المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تربية السمك في الماء الممغنط

عبدالله الحسن
15-04-2008, 06:06 PM
تربية السمك في الماء الممغنط محدث

http://www.swahl.com/up/m126/swahlcom_16d91.gif (http://www.swahl.com/up)

انا من سوريا واهوى الزراعة واعمل في السعودية في الوقت الحالي
لأي استفسارحول التجربة: جوال 0508400024

بدأت تجربتي عندما اخبرني صديق لي بما رأى وشاهد في السودان عن المغناطيس وبدأنا نبحث حتى سمعنا بالتقنية المغناطيسية لكننا صدمنا عندما عرفنا أسعار المغناطيس المرتفعة
عندها بدأنا بالبحث عن مصادر ارخص حتى نتمكن من إجراء التجارب على الماء الممغنط وحصلنا على المغناطيس من امريكا وجمعناه بأنفسنا
تمت التجربة في مزرعة لتربية الأسماك في منطقة الخرج في الرياض على الشكل التالي:

اتينا بمضخة ماء صغيرة يعادل ضخها في الساعة بحدود 4 متر مكعب من الماء بعد ان زودناها بجهاز مغنطة للماء وهو ذو اللون الأحمر كما يظهر في الرسم ومهمة هذه المضخة سحب المياه من البركة الرئيسية واعادته ثانية الى البركة بعد المغنطة طوال الثلاثين يوماً من التجربة
بعد انقضاء هذه المدة تم استخراج عينات عشوائية من البركة ذات الماء الممغنط وعينات اخرى من البركة المجاورة التي تحوي ماء عادي فتبين لنا:
· حجم السمك في البركة الممغنطة يعادل ثلاثة امثال حجم السمك في البركة التي تحوي ماء عادي
· شكل وحيوية السمك في الماء الممغنط انشط من السمك الآخر.
· المغناطيس يغير من درجة لزوجة الماء مما يجعل السباحة للسمك في البركة الممغنطة اسهل ولا يحتاج السمك الى بذل جهد كبير للتنقل من مكان الى آخرمما يكسبه زيادة في الوزن بسبب عدم فقد جهد وطاقه اثناء السباحة.
· حب السمك للطعام الممغنط يجعله يتناول كمية اكبر من الطعام مما يكسبه وزناً اكثر.
· زيادة ملحوظة في نشاط السمك الممغنط بسبب زيادة نسبة الأوكسجين المنحل في الماء الممغنط
ارجو من الله اني قد وفقت الى افادة العباد

د/ احمد حرب
16-04-2008, 10:55 PM
تجربة جميلة جدا يا اخي عبدالله
ولها مميزات كثيرة ولكن يجب اولا قبل تعميم التجربة ونشرها التاكد من جودة السمك المنتج بهذه الطريقة حتي لا يكون هناك تاثير غير معروف للماء الممغنط علي السمك ويؤدي تناولة الي اي مشكلة لا قدر الله

مرة اخري مجهود رائع وفكرة ممتازة

@#$
16-04-2008, 11:24 PM
مرحب أخي عبداله الحسن

حبيت أعرف من وين جبت جهاز مغنطة الماء

عبدالله الحسن
19-04-2008, 09:59 AM
اخي الطالب العزيز بعد ان عرفت سعر الجهاز من من التقنيات المغناطيسية التي مصدرها دبي جلبت المغناطيس من امريكا بال D H L وجمعته واستعملته في التجربة

عبدالله الحسن
19-04-2008, 10:05 AM
تجربة جميلة جدا يا اخي عبدالله
ولها مميزات كثيرة ولكن يجب اولا قبل تعميم التجربة ونشرها التاكد من جودة السمك المنتج بهذه الطريقة حتي لا يكون هناك تاثير غير معروف للماء الممغنط علي السمك ويؤدي تناولة الي اي مشكلة لا قدر الله

مرة اخري مجهود رائع وفكرة ممتازة
اخي الدكتور احمد شكراً على ماكتبت لي وارجو من الله ان يستفيد الناس مما قمت به
بالنسبة للسمك المنتج سبق وان ربينا الدجاج بإعطائه ماء ممغنط سأكتب لكم عنه وعن مذاقه اللذيذ الذي اكتسبه من بعد اعطائه هذا النوع من الماء وشكراً لملاحظاتك القيمة.

@#$
19-04-2008, 12:51 PM
أخي عبدالله الحسن
الصراحة اثلجتنا بالمعلومات

و نبي انعرف ما هي المحاصيل إلي طبقت عليها

عبدالله الحسن
20-04-2008, 10:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى جميع محبي الزراعة بالماء الممغنط لقد طبقت التجارب على السمك والدجاج ونبات الرودس والخيار والطماطم
والعنب وكذلك مغنطة الحليب لأبنتي الرضيعة وهذا كل مافي جعبتي من تجارب فما رأيكم دام فضلكم

عبدالله الحسن
20-04-2008, 12:28 PM
الي كل الشغوفين لمعرفة كيفية مغنطة الماء
هذا الرسم يبين كيفية مغنطة الماء اكثر من مرة
استعملت هذه الطريقة في تجربة تربية السمك بالماء الممغنط ومغنطة ماء الري لسقي النباتات في البيت
ارجو الإفادة للجميع http://www.swahl.com/up/m126/swahlcom_29b04.gif (http://www.swahl.com/up)

@#$
20-04-2008, 04:47 PM
مرحبنا أخ عبدالله

حبيت أسأل : هل كان هناك انطباع سيئ من مغنطة الحليب لبنتك و هل كان هناك آثار جانبية لا سمح الله
و ماذا عن الطماط

عبدالله الحسن
20-04-2008, 07:43 PM
اخي انا لااعرف بماذا اسميك ليه انت تخجل من اسمك ماعليش انا لي وجهة نظر بالله كيف اناديك $
يااخي اكتب محمد اكتب ميشيل اكتب اسمك مافي شي يخجل المعذرة على كلامي وسامحني
المهم في الموضوع بعد ماعرفت من مزايا المغناطيس صرت امغنط الحليب لأبنتي خاصة بعد ماقرأت عن ابنة العالم يوري التي يدعونها بالبنت المغناطيسية
الحمد لله
البنت صارت اكثر حركة من قبل و اكثر استجابة من اخوتها وبعد ان دخلت المدرسة كان خطها افضل من اخوتها وكذلك تمتاز عنهم بالكثير الكثير.....

@#$
20-04-2008, 08:26 PM
مرحبا أخ عبدالله
بالنسبة لإسمي , اسمي احمد علي

انزين اشتنصحنا فيه , و هل لازلت تستخدم هذه التقنية في حياتك اليومية
و كيف كانت المغامرة مع الطماطم
و سامحني على كثرة الأسئلة

و جزاك الله خيرا و أسكنك فسيح جناته

عبدالله الحسن
21-04-2008, 10:35 AM
اخي احمد
اولاً : تشرفنا بمعرفتك
ثانياً: انا استخدمت ولازلت استخدم المغنطة منذ اربعة سنوات وخاصة عرائش العنب
ثالثاً: الحمد لله الأمور الى الآن كلها كويسة خاصةً اذا عرفت ان هذه الطريقة استخدمت في الغرب منذ عام 1890 وسمعنا عنه نحن هذه الأيام فما رأيك دام فضلك.

@#$
21-04-2008, 01:28 PM
مرحبا أخي عبدالله
و الله آنا أشوف ان هذه التقنية مهضوم حقها و بالتالي لا نرى من يشجعها

و حبيت أسألك كيف كانت جودة الثمار إلي كنت تجنيها

و جزاك الله خيرا

عبدالحميد
21-04-2008, 03:57 PM
اخي عبدالله الحسن

لقد كنا نعول على جامعتنا العربيه المنتشره في كل مكان او مراكز البحوث العلميه ان تقدم بحث او دراسه ولكن دون جدوى.

ان ماقمت به من تجارب واستخلصته من نتائج في مجال مغنطة المياه هو في الواقع اكثر من رائع
والنتائج مشجعة لنا لخوض التجربه.

ندعوا الله ان يجعله في ميزان حسناتك

عبدالله الحسن
21-04-2008, 06:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الأخ ابو فراس والأخ احمد شكراً للثناء واتمنى تكونوا قد استفدتم من تجاربي المتواضعة
وجواباً للأخ احمد استخدمت مغنطة الماء للعنب واستفدت من نضوج الثمار المبكر ب 15 يوماً عن المزارع الأخرى وهذا مهم جداً لكسب السعر الجيد اما من ناحية الطعم جيد جداً وخاصة ان لااستخدم اي اسمدة كيميائية فقط الأسمدة العضوية .

