المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سأتوجه إلى أثيوبيا .....ما رأيكم ؟

قلب المنتدى
18-05-2008, 08:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سمعت عن أثيوبيا ...وعن الزراعة بها ....توجهت ...رأيت ...طلبت إستئجار أراضي ...تمت الموافقة ...على منحي أنا وشركائي ....200هكتار ....

الفكرة بشكل عام ...أنه بوجود الأرض ...والمياه الصالحة ...والأيدي العاملة الرخيصة يكون قد إمتلكت الأساس لأي مشروع زراعي ....

ولا نهمل رأس المال المتوفر نسبيا ....ودراسة العلمية للزراعة التي توفرها بعض الجهات

نريد زراعة الخضروات ..وبعض انواع الفواكه ...وقد نصل للورود ....

قالوا أن المهم بالفكرة والمشروع ...أن تكون هناك أسواق إستهلاكية لكن يتم عل أساسها الزراعة وطلب المنتوج ....

أريد من حضراتكم تجميع نقاط الموضوع والفكرة ....لكي أبدأ على أساس تجاري علمي منطقي

أريد المساعدة لإنجاح الفكرة بشكل عام ....أي شيء يفيد ...أي شيء ....

شكرا لكم أولا وأخيرا ....؟

قلب المنتدى

tidjani labadi
18-05-2008, 09:43 PM
يا اخي توكل على الله

AhmedNile
18-05-2008, 09:54 PM
ما هى اسعار الاراضى هناك وهل يمكن التمليك لاجانب احنا العرب يعنى ام الايجار فقط

قلب المنتدى
19-05-2008, 08:25 PM
يا اخي توكل على الله

شكرا لك أخي الحبيب على هذا التشجيع

قلب المنتدى
19-05-2008, 08:28 PM
ما هى اسعار الاراضى هناك وهل يمكن التمليك لاجانب احنا العرب يعنى ام الايجار فقط

الأسعار تعتمد على البعد من العاصمة وموقع الأرض من البحيرات ووضع الأرض من حيث إستغلالها من قبل السكان الأصليين أم لا ....

لا يحق لا للسكان الأصليين أو الأجانب التملك ....فقط يخق لك الإستئجار من قبل الحكومة

شكرا لك على هذا التواصل

أكتب بنور الشمس1
23-05-2008, 09:21 PM
توكل على الله بتوفيق
انا معاك بالفكرة
لكن لماذا باثيوبيا
هل فكرة بالسودان!؟؟

ايضا سمعت تقرير يفيد ان الطفرة القادمة بالزراعة خصوصا في الشرق الاوسط.
وذلك بسبب نقص الغذاء

اعتقد ان الزراعة هي الاستثمار الناجح

يا ليت اخي (قلب المنتدى )تعطينا فكرة عن اسعار ايجار الاراضي هناك ,ايضا في السودان.
تحياتي

سيناوى
03-06-2008, 03:43 PM
السلام عليكم
الزراعة اصبحت ذات مردود جيد
وبالنسبة للسودان هناك اراضى جيدة وظروف مناسبة من حيث السكان و العادات
ويوجد منطقة ولاية الجزيرة منطقة جيدة و الحكومة السودانية موفرة بها متطلبات كثيرة
http://www.agricgezira.net/
http://www.gezirast-sd.net/

وليدالشرقاوي
03-06-2008, 04:53 PM
الله يعينك و بالطبع في بداية مشروعك انت محتاج تركز على الزراعات الهامة التي تصلح للتصدير ذات العائد الكبير و كذلك البعد عن المخاطر التي قد تعرض مشروعك للانهيار لا سمح الله فعندك محاصيل مثل السمسم و الفول السوداني مثلا قرات عن زراعتهم في هذه المناطق هذا غير زراعة الارز اذا كان يصلح هناك .

