المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في الصيف تخلص من الشحوم بتناول البطيخ والشمام !

rooos
13-06-2008, 11:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
نصح اتحاد التغذية الالماني بالإكثار من تناول البطيخ صيفا لأنه لا ينعش الجسم فحسب وانما يزوده بالعديد من المواد الأساسية التي يفقدها عبر الغدد العرقية.
وذكر الاتحاد في تقرير له أن الدراسات الأخيرة التي أجريت على نساء ورجال بدناء أثبتت فاعلية البطيخ والشمام على تبديد الشحوم، خصوصا المتجمعة في منطقتي الردفين والبطن.
وكان خبراء التغذية في الاتحاد قد أجروا دراسة على 40 متطوعا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بينت أن الاكثار من تناول البطيخ أفاد في تقليل أوزان البدناء في المجموعة الأولى مقارنة بالمجموعة الثانية التي لم تتناوله.
جدير بالذكر أن البطيخ يحتوي على كميات كافية من البوتاسيوم تعوض ما نفقده من خلال العرق ، كما يزود، البطيخ والشمام، الانسان بكمية جيدة من فيتامين سي والكاروتين ، اضافة الى قليل من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد ، هذا عدا عن مادة " مانجان " الضرورية لتنشيط الدماغ، وحامض الفوليك المقوي للخلايا.

rooos
13-06-2008, 10:58 PM
أين الردود

امان الضاري
15-06-2008, 03:17 PM
شكرا لكي اختي روز انا تفاجات بهذه المعلومه فعلا مع علمي ان البطيخ او الشمام دائما يمنع من الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية .جزيتي خيرا

rooos
17-06-2008, 06:44 PM
لا تتفاجأ أخي العزيز (وماأوتيتم من العلم إلا قليلا)كل يوم في بحث جديد وتقريرجديد يصحح الذي قبله وإحنا فين من دا كله؟ الله أعلم.

م/ فوفو
17-06-2008, 08:20 PM
موضوع جميل اختى rooos
خصوصا للناس التخينة
طيب واللى عنهم نحافة زى حالاتى كدا........................ ماياكلوش منه ؟
كدا زعلتنينى

تحياتى

rooos
17-06-2008, 10:08 PM
موضوع جميل اختى rooos

خصوصا للناس التخينة
طيب واللى عنهم نحافة زى حالاتى كدا........................ ماياكلوش منه ؟
كدا زعلتنينى

تحياتى

ههههههههههههههههههههه بالعافية النحيف ياكل ومايخاف من الأكل

دبل رمانة
21-06-2008, 11:00 PM
ياكثر اكل البطيخ ويكثر الزيادة

labak
24-06-2008, 11:01 AM
موضوع مهم اخت rooos خصوصا بالنسبة لااصحاب الورن بصراحه هم محرومين من اكل البطيخ شكرا لك على هلمعلومة

rooos
24-06-2008, 11:46 AM
شكراً labak على المرور والرد

osamamostafa
04-06-2009, 03:32 PM
السلام عليكم نشكركى اخت roos على المعلومات القيمه

zoomlink
05-06-2009, 11:28 AM
اذا كان الخبر اكيد خلاص انا اول واحد راح استخدمه لانه انا محتاج له كثير

م.حنان بيلونة
05-06-2009, 12:09 PM
أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم خصوصاً في أيام الصيف الحار لذا فهو يغني عن عشرات الأصناف من الخضروات واللحوم
و لأنه يحتوي أعلى نسبة من المواد المفيدة ولأنه يوفر أفضل تأثيراته على مكونات الشحوم في البطن والردفين اضافة الى معالجته بعض الاورام السرطانية .فأكثروا من أكله و لا تخافوا
مشكورة جدا على الموضوع المفيد تقبلي مروري

http://ramadan.islamweb.net/ShowPic.php?id=140718

احمد AHMED
05-06-2009, 12:42 PM
أختي roos
انا من محبي هذه الفاكهة لا في الصيف و حسب بل و في الشتاء ايضا و البطيخ محليا عندنا في القطيف يطلق عليه " جح " او " رقي " اما كلمة بطيخ فهي تطلق عندنا في الاحساء و القطيف حيث تنتج على فاكهة تز رع نهاية الشتاء و يباع ثمرها اوائل الصيف لفترة جدا قصيره حيث تجدها الان في الاسواق وهي ليست جح ذو اللب الاحمر و ليس شمام مع انه من نفس الفصيلة و يأتي حجمها و هي صغيرة بحجم الشمام او كبيرة بحجم الجح الكبير و لونها الداخلي ابيض مصفر و طعمها فيه القليل من الملوحة و لكنها غنية جدا بالماء و هي من حيث الشكل نوعين نوع دائري تماما و آخر بيضاوي الشكل يسمى " جرموز " و عندما اقول انني من محبي هذه الفاكهة فلانني امارس بشكل يومي تقريبا رياضة المشي مساءا لمدة تصل الى ساعة و نصف و بعد عودتي من الرياضة فأن افضل ما اتناوله لا طفاء العطش و تعويض ما فقدته من عملية التعرق هو تناول شرائح من الرقي او الشمام او كلاهما .. انصح بشدة في تناول هذه الفاكهة كنت نحيفا او سمينا فلا ندم على اكلها .. بالعافية !

s a m e e r
22-07-2009, 01:23 PM
ياسلام عليك يالبطيخ والله مانت هين
فاكهه لذيذه تشبع وتجيب النوم
بارك الله فيك موضوع رائع

نسرين يونس
23-07-2009, 12:28 AM
الله يجزيكى الخير اختى روز على المعلومه الجيده .
وممتاز هلاء اجت المعلومه فى وقتها لاننا بالصيف والبطيخ والشمام موسمهم الان .
حلووووووو ممتاز.

سهيل نعيم
23-07-2009, 06:52 AM
مشكورة كثير اخت روز على هذا الموضوع على الرغم انه في بلادنا اصبح البطيخ من الخضروات المحرم اكلها الا القليل منها المزروعة بالطريقة العضوية حيث ان المزارعين يرشونه مبيدات كثيرة واهمها مبيد ضد النيماتودا اسمه النيماكور وفترة الامان له 90 يوم والبطيخ ينضج على الستين يوم وهذا المبيد يسبب العقم ويسبب السرطان كذلك يتم رشه بميدات الفطريات البياض الدقيقي والزغبي بدون رقابة فانصح من يريد اي يأكل بطيخ عليه بمعرفة المصدرواذا كان مزروع بالطريقة العضوية يكون افضل

abuharon
24-07-2009, 10:50 PM
مشكوره على الموضوع الجيد

الله يعطيك الف عافيه

مشكور اخي سهيل على التنبيه بخطر المبيدات
انا بصراحه مابشتري البطيخ من السوق
وباخذه من احدى المزارع اللي بشرف عليها
لان اغلب المزارعين بيرشو تمك

للتوصل
ib20051[at]yahoo.com