المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تساقط ازهار الرمان

obdie
24-05-2008, 07:19 PM
احبتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال للاخوة المهندسين واهل الخبرة
عندي ازهار اشجار الرمان تتساقط بعد فترة وجيزة من التفتح ولا اعلم السبب ، مع العلم انني اقوم بريها بصفة يومية.آمل الاجابة على هذا الاستفسار
ولكم مني فائق الاحترام

ندوة
24-05-2008, 07:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اولا اخي الكريم يجب تجنب السقي في وقت التزهير لان هذا يؤدي الى تساقط الازهار وبالنسية للرما ن توجد ازهار انثوية وازهار ذكرية في نفس الشجرة تسقط الازهار الذكرية وتبقى الانثوية لتكون الثمرة . ولاادري هل للاخوة المشرف والاعضاء راي آخر فمنهم نستفيد...

منى الشريف
24-05-2008, 09:01 PM
بارك الله فيكي اخت ندوة لايوجد سبب اخر من الخطاء سقس الاشجار يوميا اثناء التزهير خاصة ان الرمان يتحمل العطش ,اخي الكريم كل اسبوعين او اكثر اسقي الاشجار مرة واحدة اذا كانت طينية اما اذا كانت تربتك رمليه اسقيها بفترات اقل يعني بالاسبوع مرة وكما قالت لك الاخت ندوة يوجد في الرمان نوعين من الازهار ذكريه وانثويه ونسبة الذكريه حوالي 70% يعني كلها تسقط ولا تهتم لانها ذكريه فقط حمل يكون حوالي 28% من الازهار سوف يحمل

obdie
25-05-2008, 08:15 PM
الاخوات ندوة + منى الشريف شكرا لكما على الاجابة

وليدالشرقاوي
25-05-2008, 09:30 PM
الاخوات ندوة شكرا لك و للاخت منى الشريف و اسمحي لي بسؤال من فيض علمك هل نترك الازهار المذكرة تسقط مع عدم الاستفادة منها ام لا بد من تلقيح الازهار الانثوية ، و اذا كان التلقيح فما الوقت المناسب لهذه العملية قبل سقوط الازهار المذكرة ام يجوز بعد سقوطها .

منى الشريف
26-05-2008, 05:33 PM
شكرا لك اخي وليد بالنسبه الى ازهار الرمان يوجد نوعين من الازهار هي الذكرية التي تتواجد في الجزء السفلي من الشجرة اما الجزء العلوي توجد ازهار خنثى اي انها تلقه نفسها بنفسها واحيانا اذا لم يكتمل التلقيح توجد ازهار ذكرية موجودة لااعتقد ان هناك مشكله في تلقيح ثمار الرمان فهي ذاتية التلقيح

labak
29-05-2008, 03:38 PM
الاخوات ندوةو منى
جزاكن الله الف خير ع المعلومات المفيدة
وشكر

نوفل
02-03-2010, 06:33 PM
يااخوان ارجو الرد على من فضلكم عندى شجرة رمان جننتنى كل سنه بتزهر وبيسقط الزهر كله مع العلم ان الرى قليل لان عندى الماء فيه نسبه ملوحه عاليه بصراحه كل يوم اتهدد اشيلها ومش هاينه على بماذا تنصحونى وياريت تردو على سريعا حتى لو شلتها الحق الربيع للزراعه فهو انسب ميعاد لمعظم الشجر مشكوريين