المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأة العراقية: عذرا للاخوة الشرفاء من العرب

منى الشريف
16-05-2008, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي في منتدى زراعة نت الافاضل .بما اني وجدت ضالتي في هذا المنتدى الرائع لذا قررت ان اكلم اخوتي العرب من هذا المكان عذرا لكم اذا سمحتم لي

انا سأكتب هذه المقالة لااعرف هل هي رد اعتبار للمرأة العراقيه ام هو توضيح من هي المرأة العراقية وزيادة معلومات للذين يجهلون من هي .
اخواني دخلت احدى منتديات العربية ووجدت نقاش وجدل قائم حول اميرة عربية ارتبطت من جندي من المارينز كنت اقرأ تعليقات الاخوة في المنتدى وارائهم فوجدت مجموعه من شباب قد دخل ليبرر فعلة الاميرة وترك هذا الموضوع ودخلو ليبدأو بشتم النساء العراقيات ليس هم فقط انا ارى كثير من الشباب العربي والشابات العربيات يسبون النساء العراقيات ويتكلمون عنهم بسخرية
انا ودي اسأل سؤال لكل الاخوة الشرفاء من العرب هل يوجد نساء مثل النساء العراقيات ضحو بكل ماعندهم من غالي ونفيس في سبيل ان يرفع راسها عاليا .اخوتي الافاضل نحن عشنا ايام سنوات الحصار القاتل مليون طفل مات بسبب سوء التغذية اما الشيوخ كانو يتحملون المرض ويموتون تدريجيا ولا يجدون علاجا لامراضهم اما بسبب التاخير او بسبب غلاء الاسعار نراهم امامنا يموتون ولا نقدر حتى ان نخفف الامهم وعندما يتوفاهم الله برحمته نقول حمد لله مات ارتاح من الالم وتحملت وصبرت ولم تستسلم حتى الاطفال عودتهم ان يستقبلو العيد بدون ملابس جديدة وحلوى العيد كلها اعتبرتها ليس من ضروريات الحياة ولحد الان تعمل كل شيء بيدها في سبيل نوفير لقمة العيش لها ولاطفالها دخلت حتى الجهاد مع اخوها في سبيل تحرير وطنها وكل هذا بدل ان تكون فخرا للعرب اصبحت محط استهزاء لكثير من الجهلة .
اخواني الافاضل ماذنب نساء سجن ابو غريب من الذي حصل ذنبهم ان ازواجهم واخوانهم وابائهم كانو من المجاهدين ورغم كل هذا العذاب لم يعطو أي اجابه تفيدهم بمكان المجاهدين .ولو كانو نساء رذيله حاشاهم من هذا الكلام لما عذبو بهذا الشكل ولعلم كل الاخوة انهم هن حكمن على انفسهن بالموت هم اللواتي طلبن من المقاومة تفجير المعتقل وهن بداخله لانهن لايردن العيش بعد الان ومن خرجت منهن قتلت في باب سجن ابو غريب وسجن بوكا وكل العراقيين يعلمون هذا قتلو من اخوانهم واهلهم عاشت بظلم وماتت بظلم دخلو منازلهم وهم مكفنين بتوابيت ورغم هذا لم يكن لها أي ذنب من كل اللي حصل كانت اسيرة حرب ومغصوبة وحرام نتكلم على نساء ظلموا بهذا الشكل المهين وليست المراه العراقية التي تستجيب للامريكي لان تاريخها الطويل بالتحمل والصبر والتاريخ يشهد عليها لايمكن ان تكون نهايتها بيد الامريكي
وبودي ان اوضح نقطه جدا هامه اذا كان العرب يقولون النساء العراقيات ولكن الامريكي يقول امرأه عربية مسلمة يعني ارتبط اسمها بكم رغما عنكم ياعرب يامسلمون واي عار يصيبها يصيب العرب جميعا ولا تتفاخرو بهذا الكلام لانه عار عليكم انتم
ولا تحكمو على فئة ضاله تشملون بها نساء مجتمع كامل هذا الجهل الذي نحن فيه قد شتت صفوفنا وفرق جمعنا وجعلنا اضحوكة بيد الغرب افيقوا من غفوتكم ومن جهلكم هذا وابحثو لكم عن صباح مشرق يغسل به قلوبكم من الحقد ويشعركم بالمسؤليه نحن اخوة الاسلام ربنا واحد ونبينا واحد وكتابنا واحد فلنجمع شملنا عليهم ونتوكل على الله ونبدأ بتصيح انفسنا ومجتمعنا ونهتدي للحق ولا نقول عراقية ومصرية وخليجية بل نقول امرأة عربيه مسلمة ولو بحثتم عن نساء اللاتي يسمونهم اسطورة ستجدون الاف منهم بالعراق
مع اعتذاري لكل الاخوة الشرفاء من العرب وشكرا لكم

ندوة
16-05-2008, 09:49 PM
اختي منى الشريف

المراة العراقية .. اسطورة للصبر والنضال ربت اجيال و هي تعارك الحياة ان كانت جدة بالكاد ترى طريقها او ام او اخت تحملت كل اعباء الحياة وربت جيل متعلم فقد ذهب الرجال لساحات القتال وتركوا الامانة في اعناقهن ولننظر الى هذا الجانب المشرق للمرأة العربية المسلمة اما الجانب الآخر ففي كل زمان ومكان يوجد من هم ضعاف النفوس وهم لايضعون قيمة لانسانيتهم..
اخوتي الى الان المراة العراقية تناضل وهي في معترك الحياة تصون بيتها وتحامي البيوت التي وضعها الجار امانة عندها عندما هجر .. وتربي ابناء الشهداء وتعلمهم وتقف في حر الظهيرة في طوابير البنزين وفي البرد في طوابير النفط والغاز .. لماذا لاينظروا الى هذه الصورة الشامخة .. والله عار على العرب...

AhmedNile
16-05-2008, 09:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية لكل نساء العراق الاشراف الحرار ارفعى راسك يا اختاة فالكثير منا يعرف من هى المراة العراقية
هية بكل بساطة اذا وافقنى التعبير
الحرة العفيفة الشريفة البطلة المجاهدة الاب الام

aouniat
16-05-2008, 10:12 PM
أنتم فعلا شرفاء أختي منى و لا يهمنا قول بعض السفهاء عنكم. المرأة العراقية منذ قديم الزمان تربي علماء و قادة ينهضون بالأمة العربية و الإسلامية. لا شك أن المرأة العراقية اليوم هي إبنة المرأة العراقية التي عاشت في العصور الماضية. أما الوضع السياسي الأمني الذي أصاب العراق ما هو إلا نتيجة لتراجع دور العرب و المسلمين في قيادة الحضارات و هو الأمر الذي يؤثر في جميع البلدان عربية بأشكال متفاوتة.

منى الشريف
16-05-2008, 11:58 PM
اخواني انا افتخر بااني عراقية نحن درسنا على ضوء الشموع سنين طويله ونحن الي قاومنا الحصار سنين طويله وحققنا مالم يحققه غيرنا وهو في عزه ورفاهيته نحن صنعنا المستحيل ونحتنا الصخر ولا زلنا ولكن عزائي الوحيد والذي جرحني كلامهم على الاسيرات وهم اخوان لنا في الدين وفي القوميه ياترى ماذا يتكلم الغرب عنا وهم الطغاة والمحتلين اعتقد سيكون الرد احسن من هؤلاء الجهلة

حمادة
17-05-2008, 12:06 AM
يكفى أهل العراق شرفا أن أعظم الحضارات كانت على أرض العراق ......
ولايجب علينا أنا نلتفت للمتسكعين الذين يجدون ضالتهم فى سب غيرههم ولايجب علينا أن نحقق حلم المعتدى فى تدمير الخضارة التى نملكها وهى كل ما تبقى لنا من الماضى هذا العدو الذى لايملك من الحضارة شيئا ويريد أن يدمر حضارتنا بأيدنا.
المرأة العراقية المناضلة لاتستحق منا سوى الأحترام فقط ويلايتنا نسطيع المساعدة بدلا من السب فى أنفسنا
مواطن عربى

