المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مشورة

j56114
30-04-2008, 10:55 PM
الأخوة الأعزاء في منتدى زراعة نت لاحظت من خلال تصفحي للموقع من فترة بالتعاون الكبير والجو العلمي والبذل والعطاء اللامحدود للأخ صاحب مشروع الطماطم المحمية وهذا يدل على الصدق والأصل والعراقة والعمل بكل إخلاص على كل من ساعد الأخ أبو ميرا وأنا احيي هذه الروح وأتشرف بالإنضمام لهكذا منتديات.
موضوعي هو أنني من فترة سنة تقريبا وأنا أفكر في عمل مشروع بيوت محمية ولكن لم أجد الشخص الذي استشيرة او بالاحرى لم أجد المعلومة الشفاية الكافية الدقيقة التي ممكن أبني عليها تصوري للمشروع ومدى نجاحة. لا أريد ان أطول في الإطراء لأنة لن أوفيكم حقكم ولو 100 صفحة.
بإختصار الجو للمنطقة التي سوف اقيم فيها المشروع منطقة درجات الحرارة شتاء ما بين 5-15 جاف وصيفا مابين 10-30 جاف الأمطار شتاء أكثر من الصيف ولكن قليلة بوجه عام تقع بين مدينة جدة والمدينة المنورة علي طريق الهجرة حيث تأتي في المنتصف بين المدينتين تبعد عن كل منهما 200 كلم.
ما الأصناف الممكن زراعتها من الخضروات بطريقة الصوب طبعا الماء متوفر ولكن ليس بغزير الملوحة قليلة بين 100-400 جزء في المليون وشكرا

safeetoo
01-05-2008, 02:24 AM
حياك الله أخي في بيتك زراعة نت

والاخوان ماراح يقصرون معك إن شاء الله

j56114
01-05-2008, 03:10 AM
شرفني مرورك الكريم يا أخي العزيز وشكرا لك

haithamesa33
02-05-2008, 08:26 AM
انا نفسي اساعدك بس انت بحاجه لمهندس او شركه الي بتشتغل في السعوديه و بفهمو في الأصناف الي مزروعه عندكم و يارب تلاقي طلبك و مرادك و اي استشاره فنيه انا مستعد لاحقا

j56114
02-05-2008, 08:33 PM
انا نفسي اساعدك بس انت بحاجه لمهندس او شركه الي بتشتغل في السعوديه و بفهمو في الأصناف الي مزروعه عندكم و يارب تلاقي طلبك و مرادك و اي استشاره فنيه انا مستعد لاحقا

الله يرحم والديك ومانستغني أبدآ غن المشورة

الابلج
04-05-2008, 04:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آآآآآسف جداً لتأخري في الرد نظراً لوجود عطل في شبكة الإنترنت الخاصة بنا
والحمد لله ........إتصلح بعد عناء
المهم
أخي العزيز / .......
المنطقة التي تتحدث عنها ممتازه جداً إذا كانت فعلاً كما تقول بنفس درجات الحرارة فالشتاء بهذا الوضع يعتبر دافئ والصيف جميل وليس شديد الحرارة ، ولكن يا أخي والله أدرى وأعلم أن الجو في المنطقة التي ذكرتها بين مكه والمدينة أظن أنه أشد حرارة صيفاً مما ذكر فحاول جاهداً معرفة متوسط الدرجة الفعلية للمنطقة .
إذا كان الشتاء كما تقول دافئ فأنت بإذن الله لا تحتاج الى صوب مدفأة غالباً أما إذا كانت درجة الحرارة صيفاً شديدة ( 35- 40 درجة مئوية ) فالإنتاج سيكون أفضل في حالة الصوب المبردة أو المظللة بالشبك الأسود ( الثيرام) حيث يعمل هذا الشبك على :
1- الحماية من الإصابات الحشرية فنقلل بذلك معدل إستخدام المبيدات الحشرية بكثرة .
2- عكس أشعة الشمس بمقدار 44- 66% طبعاً على حسب الخامة المستخدمة .
بالإضافة الى أنه مثقوب فيعمل ذلك على جودة التهوية .

كل أنواع الخضر تجود في هذه المنطقة
والملوحة الموجودة لديك في مياه الري هي نفس الموجودة لدينا في مياه الشرب ...............!!!
( هذا دليل على جودة مياهك طبعاً وليس دليلاً على ردائة مياهنا )................!!!
المهم المهم
إبدأ على بركة الله ........أي أسس تحتاج إليها مبدئياً ......ليس عليك إلا الدخول الى المنتدى وطرح الأسئلة وعلى الله تيسير التفسير والإجابة
وشكرا للأخ أبو عبدالله..........كلامك والله جميل وأسلوبك أجمل
وشكرا للمهندس المحترم ..........هيثم عيسى ( أرجوا أن يكون الإسم صحيحاً ) على مبادرته الجميله للمشاركة والمساعدة .................................

j56114
06-05-2008, 04:21 AM
سلمك الله من كل سوء أخي الابلج وسوف أبدأ هذا الصيف إنشاء الله وأعد وأحسب وطرح وأجمع وأزبط شغلي والله الموفق لنا ولكم وسوف لن احتاج إلا لمشورتكم ولن أستغني عن نصائح المنتدى و نصائحك أنت شخصيا وأأأأأأأأأأأألف شكرأ أخوك أبو علي