المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجه تكشف لزوجها سراً دفنته 60عاماً

شيبو
14-03-2008, 04:27 PM
ستون عاماً على زواجهما كانا خلالها يتصارحان حول كل شيء، ويسعدان بقضاء كل الوقت في الكلام او خدمة أحدهما الآخر، لكن امراً واحداً فقط بقي في سر الكتمان
ظلا متزوجين ستين سنة كانا خلالها يتصارحان حول كل شيء، ويسعدان بقضاء كل الوقت في الكلام او خدمة أحدهما الآخر، ولم تكن بينهما أسرار، ولكن الزوجة العجوز كانت تحتفظ بصندوق فوق أحد الرفوف، وحذرت زوجها مرارا من فتحه او سؤالها عن محتواه، ولأن الزوج كان يحترم رغبات زوجته فإنه لم يأبه بأمر الصندوق، الى ان كان يوم أنهك فيه المرض الزوجة وقال الطبيب ان أيامها باتت معدودة، وبدأ الزوج الحزين يتأهب لمرحلة الترمل، ويضع حاجيات زوجته في حقائب ليحتفظ بها كذكريات.

ثم وقعت عينه على الصندوق فحمله وتوجه به الى السرير حيث ترقد زوجته المريضة، التي ما ان رأت الصندوق حتى ابتسمت في حزن و وقالت له: لا بأس .. بإمكانك فتح الصندوق .. فتح الرجل الصندوق ووجد بداخله دميتين من القماش وإبر النسج المعروفة بالكروشيه، وتحت كل ذلك مبلغ 25 ألف دولار، فسألها عن تلك الأشياء.

فسألها عن تلك الأشياء
فقالت العجوز هامسة : عندما تزوجتك أبلغتني جدتي ان سر الزواج الناجح يكمن في تفادي الجدل والناقر والنقير.. ونصحتني بأنه كلما غضبت منك، أكتم غضبي وأقوم بصنع دمية من القماش مستخدمة الإبر.. هنا كاد الرجل ان يشرق بدموعه : دميتان فقط؟ يعني لم تغضب مني طوال ستين سنة سوى مرتين؟

ورغم حزنه على كون زوجته في فراش الموت فقد أحس بالسعادة لأنه فهم انه لم يغضبها سوى مرتين.

ثم سألها: حسنا، عرفنا سر الدميتين ولكن ماذا عن الخمسة والعشرين ألف دولار؟ أجابته زوجته: هذا هو المبلغ الذي جمعته من بيع الدمى.

مريم يوسف
14-03-2008, 11:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حكايه طريفه بالفعل . والبدايه لا تدل على النهايه كعادتك اخ شيبو
ولكن لى سؤالا اذا امكن
من اين تاتى بها ......... هل هى من تاليفك ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
فى امان الله

هاشم الحسين
14-03-2008, 11:56 PM
عبرة رائعة عن صبر هذه المراْة التي استطاعت ان تدفن غضبها لتحافظ على البناء الاسري -- بارك الله اخي العزيز ووفقك الله--
ارجو اخي تغيير الجنس اللمرافق لسجلي لاتغيروا خلق الله فانا ذكر ههههههه

aouniat
15-03-2008, 02:06 AM
بالفعل خاطرة جميلة، و أطرح نفس سؤال الأخت مريم.
25 ألف دولار يا ظالم ؟؟!!
خليهم ألف أو 500 دولار ...
:grin:

Citrus
15-03-2008, 02:54 AM
سلام عليكم
موضوع متميز كعادتك يا شيبو
والقصة تشعرنى بان المراة تحملت الكثير لتسير مركب الحياة الزوجية
بس 25 الف دولار من الدمى كثير جدا اتسائل هل مر عليها ساعه واحده فقط لم تغضب فيها من زوجها فى 60 عام زواج!!!
تحياتى

شيبو
15-03-2008, 12:57 PM
يا جماعه شكراً علي مروركم الكريم علي موضوعي المتواضع

م/ فوفو
17-06-2008, 09:01 AM
اية ياجماعة انتو حتقروا ع الست يمكن تكون هى دى الحاجة الوحيدة اللى استفادتها من ورا زوجها

شيبو
18-06-2008, 03:49 AM
يا سلام يا م/ فوفو
يعني كل واحد عايزه تستفيد تعمل زي الست دي ؟

هيما
19-06-2008, 12:52 PM
ههههههههههه
اية ياجماعة انتوا ظالمين الراجل لية كدة
للعلم انا قرات هذا الموضوع من قبل لكن كان الاختلاف فى ان الرجل هو من كان يمتلك ال25 الف دولار
يعنى تغيير فى الشخصيات بس
لكن المعنى كبير جدا
وبعدين لما هوة زعلها ب25 الف دولار هية زعلتة بكام
هههههههههههه
تحياتى

م/ فوفو
20-06-2008, 04:10 PM
اية ياشيبو يعنى هو طول عمرة مزعلها وهى ياعينى طيبة كل ماتزعل تحاول كظم غيظها فى عمل دوميات

مش أحسن ماكانت تمسك له سكينة مثلا
واللا تطردة م البيت
واللا تمنع عنة المصروف
والحاجات دى يعنى ........المتزوجون عارفين الكلام دا ياجماعة
واحنا بنقراه فى الجرايد لسة

هى تصرفت بحكمة نادرة الوجود

وبعدين ياجماعة انتو عارفين هى كانت بتبيع الدمية بكام عشان تتكلمو مايمكن كانت غالية

leo85
20-06-2008, 04:55 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوة والله
وفوسه حلوه كمااااان ههههههههههههههههه

دبل رمانة
21-06-2008, 12:59 AM
اخي شكرآ اكتير على القصة الحلو ه جدآ جدآ

اخواني اخواتي المقصود من القصة ليس 25 الف دولار

الا طبعآ

توجد هناك عناصر يجب الاخذ بها

عنصر 1 *طريقة خيالية رئعة من خلال السعادة التي يبحث عتها الجميع 60 عامآ

عنصر 2* احترم الذات عدم فتح الصندوق

عنصر3 * الالم من خلال قرار الفراق

عنصر4 * الواقع من خلال مواجهت الموت

عنصر5* التشويق من خلال فتح الصندوق وعدد الدمى

عنصر 6* الصبر وهو العطاء ثما العطاء في الحياة الزوجية واكبر سبب لدوام الحياة فلولا الصبر لما

استطعنآ العيش رغداء

الصبر هو نوع من انواع الحب الاهي السرمذي انا كان في ذات الله فهو صبر القضأ والقدر الصبر على المرض

الصبرعلى الفقر ...

وان كان بين البشرمثل الاخوة الجيران الاصحاب الازواج وجميع المخلوقات فاهذا هوا العطاء الذاتي الذي لولاة

لما كانا لنا في دنيانا واخرتنا جزاء وعقاب وحساب وثواب

لهذا وضعة اسس الاخلاق بين البشر والاحترام بين ذات الله ونحنو البشر

اخوتي جات النهاية با عطاء جميل الف25+2 دمية وهذاتشبية بليغ انا بعد الصبر كله نصيب رغدا

طبعآ هنا النصيب مادي

لكن عند الله (الجنة)

ودمتم سالمين

شيبو
21-06-2008, 01:20 AM
شكراً ليو علي الأشاده و ممكن أعرف يعني ايه فوسه ؟
و شكراً رمانه علي الرد الجميل و علي الأشاده الجميله بالموضوع