المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف ازرع بذور التفاح

الاميرة
12-03-2008, 11:30 AM
السلام عليكم بدات بزراعة التفاح في اصيص صغير ونمت البذور بعد اسبوعين وصصف ثم ماتت لماذا وكيف اهتم بها حتى لاتموت وتكبر واي صنف جيد للزراعة حيث انني اسكن في منطقة رطبة على السواحل
ارجو الرد بسرعة وشكرا

منى الشريف
13-03-2008, 08:56 PM
السلام عليكم اختي اميره
اختي الكريمه زراعة البذور بالنسبة للتفاح ولاغلب اصناف الفاكهه لاتعطيك نفس الصنف لانه تحدث تغييرات وراثيه نتيجة التلقيح على الاغلب تزرع بذور التفاح لغرض اجراء عمليات التهجين او للحصول على شتلات بذريه لغرض التطعيم عليها اما اذا كنتي تريدين زراعة صنف معين هذا يعتمد على منطقتك ومكان تواجدك لان اصناف التفاح كثيرة ولا تزرع في مدى واحد وعامل المحدد لزراعته هي مدى تعرضه لساعات الصفر المئوي وهذه الساعات تختلف من صنف الى اخروكذلك مناطق ايضا تختلف في مدى تواجد هذه الساعات
وافضل ان تزرعي شجرة التفاح بان تشتريها من مشاتل لان الاصناف البذريه تحتاج الى تطعيم وعنايه خاصه لذا افضل شراءها من مشاتل
وكذلك اصحاب المشاتل هم اكثر الاشخاص الذين عندهم اطلاع على اصناف التفاح المزروعه الملائمه للمنطقه

اما بالنسبه لبذور التفاح تنبت خلال اسبوعين بصراحه لم اسمع بهذا الموضوع الا اذا كانت معرضه للتنضيد او ان تكون موجوده في مكان بارد ربما اما موت نباتا الصغيره اعتقد انها اصيبت بفطر damping oof هو على الاغلب يصيب البذور الصغيره لذا انصحك بشراءها من مشتل وشكرا

hero_55
03-02-2009, 06:42 PM
شكرا لك على هذه المعلومات القيمه و جزاكم الله خيرا و شكرا