المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من مبيد لمكافحة عشبة السعد؟

haitham83
20-04-2008, 03:54 PM
ارجو معرفه اسم مبيد يقاوم السعد فقط فى مسطح نجيل . ارجووووووووووووووووووو الرد لاهميته

gamal amin amin
22-04-2008, 12:47 PM
استاز عزام ولماذا يباد السعد ..المصريين فى حاجه ماسه له
شكرا اخى الفاضل

nadiaalihafez
22-04-2008, 03:02 PM
كان نفسى اساعدك بس للاسف مش عارفة

ندوة
22-04-2008, 03:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخي العزيز

اذا كانت المساحة صغيرة فالمكافحة الميكانيكية اي باليد تنفع حيث نقوم بقلع السعد من الجذور
اما اذا كانت مساحة كبيرة فمبيد للادغال للاوراق الرفيعة والاسم حسب الشركة المنتجة لان الاسماء مختلفة كلها تجارية..وليس اسم المادة الفعالة.

haitham83
23-04-2008, 12:06 AM
اخى جمال امين اولا انا اسمى هيثم ثم كيف المصريون فى حاجة للسعد انا مثلا ليس فى حاجه له و يسبب لى مشكله فى مسطحات النجيل ولا يمكن مقاومته بمبيدات الاوراق الرفيعه لانها ستبيد النجيل
و بالنسبه للاخت ندوة التنقيه اليدويه مع السعد صعبه حتى مع تقليع السعد من جدورة لبقاء الدرنه التى مع ازاله السعد منها تزيد من عمل شبكه الدرنات على بعد 30 سم من سطح الارض

و شكرا ايضا للاخت نادية

gamal amin amin
23-04-2008, 12:52 PM
استاذ هيثم انا اسف لخطئى فى نطق الاسم وانشاء الله لن يتكرر خطئى .. اما عن جوابى فهو مجرد دعابه واتمنى ان ارى من الاخوه من يساعدك
ولك كل الشكر

mohamad_ali
24-04-2008, 08:38 PM
مبيد السعد السوفت و الروفت

nasef
29-04-2008, 02:08 AM
الاخ العزيز بالنسبه للسعد فهو كارثه حقيقيه ولا يباد فى مسطحات النجيله لان الدرنات احيانا تصل لعمق 2 متر فلا تستخدم ابدا مبيدات الحشائش الرفيعه لانها سوف تدمر النجيله لانهم يتبعون نفس الفصيله
ولكن كن تجربه يمكن حقن المجموع الخضرى للسعد بواسطه سرنجه من المبيد ولا تكثر منه حتى لا تمتد لباقى المسطح مع القص المستمر يباد ان شاء الله
اما المبيدات : اللانسر او الهارفوسيت او الماشيت

KAIFY HAMAD
01-05-2008, 11:38 PM
اخوانى // السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبيد ((راوند اب )) او ((كالاكسى)) هما اسمان تجاريتان للمبيد مكافحة الاعشاب ((او الادغال كما نسميها فى العراق)) والمادة الفعالة هى(( كلايفوستيت %48 sl)) وهو مبيد عشبى غير اختيارى لمكافحة الاعشاب المعمرة والحولية .تجري مكافحة السعد عندما يكون السعد في طور النمو النشط وقبل تكوين البذور...كما يجب (((ان لا يستعمل))) مرشات المعدنية بل تستعمل البلاستيكية .يظهر الاصفرار بعد اسبوع ثم موت النبات،و يستعمل 333 مل لكل 16 لتر ماء. يمكن استعمالها في حقول البساتين التى عمر اشجارها فوق ثلاثة سنين.مع حرص الرش لان مبيد غير اختياري يجب ان لا يلامس اوراق الاشجار...كما يمكن مكافحة السعد في حقول الخضراوات بشرط مكافحته قبل زراعة الخضرات....

لدي فكرة فى مكافحة السعد لحدائق المنزلية الصغيرة...وهي استعمال مبيد ((الراوند اب)) ويتم بنقع اعواد تنظيف الاذان بمبيد ثم مسح اوراق السعد واحد تلو اخر حتى تنظف الحديقة من هذا العشب الضار.ان فكرة صعب نوعا ما لكن مفيد وفعال.ِ

fathyawad
03-05-2008, 07:00 PM
أقترح اتباع الطريقة الأخيرة وهى طريقة المس أو المسح للأوراق ورقة ورقة باستخدام قطنة مبللة بالمبيد تركيز عالى ( 1 : 10 ) سواء باستعمال قطن أذن أو ملقاط ملفوف على أطرافه قطن أو أى طريقة مناسبة لتنفيذ عملية المس بالمبيد ( لانسر أو راوند أب ) كلها مبيدات أعشاب متوفرة ثم يتم منع الرى لفترة حسب الموسم .. يعنى فى الشتاء ممكن أمنع الرى 5-6 أيام وفى الصيف ممكنت أمنع الرى 3-4 أيام لعدم غسيل المبيد .

خالد البنا
12-05-2008, 11:27 PM
يمكن المكافحة بالبارون 48 4 لتر لكل 200 لتر ماء عند ارتفاع 15 سم

م خالد البنا