المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جواب لسؤال عن علاج النقرس

هاشم الحسين
02-04-2008, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم --
وردني سؤال من احد الاخوة عن علاج لداء النقرس وداء النقرس او داء الملوك هو مزعج جدا وغالبا مايصاب به من كان عنده استعداد وراثي لذلك او الافراط في تناول اللحوم الحمراء والالبان بكثرة والحقيقة هو مرض انتشر كثيرا في الاونه الاخيرة وعندما تتجاوز نسبة ارتفاع حمض البول بالدم 9 تبداْ الام مزعجة حتى اذا زادت النسبة الى اكثر من 11 تبداْنوةبات شديدة الالم مع ضهور عروق واضحة بالرجلين لايستطيع المريض السير الا بالمساعدة وقد يضطر الطبيب الى الاسعاف الفوري لتخفيف الام بفصد العروق وان هذه الوصفة التي اضعها بين ايديكم هي وقاية وعلاج ناجح جدا باذن الله وهي مجربة عندنا وكانتت اجابتي على سؤال الاخ هي الاتي (ساختصر لك وصفة مباشرة ومفيدة ان شاء الله
100غ نبات ذنب الخيل ( كنباث الحقول )
100غ زهرة الالماسة ( رجل الحمام )
50غ ورق القراص
50غ شباشيل الذرة
----- هذه النباتات تخلط مع بعضها وتجرش او تدق ونقوم بخلطها بشكل جيد -- ننتقل الى الخلطة الاخرى وسبب الفصل بينهما الاختلاف بطريقة التحضير بينهما
100غ حلبه
100غ بذر كتان
100غ بذر جزر
نقوم بجرش هذه المواد ايضا
الطريقة الان وارجو ان لاتسصعبها فهي سهلة جدا ولكن طول الكلام قد يجعلها صعبة بنظر الاخرين
نضع 9 اكواب ماء كبيرة ونضع 3ملاعق طعام من خلطة البذار مباشرة مع الماء ونقوم بغليه على النار وبعد الفوران نضع مايعادل 5ملاعق طعام من الاعشاب التي ذكرت اولا ونطفاْ النار ونغطي الوعاء حتى يبرد ونقوم بشرب كوب قبل كل وجبة وهو بارد اي 3مرات باليوم يبداْ التحسن واضحا بعد مرور اسبوع وتستمر على ذلك حتى يعود مستوى حمض البول الى الطبيعي واعتقد ان كان عاليا سيتراجع خلال شهر ومن ثم التوقف عن الشرب لتعاد هذه العملية كل شهر شرب 3الى 6 ايام وبذلك نضمن عدم ارتفاع حمض البول ان شاء الله لان غالب النقرس يكون بسبب وراثي ولذلك غلبة الوراثة في الدم تعيد اسباب النقرس الى الظهور من جديد ويجب فحص وظيفة الكلية كل 3 اشهر للتاكد من ان الكرياتنين طبيعي والبولة كذلك هذه الجرعة للكبار وتقلل حسب العمر وكذلك تقلل اذا كان الشخص قد تجاوز الستين والتقليل الى نصف الجرعة
والله الشافي
اخوكم هاشم الحسين

طة السيد
11-10-2009, 08:14 AM
شكرا لكياخ العرب افدتنا كثيرا وبالشفاء لكل المصابين ان شاء الله

A. Bader
11-10-2009, 03:04 PM
السلام عليكم
جزاك الله خيرا

انا اعاني من هذا لمرض بدرجه متوسطه

لدواعي امراض اخرى كنت اتناول مدرات البول hydrochlorothiazide 12.50mg
وكنت اتناول حبة اسبرين 85ميللي غرام يوميا
و اتناول ادويه اخرى لا داعي لذكرها هنا كلها تعالج الضغط في الدم و الكلسترول و الدهونيات الثلاثيه

وزني في المعدل المقبول جدا اي الدكتور لا يقول لي خفف الوزن

نتيجه جانبيه للادويه اصبحت اعاني من النقرص ولم ادرك ذلك الا بعد مده عندما اصبح لا يطاق

على الفور الدكتور اوقف الاسبرين و مدر البول المذكور اعلاه و عادت الامور احسن بنسبه عاليه جدا

و لكن توقيف مدر البول يؤثر على مستوي ضغط الدم وكذلك منذ التوقف عن اخذ مدر البول ظهر عندي اعراض مرض Oedema
في اول شهر ديسمبر عندي موعد مع الدكتور لتقيم الوضع

ارى في الوصفه التي تذكرها ربما مدر امين للبول و لكن انا اعيش في كندا و غير متوفر كل هذه واسماء الاعشاب غير معروفه لي اصلا

الرجاء تبسيط الامر لي بالطريقه التي تراها من ذكر الاسماء العلميه للاعشاب حتى اتمكن من الحصول عليها هنا
او تبسيط الوصفه لتكون من اعشاب و خضروات من التي ممكن شرائها من بائع الخضار

