المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .... صديقتي سوف ترحل

1 عربي
05-06-2008, 01:46 PM
وااااااااااااااااااااااااا شجرتاه :help:

تحية طيبة للجميع وبعد .....

أنقذوا هذه الشجرة قبل أن تموت .... أرجو من السادة المختصين والعارفين تقديم النصيحة وإليكم التقرير المصور أرجو التفضل والضغط هـنا > http://tree11111.googlepages.com/treea

ولكم مني اجزل الشكر واوفر التقدير ....

كما أرجو ممن يلم بمعلومات عنها أن يتكرم بتعريفنا بها التعريف العلمي ... وشكراً ...

ندوة
05-06-2008, 03:36 PM
اخي الكريم ولو اني غير متأكدة من نوع الشجرة بس اعتقد انها تحتاج الى ضوء الشمس وتستعيد عافيتها.

cactus
05-06-2008, 07:32 PM
السلام عليكم

بالنسبة لك اخي الكريم حسب اعتقادي وملاحظتي ان النبات مصاب بالعكنبوت الاحمر

الاوراق عليها بقع اصفرار

حاول رش نبات بماء واستخدم مبيد مناسب وضع نبات في مكان جيد بعيد عن تيارات هوائية

مع ازالة الافرع الجافة و الميتة والاوارق الجافة

ولا نكثر ري نبات في هذه الفترة ونبات لايوجد بيه عدد كبير من الاوراق

اسم النبات فيكس بنجامينا ficus benjamina

هي عبارة عن شجيرة تبلغ في الارتفاع حتي المترين ونصف في الاصص او اكثر اوراقه بسيطة

طول الورقة من 5 -10 سم تصفر بعض الاوراق في شتاء وتسقط وينبت عنها اوراق جديدة ولتنظيفه نكتفي

برشه بماء فقط ويجب عدم تعريضه للتيارات هوائية الجارية ي

الاضاءة

يحتاج الي اضاءة جيدة ويتحمل اشعة الشمس الصباح

درجة الحرارة
تتحمل هذه النبتة درجة الحرارة المرتفعة بشرط توفر الرطوبة حولها

الري
ان زيادة الري يودي الي اصفرار الاوراق وسقوطها ومعدل السقاية من 2 الي 3 في الاسبوع على حسب

درجة حرارة وعندما نرويها نروي بغزارة

السماد
يستعمل السماد المذاب والذي يحتوي علي عناصر الكبرى والصغرى بمعدل جرام لكل لتر

مرة كل 15 يوم ابتداء من شهر 3 الي شهر 9

الرطوبة الجوية
تحب هذه النبتة الرطوبة العالية لذلك يجب رشها بالماء يوميا في صيف

التربة
تنمو في انواع مختلفة من الترب ولكن يفضل خليط البيت موس مع قليل من رمل وسماد العضوي او كمبوست

التدوير
يتم نقل نبات الي اصص اكبر كل سنة في فصل الربيع وبداية الصيف

مع اضافة تربة جديدة والمحافظة علي الاصلية حول الجذور

الاكثار
بواسطة العقل الطرفية في الربيع بعد وضع العقل في هرمون محفز وزرعها او ترقيد الهوائي

1 عربي
07-06-2008, 07:19 PM
ياسلام عليك يا مهندس ( cactus ) .. لك كل شكري واحترامي ... وصدق المثل الي قال صاحب العطار يطولك من كرمه .. وانت يا م/cactus ... أثبت بهذا الرد الواضح المبين أنك من ذوي الفضل ... فتسلم ويسلم الأخوة جميعاً ..

ندوة لك الشكر على تفاعلك .. وان شاء الله نتبع النصايح .. والله كريم ..

أشكر فضلكم .. وتقبلوا أطيب امنياتي لكم جميعاً بالنجاح ..

cactus
07-06-2008, 09:25 PM
السلام عليكم

الشكر لله على كل شي اهلا بيك اخي العزيز في هذا المكان الصغير من العالم

المنتدى قدم ويقدم ويربط بين ابناء الامة المسلمة لتبادل الخبرات والمعلومات

وان شاء الله تعم الفائدة ونعمر اراضينا و الدعاء لنا بالسلامة والرحمة

حمدي فاروق المرواني
08-06-2008, 11:05 PM
اخي الكريم ولو اني غير متأكدة من نوع الشجرة بس اعتقد انها تحتاج الى ضوء الشمس وتستعيد عافيتها.

الاخت الفاضله ندوه هي شجره فيكس بنجامينا
وهي واضحه جدا انت معجم زراعي ولاول مره لا تعرفي نوع شجره زينه وبدافع الغيره على نبوغك العلمي اتمنى التدقيق في المرات القادمه لانني لا اتخيل ان هناك نبات زينه لا تعرفه المهندسه النابغه ندوه

حمدي فاروق المرواني
08-06-2008, 11:14 PM
وااااااااااااااااااااااااا شجرتاه :help:

تحية طيبة للجميع وبعد .....

أنقذوا هذه الشجرة قبل أن تموت .... أرجو من السادة المختصين والعارفين تقديم النصيحة وإليكم التقرير المصور أرجو التفضل والضغط هـنا > http://tree11111.googlepages.com/treea

ولكم مني اجزل الشكر واوفر التقدير ....

كما أرجو ممن يلم بمعلومات عنها أن يتكرم بتعريفنا بها التعريف العلمي ... وشكراً ...

الاخ الفاضل \ عربي
هذه الشجره من نوع الفيكس بنجامينا والصديق الفاضل المهندس الليبي الشقيق كان له رد علمي متميز جدا مشكور عليه واضيف ان الري المناسب من اهم الاشياء لهذه الشجره و لابد من مرعاه الفتره بين الريات حتى لاتتاثر بصوره سلبيه و تصاب التربه بالتعفن كما ان هذه الشجره تحتاج مراعاه رش الاوراق بالماء من خلال رشاشه من ان لاخر
و الله الموفق

ندوة
09-06-2008, 07:09 PM
اخي الكريم حمدي فاروق المرواني

اشكر لثقتك..... ولكن قلت اني اشك فيها وانواع الفيكس سهلة عندي ولكن العتب على هذا النبات كان شكله تعبان..هههههههههه
واخي cactus
نابغة بكل فنون النبات وبارك الله بالجميع.
كثيرا ماكنت ارى انواع من النباتات في الصور لم تكن متوفرة عندنا ولكن عندما اراهافي مكان ما اتعرف عليها.

1 عربي
13-06-2008, 07:03 AM
المرواني ~~~~~~~~~~~~~~~~ شكراً جزيلا لإهتمامك ... وصحيح مثل ما قالت الباشمهندسه ندوة ~~~ المريض يتلخبط حاله وأحواله ، وهذا مشاهد حتى في بني آدم ~~~~~~~ الله يكون في عون كل مريض ويشفيه يارب وان الله لا يرينا فيكم مكروها يا اصحاب هذا المنتدى العزيز ويحفظكم ويديم عليكم الصحة ويسعدكم ويبارك جهودكم ~~~~~~ وما شاء الله عيكم ~~~~~~~~~~ يعجبني فيكم هذه الروح الوثابه لتقديم العلم وكلٌ بما يستطيع ... لكم مني جميعاً كل الشكر وكل التقدير ... وبارك الله لكم في علمك ونفعكم ونفع بكم ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ وفي أمان الله ورعايته ....

ندوة
13-06-2008, 08:54 AM
بارك الله فيك اخي العربي والله يوفقك دائما