@#$
22-04-2008, 12:51 PM
مرحبا أخ عبدالله الحسن
الصراحة اخجلتنا و الله

أنا الصراحة من إلي يزرعون الخيار و الطماطم بشكل دوري
و حبيت استفسر : هل جنيت المحصول مبكرا و كيف كانت مواصفات المحصول من ناحية الحجم و الجودة و كمية الانتاج يعني هلى هناك فرق واضح بين الممغنط و العادي بالنسبة للطماط و الخيار

و اعذرني على كثرة أسإلتي , بس لأن أنا على وشك تطبيق هذه التقنية

و جزاك الله خيرا و اسكنك فسيح جناته الفردوس الأعلى

عبدالله الحسن
22-04-2008, 07:01 PM
اخي احمد
احمد الله على وجود طلاب نشيطين من امثالك بهذا العمر ويحبوا الإرتقاء الى كل جديد
نسبة الزيادة في الخيار كانت عالية وتجاوزت 40%
اما نسبة الزيادة في الطماطم تجاوزت ال 60%
اما شكل الثمار افضل والطعمة ممتازة
لكن احب ان انوه اني قد اجريت هذه التجارب في السعودية اقصد من ذلك سيكون لجودة التربة اثر كبير على جودة الإنتاج والعكس بالعكس.....

@#$
22-04-2008, 09:21 PM
مرحبا اخ عبدالله
للأمانة كل يوم قاعد أزداد اقتناع بهذه التقنية

حبيت أعرف الفترة الزمنية للخيار و الطماط يعني هل هناك اختصار مدة اثمار الشتلات
لأن النظرية تقول أنه بإمكان اختصار فترة النمو 15 يوم

و لك مني خالص الشكر و الإحترام

عبدالله الحسن
23-04-2008, 11:27 AM
اخي العزيز احمد في خلال التجربة لم احسبها لكن في العنب نضج المحصول مبكراً 15 يوم
لكن لي ملاحظة التربة التي يتم زراعتها باستعمال المياه الممغنطة ستكون بحال افضل في كمية الإنتاج في السنة الثانية

@#$
23-04-2008, 01:04 PM
مرحبا أخي العزيز عبدالله

حبيت أعرف ما هي استخداماتك الحالية للممغنط

و شكرا

عبدالله الحسن
24-04-2008, 10:31 AM
اخي احمد:
تحية مملوءة بالمحبة البنفسجية
انا لازلت استخدم هذه التقنية لعرائش العنب
وشكراً لمواصلتك معي حتى نفيد ونستفيد من مما علمنا العليم الخبير

@#$
24-04-2008, 12:56 PM
مرحبا أخي عبدالله

لدي سؤال : كيف كانت ردة فعل من حولك من الأهل , و هل منهم من سار على نهجك
و هل قمت بنصح أحد , و ما هي انطباعاتهم و ما هو شعورك بعد شرب الماء الممغنط

و لك مني وردة مليئة بالمحبة و التقدير و الاحترام

ايمن الصرايرة
25-04-2008, 05:04 PM
اخي عبدالله جزاك الله كل خير وبارك الله فيك
اخي اريد ان اعرف كيف يعمل الجهاز وكيفية
الحصول عليه

عبدالله الحسن
26-04-2008, 12:31 PM
#$;40169]مرحبا أخي عبدالله

لدي سؤال : كيف كانت ردة فعل من حولك من الأهل , و هل منهم من سار على نهجك
و هل قمت بنصح أحد , و ما هي انطباعاتهم و ما هو شعورك بعد شرب الماء الممغنط

و لك مني وردة مليئة بالمحبة و التقدير و الاحترام

اخي احمد:
الناس بالبداية يحبون كل ماهو جديد لكن بعد مدة تصبح المعلومات التي تلقوها شكلها ضبابي
الشيئ الذي لاحظته الناس تريد التغيير في كبسة زر
الصراحة منهم تجاوب ولازال ..... ومنهم لاحياة لمن تنادي
وشكراً للك...

عبدالله الحسن
26-04-2008, 12:43 PM
الحصول عليه
اخي ايمن
تحية مغناطيسية
يعيد المغناطيس الشحنة الطبيعية الي ذرات الماء كالموجود في الطبيعة ويقلل من لزوجة الماء ويرفع النفاذية داخل الخلايا permiability وكذلك يعيد للذرات اتجاهها الصحيح ويغير من خواصها ويفكك ذرات الملح المذابه في الماء
ويزيد كمية الأوكسجين المذاب فيها.
ولك تحياتي

@#$
26-04-2008, 08:59 PM
مرحبا أخي عبدالله

حبيت اتنورني عن ماهية الجهاز الممغنط الذي استخدمته من الشركة
و عند ذهابك لها ماهي الأسعار المعروضة

و شكرا جزيلا

عبدالله الحسن
27-04-2008, 10:03 AM
#$;40436]مرحبا أخي عبدالله

حبيت اتنورني عن ماهية الجهاز الممغنط الذي استخدمته من الشركة
و عند ذهابك لها ماهي الأسعار المعروضة

و شكرا جزيلا

اخي احمد:
تحية مغناطيسبة معطرة
الجهاز الذي استخدمته كان من صناعتي بعد ان استوردت المغناطيس جمعته بالطريقة التي ارسلتها اليكم على الموقع ( الرسم).
اماالسعر الذي كانت الشركة تبيعه بحدود 4500 ريال سعودي لحجم الـ 3 بوصة

@#$
27-04-2008, 02:14 PM
مرحبا أخي عبدالله
أولا حبيت أشكرك على الدعم العلمي

حبيت أسألك : هل رأيت تجارب أخرى للممغنط غير التي قمت بتجريبها
و ما هي نسبة الفرق الذي لامسته عند الإستعمال

mw239
04-05-2008, 06:51 PM
السلام عليكم اخ عبد الله
موضوع جميل جدا ارجو كتابة كافة المعلومات عنه
بعض الاخوة من خارج المنتدى بحاجة الى معلومات اكثر
وشكرا

نافل
04-05-2008, 07:31 PM
اخي العزيز هل لنا الحق في معرفة تفاصيل استيراد المنغاطيس من اين استوردته وما اسم الشركة الصانعة وسعر المنتج وتكلفة الشحن ومقدار قوة المغناطيس وهكذا تفاصيل- مع الاعتذار مقدما ان كان هذا يزعجك.وشكرا

عبدالله الحسن
05-05-2008, 10:59 AM
اخي العزيز هل لنا الحق في معرفة تفاصيل استيراد المنغاطيس من اين استوردته وما اسم الشركة الصانعة وسعر المنتج وتكلفة الشحن ومقدار قوة المغناطيس وهكذا تفاصيل- مع الاعتذار مقدما ان كان هذا يزعجك.وشكرا
الى الأخ نافل تحية مغناطيسية بقوة 2500 غاوس
لو قرأت كل ماكتبته انا بخصوص المغناطيس لعرفت مقدار قوته بالغاوس على كلاً ارجع الى الرسومات التي رسمتها في فقرة
كيف تستطيع مغنطة ماء الري لحديقتك او مزرعتك بنفسك
وستجد كل مايلزمك انشاء الله

mw239
07-05-2008, 12:43 PM
السلام عليكم يا اخ عبد الله
كان في بعض الاسئلة بخصوص تربية السمك في الماء الممغنط وهي :

هل يوجد اي تأثير سلبي على الاسماك بعد استعامل الماء الممغنط ؟
وما هي النظرية العلمية الصحيحة لمرور الماء داخل المجال المغناطيسى ؟
وما هو طول وعرض وقطر المغناطيس؟
وكم لتر ماء يمر فى الدقيقة ؟
وهل يمكن استعمال المغناطيس الموجود في الهارد ديسك او المغناطيس الموجود بالسماعات الكبيرة بدل استيراده من الخارج ؟
هل يمكن استعمال مغناطيس كهربي الذي يولد قوة مغناطيسية بمرور التيار الكهربي بدل من المغناطيس الدائم؟
وشكرا لكم

عبدالله الحسن
08-05-2008, 11:28 AM
الى الأخ mw239 تحية لذيذه على رائحة السمك المشوي
1 - سوف يزداد النشاط والحيوية للسمك
2 - لو عدت الى ماكتبت انا في موضوع كيف تمغنط ماء الري لحديقتك لوجدت الجواب
3 - يلزمك تتشتري قطر واحد بوصة يفي بالغرض( 5000 ) لتر بالساعة وايضاً عائد الى حجم بركة الماء التي تربي فيها السمك
4 - عد الى ماكتبت ستجد الجواب (حسب حجم البركة التي تربي فيها )
5 - لايمكن استعماله لآن اتجاه القطبية والشكل يختلف
6 - لم اجرب المغناطيس الكهربائي الا اثناء الدراسة والشركات الصانعة اوقفت انتاج مثل هذا لسبب ان المغناطيس الدائم اسهل على الناس استعماله وارخص بالتصنيع ولايحتاج الى كهرباء للتشغيل وخاصة في المناطق التي لاتتوفر فيها الكهرباء مثلاً مزرعة نائية
وشكراً لتفضلك بالمشاركة معنا