انا عمري اربعه وستين سنه الحمد لله الصحه جيده وباقي الامور هي وراثيه و تحت المراقبه و الكونترول و لا اشعر باني مريض و الحمد لله ولكم اتناول الادويه الموصوفه يوميا و بنظام و اعمل يوميا و غير متقاعد

اشكرك سلفا و جزاك الله عني خيرا

هاشم الحسين
11-10-2009, 11:37 PM
اخي استخدم بذر الكرفس مثل الشاي كاس صغيرة على الريق واخرى مساء محلى بالعسل له دور جيد بالادرار ومزيل لحمض البول
وعصير الرمان المز بين الحلو والحامض كوب باليوم مفيد واهلا بك

A. Bader
12-10-2009, 07:08 AM
السلام عليكم
اشكرك اخي هاشم المواد المذكوره متوفره و سوف اقوم بذلك
جزاك الله خيرا

بيشو
06-08-2010, 02:32 PM
انا اعانى من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثيه و نسبة اليورك عندى هى 6.4 كيف يمكن علاج هذا بالعشاب مع العلم انها تسبب لى التهاب حاد فى مفاصل القدم و اليد افيدونى

هاشم الحسين
13-08-2010, 12:25 AM
اخي بيشو
استخدم الاتي لشهر وان شاء الله تزول الدهون ونسبة حمض البول عندك غير مرتفعة هناك اسباب اخرى لمشكلتك قد يكون رمتيزم او انقراص في احدفقرات الظهر
على كلا الخلطة ستزيل الدهون باذن الله وتريح اعصابك وتخفض ايضا حمض البول

عشبة القديس يوحنا 100غ
خزامى 100غ
لسان الثور 100غ
ذنب الخيل 50غ
شعر الذرة 5غ
اخيليا 100غ
بذر كرفس 50غ
نعنع بري 50غ
قريص 50غ
مردكوش5غ
اكليل الجبل 5غ
ورق الزعرور 75غ

تخلط الجميع وتجرشهم
وتصنع مثل الشاي
كوب على الريق واخر مساء محلى بالعسل
برمضان الكوب الاول بعد الافطار بساعة والثاني قبل السحور
زيت الكتان - زيت السمسم - زيت اليانسون
كميات متساوية شرب ملعقة صغيرة بعد كل وجبة

أبو رشا
12-11-2010, 07:37 AM
السلام عليكم
الأخ الفاضل هشام الحسين أرجو الرد على إستفساري وجزاكم الله خيرا
أنا رجل عندي ضغط الدم وقد وصف لي الطبيب بعد عمل الفحوصات اللازمة وطلعت النتيجة طبيعية ماعدا زيادة الهيموجلوبين حيث أن نسبة الدم عندي هي 17.6 ونصحني الطبيب بأن أتبرع بالدم لأنه قد يكون سبب إرتفاع الضغط عندي وأعطاني دواء مثبطات إنزيم الأنجيو تسنين وأسمه كابوتين وقد قمت باستخدامه لكني لاأحب إستخدام الأدوية والاعتماد عليها فإرجو إذا كان لديكم علاج طبيعيي وعشبي إفادتي به على وجه السرعة ودمتم في حفظ الله ورعايته

ملاحظة: وزني الآن 95 كيلو وطولي 176 سم وعمري 38 سنة

محمد المجنوني
24-11-2010, 12:16 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحت كيف طريقة استخدام علاج النقرس

الوالد عمرو 60 سسسسنه :D

هل حيفرق ؟ لو استخدمت الطريقه دي او يضر ؟

sary5916
04-04-2011, 10:05 PM
.postbitlegacy .postfoot .textcontrols a.post_thanks_button, .postbit .postfoot .textcontrols a.post_thanks_button { background: url(images/buttons/post_thanks.png) no-repeat transparent right; padding-right: 20px; } .postbitlegacy .postfoot .textcontrols a.post_thanks_button:hover, .postbit .postfoot .textcontrols a.post_thanks_button:hover { background: url(images/buttons/post_thanks-hover.png) no-repeat transparent right; عيادة الطب البديل - يرجى كتابة تساؤلاتكم

من موضوع /
قصة علاج للروماتيزم و إلتهاب المفاصل الرثوي (http://f.zira3a.net/showthread.php?t=9400&pagenumber=) عشبة الحزا

ادكتورهاشم الحسين الله يرضى عليك اعاني انا وزوجتي من الام وضعف ومشاكل في الركبتين
والساقين واحيانا اسفل القدم ولكن تعبنا من اخذ المسكنات ومن غير فائدة

واخير اخذت ابر كرتيزون والفئدة مؤقته ويقولون في الصوره بداية تأكل

ارجو من الله ثم منك ارسال العلاجات وانا سوف ارسل تكلفتها قبل وشكرا

ايميلي sary5916[at]gawab.com جوالي 966505916411

إقرأ المزيد: عيادة الطب البديل - يرجى كتابة تساؤلاتكم (http://f.zira3a.net/showthread.php?t=20247&pagenumber=#ixzz1IZAP35fH) http://f.zira3a.net/showthread.php?t=20247&pagenumber=#ixzz1IZAP35fH