المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ده حال البنات ؟ ميصحش و الله

شيبو
16-04-2008, 01:40 AM
البنات لا اعرف مابهم اليوم
ماذا يريدون
هل تريدون الحريه
ام تريدون الحب
ام تريدون المغازله
ام تريدون الامان
ايا كان هذا
.. فهل ماتفعلونه الان هو الحل ...........لا اريد ان اجيب على سؤال اعرف اجابته جيدا
ان ماتفعلونه يعرضكم للقيل والقال ولنظراتا لا يتمناها اى اخا لاخته وهذا ليس بسببكم لكن نحن ايضا نشارك فيه فيجب ان نتعقل ونفكر جيدا لكى نجد الحل معا وانا لا اريد انا اطرح عليكم حلول لكن هيا بنا نفكر هل اذا شربت البنات السجائر امام اعين الناس واصبح هذا عاديا هل هذا حل لمجتمع شرقى متدين؟
هل لو البنت احبت وسلمت نفسها لمن تحبه ثم خدعها وقامت بعمليه وتزوجت من اخر هل هذا حل؟
هل لو تركناها تحب مثل امريكا واصبحا لها( بوى فيرند) والناس تعقلوا وتفاهموا واصبح عاديا هل هذا حل؟
هل لو تركناه تلبس ما يحلو لها من الملابس الضيقه والقصيره هل هذا حل؟ هل لو تركناه تجرب ما تريد هل هذا حل؟
يجب ان تضعوا امامك الشىء الذى تريدونه والذى انا اعرفه جيدا وهو انكم تبحثون عن الامان والحريه والحب ولكن تعقلوا وانتم تضعون الحل لكى تصلوا لهذا واتمنى ان تجيب احداكن بحلا واقعيا وغير مخالف لديننا ولا يشترط هنا عاداتنا شكرا ليكم

مريم يوسف
16-04-2008, 10:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مثير للجدل اخ شيبو . ولكن يجب مناقشته
بداية لن اقوم بايجاد حل لانه كما يقول المثل الشعبى ( عقلك فى راسك تعرف خلاصك) . وكل واحد عارف الصح فين والغلط فين .
لكن ما اريد مناقشته هو اتيانك بامثله لمواقف او مشاهد للفتاه ( معك حق فى اغلبها ) . لكن لماذا التركيز على عيوب الفتاه فقط . فهل الشباب الآن خالى من العيوب ؟؟!!
هل لو تركنا الشاب يدخن السجائر ويؤذى بدخانها من حوله شاءوا ام ابوا . هل هذا هو الحل ؟؟
هل لو تركنا الشاب يدمن اى نوع من المخدرات ويهدر بها صحته واموال ( غالبا اهله) . هل هذا هو الحل ؟؟
هل لو تركنا الشاب يمشى فى الشارع ولا يهمه حد ويعاكس فى دى و يضايق دى ( حتى لو كانت محترمه) . هل هذا هو الحل ؟؟
هل لو تركنا الشاب يسوق العربيه فى الشوارع العامه باقصى سرعه ويهدد حياة الناس دون اهتمام . هل هذا هو الحل؟؟
خلاصة القول اخى شيبو الحكايه مش حكاية بنت وولد . كل واحد فينا بيرتكب اخطاء وهو ادرى بيها . والمجتمع كله فيه عيوب وماحدش سليم . يبقى الاولى كل واحد يبدا بنفسه علشان نوصل للحل الصح .
وفى النهايه اذكر لك مقولة سيدنا عيسى عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام :
( من كان منكم بلا خطيئه فليرمها بحجر )
تقبل تحياتى
فى امان الله

إسلام
17-04-2008, 02:56 PM
كفاكم اتهامات ودعونا نبحث عن حلول
ولعلمكم المشكله مشتركه والمتسبب فيها الطرفين

مريم يوسف
17-04-2008, 03:34 PM
خلاصة القول اخى شيبو الحكايه مش حكاية بنت وولد . كل واحد فينا بيرتكب اخطاء وهو ادرى بيها . والمجتمع كله فيه عيوب وماحدش سليم . يبقى الاولى كل واحد يبدا بنفسه علشان نوصل للحل الصح .