عبدالله الحسن
19-05-2008, 07:13 PM
الى الدكتورة والباحثة العراقية التي اجهل اسمها ؟... بسبب رداءة الإتصال من العراق الشقيق
سبق وبعثت لك بريدي الألكتروني ولم تردي ارجو ان تردي سواء بالبريد او عن طريق المنتدى حتى استطيع ان افيدك بخصوص تربية السمك بالمياه الممغنطة
shameshassan[at]yahoo.com

الليثي
21-05-2008, 03:55 PM
اسالك اخي عن كيفية مغنطة الماء وشكرا

بدأت تجربتي عندما اخبرني صديق لي بما رأى وشاهد في السودان عن المغناطيس وبدأنا نبحث حتى سمعنا بالتقنية المغناطيسية لكننا صدمنا عندما عرفنا أسعار المغناطيس المرتفعة
عندها بدأنا بالبحث عن مصادر ارخص حتى نتمكن من إجراء التجارب على الماء الممغنط وحصلنا على المغناطيس من امريكا وجمعناه بأنفسنا

اتينا بمضخة ماء صغيرة يعادل ضخها في الساعة بحدود 4 متر مكعب من الماء بعد ان زودناها بجهاز مغنطة للماء وهو ذو اللون الأحمر كما يظهر في الرسم ومهمة هذه المضخة سحب المياه من البركة الرئيسية واعادته ثانية الى البركة بعد المغنطة طوال الثلاثين يوماً من التجربة
بعد انقضاء هذه المدة تم استخراج عينات عشوائية من البركة ذات الماء الممغنط وعينات اخرى من البركة المجاورة التي تحوي ماء عادي فتبين لنا:
· حجم السمك في البركة الممغنطة يعادل ثلاثة امثال حجم السمك في البركة التي تحوي ماء عادي
· المغناطيس يغير من درجة لزوجة الماء مما يجعل السباحة للسمك في البركة الممغنطة اسهل ولا يحتاج السمك الى بذل جهد كبير للتنقل من مكان الى آخرمما يكسبه زيادة في الوزن بسبب عدم فقد جهد وطاقه اثناء السباحة.
· حب السمك للطعام الممغنط يجعله يتناول كمية اكبر من الطعام مما يكسبه وزناً اكثر.
· زيادة ملحوظة في نشاط السمك الممغنط بسبب زيادة نسبة الأوكسجين المنحل في الماء الممغنط

[/quote]

AhmedNile
23-05-2008, 07:02 AM
الى الأخ ابو فراس والأخ احمد شكراً للثناء واتمنى تكونوا قد استفدتم من تجاربي المتواضعة
وجواباً للأخ احمد استخدمت مغنطة الماء للعنب واستفدت من نضوج الثمار المبكر ب 15 يوماً عن المزارع الأخرى وهذا مهم جداً لكسب السعر الجيد اما من ناحية الطعم جيد جداً وخاصة ان لااستخدم اي اسمدة كيميائية فقط الأسمدة العضوية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخى عبد اللة ماهى ملوحة الماء اللذى استخدمتة فى الزراعة وتربية الاسماك

عبدالله مرعي الحسن
01-06-2008, 09:24 AM
أخي احمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا آسف على التأخير بالرد لقد قمت بالتجربة بدون قياس الملوحة وذلك لأنني وجدت المسمكة جاهزة وكبيرة ولم اصدق انهم سيسمحون لي بإجراء التجربة مع العلم هم أمنو لي مضخة ضخ الماء التي احتاجها لإجراء التجربة كما في الرسم وانا جلبت المغناطيس وطالما ان المسمكة جاهزة وتربية السمك قائمة معنى ذلك ان الملوحة مقبولة حتى يعيش السمك فيها.

عبدالله مرعي الحسن
01-06-2008, 09:52 AM
اخي العزيز نافل تحية مغناطيسية بقوة 13000 غاوس
لك كل الحق لمعرفة كل التفاصيل المغناطيس الآن موفر من قبل شركات كثيرة وأنا لجأت الى الإستيراد من عدة سنوات بسبب الصدود الكثيرة وكتم المعلومات التي واجهتها من قبل الشركات
المغناطيس للإستعمال الآدمي 2500 - 3000 غاوس
المغناطيس الزراعي 12500-13000 غاوس
وحسب التصميم التي تنتجه الشركات فكل شركة تريد بيع منتجها بطريقة او باخرى

عبدالله مرعي الحسن
02-06-2008, 06:20 PM
الحصول عليه

تحية مغناطيسية نافعة انشاء الله
استعمال الماسورة الممغنطة للماء سهل جداً فقط اربط او اوصل الأنبوبة الممغنطة برأس الماسورة الخارجة من المضخة عندها تمر الماء خلال الماسورة الممغنطة وتتمغنط الماء اما الحصول عليها فهي موفرة في السعودية وفي سوريا وفي السودان وفي الإمارات اما بقية الدول لا أعرف

الربيع القادم
05-06-2008, 11:05 PM
الأستاذ عبدالله
حاولت أن أرسل لك الرابط على الرسائل الخاصة .. ولكن لم تسمح بها في الاعدادات
هذا الرابط الذي أخبرتك عنه هاتفياً
http://www.alkhayma.com/waterionizer.htm

ولك فائق شكري وتقديري

abdoaqua
07-06-2008, 11:58 PM
السلام عليكم
شكرا لكل من ساهم فى هذا المنتدى الرائع
ممكن لو فيه أبحاث عن موضوع الزراعة الممغنطة فى مجال الأسماك
أكون شاكر
ايميلى هو
abdo9111(at)yahoo.com (abdo9111[at]yahoo.com)

عبدالله مرعي الحسن
12-06-2008, 11:37 AM
الأستاذ عبدالله
حاولت أن أرسل لك الرابط على الرسائل الخاصة .. ولكن لم تسمح بها في الاعدادات
هذا الرابط الذي أخبرتك عنه هاتفياً
http://www.alkhayma.com/waterionizer.htm

ولك فائق شكري وتقديري

الى الأخ مرغان قرأت موضوع الماء المتأين في الرابط أعلاه
أخي هو نفس الماء الممغنط لكن بطريقة ثانية واعتقد ان نسبة الأوكسجين المنحل في الممغنط أقل لكن هل حسبت حسابك كيف ستأين كمية كبيرة لمضخة قدرتها آلاف الليترات علماً لتأيين كمية قليلة من الماء تحتاج الى جهاز كلفته ليست بالبسيطة إلا اذا كان في ذهنك تصميم لجهاز قادر على تأيين آلاف الليترات لأنك تنوي استعماله لسقاية مزرعة بالكامل
مع تقديري لتواصلك بالهاتف وعن طريق المنتدى

mw239
24-06-2008, 06:15 PM
السلام عليكم
الى الاخ عبدالله الحسن
تحية طيبة جدا :
ذكرت سابقاً ان قوة المغناظيس للإستهلاك الادمي من 2500 الى 3000 غاوس .

ماهي اشكاله واستخداماته ؟؟؟
ارجو ارسال اسماء الشركات المنتجة للمغناطيسات الخاصة للاستعمال الزراعي و تربية الاسماك وللإستهلاك الادمي في الدول العربية او الاجنبية .

وشكرا لكم
م/ محمد على

عبدالله الحسن
26-06-2008, 12:32 PM
الى الأخ محمد علي تحية طيبة وبعد
أخي محمد اذا ناوي تصنع انصحك اشتريه جاهز من السوق ووفر على نفسك الجهد
اما عن اسماء الشركات او كيفية الإستراد فهذه قصة لاتنتهي بسطر او اثنين والحمد لله الدول العربية لاتصنع المغناطيس الثابت لكن تستطيع انت وانا وأي طالب من تصنيع المغناطيس الكهربائي
لايوجد مغناطيس خاص بالحيوان او بالسمك لكن اختلاف المغناطيس حسب القوة وحسب النوع وحسب حرارة التحمل وحسب الغرض من صناعته او تصميمه

عبدالله الحسن
07-07-2008, 08:02 PM
رداً على الأخ الليثي من المغرب الشقيق عن كيفية مغنطة الماء

حتى تمغنط الماء يجب ان يمر هذا الماء بحقل مغناطيسي وذلك بتركيب وحدة المغنطة على راس ماسورة المضخة او على مخرج الماسورة الخارجة من خزان الماء لكن انصحك بالعودة الى موضوع:
كيف تمغنط ماء الري لحديفتك او مزرعتك بنفسك
في هذا المنتدى يوجد فيه رسم يوضح وحدة المغنطة
وشكراً لمرورك على الموضوع وأنا آسف لتأخري بالرد عليك

adelnabil
14-07-2008, 11:26 PM

أشكرك أخي الكريم الفاضل على ما قدمته في هذا الموضوع وفي موضوعات أخرى عن الماء الممغنط.. وكذلك كل من أثرى هذا الموضوع بإضافات وزيادات..
وأنا منذ عدة أيام أبحث في الانترنت عن معلومات عن طريقة عملية لمغنطة الماء بدلاً من شراء الأجهزة غالية الثمن... ومن حسن حظي أن وجدت ضالتي هنا.. بارك الله فيكم جميعاً

ايمن الصرايرة
15-07-2008, 01:55 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2008/7/13/1_819218_1_34.jpgمجسم لجهاز أطلس الذي سيرصد ويحلل البيانات التي سيقدمها المعجل النووي العملاق "هادورن" بعد بداية عمله (الجزيرة نت)

وضع اليوم 350 عالم فيزياء من 35 دولة الخطوط النهائية لعمل جهاز أطلقوا عليه اسم "أطلس" لرصد وتحليل البيانات التي سيقدمها المعجل النووي العملاق "هادورن" بالمركز الأوروبي للأبحاث النووية بجنيف، بعد بداية عمله في غضون أسابيع قليلة.