مريم يوسف
17-05-2008, 12:22 AM
تحيه غاليه معطره بشذا الفخر لك اختى منى الشريف ولكل عراقى وعراقيه لم يرتكب اى ذنب الا انه انتمى لوطن معين ابتلى بهزات على مر الزمان لم تقتله ولكن ان تركت فيه جرح - وان كان غائرا - الا انه سيندمل عن قريب .
وكلماتك التى هزتنى وانا اقرءها لا نستطيع ان نداويها ونزيلها من داخلك ومن داخل اخواننا العراقيين بمجرد الكلام فمهما قلنا فما تواجهونه اكبر من الكلام
ولكن اعلمى اختى ان الغربى الذى ينظر للمراه العراقيه التى تصمد على الرغم من كثرة ما تواجهه من مصائب بسببه فانه يكن فى داخله تقدير واحترام لها عن اولئك الذين ينهشون فى اعراض اخوانهم فى الاسلام وكأنهم الذئاب تتراقص على بقايا الجثث
حفظ الله العراق الغالى واهله وسلمه من كل سوء يراد به وبابناءه المسلمين
فى امان الله

mesry
17-05-2008, 02:17 AM
السلام عليكم

أختى د. منى...
لا يحزنك قول بعض السفهاء الجهلة الذين أبتلينا بهم فى هذا الزمان و الذين ينخرون فى جسد هذه الامة و لا ينظرون إلا إلى مصالحهم الشخصية و إشباع غرائزهم
فكل عاقل يعلم الدور الهام للمرأة كأم و كأخت و كزوجة و كأبنة فى بناء الامة الصابرة المجاهدة
فتحية لكل إمرأة فى العراق و فلسطين
و تحية و تقدير و إعتزاز لك و لكل زملائك الذين يناضلون ليصبحوا من علماء هذه الامة على الرغم من الظروف القاسية و العواصف الهوجاء التى تعترض طريقكم
و إن شاء الله سينهض العراق بكم أقوى مما كان
و ندعو الله أن ييسر لنا الوسيلة التى تمكننا من المساهمة معكم فى تحرير و بناء العراق و فلسطين

gamal amin amin
17-05-2008, 12:55 PM
اختى الفاضله العزيزه والتى اتشرف بصداقتها عبر المنتدى منى الشريف
اولا انا اسف لعدم اسراعى بالرد وذلك لسببين اولهما انى كنت مسافرا فى عمل والثانى نقل سيرفر المنتدى
اختى منى واللهى رغم المسافه بين بلدينا الا اننى اشعر بقرابه شديده لكم اهل العراق لعلمى الشديد بما فعلته العراق للامه العربيه جمعاء ومصر خاصه حتى ان المصريين الذين اقاموا فى العراق والذين وصل عددهم الى خمسه مليون اصبح جزء كبير منهم من العاطلين عن العمل فى مصر ولا سيره لهم الا ايام العز فى العراق
اختى انا لا ادرى ما هى تلك المنتديات التى تردد ما يؤلمك ويؤلم كل العرب الشرفاء ..العرب الحقيقين الذين يمتازوا بالشهامه والرجوله .والذين يبكون بدل الدمع دم على العراق واهل العراق واطفال العراق ونساء العراق وهم اشرف نساء الارض لما تحملوه من قسوه الحرب وقسوه الايام وقسوه الناس
ولن اردد ما قلت عن امهات العراق الثكالى الذين فقدوا اولادهم .. لاننا نراهم يااختى فى نشرات الاخبار ونبكى معهم ..
ومن لم يضع نفسه مكانكم فهو ابدا لن يفهم
اختى الفاضله ان تاريخ العراق لم يدمر لانه تاريخ القلوب والعقول .. والعراق سيعود اقوى بكثير واغنى بكثير والمحتل والغاصب والمدعى هو من سيذكره التاريخ فى مذابله.وسيبقى العراق سندا للامه كما كان.. سيبقى برجاله ونسائه
ولك ولكل شعب العراق كل الحب من الامه العربيه ومصر خاصه

منى الشريف
17-05-2008, 01:36 PM
شكرا لكم اخواني ولكل من شارك في الرد
انا تكلمت من هذا المكان لاني اعلم مكانته والثقافه التي يتميز بها هذا المنتدى واعظائه المتواجدون في هذا المنتدى اخواني نحن عندما نزداد عزما وصبرا لانكم انتم من تساندونا وتشجعونا على التحمل فالكلمة الطيبه صدقه كما قالها رسولنا الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم
نحن كبرنا على حب الوطن الام الوطن العربي واعتقد ان اختى ندوة معي بالكلام وتعلم هذا وكنا دائما ونحن اطفال يعلمونا اناشيد تقول لنا نحن كلنا اخوة لاحدود تفصلنا ولا جبال ولاانهار ولا العالم تقدر ان تبعدنا عن بعضنا بلاد العرب اوطاني من الشام لبغداد ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان

اخي جمال منتديات عربية ثقافيه تتباهى بكسر الاعراض للاسف والله نساء عربيات يقولن من منا لاتحلم باان ترتبط باامريكي لم اصدق ماقرات هل انا في حلم لولا اني قرات كثير من الاخوة الفلسطينين يكلمون ويوعظون ولا من مجيب لطفك يارب الى اين سنصل . ورغم كل الذي قيل انا ازداد فخرا بااني عراقية لاننا كل يوم نزداد قوة بفضل الله وبفضلكم ولنرى ماذا ستجنون من الغرب ياجهلة واين ستكونون من التاريخ لانامت اعين الجبناء

gamal amin amin
24-05-2008, 04:31 PM
نحن ايضا نفتخر بعروبه العراق وتلك المنتديات معظمها موجه من عدوكم وعدو العرب والمسلمين
موجه اليكم ليقتل نفسيتكم وامالكم
تلك المنتديات لا تحوى فى داخلها اى خير لاحد مهمتها الوحيده احباط عزيمتكم لتظلوا محملين بالاواجاع دون امل ورجاء فى غد مشرق
وتلك المنتديات ليست موجهه الى العراق فقط بل للامه العربيه كلها وزينتها وهم شبابها واملها
والولوج الى تلك المنتديات يحتاج الى خبره ليفهم كل ذى عقل ان وراء تلك الاخبار هدف سياسى حقير والا فلا داعى للولوج اليها
اختى منى اسعدنى كثيرا كلامك وثقتك فى نفسك واعرف انك وشباب كثير عراقين شرفاء هدف لتلك المنتديات فتمسكى بدينك وعروبتك وانسانيتك وانت من ستكون لها الغلبه ..
بارك الله للعراق وشباب العراق

منى الشريف
24-05-2008, 08:10 PM
شكرا اخي جمال على كلماتك الطيبه واتمنى لو كل العرب يحملون من العروبه التي انت تحملها ولو جزء بسيط سوف لن نقع في مشكله .ان شاء الله اخي جمال انا متمسكه بديني وعروبتي وانا متاكدة ان ربي سينصرنا ولو بعد حين شكرا جزيلا لك ولكل الاخوة في المنتدى

ندوة
24-05-2008, 08:30 PM
المحبة والاخوة والحس الوطني الابي والمشاركة العميقة بالالم والفرح والتمسك بالدين والاخلاق سمة هذا المنتدى وزهرته اللهم اجعله منبرا للعلم وللاخوة العربية وللتقدم والازدهار والله يبارك بمن وضع اللبنة الاولى له( مديره و كل مشرفيه واعضاءه)ودمتم كلمة علم وكلمة مواساة وكلمة اعتزاز ومؤازرة وكلمة حق ومشاركة لكل مشاعر الانسانية والتي نحن العرب اهلها..