يا اخى الكريم ( اسلام)
الحكايه مش تبادل اتهامات ولا حاجه . يمكن الرد اوحى لك بذلك لكنه ليس كذلك
وماذكرته سابقا( فى الاقتباس) دليلا على صحة ما اقول
وهو ما يتوافق مع ما ذكرت انت ( المشكله مشتركه )
كل منا عليه اصلاح نفسه اولا . هذا هو الحل
فى امان الله

شيبو
17-04-2008, 08:24 PM
الحل يا أخت مريم أن نواجه أنفسنا بأخطائنا
فإذا واجه كلاً منا نفسه ستحسم القضيه
و أنا سيدتي الفاضله سأقوم بكتابة موضوع عن الشباب
و لكن الأهم من الشباب هم البنات الذين سيصبحون أمهات لأولادنا فعلينا إصلاحهم

ندوة
18-04-2008, 10:59 PM
يا اخوان اذا صلحت الام صلحت العائلة كلها ولكن هذا لا ينفي دور الرجل في صلاح العائلةنحن ضيعنا الطريقين لانحن للغرب ولا نحن للشرق يعني كله ضياع نحن نعاني من ازدواجية الشخصيةتتجاذبنا اخلاقنا وتقاليدنا واغراء الغرب وبما فيه من تهتك وانحلال .

هيثم محمد علي
19-04-2008, 02:09 AM
بأختصار الام مدرسة ان اعددتها اعدت شعبا طيب الاعراق

هيما
17-06-2008, 04:52 PM
موضوع جميل ياشيبوا
وتعليقات رائعة من الاخوة الاعضاء
لكن هل لى ان اسال ؟
من سمح للفتاة بالعرى والتفسخ وكل مانشاهدة؟
انة الرجل
واما ان يكون زوجها او ابوها او اخوها
ترى الرجل يسير مع زوجتة وبناتة وترى بناتة ................. من غير ما اكمل كلامى
ومن سمح لها ان تخرج وتتسكع فى الطرقات وتتعرض لهذا وهذا
انه من يعيلها
باختصار
لو كل رب اسرة قدر يحكم بناتة ويربيهم كويس مش هتكون فية مشكلة
تحياتى

منى الشريف
17-06-2008, 05:48 PM
انا معك ياهيما في كلامك الحساب يقع على الاهل وليس عليها لو رات من يحاسبها لما فعلت هذا ولكن يااخوان انا عندي راي انا رايتها عند طلبة كليتي وفعلا فرحت بها كثيرا ليس كلهم ولكن قسم من الشباب حماهم الله توصلو الى حل عقلاني بداو بالكلام مع الفتيات باانتقادات بسيطة واستمرو بالانتقادات معهم ولكن لم تجرحهم تعرضت بعض من فتيات الى مشكلة ورات من يقف بجانبها بعدها اقنعوها ان سبب المشكلة تصرفك كذا وكذا بدات تقتنع بكلامهم ولعلمكم كانو فتيات من اديان اخرى وقسم منهم اسلمو وهداهم الله للايمان .استخدمو مع الفتيات الاسلوب اللين ربما تتوصلو الى اقناع باخطاءهم كل واحد يبدا بالفتاة التي تكون قريبه له بان بستطيع التكلم معها وعسى الله ان يهديهم للحق وهذا اجر تجزون من الله لانهم بنات امة محمد عليه الصلاة والسلام سيد الخلق واتمنى ان تبداو بخطوات بسيطة ومن الله التوفيق

leo85
17-06-2008, 11:40 PM
الام مدرسه اذا اعددتها اعددت جيل طيب الاعرق
فيجب ان تزرع الام في قلب بنتها الخوف من الخالق
ويجب ان تجعلها حريصه على نفسها و
تعلمها احترام نفسها وذلك عن طريق احترام ذاتها وعدم ابتذالها
فمثلا بخصوص الملابس المعروض النقاش حولها
ماذا تستفيد هل تريد ان ينظر اليها الشباب
هي بذلك تعرض نفسها وتسير كانها بضاعه رخيصه معروضه للجميع وببلاش
لماذا لاتعز نفسها بان تصبح غاليه
والغالي سعره فيه كما يقولون
وانا لااقصد الغالي بالفلوس ولكن بالقيمه والاحترم