ويوصف المُعجّل "هادورن" والكاشف "أطلس" بأنهما أعقد جهازين علميين توصل إليها الإنسان إلى اليوم، ليقدما ما يقول عنها العلماء "أكبر تجربة في تاريخ العلوم الطبيعية، تهدف إلى معرفة أسرار نشأة الكون وطبيعة المادة".
وقال رئيس قسم الطاقة الفيزيائية بجامعة برن البروفيسور أنطونيو إريديتاتو للجزيرة نت إن لقاء العلماء في هذا المؤتمر الذي استمر أسبوعا كاملا "كان للتأكد من مراحل عمل برامج التشغيل وأجهزة الحاسوب، وفق المعايير القياسية الدقيقة والخطوات المتبعة لتلقي النتائج وتحليلها، وكيف يمكن التعامل في حالات الطوارئ التي لا نتوقعها في الأساس".
مخاوف غير مبررة
ونفى رئيس مجموعة تجهيز "أطلس" البروفيسور إريديتاتو أن يكون المؤتمر قد طرح المخاوف التي أثارها من قبل بعض المتشككين في نجاح "هادورن" أو التحذيرات من احتمال وقوع كارثة، لأنها مخاوف "ليست مبنية على أساس علمي سليم".

كما أوضح أن المخاوف من حدوث ما يوصف بثقب أسود سيبتلع الكون إثر انطلاق "هادورن" في العمل غير مبررة، "لأن قوة التصادم المتوقعة داخل الجهاز ليست مثل تلك التي تحدث بين المجرات والنجوم أو داخل الشمس، بل هي أشبه بسقوط قلم رصاص على الأرض من ارتفاع متر واحد".
ولتبسيط التجربة قال إريديتاتو "إن المخاوف التي يتحدثون عنها تكون عند انشطار نواة الذرة وحدوث ما توصف بالتفاعلات الانشطارية المتسلسلة مثل تلك التي تحدث في القنبلة النووية، بينما ما نقوم به هو الخطوة العكسية، أي أننا نسعى لإعادة البروتونات إلى الجزئيات عن طريق التصادم".
وقال إن النتائج المتوقعة من هذا التفاعل العكسي كثيرة، فمن تلك النتائج "يمكن التعرف بشكل عملي على تكوين المادة وكيف نشأ الكون، وسنحاول التعرف على صحة نظريتي التصادم الكبير والانفجار الهائل التي نعتقد أنها أدت إلى ظهور المجموعة الشمسية".
نتائج مفاجئة
لكنه في المقابل يرى أن جميع النتائج التي سيحصل عليها العلماء ستكون مفاجئة بكل المقاييس، "فهي إما ستعزز بقوة صحة النظريات التي لم نتمكن من إثباتها، أو تضع العلم أمام حقائق أخرى لم نكن نعرفها".
وبصفة عامة فإن تحليل البيانات التي سيرصدها "أطلس" ستستغرق وقتا طويلا، ويقول إريديتاتو "سنحصل على البيانات التي يمكن تحليلها بعد أسابيع من تشغيل المعجل "هادورن"، أما النتائج فقد تستغرق شهورا للحصول عليها.

ويبرر إريديتاتو هذا الوقت بحجم البيانات الهائل الناجم عن مليار عملية تصادم بين البروتونات تحدث في الثانية الواحدة داخل المعجل النووي العملاق "هادورن"، وتحتاج لمجموعة كبيرة من أجهزة الحاسوب لتحليلها وصولا إلى النتائج وربطها بعضها ببعض.
أجزاء أطلس
ويزن "أطلس" 7000 طن، ويبلغ محيطه 22 مترا، ويتكون من أربعة أجزاء، أهمها مُولد للمجال المغناطيسي بقوة 2 تسلا، يقوم برصد مراحل تأين الجزيئات وتغيير شحنتها، ثم جهاز تنسيق القوة المغناطيسية الناتجة لتكون متجانسة في تأثيرها على الجزئيات.
ويقوم مقياس الطاقة الحرارية بمتابعة وتحديد مسار الطاقة الناجمة عن المجال الكهرومغناطيسي، ويرصد التغيرات التي يحدثها هذا المجال نتيجة عملية التأين وتصادم البروتونات.
تليها وحدة رصد الجسيمات الناجمة عن مراحل التفاعل المختلفة في المعجل هادورن، التي تقوم بتصنيفها تمهيدا لتحليل كل نوع على انفصال قبل وحدة الربط بين البيانات التي تقوم بها مجموعة من الحواسيب.

عبدالله الحسن
19-07-2008, 07:19 PM
تحية مغناطيسية للجميع
أخي ايمن شكراً لمرورك وتعقيبك على موضوع مغنطة المياه احب ان اقول لك ان
ابسط طريقة لمغنطة الماء أن تمرر الماء بين مغناطيسين ويمكن لصق هذين المغناطيسين على اي ماسورة من الخارج وانشاء الله في المستقبل القريب سوف أوفره بسعر رخيص للراغبين لأن الشركات لازالت تحتكر مبيعاته

العمودي780
26-07-2008, 07:40 PM
أخي عبد الله الحسن الف شكر لك على هذا الموضوع الرائع ونتمنى منك المزيد انا كزراعي أسماك لم اسمع بهذا الموضوع من قبل بارك الله فيك على هذه المعلومات المفيدة وعلى المجهود الكبير

عبدالله الحسن
28-07-2008, 06:09 PM
الى جميع الأخوة في المنتدى تحية مغناطيسية
اتمنى من الله انكم استفدتم من موضوع تربية السمك في الماء الممغنط وخاصة الأخ العمودي وياريت يا أستاذ عمودي تنشر تجاربك حتى يستفيد منها اكبر عدد ممكن من الناس وانا اشكر لك مرورك وتعقيبك على هذا الموضوع

ali5
24-08-2008, 05:57 PM
تحية مغناطيسية للجميع
أخي ايمن شكراً لمرورك وتعقيبك على موضوع مغنطة المياه احب ان اقول لك ان
ابسط طريقة لمغنطة الماء أن تمرر الماء بين مغناطيسين ويمكن لصق هذين المغناطيسين على اي ماسورة من الخارج وانشاء الله في المستقبل القريب سوف أوفره بسعر رخيص للراغبين لأن الشركات لازالت تحتكر مبيعاته

اخي الكريم
قرات عن تجاربك في الماء الممغنط واعجبتني الفكره احببت ان اجربها الا اني لم اوفق بالحصول على المغناطيس المناسب (صعوبه ايجاده وان وجد لا يمكن معرفه قدرته ) لمحاوله تركيبه بالطريقه التي وصفت
هل يمكن ان توفر لنا المغناطيس في الاردن
وجزاك الله خيرا

بن على
22-09-2008, 05:22 PM
بارك الله فيك يا سيد عبد الله،

كل سؤالى هو ما هو المغناطيس المطلوب و مواصفاته الفنية و هل هناك قدرات مختلفة باختلاف كمية المياه، و قد يكون سؤالى بداية مواصفات لتجربتك و كل تجاربنا التى قد تكون مصدر سعادة للمجاعه القادمه الله يحفظنا جميعاً، برجاء ايضاح المواصفات الفنية و المورد ان امكن حتى يتثنى لنا تطبيق التجربه

للعلم غرض استخدامى هو زراعة البطاطس و الثروه السمكية

مع الشكر الوفير و كل عام و انت و الأسره الكريمة و المنتدى بخير و صحه

ثامر كاظم
23-09-2008, 09:34 AM
ممكن معرفة ما فائدة الممغنطة ، هل هي تصفية بايلوجية ؟ وشكرا

BASEMAQUA
26-09-2008, 04:29 AM
السلام عليكم جميعا.......اخوكم باسم من مصر واللة موضوع اول مرة اسمع عنة وشكلة موضوع جيد من الممكن الاستفادة ولكن هل هناك تفسير علمى لهذا الماء الممغنط وتاثيرة على المجالات الزراعية

BASEMAQUA
01-10-2008, 12:03 AM
السلام عليكم......شكرا لك اخى عبد اللة وكل عام واعضاء المنتدى والامة الاسلامية بخير وما اطلبة من حضرتك ان توفر لى بعض المعلومات او تجاربك وخاصة فى مجال الاستزراع السمكى حيث انة مجال عملى وهذة الفكرة سوف تحل لنا مشاكل عديدة فى جميع مشاربع التسمين والتى تواجها مشاكل التغذية بالاعلاف التى فى ذيادة مستمرة والتى ادت الى البعد عن مثل هذة المشاريع والى ما يعانية المستهلك من ارتفاع الاسعار.. وفقك اللة ....