المهندس الجميلي
25-05-2008, 07:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي العزيزة : منى الشريف
في البداية السلام عليك وان شاء الله بخير وهمة وعزيمة واحب اقول لك افخري لان امك هي الخنساء و هند و وووووو كثير يطول الحديث عنهم
افخري لانك :

عــراقــيــة
عراقية وتاخذني بسرعة الحمية
عراقية والدم يغلي بية
يتفجر مثل الشظية ويطلع من عروك ايدية
عراقية بطيبتها شمالية
بعزة نفس بغدادية
بشهامة وغيرة طبع اجنوبية
عراقية وابلادي بغلاوة امي وابوية
ولو مر اسمك ياعراقي ماادري شيصير بية
يابغداد..يالروح والرية..يابغداد ياخية
يا بنت الخير والعامرية..احسن بيج وتحسي بية
وادري بروحج شلون منهم مجوية
كسروا ايديج بس ظلت هامتج عالية وبهية
وهسة انكسر خاطرهم عليج يالشامخة الابية
لا..ابد والله مو انتي ..همه الي خطية
كوم ياابن بلادي وعلمهم التضحية شنية
عراقية ونذرت الروح للوطن هدية
وبعيوني المدمية احرسك ياعراق الحرية
عراقيه وعلمتني امي الغالية شلون ازرع الحنية
واخلي نخيلي العالية فخر الية
عراقية الكرم والجود يتوسم بية
والصبر وشم محفور بية
عراقية ولو كل مادار الزمن اتضل اخلاقي هيه هية
عراقية كردية اشورية سنية وشيعية
ومااعرف شنو معني الفرقة الوهمية
العقيدة علي حب الله ومحمد وعلي مبنية
ولو شال الدهر خناجرة و سيوفة علية
اضل عراقية ومااحني الركبة الا لرب البشرية.

عسى من الله ان تعجبك اختي العزيزة

منى الشريف
25-05-2008, 10:34 PM
والله اعجبتني كثيرا احسست انها تسري بدمي ياريت ياخوي من زمان كتبتها كلمات تطبب المجروح لاتحرمنا من ابداعاتك واكرر شكري لك

المهندس الجميلي
26-05-2008, 09:35 AM
تستاهلين اكثر وسوف اضع قصيدة اخرى اروع منها ان شاء الله في المنتدى قريباً اهداء لكي اختي العزيزة

ندوة
26-05-2008, 04:29 PM
تسلم يا اخي على هذه الكلمات المليئة بالاعتزاز والله يبارك فيك ويحفظك

صورة حقيقية للام والبنت العراقية

صورة حقيقية لمعاناة بنت الرافدين الابية

العراقية للشموخ والعزة والكرامة صورة حقيقية

gamal amin amin
26-05-2008, 05:17 PM
اختى العزيزه منى وندوه واخى الفاضل الشاعر الجميل الجميلى
من مصر احييكم جميعا واشد على ايديكم ورغم اننى لم اراكم الا ان صوركم جميعا بقلبى الصوره التى اتت من انطباعى عنكم من خلال مواضيعكم الشيقه والتى تدل على مدى عظمتكم رغم ظروفكم التى لا يستطيع احد على وجه الارض تحملها
اخوتى واخى وكل شعب العراق الباسل اننا نحبكم فى مصر ونعرف انكم اقوى من كل المحن التى مرت وتمر بكم تاريخكم قال هذا... التاريخ قال ان محرر القدس هو صلاح الدين الايوبى ولن اقول كردى مثل الامريكان وحلفائهم بل اقول العراقى وبغداد هى اصل الخلافه الاسلاميه ومنها خرجت الجيوش محرره وداعيه للاسلام والسلام ..
واذا كانت مصر تفتخر باهرامها فالعراق تفتخر باهلها وكذلك الامه تفتخر بكم
وقصيده الاخ الجميلى بها كل العزه لكم ..فلا يدخل اليأس الى قلوبكم لان النصر لكم وبأيديكم قريب..قريب ان شاء الله قريب

منى الشريف
26-05-2008, 05:48 PM
شكرا لكلماتك الرائعه ياجميلي واكرر شكري لك ويارب انت وكل اخوتي العراقيين والعرب بخير . والله يااخ جمال انت قدوة للعروبه والطيبة وهذا شرف لنا ان تكون معنا وكل العرب الطيبين ويارب يكون هذه المنتديات النظيفه والعلمية ترجع تلم شملنا نحن العرب لاننا فترات طويله ابتعدنا عن بعضنا ولا نعرف بعضنا كثيرا ومهما فرقنا الاستعمار وقسمنا سنجتمع ونتفق على كلمة لااله الا الله محمد رسول الله

عروس النيل
26-05-2008, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختى الفاضلة والعزيزة منى
تشرفت بمقابلتك من خلال سطورك وكلماتك
وتعرفت من خلال سطورك على المراة العربية المسلمة بالدول المجاورة
وسعدت بالقصيدة الجميلة الرائعة التى تسرى بشريان كل عربى عند قراتها للمهندس الجميلى وفى انتظار المزيد منه
وسعدت بقراءة تعليقات اختى ندوة كثيرا
سعيدة كتير اليوم هتقولوا
الحمد لله
ولكن المراة العربية المسلمة(العراقية) هى اسطورة الحرية
ولذا فانتم رمز الشموخ والعزيمة
تقبلوا مرورى

عروس النيل

cactus
27-05-2008, 04:10 PM
السلام عليكم

اختي العزيزة في الاسلام منى الشريف

نعلم جيدا من تكون المراة المسلمة في العراق فلا تزعجي نفسك بما يقوله بعض الحاقدين

فافتخري بدينك و بنفسك و وطنك يااختي

لا اله الا الله محمد رسول الله

منى الشريف
27-05-2008, 04:29 PM
اختي العزيزة عروس النيل انا ايضا سعدت بمعرفتك انت وجميع الاخوة في المنتدى والله انا هنا احس المنتدى الام الذي يجمع ابنائه ويتناقشوا بالخير والعلم يارب نكون هكذا دائما اخوة بالاسلام والعروبه نتعاون بالخير ونشد ازر بعضنا وسعدت بمعرفه كل الاخوة بالمنتدى وشكرا لك يااخي cactus انا اعتزازي بالاسلام يكفيني فخرا ويكفيني بانكم اخوتي بالاسلام والعروبه واكرر شكري لجميع الاخوة وجزاكم الله على كل كلمه طيبه قلتموها وشكري للاخ عوني مدير المنتدى تمنياتي لك بالنجاح والتقدم اكثر في منتداك الرائع ونحن معك باذن الله

ندوة
27-05-2008, 08:33 PM
المحبة قدر وجمعتنا في هذا المنتدى الرائع
محبة واخوة واحترام
الله يبارك بالجميع

leo85
27-05-2008, 09:34 PM
السلام عليكم

اعتذر اشد الاعتذار من كل عراقيه لعدم دخولي المبكر وردي على هذا لموضوع المشرف
وذلك لعدم علمي به

المرأه العراقيه هي رمز للصبر والجلد وقوه العزيمه وهيه تناضل وتقاوم رغم كل الضروف لتربي اولادها على القيم والعادات العراقيه الاصيله
ولاذنب لامرأه بمايحصل في حال اعتقالها من قبل اناس لايعرفون الله ويحاولون اذلالها بكل الطرق في سبيل معرفه بعض المعلومات منها بل لها كل الشرف لانها لاتشي باحد من رفاقها وحسب علمي التاريخ يخلد هؤلاء النساء لصمودهم وهم لاذنب لهم

واعذروني ايها الشرفاء لاني لا اسمح بان تذكر النساء العربيات وانتبهو لاني لا اقصد العراقيات فقط لانني عربيه واصلي عربي لا اسمح انيذكرن بالسوء لان الاصل العربي مرتبط بشرف النساء قبل كل شي وكل من يطول المرأه العربيه بكلامه لايملك الشرف اوالغيره على اهله ونسائه

وتحياتي الكم

ندوة
31-05-2008, 03:21 PM
الله يبارك فيك leo

امان الضاري
19-06-2008, 04:32 PM
اختي منى لم اتوقع انتي بالذات من تتاثري بكلام هولاء الحشرات الرجال الاصيله تظهر بالشدائد ودافع عن عرضها لان هاي بنت الاسلام وليست فقط بنت العراق ورغم هذا انا افتخر بهم واعرف انهم طهرو نفسهم من ذنوب والله يرحمهم لكن دخلو تاريخ بشرف اذا كانو يقولون نحن عرب فليفعلو نصف مافعلت هؤلاء النساء عندما احست ان العار تلبسها طلبت بلسانها ان يقتلوها اذا كانو رجال فليقولوها لانهم هم من تلبسهم العار الذين يقضون حياتهم بين حثالات الغرب ويكفيني فخرا بان تكوني انتي وملايين مثلكي من العراقيات هم اخواتي واعتز بكم وارفع راسي بين العالم واقول هولاء بنات وطني .وشكرا لكل الاخوة العرب الذين عبرو عن موقفهم وشكرا لك يااخ الجميلي لاتحرمنا من ابداعاتك

العراقي انا
19-06-2008, 08:47 PM
اختي منى رغم ان الموضوع قديم وانا مشترك جديد اردت فقط ان أقول ان من تستائين اليوم من مهاجمتهم لنا ولاعراضنا هم نفس الاشخاص الذين كانوا يتملقون وينشدون القصائد في عظمة العراق رجالا ونساءا عندما كنا ندافع عنهم وعن اعراضهم في الحروب :showoff:المتواصلة حتى لم تبقى لدينا امرأة الا واتشحت بالسواد فاقدة ابا او اخا او ابنا او زوج وفي الوقت الذي اقول فيه شكرا لكل اخواننا الذين اعتبروا ان اعراضنا واحدة وان عدوناواحد اقول لك اختي الفاضلة هل يفزع العملاق من صرخة الاقزام.

