المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مزرعة مانجو كبيرة بحاجة للتطعيم

waledalsaed
08-06-2008, 11:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي مزرعة مانجو كبيرة 3000 شجرة في اليمن في سهل تهامة .. وهي في الغالب بذرية في أساسها وأنواعها كثيرة من الكاتشنر الى السمكة الى التومي الى الزبدة المتنوعه وقليلا من التيمور .. وأرغب حاليا في تقليم بعضها وتطعيمها بأحدث الأصناف التي تم التوصل اليها عالميا .. فهل من مساعدة أو أو نصح أو أرشاد بخصوص ذلك .. وأكون شاكرا جدا .. أنتظر ذلك على الأيميل الخاص
alrayattrade[at]yahoo.com
وللجميع كل التحية والتقدير

على حسانين
16-06-2008, 10:30 PM
المهم عمر الزرعه كام سنه

waledalsaed
25-06-2008, 12:18 PM
مشكور أخي علي حسانين على الرد
عمر المزرعة متنوع أقدمها 8 سنوات الى عمر سنه
تحياتي

محمد العوف
13-09-2008, 03:37 AM
يمكن تطعيم شجرة المانجو حتى لو كانت عمرى 100 سنه مع اختيار الصنف للتطعيم محلى او كان اجنبى مع الضمان الصنف والنجاح ان شاء الله

محمد ابو حسن
13-09-2008, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله ,,,, اخي الكريم يجب اختيار المختص ذو الخبرة والكفائة بانواع التطعيم لاشجار المانجو ومن ثم اختيار الموسم والوقت الانسب لطريقة التطعيم ومراعات العمر والارتفاع الحالي للاشجار المانجو وكل تلك الامور ينبغي ان يدركها المختص بذلك الامر ,,,,, كذالك يجب اختيار اصناف تجارية جيدة للاستهلاك حتى لو اقتضى الامر ان تشتري بعض الطعوم للاصناف الجيدة المهم ان تكون جهودك في محلها ,,,,وصدقني في حالة حصولك على تلك النقاط الاساسية تكون قد حققت نجاح كبير في هذا الموضوع والله ولي التوفيق

mrdmohamed
01-10-2008, 01:09 AM
اخي العزيز
انا اخيك في الله ولي مزرعة مانجو في وادي النطرون
انصحك بالاتي

ان تطعم شجر المانجو في شهر ابريل افضل كثيرا من شهر 9 لان البرد سيدخل علي النموات الجديدة وسيؤدي لك مشاكل كثيرة

ان تتفق مع اللي سيطعم لك علي ان ثمن النطعيم علي نجاح الطعم وليس علي عدد اقلام التطعيمات

انا اللي اطعم لي مهندس تعرفت علية من مزارع في ابورواش وبصراحة خدمني في التطعيم
لو حبيت ان اعطي لك رقم تيلفونه وموقعة ممكن تتعرف عليه

ربنا يوفقك
ويوفقنا لما فيه خير لنا جميعا ان شاء الله

محمد جمال محمود
14-08-2010, 07:26 PM
السلام عليكم انا فني تطعيم 0111020015