علي العبادي
04-11-2008, 02:01 AM
السلام عليكم
منذ ساعتين وانا اقراء الموضوع من اوله الى اخر تعليق حتى احمرت عيناي اعجبني( البحث )والردود والروابط واهنيء صاحب الموضوع الاخ عبدالله وبما ان المشتركين كثروا واصحاب العلم والخبره تدخلو وتطور الموضوع الى ابعد من تربية الاسماك والزراعه فارجو الاتي :
1- تثبيت الموضوع لاكمال هذا البحث الذي يساوي بحوث الماجستير .
2- تبيان الفرق بين مغنطة الماء وتأيينه ( الفرق بين الماء الممغنط والماء المتاين خواصهما وتاثيراتهما )
3- شرح علمي دقيق لمغنطة المياه مثل تبيان نوع المجال المغناطيسي الموجه للمياه واتجاهه اي نوع القطب الموجه على المياه اهو قطب الشمالي ام الجنوبي ام الاثنان معا .
4- وكيف يمكننا التحكم بشدة المجال المغناطيسي فيما لو كان مغناطيسا كهربائيا او طبيعيا .
وانا اسمع ان في العراق (بلدي) تباع مثل هكذا اجهزه تنتج الماء الممغنط للاستهلاك المنزلي وبسعر يتراوح بين 175 - 350 دولارا وبانتاج كحد ادنا عشرون لترا في الساعه ولما قرئته عن قدرات هذا النوع من المياه فاني ان شاء الله سابحث عن هذا الجهاز واشتريه .
بارك الله فيكم ووسعو من بحثكم هذا لاهميته فما نشر يفوق الخيال فمنها تاثيراته الفعاله في علاج الامراض المستعصيه كالبول السكري والسرطان شفا الله المؤمنين جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وتحياتي للاداره

Alawee
07-11-2008, 09:59 PM
بسمه تعالى

السلام عليكم
أرجو الله تعالى أن تكون بخير سيدي
أحييك وأشد على يديك وعضديك بهذه التجارب الريادية الرائعة والراقية والتي تطبق العلم الحديث بأحرفه وفروعه
لكن لو سمحت أن تصف لنا جهاز المغنطة هذا أو أن تنشر صورة لمكوناته وتفصيلاته الكهربائية والميكانيكة عسى ولعل أن يهدينا الله لإنتاجه محلياً لدولنا الإسلامية ونكسر حاجز الإحتكار ونفيد العالم كله
لك كل الشكر والتقدير سيدي والعرفان الشخصي لتجاربك الراااااااااااااااائعة حقاً
نتمنى لك التقدم والمزيد

تحياتي

خالد ابوعيسى
11-11-2008, 05:42 PM
السلام عليكم قرأت ماكتبت وسعاد بما رأيك ولكن اريد ان افهم شى ء المغماطيس هذا من حيث الحجم ومن جيث النوع اريد توضيح اكثر لان الفكرة جارت التنفيذ ان شاء الله عندى فى حديقة المنزل نفعنا الله بك وبامثالك الاخ الكريم ابو عبد الله خالد ابو عيسى

خالد ابوعيسى
11-11-2008, 05:51 PM
السلام عليكم موضوع عملى نفعنا الله بيك الاستاز العزيز ممكن توضح اكثر بالنسبة للمغماطيس من حيث الحجم والشكل والنوع كمثال التجربة على التنفيد عندى ان شاء الله
خالد ابو عيسى

عبدالله الحسن
13-11-2008, 12:58 PM
الى جميع جميع الأخوة تحية مغناطيسية وردية اللون
المعذرة لأني تأخرت بالرد عليكم جميعا بخصوص الإستفسارات عن المغنطة أنا لست بالخبير لكني احاول ان ازودكم بما اعرفة او اكتسبته نتيجة تجاربي الشخصية
بارك الله فيكم لما ابديتموه نحوي من اهتمام والشد على يدي لهذه التجارب المغناطيسية وسوف اقوم قربياً بكتابة موضوع عن تربية السمك بالماء الممغنط مدعوم ببعض الصور حتى اكون قد اديت الأمانة في التجربة لكن امنحوني بعض الوقت

عبدالله الحسن
03-12-2008, 10:25 PM
الى جميع الأخوة محبي تصنيع جهاز المغنطة تحية طيبة مغناطيسية بقوة 13000 غاوس
اخوتي لو رجعتم الى موضوع كيف تمغنط ماء حديقتك بنفسك لحصلتم على الجواب الشافي
الجهاز الذي استعملته هو نفس الجهاز في الرسم المرفق مع موضوع كيف تمغنط ماء حديقتك بنفسك وببساطة فما عليكم سوى ان تلصقوا قطع المغناطيس كما في الرسم وحسب الإتجاه واذا اردتم ان تجعلوه عدة مراحل فما عليكم الا ان تزيدوا في عدد القطع المغناطيسية اما اذا كنتم ترغبون بزيادة المعلومات عن كيفية التصميم وبعد واتجاه المغناطيس ونسبة الفقد ومقدار قوة المغناطيس بالغاوس ومعرفة انواع المغناطيس فهذا يتطلب منكم المثابرة والبحث والإطلاع على الكثير الكثير عندها ستهون الأمور عليكم وتصبحون من المصنعين انشاء الرحمن الرحيم.

عبدالله الحسن
30-12-2008, 03:36 PM
الى جميع الأخوة في المنتدى تحية مغناطيسية
الى الآن لم اسمع عن تجاربكم وخاصة الأخ العمودي ارجو ان تكتبوا عن تجاربكم الشخصية حول تربية السمك في الماء الممغنط وعن الجديد والمفيد للجميع

port7saidz
08-01-2009, 02:40 AM
ان الموضوع الذى تحدثة فيه عن المياه الممغنطه لاحواض الاسماك فعلآ موضوع شيق ويستاهل التجربه

فانا امتلك عدة احواض سمكيه واريد الاستفاده من تجربتك فى تجربتها فى حوض عندى

فهل تكرمة واعطيتنى عنوان الشركه التى قمة واستوردة منها الجذء الممغنط

وعرفنى بالتقريب كم سعرها

وبارك الله فيك وفى علمك:thumb1:

عبدالله الحسن
10-01-2009, 11:25 AM
اخي انا عملت التجربة على مغناطيس من تجميعي وكما وضحت وشرحت بالرسم المنشور في الصفحة الأولى لهذا الموضوع حتى يتسنى لكل الأخوة في المنتدى الأعضاء والزوار الاطلاع على التجربة والاستفادة منها يوجد هنا في الرياض شركة التقنيات المغناطيسية والأسعار لواحد بوصة اكثر من الف ريال سعودي وكذلك يوجد صناعة لمؤسسة سعودية ربما السعر اقل
اخي لمغنطة ماء حوض تربي فيه السمك بمساحة 8 في 4 وبعمق 2 متر تحتاج الى واحد بوصة بتصريف 5000 لتر بالساعة يعني بعد عدة ساعات تصبح ماء الحوض ممغنطة
اتمنى لك السلامة والتوفيق وشكراً لمرورك على الموضوع

port7saidz
14-01-2009, 05:57 PM
اخى العزيز سؤال اخر الماسوره التى يضع عليها المغناطيس هل هى بلاستك ام حديد وهل ينفع وضع المغناطيس على النوعين

وبارك الله فى تجاربكم

عبدالله الحسن
14-01-2009, 06:51 PM
اخي العزيز
يمكنك ان تستعمل البلاستيك ومعدن الكروم ويوجد شركات تستعمل الحديد الأبيض المزيبق الذي لايصدأ وذلك حسب التصميم انا افضل البلاستيك لانه غير مكلف والمعاملة مع البلاستيك اسهل وشكراً لشخصك الكريم

port7saidz
16-01-2009, 03:15 AM
انا اللى بشكرك على انك من الناس اللى مبتبخلشى على علمك على البشر وبارك الله فيك وزاد من امثالك

port7saidz
18-01-2009, 01:21 AM
حوض مساحة فدان وربع فى عمق ثلاث امتار كم يكفيه حجم المغناطيس الذى اضعه على مقدمة طرمبة الرى الزى تقوم بتقليب الماء فى الحوض