rmrk
06-05-2010, 01:40 PM
أخي الكريم وفقك الله لما يحب ويرضى واعلم ان اثيوبيا بلد المتناقضات أو بلغة أكثر ايجابية بلد المتنوعات
ولكن نصيحتي ان تنظر إلى الزراعة المشهورة في تلك المنطقة بداية وأظن ان من اهمها المانجو والزنجبيل والأنانس و المحاصيل الحقلية إعمل دراسة لكل واحد على حدة ثم اختر اكثرها للربح وفقك الله

م- عمرو نجيب
07-05-2010, 03:32 PM
توكل علي الله فكرة جميلة وانا متاكد من نجاحها ربنا يوفقك

نانه
19-06-2010, 10:45 PM
اخي
نصيحتي انك تتأكد من الاوضاع الامنيه و السياسيه للمنطقه التي سوف تستثمر فيها
والله يوفقك

zeidan
15-08-2010, 10:53 PM
بالتوفيق اخي
من جد وجد و من سار على الدرب وصل
اخي انا ممكن اقدم لك سماد يفيدك في كل انواع المزروعات و المحاصيل و الاشجار و هو ذو فوائد رهيبة

abbo
15-08-2010, 11:19 PM
السودان اولي يا اخ العرب والاسلام انت تعال ومش حتندم باذن الله

madamada
22-09-2010, 12:52 AM
اثيوبيا
اتجاه كويس جداً بالذات ان هناك مياة النيل وما اجمل الزراع بمياة النيل
لكن
تأنى
ولا تتحرك خطوة قبل ان ترى الأرض بنفسك ثم توكل على الله
وبالنسبة للسوق أي حاجة بتتاكل لازم تلقالها مشتري
وبالتوفيق ان شاء الله

wahidgoma
01-10-2010, 09:36 PM
ما هو سعر السماد المعدني الدقيق
سيزام
طبعا فى مصر
وشكرا

مزارع قديم
26-03-2012, 06:59 PM
السودان اولي يا اخ العرب والاسلام انت تعال ومش حتندم باذن الله

للعلم كان هناك تجارب مأساوية لمزارعين سعوديين بأعداد كثيرة توجهوا للسودان بمعداتهم الزراعية والإنشائية والخدمية ولم يرجعوا بها بل رجعوا بملابسهم والحمد لله وذلك نتيجة الأطماع منها الضرائب والتي لم تغطيها المعدات وهؤلاء مهددون لو جاءوا للسودان بالسجن أو دفع المزيد من الضرائب ؟
فالحذر الحذر وخصوصا المستثمرين السعوديين

abbo
27-03-2012, 07:56 AM
للعلم كان هناك تجارب مأساوية لمزارعين سعوديين بأعداد كثيرة توجهوا للسودان بمعداتهم الزراعية والإنشائية والخدمية ولم يرجعوا بها بل رجعوا بملابسهم والحمد لله وذلك نتيجة الأطماع منها الضرائب والتي لم تغطيها المعدات وهؤلاء مهددون لو جاءوا للسودان بالسجن أو دفع المزيد من الضرائب ؟
فالحذر الحذر وخصوصا المستثمرين السعوديين

الله يعوضهم ما ادري ايش يحصل حقيقه الفساد وعدم التنسيق بالدوائر الحكوميه عندنا كثيرلكن الان في قوانين للاستثمار وجهات حكوميه مهمتها تحمي المستثمر وتسهل امره حتي انه صدر قانون اخيرا يعطي المستثمر حصانه . عموما ربنا يصلح الاحوال ويعوض كل من تضرر والاستثمار هنا يزيد يوم عن يوم بس رسالتي لكل من يريد ان يستثمر ان يكون حذر ويستشير اهل الخبره من اهل البلد ومن جاء قبله من المستثمرين والله الموفق

gnayn.com
28-03-2012, 09:37 PM
اثيوبيا كويسه جدا
انا المشرف بتاعى كان هناك وحكالى عنها كتير
بس اهم حاجه تشوف اخبار الاسواق فيها ايه واخبار المياه

بس ممكن لو تعرفنا سعر الهكتار ايه

منتدى جناين الزراعى (http://www.gnayn.com)