المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبب سقوط زهرة الطماطم

وردة زراعية
25-06-2008, 09:25 PM
السلام عليكم
اخواني واخواتي بسرعة ساعدوني لي زميل بدائرة لديهي بيوت زجاجية اي بيوت محمية زارع طماطة

لكن باونة اخيرة تسقط عناقيد او ازهار طماطة خاصة من العلى اي من مناطق فوق طماطة قصدي طماطة شدها بلخيط للتسلق على خيط لأنتاج اكثر وهاي مناطق يسقط منها عناقيد او ازهار ماهو سبب للعلم لايوجد اي أثر للحشرات ولاامراض هل هيا نقص مواد غذائية وماهو الحل او العلاج

وليس بيها اي اصابة حشرية ارجو توضيح لي ارجوك
وشكرآ لكم

yasernor
26-06-2008, 12:12 AM
اختى الكريمه تساقط الازهار ينتج غالبا عن نقص فى العناصر الغذائيه ونقص بعض العناصر يزيد من تساقط الازهار مثل نقص عنصر البوتاسيوم عليه بالرش بمركبات عاليه فى محتواها من العناصر الصغرى وعنصر البوتاسيوم

وردة زراعية
26-06-2008, 01:43 AM
شكرآ لرد بس ارجوك
فهمني يعني ماذا يفعل زميلي ماذا يشتري اعطيني او اكتب اسم مادة يشتريها ارجوك

yasernor
26-06-2008, 10:14 AM
الاسماء التجاريه بتختلف من مكان لاخر بس هو يقول انا اريد سماد ورقى عالى فى نسبة البوتاسيوم وايضا يشترى العناصر الصغرى وفى نوع اسمه فيرتى بلس كومبى لو وجده يكون افضل

اسعدالفقى
26-06-2008, 01:01 PM
اما انا اختلف مع الاخ، لان السبب واضح جدا. الزميل يحتاج الى مركبات الجبريلين، يعنى تشترى اقراص جبرلين من اى محل مبيدات زراعية و هي تعمل على زيادة تثبيت الزهور والعناقيد و تزيد المحصول - عن تجربة - و توضع بمعدل ربع قرص في 20 لتر ماء و ترش بالرشاشة الظهرية او الموتور و جربي و انا مستعد للاشراف كمان لو أحببت بدون مقابل. ارجو ان تهتمّي بشراء المنتج، وتقبل تحياتى.

وردة زراعية
26-06-2008, 01:10 PM
شكرآ لكم ولردوكم لي شكرآ

اخي اسعد اشكرك وانا ساخبر زميلي بطرق علاجكم شكرآ لكم اخواني

م / محمد بدر
18-07-2008, 10:54 PM
اختى وردة انصحك مثل اخى ياسر نور بالاعتدال فى برنامج التسميد وخاصه بعنصر البوتاسيوم والعناصر الصغرى وهى توجد فى محلات التسميد بصور مختلفه لاختلاف الشركات والاسماء من دوله لدولة اخرى
وانصحك ايضا بضرورة الرش الفورى باى من هذة المركبات حالا حتى يقف هذا التساقط
مع العلم ان تساقط الازهار يمكن ان يكون ناتج عن .
1 - عدم الاعتدال فى برنامج الرى
2 - عدم الاعتدال فى برنامج التسميد والرش
3 - خلل فى عنصر البوتاسيوم
4 - التقلبات الجويه ( مثل - ارتفاع الحرارة يؤدى الى تساقط الازهار )
وبالتالى عليك ان تحدد بنفسك السبب من خلال هذه الاسباب حسب ظهور الاعراض امامك
او يمكن لك ان ترفق لنا صور ونحن نجيب عليك

samer_235
23-07-2008, 09:58 PM
اختي العزيزه هناك عده امور تسبب سقوط الازهار
اولا: امرض البياض الدقيقي في العنقود الزهري
ثانيا: بعض المبيدات عند زياده التركيز تعمل على ذلك مثل البفستين وهذا المبيد يستخدم بكثره لتناسبه مع وجود خلايا نحل البامبوس الذي يوضع في الدفيئه لزياده العقد
ثالثا: ارتفاع درجه الحراره في الدفيئه وفي هذه الحاله ايضا يكون النبات ذو سلاميات متباعده والنبته رفيعه وهزيله

فهد سنة 4 زراعة
23-08-2008, 12:35 PM
اختى وردة
انا مع اخواني في ما قالوه ولكن اخبري صديقك ما هي نوع التربة الموجود في الارض بالاضافة الى كمية الماء التى يعطيها ويستدل على ذلك من رطوبة الارض فقلتةالماء احدى اسباب عدم العقد وهنالك سبب اخر انا اعتقد بانه الصواب وهو :
بما ان سقوط النوارة من الاعلى يعني ذلك قرب وصول ساق البندورة للنايلون وبذلك ارتفاع الحرارة لذلك يجب عليه القيام بعمليه تهبيط للبندورة اي تنزيل جزئي بالاضافة الى رش سطح البيت البلاستيكي بالتراب لتخفيف الحر بداخله ................. والله اعلى واعلم

وردة زراعية
23-08-2008, 01:27 PM
أشكركم اخواني لردودكم المفيدة لي
شكرآ اخ mohmed bader
شكرآ اخ samer
شكرآ اخ فهد

اخ samer كلامك صح لأنه يربي النحل بقرب بيت نايلوني اكيد مستخدم ذاك مبيد نقطة ثانية من كلامك اكيد’ لأنه يربي النحل

شكرآ يااخواني اشكركم مرة اخرى لردكم الكريم والمتواضع تسلمو

garhy
18-11-2008, 10:16 PM
اريد بعض منظمات النمو علي الخيار ضروررررررررررررررررري جدااااااااااااااااااااااااااااا

ALI_ABDUALAZEEZ
13-02-2009, 09:14 PM
اضم صوتي الى صوت الزميل محمد بدر
وبما اني في العراق اتوقع السبب الرئيسي هو موجه البرد
لان اغلب المزارعين الذين استلموا القرض من البنك وقاموا بانشاء البيوت البلاستيكيه يقومون باعطاء تغذيه اكثر من ممتازه وانا على تماس مع اغلبهم

aboghazy2020
17-03-2010, 05:25 PM
من الاسباب الرئيسة ايض لسقوط الازهار وضعف العقد نقص الاكسين فى النبات ويمكن رشة ومن افضل الاكسينات نفثالين حمض الخليك naphthalene acetic acid وهو يعمل على تثبيت الازهار وزيادة العقد ولمزيد من الاستفسار يمكنكم من خلال موبايل 0100304630

abdalmohdi obeidat
20-03-2010, 02:56 AM
ما الك الا المهندس الجهبذ ابو البندوره احمد التميمي حتى يساعدك اختصاصي بندوره من الاخر لو لحقتي سلسله البندورة هذيك الايام كان ما بدك مساعده واللي حكوه الجميع كله صحيح ممكن يسبب بس عليكي تختاري شو عندك من خلال المقارنه حتى تتخذي القرار المناسب وبدل ما تسالي انتي خليه حضرته يسال احسن للفائده

العراقي انا
28-03-2010, 08:06 PM
والله يا اخي عبيدات اتصور ان عمر البندورة هنا صار سنتين واتصور مشكلة الاخت وردة انتهت الان

وما تحتاج لا جهبذ ولا غير الجهبذ

بس على العموم جميع ما طرحه الاخوة ممكن من زيادة الري او اصابة فطرية او نقص البوتاس وغيرها من الاسباب

تحياتي

اخوكم ابو عبد الله

abdalmohdi obeidat
28-03-2010, 11:20 PM
كلامك صحيح اخ احمد والعتب عالنظر نظر الواحد خفان هالايام وبكرر اني ما شفت التاريخ مزبوط وحدا بنساك يا كبير مو انته اختصاص بندوره نتمنى لك الصحه

وردة زراعية
31-03-2010, 02:43 AM
لااعرف كيف اشكركم لردودكم الرائعة والمفيدة الله يحفظكم لي اعز اخوان اشكر تعاونكم المستمر معي
لولا هذا منتدى زراعة نت لااعرف ماذا كنت افعل بصراحة اروع منتدى واعضاءه واداريه اروع ناس