ويضا الاب مسؤول حين يفقد الغيره على عرضه ويترك بناته يخرجن بهذا الحال
الا يفكر بانهن سيكن وليمه للشباب والرجال
الا يخاف من ان يغوي احدهم عرضه
والله انا اشوف اخي كيف انه مايقدر يمشي معي لان مايتحل انه يسمع حدا يتغزل الا ويعمل مشكله
وعند خروجي بلبس لايعجبه فانه يطلب الي ان اراجع نفسي لكي لا اصبح بضاعه رخيصه
والحمد لله احترم ذاتي والبس على الموضه ومحتشم بنفس الوقت
لااقول لكم اني ارتدي جلباب
لكن ارتدي كلشيء حتى الجينز
ولكن ضمن الاصول الاحتشام وما يناسب حجابي
والحمد لله
لاني احترم ذاتي ولا احب النظره السيئه من حدااااااااااااا

وطولت عليكم
تحياااتي

شيبو
18-06-2008, 04:09 AM
جميله يا جماعه ردودكم دي و عايز اشوف باقي الأعضاء هيقولوا ايه عايزين النقاش يكبر و يوسع و عايزين نعرف ايه السبب ؟
و عايزين نحل المشكله من وجهة نظرنا

HOBA
21-06-2008, 11:42 PM
السلام عليكم ولاحمة الله وبركاته
فعلا موضوع مهم جدا وجزاك الله خيرا مهندس شيبو على طرح هذا الموضوع فهو موضوع هام جدا ويحتاح لحل فلقد غابت الكثير من القيم فى هذا المجتمع وغابت رقابة الاهل ولم يعد للاباء اهتمام سوى بالمادة وكيفية توفير حياة جيدة لابنائهم ولقد نسى الكثير منهم دورهم الحقيقىوالاساسى وهو التربية فنجد نماذج كثيرة للاباء والامهات الذين تركوا اولادهم بحثا عن فرص العمل بالخارج فهل بعد ذلك نلوم الابناء فاين الرقابة؟!!وأين من يسأل عن مشاكل الشباب؟!!
والفتيات اغرتهم وسائل الاعلام ومايرونه فيها من اغراءات ومشكلة التفكير فى الزواج الذى اصبح صعبا واصبحت نسبة العنوسة مرتفعة فهن يحاولن ايجاد الفرص للزواج وهناك الكتير من الرجال من يشجعون على ذلك فهناك من يريد زوجته ترتدى على احدث الموضات و....... و..........
والام تريد ان ترى ابنتها متزوجة وكثير من الامهات تغيب عنهم القيم
والاب هو المسئول الاول عن ذلك فلا يجب ان يترك مسئوليه التربية على الام فقط بل يجب ان يشارك بحزمه وصرامته لان الام تاخذها العاطفة لابنائها
متأسفة للاطالة ولكن الموضوع كبير جدا ويحتاج الى تغيير حقيقىويحتاج لوقفات وحلول قاطعة
فلو علمت المرأة ماعطاها الاسلام من حقوق وتكريم لما طالبت بهذه المساواةولما خرجت بهذه الصورة ولا تأثرت بما يدور حولها من اغراءات كاذبة
ولو أدت المرأة حقوقها كاملة فى بيتها لاستعارت من الرجل وقت لمساعدتها
فاللهم اهدى جميع شباب المسلمين
اللهم أكرمنا ولا تهنا

دبل رمانة
22-06-2008, 01:45 AM
احسن حاجة احنا نعملها هي الدعاء

با الستر لبناتنا وبنات المؤمنين والمؤمنات

وهذا بلاء من الله سبحانه وتعالي

قول الله تعالى( لاولاتدافع الناس بعظهم بعظ لاهلكو)

خالد ابوعيسى
24-11-2008, 12:14 AM
السلام عليكم والله لانى لسعيد مارايك ولما قراءت الموضوع والردود كويس جدا بدانا اولا مرحلة من العلاج
اين نحنو من هذا ولماذا نفعل بعد ماقرأنة وووووووووياريت التطبيق اولا ا على انفسنا ثم الاسرة ثم الاقاريب ثم الاصدقاء ثم المعارف من هنا يأتى الاصلاح اللهم ماجعلنا من المصليحين ولا تجعلنا من المفسدين
امين
ابو عيسى

alisal78
24-11-2008, 04:01 AM
"خير الكلام ما قل ودل "
شكرا أخوان على طرح مثل هكذا قضية اجتماعية هامة وخطيرة لكن ببساطة متناهية رح أقول كلمتين :
( من لديه الرادع الديني والاخلاقي والاجتماعي وينتمي لعائلة محافظة ومحترمة ما يهمه كل هالكلام سواء كان شب او بنت )