واسف على ازعاجك كثيرآ باسئلتى

ولك منى فائق الاحترام

عبدالله الحسن
18-01-2009, 06:03 PM
اخي port7saidz تحية طيبة وبعد
هل الحوض اسمنتي او ...
هل حسبت كلفة تشغيل مضخة كهربائية بقوة 3 حصان لمدة 24 ساعة متواصلة
هل تغطي الأرباح التي ستجنيها خلال الثلاثة او الأربعة اشهر من التربية للسمك تغطي مصاريف التشغيل
تحتاج الى مضخة بقوة 2 بوصة بطاقة تصريف 10 متر بالساعة
يتم تشغيل المضخة بشكل متواصل في الشهر الأول
وفي الشهر الثاني يتم تشغيلها يوم بعد يوم اى 15 يوم تشغيل و15 يوم توقف
حتى توفر على نفسك أجور التشغيل
شاكر ومقدر لطفك اذا زودتنا بنتائج تجاربك حتى يستفيد منها كل اصدقاء المنتدى

حمد الاسمر
18-02-2009, 01:22 PM
اشكرك اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمه وانشاءالله تكون في ميزان حسناتك .ولي طلب بسيط حيث ان لي مزرعة اسماك مساحتها 8 دونم ارجو نصحي بالكيفية التي اتمكن منها من مغنطة المياه في هذه المزرعه علما ان سقي المزرعه بواسطة المضخه الكهربائيه مع التقدير .

عبدالله الحسن
18-02-2009, 06:40 PM
اخي حمد تحية طيبةلشخصك والى كل أهل العراق الحبيب
ياريت تكتب لي عن عدد الأحواض ومقاييسها وما هو مصدر الماء من النهر او من بئر ارتوازي حتى اتمكن من خدمتك انشاء الـــلــــــه

ahmed193
27-02-2009, 02:18 PM
تجربه جميله,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,......... .......

عبدالله الحسن
10-03-2009, 11:33 AM
اشكر جميع من كتب وشارك في موضوع تربية السمك في الماء الممغنط وانشاء الله تكونوا قد استفدتم من هذه التجربة وسوف اترككم لفترة طويلة شوية لأني سأكون في اجازة واذا سنحت لي الفرصة سوف اتصفح رسائلكم الكريمة من وقت لآخر

اخوكم عبدالله الحسن

سدير
14-03-2009, 10:43 PM
بارك الله فيك اخي وفي طرحك

انا كنت افكر ان جهاز المغنطه تركبه على اخر اللي او الحنفيه اللي تصب في البركه وبس

لكن اشوف ان رد من ردودك يبين انها لزم تكون فيها تكرار للمويه على طول لمدة شهر ...؟؟

يعني مايصلح امغنطها مره واحده اول ماينزل الماء في البركه وبس .؟؟

في انتظارك يامبدعنا

عبدالله الحسن
18-03-2009, 12:17 PM
اخي سدير تحية طيبة وبعد
حتى تمغنط بركة الماء كاملة تحتاج الى مغناطيس لايقل عن ثلاثة بوصة وبقوة ضخ 25 متر مكعب بالساعة وهذا مكلف بسعر المغناطيس وبكلفة الكهرباء وازعاج السمك من قوة الضخ وحتى نتفادى كل هذه الكلفة اتيت بمغناطيس بحجم واحد بوصة يضخ بحدود 5000 لتر بالساعة ونصبته على الحوض الذي نويت العمل فيه وصار يسحب من الحوض ويصب بالحوض ثانية وهذه الطريقة تجعل الماء ممغنط وغير مكلف ويمكنك ان تشغل المضخة لعدة ساعات وتوقفها عدة ساعات اخرى حسب الرغبة وبعد ان ترى النتيجة تستطيع ان تنظم عملية التشغيل حسب الخبرة التي اكتسبتها من التجربة

شكرا لمرورك بس اعزمنا عل السمكات الممغنطة

ahmos
15-05-2009, 01:27 AM
مشروعك رائع رائع وأكثر من رائع ... وأريد أن أعرف ما هي أخر النتائج

وشكرااا لك

ahmos
15-05-2009, 01:33 AM
ماشالله عليك عندك أفكار حلوه فعلا أنا استفد كثير من كلامك وانشالله ناوي أطبقه علي أحواض السمك اللي موجوده عندي بالبيت لأاني بفرخ بعض أسماك الزينه :) بالنسبه للمغناطيس أريد معرفه المواصفات ومن أين يمكن شرائه
وشكرا لك أخي العزيز

اخي سدير تحية طيبة وبعد
حتى تمغنط بركة الماء كاملة تحتاج الى مغناطيس لايقل عن ثلاثة بوصة وبقوة ضخ 25 متر مكعب بالساعة وهذا مكلف بسعر المغناطيس وبكلفة الكهرباء وازعاج السمك من قوة الضخ وحتى نتفادى كل هذه الكلفة اتيت بمغناطيس بحجم واحد بوصة يضخ بحدود 5000 لتر بالساعة ونصبته على الحوض الذي نويت العمل فيه وصار يسحب من الحوض ويصب بالحوض ثانية وهذه الطريقة تجعل الماء ممغنط وغير مكلف ويمكنك ان تشغل المضخة لعدة ساعات وتوقفها عدة ساعات اخرى حسب الرغبة وبعد ان ترى النتيجة تستطيع ان تنظم عملية التشغيل حسب الخبرة التي اكتسبتها من التجربة

شكرا لمرورك بس اعزمنا عل السمكات الممغنطة

عبدالله الحسن
17-05-2009, 01:21 PM
اخي Ahmos السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك كل الشكر على قراءة الموضوع وحبك لتطبيقه انا لا اعرف مقدار الحوض الذي ستستخده لإكثار سمك الزينة لكن اذا كان صغيراً انصحك باستخدام نصف بوصة وتحاول استخدام المضخات الصغيرة الخاصة بالأحواض الزجاجية حتى لاتزعجك ولاتزعج السمك بصوتها عند التشغيل
اما من اين تشتري المغناطيس فهذا الذي اجهله لأني بعيد عن مصر واسواق مصر

ميسو1
18-05-2009, 02:59 AM
شكرا جدا على الموضوع الاكثر من رائع

ابن الشاطىء
18-05-2009, 05:40 AM

السلام عليكم أخى عبدالله
أود أن اسئلك عن
حجم المغناطيس وقوته و المساحة التىيمغنطها فى اليوم الواحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سعر المغناطيس ؟؟؟؟ وهل يمكن تصنيعه ؟؟؟؟؟؟
هل يمكن ان تبعث لى صور العملية كلها وخاصة بعد مرور هذ1 ا الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهو معدل النمو عندك فى المتر المكعب عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبدالله الحسن
19-05-2009, 11:40 AM
الى ابن الشاطئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لأنك قرأت الموضوع وحبيته
ان مساحة الحوض التي استعملتها للتجربة لا اذكرها بالضبط لكن اعتقد بحدود 4 في 10 في 1.5 متر
انا حسبت حساباتي على الشكل التالي:
4 في 10 في 1.5 متر = 60 متر مكعب من الماء
لمغنطة هذه الكمية استخدمنا مغناطيس بقطر 1 بوصة ومضخة تستطيع ان تضخ بحدود 4 متر مكعب بالساعة بعد ان زودناها بجهاز مغنطة للماء بقطر واحد بوصة
ومهمة هذه المضخة سحب المياه من الحوض واعادته ثانية اليه
فإذا قسمنا سعة الحوض البالغ 60 متر على استطاعة المضخة 4 متر فيصبح الناتج 15 ساعة أي نحتاج الى 15 ساعة لمغنطة كامل ماء الحوض
وحتى نبقي ماء الحوض ممغنط تم تشغيل المضخة يشكل شبه متواصل وحتى نوفر في الطاقة الكهربائية يمكن وقف المضخة وتشغيلها بين وقت وآخر
اما بالنسبة للحسابات الأخرى مثل معدل النمو في المتر المكعب فهذا لم اقم به لظروف خارجة عن ارادتنا بسبب صاحب المزرعة
انا املك صورة يتيمة للتجربة واقول يتيمة لأن الكاميرا مش ولا بد
اما النمو حسب ما شاهدنا كان يعادل 3 مرات زيادة عن الحجم بدون مغنطة واحب ان أقول هذا ليس بالفرق الثابت لأن الماء يختلف من مكان الى آخر والجو يختلف ونوع السمك يختلف وربما تصبح الزيادة في النمو اكبر مما حففت تجربتنا وربما افل حسب
الشخص والمكان والزمان
ارجو انك قد استفدت مما كتبت لك ولكل الأعضاء في المنتدى
مع اطيب تحياتي للجميع

sadk963
24-05-2009, 11:29 AM
الاخ عبدالله...حياك الله
كنت أسأل عن تقنية المغنطة فى حد ذاتها ...هل مجرد مرور المياة على المغناطيس فقط تتمغنط؟؟ أم ماذا ؟
واذا كان كذلك فما حجم المغناطيس المستخدم ؟ والمساحة المعرضة منه للمياة - وكذا ضغط المياة المثالى للمغنطة...أو أن الموضوع على غير ما فهمت؟؟ارجو التوضيح مع الشكر

