المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وإن باب أمر عيلك إلتوى - فشاور لبيبا ولا تعصه (استنجاد بالخبراء)

lutfi16jed
05-02-2007, 01:06 PM
أحبتي الأعزاء ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد

في البداية أنا جدا جدا مبسوووووووط من الموقع وأتمنى له ولأعضائه التوفيق والنجاح والاستمرار وكما يقولون ( وجدت ضالتي ) وهذا الموقع هو الي كنت أدوّر عليه من زمان ، عشان كدة اشتركت فيه مباشرة دون أي تردد ،
أتمنى أن لا يكون موضوعي مكرر ...
و كما و موضح في الشروط العامة ... ولكن للأسف وقت جلوسي على النت قليل والبحث يتطلب وقت كبير، ما أقول ما بحثت ، بحثت ولكن لم د الجواب الكافي

في البداية أنا شاب موهوب أحب الرياضة والسباحة والزراعة و سبب محبتي للزراعة منذ الصغر حب الخضرة والجو العليل والورود وكذلك وصايا الدين الحنيف، ومن كثر حبي للزراعة اشتريت للزراعة أكياس أتربة زراعية وسماد وغيرها ، ولكن بسبب قلة المعرفة بالاعتناء بالنباتات دائما أفسد كل شيء علما بأني خريج ثانوية عامة القسم العلمي !!! حيث تعلمنا البناء الضوئي والخاصية الإسموزية في النبات و و و ... إلخ ولكن لم يسبق لي التطبيق العملي .

اختصارا للموضوع ولو إني أخذت من وقتكم أتمنى من كل من يحب الخير ويريد أن يرى الأرض اليابسة خضراء مثمرة ينتفع بها الناس والطيور والحيوانات ، أن يرد على استفساراتي الآتية أو جزء منها فأنا أستنجد بكم واعتمد على كلامكم بعد الله :

1) أنا مسؤول عن قطعة أرض صغيرة أريد أن أزرعها (أجعلها خضراء) وحوليها زهور ما هي النبتة التي تزرع في الحدائق والملاعب بحيث لا تموت عند مرور الناس من فوقها وكذلك ما هي الورود المناسبة لعمل إطار للقطعة؟ بالشرح الممل؟
2) أريد أن أزرع نباتات نافعة – فواكه وخضروات – وكذلك زينة ( في بلكونة المنزل ) بحيث أن أشعة الشمس تسقط على البلكونة من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الحادي عشر تقريبا ما هي النباتات المناسبة لذلك مع الشرح الممل.

علما بأن المنطقة التي أنا فيه هي مدينة( جدة ) عاد لو تكرمتو تشوفولي إش الأشجار والنباتات والورود والزهور المناسبة والنافعة في هذه المنطقة ، وعلى فكرة أنا نزلت كتب تطبيق عملي من الموقع بس الملف كبير ونزل الكتاب بدون صور مو مهم ، إنتو ساعدوني في هذه لأني ترى أعمل هذا لوجه الله وجزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء ، وعلى فكرة كل نبتة أزرعها راح يكتب لك بها أجر كلما استفاد منها الناس وغيرهم ، حتى لو تدلوني على أسماء كتب . على العموم إنتو ساعدوني في هذه وأبشرو أي سؤال أو استفسار في تصاميم الجرافيكس أنا مستعد للخدمة.

وجزاكم الله ألف خير و آسف على الإطالة

إخواني الله يرضى عليكم إلي يقرأ موضوعي الرجاء كل الرجاء التكرم برد بسيط ولو كلمة على الأقل شجعوني على الزراعة

أخوكم ومحبكم /
لطفي lutfi16jed
Lutf16jed[at]hotmail.com