المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخبراء عاجل ارجو المساعده

nawafsat
26-04-2008, 09:10 PM
انا لدي ارض مساحة 200 م في 188م
قمة بزراعته ولكن الشجر مات وتساقطالورق حيث ان الشجر من انواع مصادات ريح حيث زرعته اشجار وقمت غرسه وهي بها جذور ولكن الا يعرف كيف اسقيه وكم مره بالااسبوع او بشهر والا رض بها ملوحه ولا يعرف نوعية السماد لي اشجار الخشب ارجو المساعده لي كي الا يموت الشجر الباقي

ali ahmed
26-04-2008, 10:38 PM
اخى الكريم ماهى نوعية الارض ودرجة الحرارة و المياة المستخدمة فى الرى هل مالحة

nawafsat
26-04-2008, 11:37 PM
المياه عاديه والارض حديثه له ثلاث اشهر المياه سطحيه ليست الملوحه بها عاليه تعتبر طبيعيه حسب ما اري الحراره بالصيف حاره وبشتاء بارده وانا من المملكه العربيه السعوديه

mohamad_ali
27-04-2008, 12:46 PM
هل كانت نباتاتك مزروعة فى اصص ومحتفظة بجذورها او كانت شابكة فى ارض المشتل وتم انتزاعها منه
هناك عملية يجب ان تتم قبل نقل النباتات تسمى عملية التفطيم حيث ان جذور النبات تخرج من انيتها وتلصق بالارض والاصفرار نتيجة النقل مع قلة الماء يؤدى الى الاصفرار ودخول النبات فى بعض الاحيان الى الزبول المستديم انصحك بوضع مطهرات فطرية جهازية حتى لا تتعفن الجذور نتيجة عمليه تقطيعها
يفيد البودريت (الحمأة ) طالما لا تستخدم الاشجار كغذاء والرى المستمر فى تجنب هذه المرحلة الحرجة لنباتاتك ايضا
بعد ذلك يجب الانتظام فى الرى حسب ما تشاهده من احتفاظ التربة بالماء
هناك نباتات تكشف احتياج التربة للماء مثل دوار الشمس يزرع الان وانحناء نورته للاسفل علامة على احتياج التربة للرى

ندوة
30-04-2008, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم الاشجار المزروعة هل هي متساقطة الاوراق ام مستديمة طريقة قلعها في المشتل تؤثر كذلك وجود الاملاح وكذلك السقي يجب ان يكون في الصيف صباحا او عند المغيب لان رش النباتات بالماء مع سطوع الشمس يجعل النبات يصفر ورقه ويموت اما فترات السقي فضع لك جدول للسقي بعد ان تشاهد وتراقب متى تجف التربة بعد السقي وضع جدول السقي وفق ذلك وخاصة ان الحرارة بدأت ترتفع الان فيحتاج الى فترات سقي متقاربة وحاول ان تزرع مصدات لها موسمية تحفظها من رياح الظهيرة مثل السيسبان ونبات زهرة الشمس .

منى الشريف
02-05-2008, 09:18 PM
اخي الكريم ممكن توضح لي اكثر كي اقدر ان اساعدك ارجو ان تعطيني نوع الاشجار المزروعه وطريقة الزراعه ومواعيد وكميات الري وياحبذا لو تفحص التربه وترى نسبة الاملاح التي بها يكون افضل وطريقة الزراعه وعمر الشتلات المستخدمه ومعدل درجات الحرارة في المنطقه وشكرا لك ومتى كان استخدامك للاسمدة بعد فترة الزراعه بعد كم يوم من الزراعة وكميات الاسمدة المضافه رغم ان الاسئله كثيرة لكن اقدر ان احدد عن طريقها السبب وباذن الله اعطيك الجواب الوافي

المهندسة بثينة
22-04-2012, 03:12 PM
اخي العزيز من خلال كلامك حدث التساقط بعد الزراعة وهنا تساؤل متى كانت الزراعة و متى كان السقي وكم يوم تركت لانه في بداية الزراعة لاتعطش لانه جذورها غير ثابتة وبعدها غير متاقلمة بالاضافة لما قدمتاه الاخوات ندوة و منى ولا تنسى موعد السقي يكون في المساء واستعمل الاسمدة الورقية لانها سريعة وسهلة الامتصاص وتعطي نتائج