المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعة العسل من السكر

abdellah40
10-06-2008, 05:11 PM
صناعة العسل من السكر
السلام عليكم
اليوم ساتحدث بإيجاز عن طريقة لصناعة العسل من السكر واتمنى من القراء اضافة اي معلومة http://www.mieldronet.com/miel%20cuillere.gifhttp://www.embellys.com/miel1.jpg
لصناعة العسل يلزم 2 كيلو سكر مع ايضافة 1 لتر الماء
يترك للغلي على النار الهادئة يضافة اليها 5 في المئة من الكلكوز ودور ه تخفيف قذرة السكر ويضف اليه ايضا بعض النسماة حسب الرغبة
الى حين يتختر العسل يترك حتي يبرد
اتمنى ان اكون قد افدتكم و اغنية المنتدى
ولكم جزيل الشكر
http://almaleka.com/images/honey_color.jpghttp://www.mieldronet.com/miel%20cuillere.gif

amonaa
21-06-2008, 09:52 PM
بارك الله فيك اخى .........موضوع مختصر وبسيط .... وهذا الخليط من السكروز والجلوكوز يصنع تجاريا للحلوى وهدف وضع الجلوكوز هنا هو وجود سكر غير مختزل يمنع تبلور السكر وذوبانه جيدا مع وجود عصير الليمون او نسبة من ملح الليمون لمنع التبلور ايضا اثناء تركيز المحلول او العسل السكرى (الشراب السكرى)......تحياتى لك

العراقي انا
22-06-2008, 02:54 PM
مشكور اخي على المعلومات المفيدة ولكن ارجو ان لا تستخدم طريقتك في غش العسل الطبيعي وانت تعلم الفرق جيدا في القيمة الغذائية والطبية بين الطبيعي والصناعي .

saifou86
22-06-2008, 03:28 PM
مشكوووووور

خالد خليل
22-06-2008, 06:36 PM
مشكور أخي على موضوعك المصور, نسأل الله لك المزيد من التقدم, والله ولي التوفيق.
لكن نتمنى منك أخي مرة مقبلة أن تعلمنا طرق كشف غش العسل وليس طرق غش العسل

وشكرا لك مرة ثانية.

دبل رمانة
23-06-2008, 12:28 AM
حلو وشكرآ

abdellah40
24-06-2008, 12:46 PM
مشكور أخي على موضوعك المصور, نسأل الله لك المزيد من التقدم, والله ولي التوفيق.

السلام عليك اخ خليل مشكور جزيلا
تحياتي

abdellah40
24-06-2008, 12:49 PM
السلام عليك شكرا على تشجيعتكم اخ saifou86 و اخت رمانة
تحياتي

leo85
24-06-2008, 01:51 PM
شكرااااااااااا جزيلااااااااااا

لكن اذا ارردت شراء العسل فكيف اتاكد انه طبيعي 100 بال100 لاني دائما اواجه مخاوف عند شرائي لذلك الجاء الى ناس موثوقين لكنني اريد ان اتجنب هذه المحاوف لاقطع الشك باليقين

تحياااااااااااااااااااااااتي

abdellah40
24-06-2008, 04:10 PM
شكرااااااااااا جزيلااااااااااا

لكن اذا ارردت شراء العسل فكيف اتاكد انه طبيعي 100 بال100 لاني دائما اواجه مخاوف عند شرائي لذلك الجاء الى ناس موثوقين لكنني اريد ان اتجنب هذه المحاوف لاقطع الشك باليقين