منى الشريف
19-06-2008, 09:24 PM
شكرا لك اخي امان واحمد التميمي على ردودكم يكفيني بانكم وباقي الاخوة العرب الاصيلين ان تكونو اخوة لنا وانا من اتباهى بااخواني العراقيين لانهم دافعو بعزة وشرف ومن يدافع بدمه عن ارضه وعرضه ودينه يخرج من بيت اصيل وكله نخوة ورجولة ان شاء الله تبقون حزام الظهر للعراقيات وتبقون دوم مرفوعين الراس فعلا مثل ماقلت العملاق لايفزع من صرخة الاقزام شكرا لكل الاخوة بارك الله فيكم

وردة زراعية
20-08-2008, 10:10 PM
الى اختي دكتورة منى
من بلاد العراق الجريح أهدي لكِ من الشمال العراق ورود النرجس المعطرة من جبالها وأهنئكِ على غيرتكِ العراقية وخوفكِ وحبكِ للعراق ومن فيها
صدقي لو كانت لغتي العربية جيدة لعبرت اكثر عن مشاعر الشكر والأمتنان والأعجاب لكِ
ياأختي نحن الشعب العراقي شعب مظلوم بسبب عدد من الناس باعو الوطن وخربوها باعوةها الى من كان المهم صرنا فريسة لمن لايخاف من الله صرنا بيد احتلال وارهاب واحزاب لعبة لانعرف نهاية مصيرها

اتمنى نخلص من احتلال وارهاب واحزاب ونستقر بحالنا يكفي راح العمر وراح كم من الشباب وتجوعه ويتمه كم من اطفال المساكين الى متى العراق ماذا يريدون منا
كل مرة اقول ياليتنا لم نملك نفط فقط نملك الأمان والأستقرار ليبعدو عنا الطماحين والقتلة ومن يريد يستغلنا ونكون عبدآ لغايتهم المريضة
اقولها بدون خوف ولاتردد يا احتلال يا أرهاب ياأحزاب اتركونا نعيش بسلام وحولو عقدتكم النفسية وطمحكم الى اي مكان لكن اتركو العراق بسلام

اسفة اختي لو طولت بلكلام واشكر شجاعتكِ وغيرتكِ وحبكِ للعراق البرىء الرقيق

أختكِ
مهندسة زراعية من الشمال العراق

رنا هاشم
20-08-2008, 11:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت منى الشريف :
سلمت يداك لكتابة موضوع أدمى قلب كل عراقي غيور وعراقية شريفة.وصدقيني يخونني التعبير عن مدى الحزن بداخلي لتفوهات بعض العرب بحق أنبل وأشرف النساء

منى الشريف
21-08-2008, 12:14 AM
انا اشكرك كثيرا يااخت وردة ومااجمل ازهار النرجس في جبال العراق هديتك
انا فرحت بكي عندما علمت انت من شمال العراق من ارض كردستان العراق والف هلا ومرحبا بكي ان اشكر الله ان لي اخوة من شمال العراق الى جنوبه وان شاء الله انتي منهم ومهما حصل لاتفرقنا الاحزاب ولا الحروب الطائفية . لغتك واضحة اختي وجيدة والحمد لله . نعم مثل ماقلتي النفط اصبح لعنه على العراقيين وان شاء الله نحقق كل مانتمناه لعراقنا ونكون يدا بيد لبناءه .
اشكرك على مشاعرك الجميلة وهذا تاكيد على ان العراقيين من شماله الى جنوبه هم يد بيد واخوة في الدين والارض

منى الشريف
21-08-2008, 12:16 AM
لاعليكي اختي رنا لهم الله ولهم الزمان هو احق بهم بالعقاب
اشكرك على التعقيب اختي وياهلا بكي في المنتدى وتشرفنا بوجودك معنا

givara
14-10-2008, 12:52 PM
أنعم وأكرم بالنساء العراقيات اخواتنا وامهاتنا وليقطع لسان كل من يتطاول عليهم ولا يجب الرد على هؤلاء السفهاء

yahoo62
20-10-2008, 01:47 AM
السلام عليكم جميعا
قرات هذا الموضوع اليوم ولم اكن اعلم بوجوده . ثقوا لقد اغرورقت عيناي لما وجدته فيه من مشاعر ,ولشدة ظلم الناس وظلم الظروف التي المت بنا في العراق على مر الزمان ,ولم يمر عقد من العقود القريبة الا وفيه ما يشيب له الاطفال من شدة الكوارث والمصائب ولم يعود الاطفال يذكرون الا ملابس حزن الامهات والأخوات والزوجات على أب واخ وحبيب رحل عنهم ظلماً وغدراً لا لذنب سوى انه عراقي وفي هذا الزمان بالذات
انا عندما اقول عراقية اذكر تلك الايادي الكريمة التي ربت وحملت واطعمت وعملت وكدحت ووو....الى ان كبرنا ...وابسط ما اذكر ان والدتي لم تكن تنام في اي مكان مكيف في ذلك الحر اللاهب لأني في الجبهات في الحرب والحر يلسعني ...وارجع لاهلي كل شهر في اجازتي, وعندذاك تنام هنيئة مرتاحة بقربي.
اخوتي العرب لا انكر ان كل أم تفعل ذلك ... ولكن في العراق طال الزمن على معانات العراقية وكبرت ساقية التجاعيد في وجهها الجميل باكرا وقبل أوانه...ولكنها لا تزال تزرع أبتسامة عريضة وترسم الفرحة والامل لكل من حولها, وتخرج بعد كل نكسة اقوى واصلب
أقبل تلكم الأيادي التي رباتنا على الصبر وايمان والتسامح...والامل
اخوتي واخواتي يشرفني هذا الانتماء اليكم ..في هذا المنتدى ,وما قراته من المساهمين في هذا الموضوع بالذات اتلمس كل حرف فيه بلسم وضماد لما نقشه الزمان الظالم في اجسادنا..فشكرا لكم,ولا ننسى ان لله يوماً اَخر يقف فيه المرء ليجزى بعمله
واقتبس من قول الشاعر
وكن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً
يرمى بصخر فيلقي خير الأثمار

KADOOR
20-10-2008, 02:48 AM
اختي العزيزه د منى :
يكون في علمك أن المراة العراقيه هي : أمنا وأختنا وبنتناوكل عرضنا وهي : أنبل وأشرف وأنقى وأصدق وأكرم وأزكى وأيصل من كل الذين ينبحون .