عبدالله الحسن
31-05-2009, 09:55 AM
اخي SADK963 تحية طيبة وبعد
لمغنطة كمية من ماء ما ؟ نحتاج اداة للمغنطة وهذه انصحك ان تشتريها جاهزة ولا توجع رأسك بتفاصيل واذا حبيت ما توجع رأسك اقرأ موضوع كيف تمغنط ماء الري لحديقتك ومزرعتك بنفسك على الرابط http://f.zira3a.net/showthread.php?t=5668 في نفس المنتدى
مع الشكر للطفك

ibrahim_mohamed
04-10-2009, 02:09 PM
الاخ عبدالله الحسين كيف امغنط مياة مزرعة اشرحلى بالتفصيل جزاك اللة كل خير ومن اين احصل علية وبكام وشكرااااااااااااااااا

hasanallam
11-10-2009, 05:25 AM
الي كل الشغوفين لمعرفة كيفية مغنطة الماء
هذا الرسم يبين كيفية مغنطة الماء اكثر من مرة
استعملت هذه الطريقة في تجربة تربية السمك بالماء الممغنط ومغنطة ماء الري لسقي النباتات في البيت
ارجو الإفادة للجميع http://www.swahl.com/up/m126/swahlcom_29b04.gif (http://www.swahl.com/up)

abdoaqua
11-10-2009, 07:05 PM
أحتاج أبحاث حول هذا الموضوع
ارجو الافادة اذا تكرمتم لأقيم الموضوع او احاول العمل عليه لتطويرة حتى

عبدالله الحسن
16-12-2009, 09:59 AM
الى جميع الأصدقاء في المنتدى لقد عدت من السفر ولمدة شهر فقط واحب ان ابلغ تحياتي للجميع
لكن اين وصلت تجاربكم في تربية السمك في الماء الممغنط ارجو ان تنشروا النتائج حتى نستفيد منها جميعاً

سهيل نعيم
16-12-2009, 10:12 AM
ياريت لو في صور للمشروع وللمغنطيس المستخدم

ابوابراهيم2
16-12-2009, 11:29 AM
السلام عليكم فكرةعبقرية وان شاء الله اجربها 0 واكون شاكر الك لو ترسلنا صور عن هذا المغناطيس وهل يمكن تصنيعه محليا00مع جزيل الشكر

ريكواح الهادي
16-12-2009, 01:13 PM
كل ما قلتم صحيح و مقنع لكن كيف نمغنط الماء ارجو التوضيح:-)

عبدالله الحسن
19-12-2009, 12:13 PM
الى جميع الأخوة في المنتدى
لقد عدت من اجازة طويلة ولمدة شهر واحد فقط وسأواصل معكم من سورية انشاء الله ارجو ان تكتبوا عن تجاربكم بخصوص تربية السمك حتى يستفيد الجميع انشاء الله

عبدالله الحسن
20-12-2009, 12:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إعادة صياغة لموضوع تربية السمك في الماء الممغنط

بدأت تجربتي عندما اخبرني صديق لي بما رأى وشاهد في السودان عن المغناطيس وبدأنا نبحث عن هذه التقنية الجديدة لكننا صدمنا عندما عرفنا أسعار المغناطيس مرتفعة جداً
عندها بدأنا بالبحث عن مصادر ارخص حتى نتمكن من إجراء التجارب على الماء الممغنط وبعد جهد جهيد حصلنا على المغناطيس من امريكا وجمعناه بأنفسنا
وبدأنا نبحث على مزرعة اسماك لنجري تجربتنا
وجدنا مزرعة لتربية الأسماك في منطقة الخرج في الرياض يديرها اخ سوداني شرحنا له عن الموضوع وبدأنا التجربة
تمت التجربة في المزرعة على الشكل التالي:
اتينا بمضخة ماء صغيرة يعادل ضخها بحدود 4 متر مكعب من الماء في الساعة
بعد ان زودناها بجهاز مغنطة للماء وبفلتر ناعم في اسفل الساحب حتى لايتم سحب السمك الصغيراثناء التشغيل
ومهمة هذه المضخة سحب المياه من البركة الرئيسية واعادته ثانية الى البركة بعد المغنطة وهذا ما جعل مياه الحوض كلها تتمغنط خلال فترة قصيرة واعتمدنا على نظرية تسمى ذاكرة الماء اي اذا تمت عملية مغنطة قسم من الماء فالقسم الآخر يتم مغنطته بالإختلاط
ان مساحة الحوض التي استعملته للتجربة بحدود 4 في 10 في 1.5 متر
اناحسبت حساباتي على الشكل التالي:
4 في 10 في 1.5 متر = 60 متر مكعب من الماء
لمغنطة هذه الكمية استخدمنا مغناطيس بقطر 1 بوصة ومضخة تستطيع ان تضخ بحدود 4 متر مكعب بالساعة بعد ان زودناها بجهاز مغنطة للماء بقطر واحد بوصة
ومهمة هذه المضخة سحب المياه من الحوض واعادته ثانية اليه
فإذا قسمنا سعة الحوض البالغ 60 متر على استطاعة المضخة 4 متر فيصبح الناتج 15 ساعة أي نحتاج الى 15 ساعة لمغنطة كامل ماء الحوض
وحتى نبقي ماء الحوض ممغنط تم تشغيل المضخة بشكل شبه متواصل في الأيام الأولى وبعد ذلك قللنا من فترات التشغيل حتى نوفر في الطاقة الكهربائية
اما بالنسبة للحسابات الأخرى مثل معدل النمو في المتر المكعب فهذا لم اقم به لظروف خارجة عن ارادتنا بسبب صاحب المزرعة

انا املك صورة يتيمة للتجربة واقول يتيمة لأن الكاميرا مش ولا بد وان الصورة مع الأسف موجودة في سورية وسأنشرها بعد عودتي
اما النمو كان يعادل 3 مرات زيادة عن الحجم بدون مغنطة واحب ان أقول هذا ليس بالفرق الثابت لأن الماء يختلف من مكان الى آخر والجو يختلف ونوع السمك يختلف وربما تصبح الزيادة في النمو اكبر مما حففت تجربتنا وربما افل
بعد اقل من ثلاثين يوماً من التجربة
تم استخراج عينات عشوائية من البركة ذات الماء الممغنط وعينات اخرى من البركة المجاورة التي تحوي ماء عادي فتبين لنا:

· شكل وحيوية السمك في الماء الممغنط انشط من السمك الآخر

· المغناطيس يغير شدة التوتر السطحي لذرة الماء مما يجعل تحرك السمك بالبركة الممغنطة اسهل ولا يحتاج السمك الى بذل جهد كبير للتنقل من مكان الى آخر مما يكسبه زيادة في الوزن بسبب عدم فقد جهد وطاقه اثناء السباحة.

· يعيد المغناطيس الشحنة الطبيعية الي ذرات الماء كالموجود في الطبيعة في مياه الينابيع
· يقلل من لزوجة الماء ويرفع النفاذية داخل الخلايا مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي permeabilityفيزيد وزن السمك

· يعيد لذرات الماء اتجاهها الصحيح ويغير من خواصها

· يفكك ذرات الملح المذابه في الماء

· يزيد في كمية الأوكسجين المذاب في الماء.

واحب ان انوه انه
لايوجد مغناطيس خاص بالحيوان او بالسمك لكن اختلاف المغناطيس حسب القوة وحسب النوع وحسب حرارة التحمل وحسب الغرض من صناعته او تصميمه

حتى تمغنط الماء يجب ان يمر هذا الماء بحقل مغناطيسي وذلك بتركيب وحدة المغنطة على راس ماسورة المضخة او على مخرج الماسورةالخارجة من خزان الماء
وان ابسط طريقة لمغنطة الماء أن تمرر الماء بين مغناطيسين ويمكن لصق هذين المغناطيسين على اي ماسورة من الخارج بواسطة لاصق قوي مثل EXPOY

اذا اردت ان تجعله عدة مراحل حتى تزيد من قوة المغنطة فما عليك الا ان تزيد في عدد القطع المغناطيسية وتلصق كل مجموعة بشكل متتالي اما اذا كنتم ترغبون بزيادة المعلومات عن كيفية التصميم وبعد واتجاه المغناطيس ونسبة الفقد ومقدار قوة المغناطيس بالغاوس ومعرفة انواع المغناطيس فهذا يتطلب منكم المثابرة والبحث والإطلاع على الكثير الكثير عندها ستهون الأمور عليكم وتصبحون منالمصنعين انشاء الرحمن الرحيم.