تحياااااااااااااااااااااااتي

طرق معرفة العسل الحقيقي من المغشوش
-الأعسال الجيدة لها ميل إلى التجمد كنقطة لينه غير ناعمة وعندما نحللها بمقدار ضعف وزنها من الماء تصبح سائلاً رائقاً غير خيطي 2-يذاب مقدار من العسل في خمسة أضعافه ماءً مقطراً، ويترك إلى ثاني يوم فإن كانت به مواد غريبة رسبت في القاع أما إذا كان المحلول رائقاً يعني أن العسل جيداً.3-يذاب العسل في الكحول المخفف (عيار 55 درجة) ويترك إلى ثاني يوم، فتجد رواسب صحيفية في أسفل الإناء إن كان العسل مغشوشاً.4-وضع كمية من العسل مع كمية من الماء في وعاء على النار حتى يغلي ثم يرفع عن النار ويترك فترة حتى يبرد ثم يضاف إلية قليلاً من اليود فإذا ظهر لون أزرق أو أخضر فهذا دليل على وجود النشا في العسل. 5-تضاف بضعة قطرات من مادة يودور البوتاسيوم المذابة بالماء بنسبة 50% إلى كاس فيه عسل مذاب بالماء أو الكحول المخفف فإن ظهر لون أزرق بنفسجي دل ذلك على أن العسل مغشوش بالنشويات. 6-توضع كمية من العسل ومثلها من الماء في وعاء ثم يعامل هذا المزيج بمحلول البوتاسيوم فإن ظهر لون أحمر أو بنفسجي دله ذلك على وجود الجلوكوز التجاري به.
و من الطرق الأخرى

1-لمعرفة غش العسل توضع قطرات من العسل في السبرتو (الكحول الأحمر) فإن ترسب فيه فهو عسل حقيقي غير مغشوش، أو يسكب على إناء حتى يكون كالخليط فإن تقطع فهو مغشوش. 2-تذوق نصف ملعقه صغيرة ولاحظ سرعة ذوبانها في الفم فإذا ذابت بسرعه فهذا دليل على سلامته من الغش والعكس بالعكس .3-تذوق معلقة صغيرة من العسل وانتظر دقيقتان إذا وجدت طعم حلاوة العسل في فمك واضحة فاعلم أن العسل مغشوش لإن العسل الطبيعي بعد دقيقتين أو ثلاث لايبقى له طعم في الفم .4-شم رائحة العسل فإن وجدت رائحة العسل الممزوجة بنوع النبتة التي يتغذى منها النحل تفوح منه وذلك حسب نوعه فهو أصلي .
المصدر
http://www.apiculture.ma/miel2.htm

تحياتي

المقدسي
03-09-2008, 11:05 AM
جزاك الله عنا كل خير
على هذه المعلومات وخاصة معرفة العسل الحقيقي

وشكرا

mohamed1973
03-09-2008, 02:59 PM
هذا المركب لا يطلق عليه اسم العسل و لكن اسمه الشربات simple syrup وهو فى أحد الاضافات التى تضاف احيانا على الادويه لتحلية طعمها المر و يستخدم أيضا فى صناعة الحلويات ( شربات الكنافه )
و لكم جزيل الشكر

ملحوظه : الصور جيده جدا

شات 77
14-09-2008, 01:06 AM
مشكور اخي علي جهدك واهتمامك
بان تضيف لنا الجديد ولكن لم تشرح لنا
كيف نعرف بان العسل اكمل نضجة وانه لن
يتبلور السكر بعد تبريدة وعلي اي درجة حرارة تكون
درجة النضج وكيف التخلص من قذرة السكر
وما نوع النكهة التي يجب ان تضاف اليه

مهندا
14-09-2008, 02:52 AM
نشكرك على الموضوع لكن بالفعل ده مش اسمه عسل اسمه شربات الحلويات وما ينفعش اننا نبيعه على انه عسل
وانا بالفعل اتعرضت لحاجة زى كدة اشترينا عسل جلوكوز زى ده على انه عسل نحل

خاضر الجيلالي
21-04-2009, 10:44 PM
مادور الكلوكوز في صناعة العسل؟ وشكرا لكم

i love agriculture
21-04-2009, 11:17 PM
شكرااااااااااا على المشاركة المفيدة و وفقكم الله

abdellah40
08-07-2009, 06:41 AM
شكرااااااااااا على المشاركة المفيدة و وفقكم الله

مشكور تحياتي

سوسوبشير
12-07-2009, 06:40 PM
شربات عسل كله زى بعضه عند الشعب الغلبان

omary
13-07-2009, 04:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من غشنا ليس منا "
يؤسفني أن تكون مشاركتي الأولى لاذعة علما أني أجول وأغوص بين صفحات هذا المنتدى الرائع بكل متعة منذ أكثر من سنتين ; فلا صاحب الموضوع مشكور ولا كل الذين شكروه مشكورين.....!
اتقوا الله ; كفانا غشاً وخداعاً فالأولى بنا أن نحارب الغش والمكر والخديعة ونرتقي بشخصنا العربي الأصيل الكريم لا أن تكون غايتنا هي المادة (الفلوس) وماذا ؟ على حساب هذا الشخص المسكين.
إتقوا الله.
ملاحظة للإيضاح: الان أنا العضو (omary) وسابقا كنت (majedlan).
ملاحظة اخرى: لمن يبجث عن العسل الطبيعي لأغراض تجارية فإن البرازيل تسد له حاجته حيث أن سعره هناك من أدنى الأسعار عالميا وإنتاجه وفير.