محمد شديد
20-10-2008, 10:53 PM
الإخوه والأخوات الأفاضل أقدم إعتذارى عن عدم علمى بهذا الموضوع الهام جدا بمنتدانا العظيم .
أولا هذه المواقع والمنتديات المسمومه هى أداه لأعدائنا لبث الفرقه والشتات بين أصحاب اللغه العربيه عرب مسلمين أو عرب أتباع السيد المسيح عليه السلام .
فنحن جميعا أمه واحده على قلب رجل واحد مستهدفين من عدو غاشم إستغل ضعاف النفوس من قاده لا إنتماء لهم إلا المال و التبعيه لآعداء الأمه العربيه الأبيه ، ولو على حساب وحدة الأمه أو على حساب وطن نعتز به حميعا مثل العراق وفلسطين ولبنان وغيرها ممن يجهز العدو الغاشم للسيطره عليه لتكتمل المنظومه بالسيطره على الأمه بكاملها ، إلا إذا تصدينا لهم بوحدة الشرفاء من الوطن العربى الغالى .
علينا أن ننبذ هؤلاء الشاردين عن وجدة أمتنا العربيه الإسلاميه القويه الأبيه .
وما قيل عن الأخت وألإخوه العراقيين قيل سابقا وما زال يقال عن الأخت الفلسطينيه والإخوه الفلسطينيين من بيع الأرض وغيرها من الأكاذيب التى ينشرها أعداء الوحده العربيه الموالين للغرب الغاشم أو الشرق الملحد ، وذلك لنشر الموالاه لرأسماليه مستغله أو لشموليه ظالمه .
لك الله يا عراق وأعانك على مدعى الديمقراطيه و الحضاره ويعلم الله مدى حبنا لهذه البقعه الطاهره من الأمه العربيه ومدى الإحساس بالعجز عن النهوض لنصرة هذه البقعه العزيزه ، وحزننا على ما ألت إليه رغم رفضنا له.
أنت أخت لنا وما يشاع من قول أو فعل هو طعنه فى قلوبنا حميعا .
فلننبذ الحدود التى صنعها الأعداء ونتكلم عن مواطنين لوطن واحد وأمه واحده لها زعيم واحد هو الرسول محمد عليه الصلاة والسلام .

لآ إله إلا الله محمد رسول الله

شاكرالشمري
21-10-2008, 08:19 PM
السلام عليكم00000 بارك الله بكل من ذو علم ودراية ومعرفة واحساس لما تكون علية المراء العراقية هذة الانسانة التي عانت الكثير والكثير من ماسي الزمن والحرمان 0 والتي خلقت في نفسها التكابر الشريف من اجل ان تكون هي العراقية التي هي عراقية بعروبتها التي تشمل عروبيت العربيات الشريفات 0000 واتشرف ان اكون انا ابن عراقية مثل ما علية الان انا ابن عراقية واتشرف00

gamal amin amin
05-11-2008, 02:25 PM
الاخت الفاضله منى الشريف
اسم على مسمى يا اختاه الموضوع من بدايته حتى اخر مشاركه تحت عينى اتفاعل مع كل مشاركه فيه وكأننى كاتبها
اتلمس الصدق فى الكلمات يأ أختى فكونى على ثقه اننا كلنا فى الامه العربيه والاسلاميه واحد ان اصابك مكروه لا قدر الله اصابنا
ونحن يا اختاه فداء لكل دمعه زرفت من امرأه عراقيه
ولك كل شكرى

منى الشريف
06-11-2008, 09:24 PM
انا اشكر كل الاخوة الافاضل الذين شاركو بالموضوع والتعقيب الذي ابدي بهم الاخوة الاعزاء . نعم نحن اخوة في الله والعروبة ومايصيبنا يصيبكم وانا احببت ان اكتب هذا الموضوع لارد على ماكتب بمنتديات اخرى والتاريخ ربما سيكون بيد من لايرحم ويسطر الاكاذيب والاقوال ونحن عذرا لكم اخواني الان التاريخ اصبح يكتب بما تسيس له السياسات العالمية ونحن نسطر ونصدق ما يقال وربما ستدون للاجيال اللاحقة التي بدأت تبتعد عن دينها وعروبتها وتشوه تاريخهم فيصبحون لعبة بيد الاعداء . وكلنا نعلم منذ نعومة اظافرنا ان هارون الرشيد هو خليفه عباسي ومن الخلفاء الذين اشتهرو بالجواري والرقص والمجون والحقيقة كلها غير ذالك بل كان تلفيق على عظمة شخصيته وقوته وعند الاستفسار عن الكتاب الذين سطرو التاريخ في تلك الحقبه كان اكثرهم من جذور فارسية وهذا مااخافني منه ان يسطر التاريخ باايدي عربية واقلام صهيونية لتشويه المرأة العربية والعراقية بالذات لانها كانت هي الدرع الحصين والام التي ربت رجال لكي يواجهو الاعداء بكل قوة فعلا تكون خطرة ولابد من كسرها وتشويه تاريخها لذا انا مع الاخوة باننا يجب ان نكسر شوكة هؤلاء العملاء ونحن من نسطر تاريخنا بيدنا لابيد شرذمة الامة . اشكر كل الاخوة الافاضل بالرد وتمنياتي ان نبقى امة واحدة قائدها محمد صلى الله عليه وسلم ورابطها الدم العربي

المميز
16-12-2008, 12:42 AM
أختي الغالية منى نحن معكم كما يقولون قلبا وقالبا ونثق تمام الثقة بالمرأة العراقية وماتقدمه وماقدمته من أفكار في سبيل تقدم ورفعة هذا الوطن

خالد ابوعيسى
27-02-2009, 02:32 AM
السلام عليكم الف مليون تحية الى المرأة العرقية وشعب العرق وكمان الف مليون تحية الى المرأة الغزوية وربنا انصر كلى الشعوب الاسلامية ومليار تحية الى كل مرائة عربية

عبد الله
27-02-2009, 07:30 PM
اذا اتتني مذمة من ناقص
فهي الشهادة على اني كامل
ايتها الاخت العراقية صبرا فان مفتاح الفرج قريب فان من نال منك لا يساوي حذائك

wesam abd ul aziz
28-02-2009, 06:39 PM
الدكتور منى المحترمة
شكرا على التوضيح لللاخوة
ولكن هنا في هذا المنتدى نحن نلتقي بخيرة مثقفة عارفة واصدقاء طيبون من اصول طيبة
نحن كعراقيين نعرف من نحن
ونعرف غيرنا من هم
ولا نريد ولا نستجدي ولا يهمنا ما يقال عنا
هناك اية من كتاب الله اقولها لكي واتمنى ان تفهمي ما اقصد منها
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
يكفي العراق واهله ان اسمهم عراق وانتهى الكلام

منى الشريف
02-03-2009, 09:14 PM
انا عندما نشرت هذا الموضوع كنت على علم بان هذا المكان يحوي خيرة المثقفين العرب وهذا مايهمني هو خيرة العرب شكرا للاخ المميز وخالد ابو عيسى على مشاعركم الطيبه اخي عبدالله لن ينال من المراه العراقيه احد مادام فيها رجال والحمد لله العراق مليء بالرجال والتاريخ والعالم يشهد عليهم . اخ وسام انا فهمت قصدك نعم انت قلت ولكن الكلمة الطيبة صدقه وخاصة من اخيك تحياتي لجميع الاخوة في المنتدى

adam
11-03-2009, 02:13 AM
أيام الدراسة فى الكلية كان فيه أستاذ دكتور فى علم الدواجن كلمنا عن زيارته لأمريكا و للعراق فى فترة الثمانينات على ما اتذكر و اقسم لنا انه رأى فى العراق تقدم فى مجالات عديدة أفضل مما رآه فى أمريكا نفسها . . بالذات فى مجال مزارع السلالات النقية . . .
أنا أعتز بهذا الشعب الذكى المثابر . . . يكفى أن نعرف أن مؤسسى الكيان الصهيونى كان أكثر ما يخشونه فى المنطقة العربية العراق و مصر . . .
. . . و من يسيئون للعراق و أهله سواء لنساءه أو لرجاله ليسوا إلا مجموعة من قصيرى النظر الذين أعمتهم الغيرة و الشعور بالنقص . . .
بلا مجاملة و لا نفاق و لا زخرفة كلمات:
تحية حب و احترام للعراق و أهله . .

منى الشريف
30-03-2009, 05:24 PM
شكرا لك اخ adam على مشاعرك الطيبة دائما في ايام الصعاب تظهر الطيبة والشهامة عندنا مثل في الموصل ساذكره كما هو ( يارب وقعني في ضيق حتى اعرف العدو من الصديق ) تحياتي لك اخي الكريم

حسين المالكي
30-03-2009, 05:45 PM
بارك الله فيك

انهلوا أخواني من فم عراقية -وقد علمتم من هو العراقي

نسرين يونس
30-03-2009, 06:32 PM
اختى الكريمه منى لا اقول الا يرحم ترابك يا صدام حسين .ولا عراق الا بلعراقين وكما ذكر الاخ وسيم يكفى ان اسمكم من العراق .وليضحض كل غافل عن العرق وشعبه مشكوره اختى الكريمه وسلمى فاكى.

