المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما أنواع الأشجار التي تزرع في السودان؟

bablo
17-06-2008, 03:05 PM
الاعزاء الافاضل لو تكرمتوا عايز انواع الاشجار التى يمكن زراعتها فى السودان حيث درجه الحراره فى الاربعينات. وتكون من النوعيه التى تنمو فى اقل عدد من السنين واطول واضخم ,للاثاثات ا والفحم وستزرع بجوار النيل(لا توجد مشكله مياه) ولكم جزيل الشكر

هيثم محمد علي
19-06-2008, 12:18 AM
الاعزاء الافاضل لو تكرمتوا عايز انواع الاشجار التى يمكن زراعتها فى السودان حيث درجه الحراره فى الاربعينات. وتكون من النوعيه التى تنمو فى اقل عدد من السنين واطول واضخم ,للاثاثات ا والفحم وستزرع بجوار النيل(لا توجد مشكله مياه) ولكم جزيل الشكر
اخي الفاضل هذه بعض انواع الاشجار التي تجود في السودان واليك المزيد في القريب العاجل ان شاء الله

اللبخ (ذقن الباشا) Albizzia lebbeck

السرسوع Dalbergia sissoo

ابو المكارم Tipuana speciosa

الكايا Khaya senegalensis

الزنزلخت Melia azedarach

الكازوارينا Casuarina spp

الماهوجني Swietenia mahagoni

الاكاسيات بأنواعها

bablo
20-06-2008, 03:03 AM
الاخ الفاضل شكرا على الاستجابه لكن لم توضح لى الطول وفى كام سنه. ومن ماذكرت تعرفت من قبل على اللبخ والماهوقنى ودول انا متاكد بياخدو عشرات السنين .شفت بمصر شجر معدل وراثيا حقيقى ولا ايه معرفش وشكرا

bablo
25-06-2008, 04:48 PM
المرجو المساعده

هيثم محمد علي
27-06-2008, 09:24 PM
هذه الأنواع من أهم الأنواع التي تزرع في منطقة السودان والمرجع لهذه المعلومات كتاب

IMPORTANT TREES OF THE NORTHERN SUDAN

1- Tamarix aphylla
الارتفاع 16 متر والقطر 2.4 متر

2- Sterculia setigera
يصل ارتفاعها 12 متر

3- Bauhinia rufescens
الارتفاع 8 متر

4- Tamarindus indica
الارتفاع 16 متر

5- Acacia albida
الارتفاع 25 متر

6- Acacia nilotica
الارتفاع من 3 إلى 14 متر

7- Acacia senegal
الارتفاع 6 متر

8- Prosopis africana
الارتفاع 15 متر

bablo
02-07-2008, 12:29 AM
اخى هيثم كالعاده كل الشكر بس لم تذكر المده الزمنيهاللازمه لوصول الارتفاعات المذكوره امام كل نوع وكيفيه الحصول على النبته وهل يمكن ا لزراعه بالبذور واى نوع ومن اين اشتريها

هيثم محمد علي
02-07-2008, 12:41 AM
اخي الفاضل العمر المناسب للقطع يختلف من نوع للاخر ومن مكان الي اخر وجميع الانواع السابقة تزرع بالبذرة وهي متواجدة في مراكز البحوث والمشاتل الخاصة
وتحت امرك في اي استفسار اخر