abdellah40
22-07-2009, 06:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من غشنا ليس منا "
يؤسفني أن تكون مشاركتي الأولى لاذعة علما أني أجول وأغوص بين صفحات هذا المنتدى الرائع بكل متعة منذ أكثر من سنتين ; فلا صاحب الموضوع مشكور ولا كل الذين شكروه مشكورين.....!
اتقوا الله ; كفانا غشاً وخداعاً فالأولى بنا أن نحارب الغش والمكر والخديعة ونرتقي بشخصنا العربي الأصيل الكريم لا أن تكون غايتنا هي المادة (الفلوس) وماذا ؟ على حساب هذا الشخص المسكين.
إتقوا الله.
ملاحظة للإيضاح: الان أنا العضو (omary) وسابقا كنت (majedlan).
ملاحظة اخرى: لمن يبجث عن العسل الطبيعي لأغراض تجارية فإن البرازيل تسد له حاجته حيث أن سعره هناك من أدنى الأسعار عالميا وإنتاجه وفير.

السلام عليكم
سامحك الله
بالنسبة لعسل السكر فله إستعمالات عديدة في الحلويات

عبير برشلونة
27-08-2009, 12:24 AM
شكرا لكم علي هذة المعلومات وان هذا المنتدي ررررائع جدا

عبير برشلونة
27-08-2009, 12:27 AM
ان هذة المعلومات تسهل لنا في العمل لصناعة الشربات للحلويات وليس للتداول والغش بها علي انها عسل

عبير برشلونة
27-08-2009, 12:31 AM
شكرا لك علي الموضوع المفيد والجميل وبارك الله فيك

ابومهدى الليبى
27-08-2009, 02:02 AM
انشاء الله مانشترى نفس العسل
تحياتى

حسان طنبري
07-09-2009, 11:04 PM
السلام عليكم مشكور كتير على هدا الطرح

محمد محمود مراد
29-09-2009, 06:10 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكر ك من قام على هذا المنتدى الهائل واثابكم الله عنه كل الخير ان شاء الله يعنى من الاخر كدا والله العرب لسا بخير ونقدر نعمل اى حاجه فالدنيا كلها المهم مش وقت كلام كتير انا لياطلب سريع جدا
عسل الجلكوز ده ينفع طبعا للحلويات يعنى هايكون زى الجلكوز وياريت اعرف ايه قصد حضرتك من اضافه بعض (النسماه ) دى انا اول مرة اسمع عنها ومعذرة اخوك على اده ياترى اضيف الخمسه فى الميه جلكوز اللى هو عسل جلكوز خام يعنى ولا ايه انا اصلى لسا بصنع حلويات على صغير كدا واتمنى الرد سرعه لانى هاشتغل الاسبوع ده ومش عاوز الحلاوانى يشتغلنى الله يكرمك لحد مااتعلم اعمل بايدى

ZIABRE71
13-07-2010, 02:05 PM
طريقة صنع العسل من السكر
1.2لتر ماء
2 كغ سكر
1بالمائة مستخلص فانيلا
10 بالمائة حمض الستريك

bensaad
18-12-2012, 02:07 PM
يا أخي خالد هدا العسل معروف في السوق على أنه عسل صناعي للحلويات و الفرق واضح للمستهلك بنسبة 10000% و بهدا لا نستطيع الحكم أو القول بالغش

realplayer
19-12-2012, 01:47 PM
السلام عليكمأعتقد ان غش العسل يكون بإطعام النحل القطر أو الشربات المكونة من سكر و ماء لإنتاج العسل لذلك من الصعوبة جدا كشف غش العسل المنتج بهذه الطريقة و خاصة عند اطعامها خلال عدم وجود موسم الأزهار من القطر بدلا من العسل الذي انتجته النحلات و الله أعلم