منى الشريف
30-03-2009, 06:39 PM
شكرا اختي نسرين على مشاعرك الطيبه والله يرحم كل عراقي سقط غدرا وظلما في هذه الحرب البائسة التي ارهقت العراقيين واسأل الله ان ينيلهم الصبر على التحمل

نسرين يونس
30-03-2009, 06:53 PM
اختى الكريمه منى سلمتى وسلمو كل العراقين ولا اقول الا يرحم ترابك يا صدام حسين .ولا عراق الا بلعراقين وكما ذكر الاخ وسيم يكفى اسمه من العراقه..ودمتى اختى الكريمه .

امة الرحمن
01-04-2009, 11:18 PM
أختي الفاضلة

لا يستطيع أحد أن يشوه صورة أخواتنا العراقيات ويتجاهل مسيرة حياتهم أيام الحصار أو ما بعد سنة 2003 إلإ الجاهلون سود القلوب والعقول فليس من السهل ت علينا نحن أخواتك المسلمات تحمل مشاهدات نشرات الاخبار وهي تبت بعض الصور فما بالكم وانتم في خضم هذه الحرب والمأسي وأنتم من تفقدوا أرواح أحبتكم وفلذات أكبادكم تبحتون علي لقمة العيش علي الكلمة المرحة من حنجركم لتطمنوا بها أبنائكم أن النصر من الله قادم وأن قريبا ستكون الحياة الطيبة والراحة النفسية

اللهم تقبل دعواتنا لهم بالنصر والصبر لما هم فيه ويجزئكم الجنة للصبركم

i love agriculture
02-04-2009, 01:08 AM
الاخت الفاضلة دكتورة منى حفظك الله وحفظ العراق واهله لقد الامنى ما الامك من المتنطعين ومدعين الشرف ولا يقول ذلك الاحقير. نساء العراق اخواتنا وبناتنا وامهاتنا وما اصابهم اصابنا والعراق تاريخنا ومجدنا وتاريخ الامة كلها وما قصد الغادر الا ان ياتى الامة فى مجدها وتاريخها كى يشفى غليله من الايام السالفات فهناك من هم اغنى من العراق واسهل ولاكن التاريخ مبتغاه والحقد سبيله والظلم طريقته ووسيلته فما قصد الا بغداد الخلافة والرشيد والمعتصم كى تكون الاهانة على اكمل وجه ولاكن من حيث لا يدرى وجهه الله الى من يسومهه سوء العذاب ويمرغ انفه فى تراب الهلال الخصيب ويجعله يلعن اليوم الذي صدق فيه وهمه والعراق منتصر لا محالةوالمحتل زائل بكل هوان والنصر لكل المخلصين من اهل العراق والذل والهوان لمن خان من داخل وخارج العراق
رحم الله الشهداء وبدلنا بهم شهداء غيرهم والشهادة مبتغانا وديدنا والنصر قادم ان شاء الله.ولا تهنو ولا تحزنو وانتم الاعلون....اعتذر عن الاخطاء فى اللغة العربيةلا اننى لم ادرسها جيدا ولا استعملها الا قليل ..

راوى الهش
04-05-2009, 08:44 AM
تعظيم سلام لكى اختنا الغاليه الكريمه
أ/ منى الشريف
وتعظيم سلام لكل نساء العراق الابى الشريفات المناضلات
فانتن فخرا للقومية العربيه
ولاذنب لكن فيما حدث فى الماضى او الحاضر
ولكن
نحن معشر الرجال نقولها من اولى الامر اليس اولى امر الامة من الرجال
اليس من حكمو العراق من الرجال
اليست الجيوش العربية والاسلامية من الرجال
اليست الشعوب العربيه المهزومه نفسيا داخليا وخارجيا من الرجال
وهم بين مطرقة الغرب واطماعه وسندان القهر السياسى والاجتماعى من انظمتهم التى تمارس عليهم القهروالذل
ارفعى راسك اختى الغاليه فكل نساء القومية العربية براء من التقاعس وان كانو ينتقدون فلينتقدو انفسهم هم الذين سلبت منهم ارادتهم اما طواعية لملذات الحياة والترف فابى ان لايترك نعيما زائلاايضا بتركه النعيم او ان يتركه هو واما قهر بتلجيمه من حديد ليمتطى من قبل نظامه
فحيا الله كل عراقية شريفه
ارفعى هامتك عالية ولاترضخى لضاغط واصبرى وصابرى
فالكلاب تنبح والقافلة تسير

بالصلاة على الحبيب
تفرج هموم المكروب
فك الله كرب العراق
ووحد صفوف اهله وجعلكم الله فى معيته ودافع عنكم بيده القويه
وهو سبحانه
القهار
والسلام عليكم

منى الشريف
04-05-2009, 08:27 PM
شكرا لكم اخوتي الكرام على مشاعركم الطيبه فنحن اخوة بالاسلام مايمسنا يمسكم يجب ان نكون مثل ماقال لنا الرسول الاعظم كالبنيان المرصوص

بوعبدالعزيز21
26-05-2009, 01:19 PM
أختي / منى الشريف ... الى كل أمراءة عراقية لا يهز مشاعركم كلام السفهاء ... أنتم أهل الشرف .... انتم اهل الجود ... أنتم اهل الكرم ...أنتم أهل النخوة .... أنتم منبع العلم والعلماء .. يعجز السان عن التعبير وتعجز الأيادي عن الكتابة . هذه مقاله قرأتها في احد المواقع من

جعفر المهاجر
الثلاثاء 12/05/2009

لو تتبع أي مؤرخ أو كاتب منصف حي الضمير والوجدان نقي السريرة والقلب لتجدة يمثل تأريخ المرأة العراقية لوجدها أنسانة عصامية مضحية شقت طريقها على طريق من الجمر والآلام لتثبت للدنيا أنها أعطت المثل الأعلى في التضحية ونكران الذات .وأنها المدرسة الكبرى التي رعت وأنشأت أجيالا من الرجال الذين ساروا على درب الفضيلة والأستقامة والعلم وخدموا وطنهم بعقولهم ونفوسهم نتيجة لذلك الحضن الدافئ الذي تربوا في كنفه والحليب النقي الذي رضعوه من تلك الأثداء الطاهره والشواهد كثيرة وكثيرة ولا يمكن حصرها حتى بآلاف الأسماء في كافة المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والفنية والأقتصادية والأجتماعية وغيرها من شؤون الحياة المختلفة . ولولا الأم العراقية وصبرها وتضحياتها وسهرها ورعايتها لضاعت تلك الكفاآت في متاهات الحياة ولجرفتها سيول الشر ولعاشت في دهاليز الظلمة والخواء ولأصبحت عبئأ تقيلا على كاهل شعبها وغيوما سوداء في فضاآت وطنها العراق ووبالا على مجتمعها الذي ترعرعت فيه ونشأت في كنفه والفضل يعدود كله للأم العراقية العظيمة التي رعتهم كما يرعى الفلاح غرسه وينتظر منه أحلى الثمار وأشهاها وأطيبها لقد مرت المرأة العراقية بسنين طويلة من الحروب والحصار وفقدت الكثير من الأبناء والأخوة وفقدت الزوج وهي في عز شبابها ولم تتراجع عن دورها الفاعل في اجتياز الصعاب وتذليلها رغم ثقلها وفواجعها التي كانت أكبر بكثير من أن يتحملها أقوى الرجال شجاعة وعزما وأرادة . فقد رعت المرأة العراقية المضحية البقية الباقية من أبناءها رغم فقدانها شريك حياتها في الحروب العبثية الظالمة وتحملت المسؤولية الكبرى بشرف تجاه أبناءها وأدت رسالتها على خير مايرام فكانت بحق منار أشعاع , ومشكاة هدايه , وينبوع حنان , ومصدر توجيه واستقامة وأرشاد وضربت أروع الأمثلة في العزة والكرامة والشرف واحتفظت بكل قيم الأمومة الحقه وكلما كانت تشتد عليها المحن كانت تزداد تألقا وتضحية وأيثارا وقوة وصلابة وثباتا لمواجهة قساوة الحياة وأعاصير النكبات والمحن .

