيقظ ..

منى الشريف
30-06-2008, 12:34 AM
ان شاء الله يااخي هذا مااتمناه للشباب المحبط وتمنياتي لهم بحياة سعيدة .واشكرك اخي على تعقيبك للموضوع

العراقي انا
30-06-2008, 01:19 AM
انا معك اختي الفاضلة وامير المؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجه يقول كم من لذة تورث الندم

دبل رمانة
30-06-2008, 03:45 AM
جزاك الله خيرآ
فعلآ هي الذة الخطرة
هدمت كثير من الامال والطموح
وكسرت كثير من القيود
وهتكت عروش وقصور
وقتلت كثير من الطاقات الشبابية ذات عناية الاهية
هي الطريق الى الفشل والتواكل والعجز

العلم يرفع بيوتآ لاعماد لها والجهل يهدم بيت العز والشرف
اللذة القاتلة

منى الشريف
30-06-2008, 11:50 AM
شكرا لتعقيبكم اخواني شكرا لك اخي احمد واختي رمانه

نعم كثير من منازل العامرة هدمت وكثير من العروش ازيحت انا اراها امامي موجودة عند شبابنا كل كلمة اصبحو يقولو ليس لدينا حظ هذه قسمتي في الحياة .رغم ان كلامهم يقطع قلبي عليهم من الظروف التي يعيشوها والخطا الجسيم الذي يحصل لايوجد من يستغل طاقات الشباب الجبارة لو استغلوها ماكان هذا حال شبابنا وماكان هذا وضع بلادنا العربية اصبحنا نصدر طاقاتنا للغرب ونحن في امس الحاجة لها لبناء اوطاننا

gamal amin amin
30-06-2008, 02:25 PM
السلام عليك اختى الفاضله العزيزه منى
تحيه طيبه لك ولموضوعك قليل الكلمات كثير المعانى الصادقه والذى هو فى الحقيقه واقع شبابنا تلك الايام..والحقيقه المريره ايضا انه ليس هناك اى امل فى الوقت الحالى وتحت ظل تلك الانظمه الفاسده فى تغير تلك النظره ..وانا لا ادافع عن الشباب ولكنه الواقع مع كل اسف
فمثلا يتخرج الشاب او الشابه من الجامعه وكله طموح فى ان يفعل شيئا يبدئ به مشوار حياته واول ما يصدمه هو صعوبه الحصول على وظيفه محترمه ترضى طموحه وتناسب موهبته او دراسته .ويفشل فى اول خطوه ويبدا فى التنازل ليرضى باى وظيفه تعرض عليه ويقبل تحت الحاح ظروف الحياه وضنك العيش
ويحاول ان يرسم حياته على ما تجدد فيها ولكنه يصدم بشئ اخر وهو عدم الاستقرار فى عمله فهو يعمل بعقد مؤقت لمده عام قابل للتجديد او غير قابل وهذا يضعه فى وضعيه غير مستقره وحاله نفسيه قاسيه فلا يستطيع ان يتقدم للزواج فمن هذا الذى يوافق على زواج ابنته من شاب غير مستقر ماديا .المهم اذا ساعدته الظروف واستقر فى عمله يصدم بشئ اخر شقه الزوجيه والتى فى رايى اصبحت مستحيله على الشباب الغلابه وهم الكثير الكثير ...
اختى منى انا لا اختلف معك فيما ابديتيه فى رايك وانت من انت من العراق المظلوم وتجاربكم اصعب بكثير
ولكن الامه كلها تحارب كل على طريقتها ..يجمعها كلها حكم فاسد اول من يحاول تدميره هو نفسيه شبابها والذين هم عمودها الفقرى ومستقبلها
والموضوع ليس تجربه فشل نتعلم منها ولكنها ظروف الحياه التى تسيرنا من سئ الى اسوأ فما ان تنتهى من التجربه الاولى الفاشله حتى تدخلى فى الثانيه الفاشله والثالثه وهكذا
فلا نظلم الشباب ...والامل الوحيد فى التغير هو زوال تلك الانظمه الفاسده وذلك بيد الله وحده
ولك كل الشكر

leo85
30-06-2008, 02:55 PM
والله يا دكتوره منى ماعرف شقول
احنا الشباب هلايام وين ما ندير وجهنا مسدوده بوجهنا
جديات مرات احس باليأس الشديد وتنتابني حاله من البكاء بلا اي سبب واضح
لكن مع ذلك اتجه الى الله ليعطيني الصبر
طول عمري احلم بمستقبل وارسم لحياتي خطط ومع الاسف بس اتخرجت انصدمت بالواقع المر
فما العمل

sally
30-06-2008, 05:20 PM
موضوعك يا د/ منــــــــى حلو مووووووووت

بجد ميرسى خاااااااااالص على الموضوع الجميــــــــــــــل ده

منى الشريف
30-06-2008, 09:05 PM
شكرا للاخ جمال وليو وسالي اشكركم على تعقيبكم

اخي جمال اعرف هذا والله لكن يصعب على شبابنا ووضعهم ومايعانون منه احاول ان اخفف عنهم ولو بكلمه اصبرهم فقط ان الصبر مفتاح الفرج اذا عانو من فشل وحزن وكأبه ماذا يبقى فيهم ربنا يساعدهم .اخي جمال فلنترك الانظمه الان ونبحث الموضوع من جديد مثل ماقلت لانستطيع فعل شيء ولكن انا اخاطب رجال الاعمال الاغنياء الذين يشغلون اموالهم في ارصدة البنوك الاوربيه والامريكيه وشبابنا يعاني الامرين لماذا يااخوان لاتساعدو ابناء دينكم ماذا ستاخذون في النهاية غير اعمالكم .ولا تنسو ان الله قادر ان يفعل بكم مايشاء عندما نشكر نعمة الله نشكرها بان نساعد شبابنا ووطننا نبني جيلا جديدا يعرف معنى الاخوة والمحبة لا ان نبيعهم للغرب هم وطاقاتهم الجبارة وفي النهاية يقضي عمره في الغربه ويعاني مايعاني لااعرف كيف اصل الى هؤلاء لاقنعهم مدى فداحة وخطورة مايفعلوه لااقول غير يارب اهدهم للحق والصواب

gamal amin amin
01-07-2008, 11:51 AM
انها الدنيا يا اختى كلما جمعوا منها طلبوا المزيد وكأنهم هم الخالدون ونسوا ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مات وهو اشرف خلق الله
وان قارون مات وهو اسوأ خلق الله فمن الفائز .من تبع محمد ا فاز .. ومن تبع قارون قد خسر.
.اما عن موضوعنا الاساسى ....ما اخذه على الشباب هو ان هناك القليل جدا منهم لهم دور ايجابى والكثير يتفرج فاذا وقعت ضحيه من القليل حمد الله انه ليس معهم ...فلا اتكل ولا تواكل ..تفرج والسلام ..
فمن سيغير من
لك كل الشكر منى العزيزه من العراق الغالى

وردة زراعية
27-12-2008, 08:24 PM
( لقد بذلت مجهودا عنيفا لاعصر مشاعر العبودية من نفسي قطرة قطرة .... حتى استيقظت ذات صباح جميل فاكتشفت ان عروقي لم يعد فيها اثر بدم ذليل .وانها تفيض بدم انسان حقيقي فابحث في نفسك عن هذا الصباح الجميل .....ولا تستسلم للذة الفشل الخطير ...... تلك هي اللذة الخطرة )

شكرآ أيتها وردة موضوع كلش رائع عاشت أياديكِ ياوردة العراق