المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمات من نور

منى الشريف
08-03-2008, 06:56 PM
اخواني لقد قرات عن شخصيه اسلاميه معاصره لقب باامام المجاهدين وبديع الزمان للعصر الحديث وهو محمد سعيد النورسي لااعرف لماذا لم يسلط الضوء علية رغم تاريخه الاسلامي المشرف وهو اول رجل حارب العلمانيه في تركيا واعتبر اخطر رجل في تركيا لافكاره الدينيه عرضت عليه قصور واموال وكل مايتمناه المرء رفضها وقال كلماته المشهورة التي سميت كلمات من نور

لو أن لي الف روح لما ترددت ان اجعلها فداء لحقيقة واحده من حقائق الاسلام .
انني لااعترف الا على ملة الاسلام .......انني اقول لكم وانا اقف امام البرزخ الذي
تسمونه السجن انني في انتظار القطار الذي يمضي بي الى الاخرة

وفعلا توفي وهو في الاسر لقد جاهد وناضل في سبيل الاسلام وسمي باامام المجاهدين رحمه الله له تاريخ مشرف للاسلام اتمنى ان تتطلعو عليه

gamal amin amin
08-03-2008, 07:07 PM
محمد سعيد النورسى
ياريت يا اخت منى تعطينا ملخص لحياته وهل هو من العصر الحديث لان توجد كلمه قطار فيما قال ام انه من العصر القديم وهل هو كاتب اسلامى ام مصلح اجتماعى
يعنى نحب نعرف لماذا اعجبت بشخصيته
ولك كل الشكر

منى الشريف
08-03-2008, 08:20 PM
اشكرك اخي جمال لمتابعتك للموضوع انا نفسي اقول للاعلام العربي افيقو من غفوتكم نحن بحاجة الى تربية جيل عربي اسلامي نحن بحاجة الى صحوة دينيه يجب ان نبرز هولاء الشخصيات الاسلاميه ونبين للعالم ماذا فعلو ولماذا فعلو هذا لكن للاسف اضواءنا تسلط على اكاديمي ستار وعلى السهرات الماجنة والمواضيع التافهه التي بدا جيلنا ينصاع لها ونسى مامعنى كيف يجب ان يكون مسلم
اخي جمال الشيخ محمد سعيد النورسي هو من مواليد 1873 –1960عاش وترعرع في بيئه فلاحية وهو يعيش في جنوب شرق تركيا من القرى التي لاتصلها الثقافه اطلاقا تتلمذ على يد امه كانت تعلمه القران وعندما اصبح شابا تتلمذ على يد علماء دين معروفين في تلك الحقبه درس الفيزياء والكيمياء والطب والتاريخ والفلسفه اضافه لدراسته لعلوم الدين حتى سمي ببديع الزمان والده عندما كان يرعى الغنم يربط فم الحيوانات عندما يدخل اراضي غير اراضيه كي لاياكلو العشب الذي نبت في ارض غير ارضه لانه يعتبره حرام وكي لايدخل في فمه مال حرام . قاد مجموعه كبيرة في حربه ضد روسيا وكان يرفع راية لااله الا الله محمد رسول الله واسر في احد الحروب التي قادها وبقى في سنوات الاسر وبعدها هرب ورجع الى تركيا وقاد المسلمين الى الحرب ضد العلمانيه لانه اعتبرها تهديم للاسلام واعتقل من الحكومه التركية الاجمل من هذا كان يلقي محاضرات الدينية داخل السجن الى ان جعل المسجونون والسجانون يرتلون القران وحفظهم الاحاديث النبويه وكان يلقي خطبه الدينيه داخل السجن وبعدها نقلوه الى مكان خاص لوحده ونفي من تركيا واثناء تلك الفتره اصبح له مكانه في المجتمع التركي وعرض عليه الرئيس التركي مصطفى اتاتورك على مااعتقد قصر فخم بجوار قصر الرئيس ومع اموال في البنوك كلها رفضها وفضل الجهاد واعلاء كلمة الاسلام وبقى في المعتقل الى ان توفي وبعد ان دفن اخذت جثته الى مكان لايعرف احد الي اين انتقل جثمانه لحد الان الجميل في هذا الموضوع انهم كانو يخافون حتى من جثمانه والامر الاخر انا ارى الام الطيبة ذو الخلق الحسن تبدع في تثقيف الجيل صدق من قال الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق
كان رحمة الله عندما يكتب مذكراته يقول لازال صوت امي في راسي اسمع كل كلمه تعلمني اياها وهي اساس العلم الذي انا به

مصعب النفيعي
09-03-2008, 08:02 PM
اشكرك اختي مني
رحمة الله تعالى
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وكثر امثال الشيخ رحمه الله

منى الشريف
09-03-2008, 08:38 PM
اللهم امين يارب وكثر من امثال الشيخ النورسي واعز الاسلام بهم لاننا فعلا بحاجة الى امثالهم في هذه المرحله وشكرا لك اخي مصعب على مرورك

a_h9
12-03-2008, 01:13 AM
شكرا ليكى اختى منى
اللهم اكثر من ذوى الاعمال الصالحه

sally
23-06-2008, 02:42 PM
موضوع جميــــــــــــــــل زى كل مواضيعك بجد ميـــــــــــرسى خاااااااااالص د/ منى على

موضوعك الجميــــــــل

امان الضاري
23-06-2008, 05:17 PM
شكرا لكي يادكتورة منى دائما تبدعين بااختيار مواضيعك

كلمات فعلا من نور رحمه الله عليه .اختي احب ان اضيف لكي معلومه ان شيخ المجاهدين له خطبه مشهورة بالجامع الاموي في دمشق وهذه الخطبه مشهورة جدا واعتقد سميت الخطبة الاموية .وقسم من طلبة المدارس الاسلاميه تدرس عندهم هذه الخطبة . دائما تبحثين عن عظماء العصر