حتى تمغنط ماء حوض كبير تحتاج الى مغناطيس لايقل عن ثلاثة بوصة وبقوة ضخ 25 متر مكعب بالساعة وهذا مكلف بسعر المغناطيس وبكلفة الكهرباء وازعاج السمك من قوة الضخ وحتى نتفادى كل هذه الكلفة
اتبعت التالي:
اتيت بمغناطيس بحجم واحد بوصة يضخ بحدود 5000 لتر بالساعة ونصبته على الحوض الذي نويت العمل فيه وصار يسحب من الحوض ويصب بالحوض ثانية وهذه الطريقة تجعل الماء ممغنط وغير مكلف ويمكننا تشغيل المضخة لعدة ساعات ثم نوقفها عدة ساعات اخرى حسب الرغبة وحسب النتيجة نستطيع ان ننظم عملية التشغيل حسب الخبرة التي اكتسبناها من التجربة

لإكثار سمك الزينة في الحوض الزجاجي انصح باستخدام مغناطيس نصف بوصة ونستخدام المضخات الصغيرة الخاصة بالأحواض الزجاجية حتى لاتزعجنا ولاتزعج السمك بصوتها عند التشغيل

ودمتم سالمين

بوعبدالعزيز21
22-12-2009, 06:35 PM
يعطيك العافية أخوي عبدالله الحسن على هذه المعلومات وعلى تجاربك الحلوة والله يديم عليك الصحة والعافية والله يفتح عليك ويحفظ بنتك وتبلغ فيها وتشوفها عروسة وأشكرك على الروح الرياضية وعلى نشاطك الجم في الحقيقة أود التواصل معك إذا مافي مانع.

عبدالله الحسن
23-12-2009, 09:54 AM
بو عبد العزيز تحية طيبة وبعد
سبق ان ارسلت لك رسالة على الخاص على كل كما اسلفت انا موجود لمدة قصيرة هنا في الرياض بعدها سأتواصل مع المنتدى والأصدقاء من سوريا اهلاً وسهلاً وعلى الرحب والسعة بالجميع وشكراً لمرورك وإعجابك بالموضوع.

عبدالله الحسن
26-12-2009, 09:56 AM
معلومة مغناطيسية
لقد تمت تجربة تربية الدجاج اللاحم والبياض على المياه الممغنطة وتم اختصار مدة تربية الدجاج اللاحم بحدود اسبوع اي 37 يوم بدل الـ 45 يوم وهذا الأمر جعلنا نوفر اعلاف لمدة اسبوع خاصة ان الدجاج في هذا العمر يتناول كمية اعلاف اكثر
اما الدجاج البياض لقد ازداد وزنه مما اضطرنا الى تقليل كمية العلف حتى يستمر بإنتاج البيض

عبدالله الحسن
11-01-2010, 06:28 PM
تسهيلاً للأصدقاء والأعضاء هذا الرسم يبين كيفية مغنطة ماء حوض السمك

المهندس نبيل العشى
16-07-2010, 11:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واشكرك يا اخ عبدالله على هذا الموضوع الشيق والمفيد وارجو ان تعلمنى عن نوع المضخه وطريقة المغنطه ونوع السمك المستعمل لهذه التجربه ولكم وافر تحياتى

ahmdn9
07-09-2010, 01:34 AM
فكرتك حلوي أخي
مشكور على المجهود
وأنشاء الله تنتقل للأفضل

المهندس ثائر يوسف
20-12-2010, 12:08 AM
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع يالغلا

عبدالفتاح القليوبي
13-01-2011, 12:27 PM
طب اخ ابو الحسن اذا تكرمت
هل ممكن اكون مغناطيس بنفسي
ولا يلزم اشتريه ؟؟

فهد المهاجر
30-01-2011, 02:28 AM
فكرة رائعه وان شاء الله الجميع يستفاد منها وهاي الفكرة طبقوها على الاغنام وجابت نتائج رائعه
تحياتي

ابو علي
17-02-2011, 09:21 PM
بارك الله فيك
وياريت معلومات اكثر لان الموضوع يستحق اكثر

عبدالله الحسن
20-04-2011, 07:08 PM
بارك الله فيكم وفي مساهماتكم الغالية والنافعة
اخوكم عبدالله الحسن

مؤمن محمد
20-04-2011, 10:13 PM
يا اخ عبدالله انا اشكرك على المعلومات الثمينه وياريت ان تمدنا بمزيد من هزا العمل الجيد بالصور وجزاك الله كل خير

سعيد المنصوري
26-04-2011, 11:53 AM
بارك الله فيك اخي العزيز فكرة طيبه ولقد سمعت عنها وارغب في تجربتها منذ زمن ولكن لم اجد هذا الجهاز

kareem s
30-04-2011, 02:05 PM
بارك الله فيك وجزالك الله الف خير
اخي عبدالله الحسن انا اخوك عبد الكريم من الرياض الحقيقة انني من سنة واناء اقراء عن الموضوع حيث انني من المهتمين بتصنيع هذا المنتج بالرياض وارغب في مقابلتك او التحدث معك هاتفيا علما ان رقم هاتفك الموجود بالمنتدي مغلق الرجاء الاتصال بي او ارسال رساله بالبريد تحتوي رقمك ولك الشكر سلفا
اخوك / عبدالكريم ابو عبدالحكيم kareem[at]scpcosa.com جوال 0502772222

عبدالله الحسن
19-06-2011, 04:29 PM
الى الأخ كريم انا انتقلت الى سوريا لظروف خاصة ولك جزيل الشكر لحبك هذا الموضوع

عبدالله الحسن
01-11-2011, 07:46 PM
الى جميع الأخوة في المنتدى ارجو التواصل على رقم موبايلي في سوريا ولكم جزيل الشكر 00963967201888

yazn
25-11-2011, 12:07 PM
شكرا على المعلومات المفيدة واتمنى من الله ان يجعلها في ميزان حسناتك

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:07 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:02 PM --||-----

السلام عليكم اخي عبدالله

من اي مكان من سوريا حضرتك؟؟

شركة الإسراء للتنمية
17-06-2012, 03:20 AM
السلام عليكم

ارجو معرفة الكثير عن الماء الممغنط لأن فيه ناس تقول نصب وناس تقول كويس مش عارف فين الصح

أرجو معرفة الجهاز الصح وسعرة وفوائدة

جـــزاكم الله خيـــراً

مع تحيات

شركة الإسراء للتنمية وإدارة المشروعات

MR: Mohamed Hassan.
E-mail: m.h797[at]yahoo.com (m.h797[at]yahoo.com).
E-mail: m.h797[at]hotmail.com (m.h797[at]hotmail.com).
E-mail: esraa.co[at]gmail.com (esraa.co[at]gmail.com).
Mob: 011 40 222 189 – 0122 3 77 4000

النادره
18-06-2012, 03:20 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

إن شاء الله تجد من يفيدك في تساؤلك .

وسام النوياني
18-09-2012, 08:54 PM
موضوع رائع ارجو اعادة رفع الصور لانها مش باينة وهل حضرتك موجود على نفس الهاتف ارجو اضافة اميلك

محمد سعيد
02-11-2012, 02:02 PM
الجهاز موجود بشركتى و بسعر منافس و قطر كبير نسبيا
للطلب و الاستفسار
م/محمد سعيد
01004538095
مصر

حيدر الشمري
24-11-2012, 09:55 AM
السلام عليكم اخي عبدالله وباقي الاخوة
ارجو افادتي حول هذا الموضوع حول قيمة الشدة المغناطيسة هل الافضل استعمال مغناطيس بقوة 10000 كاوس او اكثر ام ان الشدة العالية غير مهمة ؟
كذلك ارجو ا افادتي هل يوجد وكلاء توزيع في العراق لمثل هذه المغناطيسات ؟
ولكم جزيل الشكر والتقدير

sami almayali
20-02-2016, 01:09 PM
السلام عليكم اخ عبد الله
بارك الله بالجهود ولكن ماهو الفرق في تربية الاسماك عند استخدام الماء الممغنط من ناحية الوزن والمدة مع فائق تحياتي

reda salam
29-03-2016, 10:37 AM
اخى الفاضل هل من الممكن ان يتم عمل المغناطيس بطريقه بدائيه و ما الفكره فى هذا الموضوع و كيف تتطبق فى الزراعه و كيف يمرر الماء العادى على المغناطيس و نحصل على الماء الممغنط

duosrl
06-04-2016, 09:02 PM
thank you very much for all information

محمد احمد على ابراه
31-08-2016, 04:42 PM
تجربة جميلة جدا وبارك الله فيك والسلام عليكم

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -