المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن مواعيد زراعة بذور الحوليات

AHMED ZOZ
30-05-2008, 10:52 PM
بعدالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته احتاج ان اعرف نوعية النباتات التي يتم اخذ بذورها و مواعيد زراعتها هذه الايام مثل المرغريت و الرودبيكيا و البرجمان والسنانير والجربيرا والاقحوان والبيتونيا ارجو الرد سريعا وجزاكم الله خيرا

ندوة
31-05-2008, 07:51 PM
اخي الكريم اليك ماطلبت :
* المارغريت ...نبات معمر يتكاثر يلبذور والتفصيخ من الشهر السادس الى العاشر .بالنسبة للبذور وفي الربيع والخريف بالنسبة للتكاثر بالتفصيخ.
*الرودبيكيا.....معمر ويتكاثر بالتفصيخ في الشهر الثالث.
*البرجمان......حولي شتوي واذا اعتني به يكون ذات الحولينتزرع البذور في الشهر السادس الى العاشر وكذلك ينجح بالعقل الطرفية في الشتاء.
*السنراريا .....حولي شتويتزرع بذوره في الشهر الخامس مبكرة.
*الاقحوان.....حولي شتوي تزرع بذوره من الشهر السادس الى العاشر.
*الجربيرا..... معمر يتكاثر بالتفصيخ وبالبذور ولكن يجب زراعة البذور مباشرة عند جمعها وذلك تقل حيوية البذور عند الخزن .
*البتونيا .....حولي شتوي يتكاثر بالبذورمن الشهر السادس الى العاشر وكذلك من منتصف شباط الى نيسان ويطول موسم الازهار الى منتصف الصيف.

leo85
31-05-2008, 08:15 PM
شكراااااااااااااااااااااا للست ندوة علمعلومات القيمه

طيب الجربرا ممكن نزرعها الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والجعفري ايضاا؟؟؟

leo85
31-05-2008, 08:18 PM
طيب يحتاج انا نحط الاصص بكيس كما في موضوع زراعه الصبار بالبذور؟؟؟

ندوة
01-06-2008, 04:24 AM
بذور الجعفري ممكن زراعتها الان وكذلك بذور الجربيرا

leo85
01-06-2008, 07:28 PM
طيب يحتاج انا نحط الاصص بكيس كما في موضوع زراعه الصبار بالبذور؟؟؟

ندوة
01-06-2008, 07:31 PM
لايحتاج الى ذلك فقط الاهتمام بالسقي

leo85
01-06-2008, 07:46 PM
شكرا جزيلاااااااااا يا ستناااااااااااااااااااا

AHMED ZOZ
06-06-2008, 10:13 AM
جزاك اللله خيرا علي المعلومات القيمة بس ممكن اسال حاجة كمان هو معاد اخذ عقل انواع الدراسينا مثل دراسينا السانتروزا ودراسينا المرجيناتا امتي ولو مافيش مضايقة ممكن تقولي معاد اخذ عقلة نبات الكريتن او ما يسمي الانتيرا وكمان معاد اخذ عقلة الشفليرا وموعد زراعتها و وافضل طرق تربيتها وعل العموم انا مش عارف اشكرك ازاي سلام وارجو السرعة في الرد

ندوة
06-06-2008, 08:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم
ننحن هنا في المنتدى نتعاون من الفائدة للجميع.
وبخصوص نباتات الظل يتم اكثارها ابتداءا من الشهر الثاني الى بداية الشهر الخامس وبالنسبة للدراسنيا ممكن توضع العقل بصورة افقية .اما بالنسبة للعناية بنبات الشفليرا تحتاج الى مكان نصف ظل وبعيدا عن الشمس المباشرة والسقي المنتظم ويوجد في هذا القسم كلام وافي عنها تستطيع الاطلاع عليه.وانا حاضرة لاي سؤال .
وعذرا لتأخري بالرد صدق ان هذه هي المرة الرابعة اكتب الرد وينقطع التيار الكهربائي.