فتجسد في شخصيتها قول الشاعر حافظ أبراهيم الذي قال :

الأم مدرسة أذا أعددتها
أعددت شعبا طيب الأعراق

هناء الراشد
26-05-2009, 04:24 PM
اختي العزيزه منى لاتحزني بل افتخري بفسك وبي وبكل عراقيه بعرا قك الصابر الصامد ألأبي

فانا في العام الماضي شهر سته 6 حصلت على تأشيره الى امريكا اللعينه

ويعلم الله رفضتها تأشيرة هجره وبدون أي مقابل والسبب هو عزتي وكرامتي

وبلدي والله هو الشاهد وقلت يعوضني من خيره ان شاء الله ولم اندم ابدى

عاشقة التوليب
26-05-2009, 07:46 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعاد الله العراق امنا سالما كما كان و بارك في اهله و شعبه

abdo85
27-05-2009, 04:16 PM
سلمت يداك
ونحن معك ولا تستمع الى هؤلاء الاناس الفارغين من الداخل الذين يتكلمون على خواتنا وامهاتنا وعرضنا
نحن عرب وكلنا عائلة واحدة
دعهم يا اخي فانهم اقلة والصغير يبقى صغيرا باذن الله

فراس الدليمي
27-05-2009, 08:28 PM
الاخت العزيزة منى
قرأت الموضوع الان و هذه اجابتي البسيطة .ارفعي رأسك عاليا عاليا فانت عراقية حرة و لا يهمك ما يقال عن من يسمون انفسهم عرب او عراقيون (فالقافلة تمضي و ال.................).و يكفينا فخرا ان حضارتنا عمرها الاف السنين و لا زالت حية بعلمائنا و مثقفينا و بابداعات العراقيين في الداخل او في خارج العراق و ليس باقاويل ممن يحسبون على العرب او العراقيين . حيث ان العراقي اينما حل ترك بصمة واضحة لا تزول عن طريق عمل خير او ابداع علمي او ثقافي و سيأتي يوم ترحل عنا هذه الغمامة السوداء و ينكشف معدن ابنة الخنساء الاصيلة فلا تحزني و قري عينا فان الفرج قريب ان شاء الله

عبد الوهاب الديب
27-05-2009, 10:30 PM
الاخت العزيزه لا تدافعى عن العراقيات فهن اخواتنا ويكفى مالاقينه ويلاقين حتى الان وتبت يد ولسان من يقول عليهن ما ليس فيهن.

منى الشريف
28-05-2009, 07:11 PM
شكرا اخي بو عبد العزيز وشكرا للاخ المهاجر والله هو لم يبالغ في كل ماكتبه بل كتب جزء من حياة المرأة العراقيه وان كنا اهل علم وكرم فنحن اهل لها وانتم من تكونون الاهل امة الاسلام اشكر مشاعرك الطيبة

منى الشريف
28-05-2009, 07:15 PM
اختي هناء حزنت لاجل امي وامك ولاجلنا كلنا ولاجل شرف المسلمات ليس فقط العراقية فمايصيبنا يصيبهم هداهم الله الى خير الاعمال لانهم لايعلمون خطر مايتكلمون عنه

منى الشريف
28-05-2009, 07:17 PM
شكرا اخي abdo85 نعم هم قلة والحمد لله لكن الخوف ان لاينتقل المرض الى فئة اكثر ويصدقو مايقال

منى الشريف
28-05-2009, 07:28 PM
شكرا يافراس يااخي ورفيق دراستي تعلم كم عانينا وكم قاسينا كانت فرحتنا بالنجاح تنسينا كل شيء وان شاء الله نجاحنا الاهم سينسينا ماعانيناه من الم وظلم ودعائي الى الله ان يعجل فرحتنا

اشكرك اخي عبد الوهاب على مشاعرك الطيبه انا فقط اوضحت لكم صورة لم تكن معروفة لدى الاغلبية واختياري لاخيار قومي هم من يهموني بالتوضيح لاغير

رجل الميكنة
06-09-2009, 11:07 AM
نحن العرب تعودنا أن نسب بعضنا ونقسم بعضنا وبلادنا تجد كل قطر يسب فى القطر الأخر وكل محافظة داخل القطر الواحد تسب الأخرى وكل مدينة تسب الأخرى وكل قرية وهكذا
نقابل بعضنا وجها لوجه نقول أحسن ناس نسيب بعض نسب بعض
أنا مصرى ولم أعش هنيئا من لحظة دخول الأمريكان العراق
لن أقول أكثر من هذا

Bayan b
06-09-2009, 01:53 PM
أختي العراقية العفيفة منى

لا تعتذري ونحن من يجب عليه الاعتذار منك.. وسنبقى نعتذر من كل الشعب العراقي ومن كل العراقيات اللواتي صبروا على البلاء..هم المناضلات الرفيعات بالأخلاق الساميّة..هم الذين صنعوا الرجال.. هم معهد الأبطال...
أرجوكِ سامحينا من السفيه الذي لا اعتبره سوى جاهل، لا تعيري لهم اهتمام فلطول ألسنتهم جزاء من عند ربهم عظيم... والله إنهم لا يفقهون بالحياة في شيء وهم من يجب الحزن عليهم وعلى نفوسهم الحاقدة..
فأنتم أيتها الأصلية ستبقون كما عهدناكم أمكم الخنساء...

والله شرف لي وفخر بأن أكون عراقية أو أن يكون لي صديقة عراقية... تعلمنا منكم الكثير... تعلمنا أن لا نجزع من عدوٍ مُهان..تعلمنا منكم كيف الأم تعطي وقلبها مليء بالحنان..

اعذرينا أيتها الكريمة... فنحن نخجل أن نقف أمامكم

ويا عزيزتي أسأل الله أن يحبك من دون ابتلاء ويعرفك بالصديق من دون ضيق
فدومي على السنين مرفوعة الجبين

تقبلي احترامي
دمتِ وسلمتِ
أختك المتمنية

حاتم مجر
06-09-2009, 01:59 PM
و الله قد جاء يوم ليستبدل الله بالعرب قوم غيرهم
الأخ يهين أخيه بدل أن يمد له يد العون !!!!!!!!!!!!!!!1

هاشم الحسين
06-09-2009, 03:08 PM
والله يااختي منى ادميت قلبي وكلماتك نابعة من القلب تشرح واقع المرأة العراقية
اقول اختي والله انا استغرب من انسان عربي او مسلم يوجه كلمة غير لائقة الى انسانة مسلمة
سواء عراقية او غيرها ان خيمة الاسلام التي بنتها تعالييم ديننا وشيدت بعقول رجالها ونسائها من المسلمين والعرب وكانت بغداد عاصمة الخلافة
تصيح امراة عربيه من مكان بعيد وا معتصماه عندما اعتدى احد الجنود القذرين عليها ليلبي النداء خليفة المسلمين ويقول المعتصم ان لم تاتوني بهذا القذر مكبلا فوالله لتكون اول الخيول عندكم وآخرها في بغداد
لمن تصيح المراة العراقية في ابو غريب
نعم لقد فقدنا جميعنا دفء الخيمة الاسلامية ولاظل لنا واصبحنا عراة
متشردوا الفكر والهوية -
لقد عم الفساد المجتمعات العربية والاسلامية كلها اقول الفساد بكل اشكاله ولااستثني احدا
تفككت الاسر ة الاسلامية التي حافظت طيلة قرون طويلة في تنشئة ابطال الفكر والسيف
الان ماذا تنشىء الاسرة التي هرعت تبحث عن رغيف الخبز الذي سرقه منها حامي مجتمعها قبل عدوها
ماذا تنشىء وقد ادخلوا التعاليم المدسوسة في مدارس اطفال المسلمين
ماذا تنشىء والدمار في بيتك يخرب عقول الكبار والصغار من مسلسلات وافلام صيغت بعقول غربية
و مثلت بلسان عربي بل مسلسلات دبلجت الى العربية لتفكك اسرنا الاسلامية بوضح النهار وتاتي الى رب الاسرة لتنصحه ان يراقب ابنائه فتجده اول المنتظرين لهذه المسلسلات وتلك الافلام
النت بايدي شبابنا وبناتنا ونحن لانعي خطورة ذلك بعضهم يضن ان ولده المراهق يسهر للصبح
على النت يظن انه يتابع برامج ذات قيمة عليمة ولايدري ماذا يحصل بل النتائج ادهى وامر
كلام اختنا منى ومن حرقة قلبها وغيرتها على بلدها واملها في عودة الوعي العربي انتبهو ماذا قالت وبعفوية العربي المسلم الشريف
اذا كان العربي يتكلم على العراقية فالامريكي لايقول عراقية يقول انها مسلمة
الله يبارك بك اختي منى لاتزعلي فحال امتنا اتعس بكثير مما تتخيلي ونسال الله ان يردنا الى ديننا ردا جميلا
وان يلطف بنا ولا يرسل علينا غضبا من عنده على مانحن فيه من اجحاد نعمته
القرآن بين ايديكم ياعرب يامسلمون - كتاب الله اقرأوه وطبقوه ليس مطلوب منكم اكثر من تطبيق تعاليمه
والله الذي لااله الا هو لن يطول الامر اكثر من اعوام ثلاثة الا وانتم اسياد الارض كما كنتم

منى الشريف
06-09-2009, 09:25 PM
شكرا لك اخي رجل الميكنة فعلا مثل ماقلت اصبحنا نتباهى في سب بعضنا بعض لانطلب غير الهداية من الله سبحانه وتعالى

اختي bayan اسفه لاني لم ارد على تعقيبك لاني بصراحة لم اتابع الموضوع اعتذر منك اختي الكريمة انا اشكر كلماتك الطيبه وشعورك الجميل تجاه اخوانك في العراق واقول لاعليك اختي نحن اخوة ابناء دم ودين واحد تقبلي تحياتي

تحياتي لك اخ حاتم دعائي لامة محمد ان يهديهم للحق ويجمع شملهم بالخير ويوحد صفوفهم

soulplants
06-09-2009, 09:33 PM
اخت مني محد يطعن بيشرف العراقية لان لي اقارب عراقيه انا مسبني

بعدين لا تصدقي كل شي يكتب في النت هذوال عمل لي اسرئيل حبين يسون بلبله بين العرب

تحياتي لك اختي

منى الشريف
06-09-2009, 09:35 PM
اخي هاشم الحسين لقد توصلت لسر تفكك الامه وقلة حيلتها وعدم الاحساس بالمسؤليه لاننا نحاول ان نقتبس صفات الغرب ونتباهى بها .تناسينا ديننا الحنيف وانشغلنا بملهيات الحياة رحم الله المعتصم وامثاله كثيرين في هذه الامه ولا ننكر ان امتنا لازالت تحمل رجال لهم الاعتماد والقوة في مواجهة الصعاب رغم قلتهم لكن الحمد لله على ماتبقى لدينا
انا لم ازعل من احد بقدر ماحزنت لما وصلنا له من تفكك وعدم الاحساس بالمسؤليه وتمسكنا بتوافه الامور
نسأل الله الهداية وان اشكر تعقيبك وكلامك الطيب بارك الله فيك تقبل تحياتي

وليدالشرقاوي
16-09-2009, 01:31 PM
اخوتي في العراق الشقيق ...
اهدي لكم كل احترام و مودة لانكم اخوتنا في الدين و العروبة ، لا تغضبوا ... لا تغضبوا ... لا تغضبوا
لاننا سوف نتكلم بلسانك و نقف امام كل سفيه اراد ان يدنس شرف الامة العربية و المسلمة ، الامة التي وصفها نبينا قائلا المؤمن ليس بالفاحش و لا بالبذئ فمن يسب امراة بغير دليل موثوق فهو فاحش و بذئ سوف يلقى العقاب من الله في الدنيا مذلة و في الاخرة عذاب اليم ...
لاننا نعلم ان العراق ارض الخير فكم اطعمت افواها جوعا و سترت بيوتا عريا و امنت اسرا من الخوف .
لاننا نعلم ان العراق ارض العلم و قد اسودت مياه الفرات من حبر الكتابة لما قذف الاعداء بكتب العلم في مياهه .
لاننا تعلمنا من العراق علوما و تاسسنا بعلمهم و قراءنا كتبهم التي فاقت كل الكتب .
لاننا نعلم ان اهل العراق قد ملكوا زمام اللغة العربية فصاحة و بلاغة .
لاننا علمنا بعزة العراقيين و تواضعهم و كرمهم اذا حل بهم ضيف و نصرهم من استغاث بهم .
اخوتي اهل العراق لابد ان تعوا هذا الدرس القاسي ... الدرس السياسي ... للتمهيد للحرب و افتعال الاقاويل و دس الدسائس و اشاعة الشائعات و التحضير بكل قوة لتدنيس الاراضي الطاهره .
اخوتي كلنا نعلم ان قلة قليلة يسيئون لكل بلد من بلاد المسلمين قائمين على فضح العورات و اشاعة الفساد و اعانة الشياطين و هذه القلة منا و من جلدتنا و كما قال ربنا جل و على ( لا يضركم من ضل اذا اهتديتم ) .
ارحو منكم اخوتي في العراق ان تثقوا في وعد الله و الا ينال منكم الظالمون و ان تبقو على الصراط المستقيم صراط الذين انعم الله عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضاليين .
اللهم انصر العراق اللهم وحد كلمتهم اللهم اجمع شملهم اللهم الف بين قلوبهم اللهم اجعلهم من جندك المخلصين ... امين امين امين

fahad ksa
16-09-2009, 02:27 PM
حسره ادمت قلبي بخبرك عن تلك العفيفات رحمهن الله
اختي ثقي بان كل مايكتب في النت من سب او شتم انما يدل على فكر كاتبه واستحقاقه لكلماته تلك قبل غيره
عذرا اختي فلن ينقص من قدركم شي لدى كل ذي عقل بل ندعو لكم بالنصر والضفر لتعودو كما كنتم
احترامي وتقديري لك ا

منى الشريف
18-09-2009, 11:51 PM
شكرا للاخوة soulplant و وليد الشرقاوي والاخ فهد

اشكر شعوركم تجاه بلدي وادامكم الله لكل ماهو خر الامه
وكل عام وانتم بالف خير

sereen_0011
11-01-2010, 10:58 PM
اختى منى الشريف
الحقيقة انا لم اكمل موضوعك او الردود
ولاكن بمجرد ان قرات انكى تتحدثين عن السخريه للناس العرقيات ضاق صدرى
عزيزتى ان الشجر المثمرة دايما ما تحدف بالطوب تذكرى هذه الجمله
لكل بلد نساء عظيمات ونساء دونيات
ولاكن للاسف فى الوطن العربى يحكرون من شان المراءة
اينما ذهبت مهما كانت جنسيتك تحكرين
حتى الذين يحملون جنسيات مع جنسياتهن يحكرون
ان العرقيات معروفات بالمثابرة والشرف واعرف منهم الكتير وسمعت اكتر وانتى فقط من تسمعين هذه الاقاويل لانك تغارين عن فتيات بلدك
وايضا المصريات يقال عنهم داعرات وراقصات ومحبات للفساد واخوات الشيطان مع انهم مثابرات محبات للعلم يتحملون ضغوط الحياة
الليبيات ودول المغرب العربى يقال عنهم متخلفات لايعبئن لاحد غير منظمات وهن بالعكس نظيفات متفهمات لهن شخصيه قويه
والسوريات والشوام يقذفن بالطوب من اقاويل يشيب لها الراس
ولاكنى احب ان اصادق كل هاؤلاء لانى اتعلم منهم اشياء جميله وثقافة جميله ولغة جميله وحورا اوسع
وعادات وتقاليد من الجيد التمسك بها
فلا تابين لما يقولون ولا تكتثرى لهم او لهن فهؤلاء فارغو لعقول وصدقينى كونهم فكرو بذلك فهم ليسوا شخصيات متفهمة او ذات عقول واسعة بال تفكيرهم اجوف
خذيها من اخت قابلت امثال هؤلاء كتيرين ورات فتيات جديرات بالاحترام على مستوى الوطن العربى