المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجارة الماعز

جكير
28-02-2008, 10:22 AM
اخواني واحبائي اهل النتدي الطيبين حاولت في يوم من الايام وهيه محاوله فاشله بالطبع ونطلب من الله التعويض ان اعمل كما التجار المتمكنين من التجاره في الماعز من حيث بيع الالبان والسمنه والزبده وبالطبع اللحم من الجدي يعني التيوس وقمت بشراء الماعز بمبلغ وقدره ويعلم الله اني كنت سعيد بهذه التجاره وفجاءه ياخوان بعد الشراء بحدود الشهر اصبح هناك غلاء عالمي علي حظي والغلاء العالمي طال الاعلاف وخاصه الشعير واصبح سعر الماعز الربع من غيمه الشراء يعني وصلت سعر زهيد جدا جدا وحاولت بيع الماعز لكي اخفف من الخساره والله يا احبائي ماتصدقون شنو صار اااااااااااااااااااااااااااااا اكتشفت اني هويت الماعز اوحبيت الماعز او عزو علي يعني ما اقدر افارقهم طبعا الماعز عددهم خمس عشر فقط والنصيحه من شخص جرب التجاره لازم يعمل دراسه جدوا من حيث كميت التكلفه والايراد والمصروفات ولزوم العده ااااااااااااااااااااااا لذالك لحد يتاجر بشي يحبه هذا الموضوع من الواقع ولله الحمد والمنه الماعز تكاثرو عندي وانا في خساره مستمره ولاكن الحب غلاب وتقبلو احترام اتجر المغرم بالماعز:grin: :grin: :grin: :grin: :grin:

hohoyagogo2
28-02-2008, 11:40 PM
السلام عليكم

والله مع انى لست متخصص فى الانتاج الحيوانى ولكن يمكننى ان اقول لك

انك ممكن تستفاد من الماعز من لبنها ويمكن ان تبيع لبنه وخصوصا ان دهن لبن الماعز له حجم صغير فى جزيئاته وان لبن الماعز غنى بفتامينات أ والنياسين والكولين والاينوسيتول مقارنة للبن البقر

وعموما يكاد يكون لبن الماعز مقارب للبن البقر الا فى بعض الحاجات اللى هى بتتوقف على النوع للماعز ونوع الغذاء وغيره

وبالنسبة للإنتاج فنسبة المواليد الثلاثية مرتفعة وكتير من الماعز بيعطى فى العام ما لا يقل عن فردين

اردت ان اكتب هذه الكلمات التى قد تساعدك اخى على مشروعك

وان شاء الله حد اخر يرد لك على سؤالك الرئيسى

والسلام عليكم ورحمة الله

ساحر الصحراء
01-03-2008, 02:18 AM
على فكرة الاستثمار فى رؤؤس المواشى وقطيع الاغنام افضل بكثير من تربية الدواجن وفى اضعف الاحتمالات انت لن تخسر كل شى على عكس مربيين الدواجن الذين خسروا كل شى

وبعدين دى تعتبر استثمارات طويلة الاجل والربح فيها مضمون حتى لو العلف سعرة زاد وشكرا

جكير
01-03-2008, 10:26 PM
اخي هوهو لك الشكر علي مرورك وجزاك الله خير الجزاء

اخي ساحر:grin: :grin: الصحراء لك الشكر علي المرور بس كلمه ساحر بنترعب منها وشكرا

Safwat Anan
09-03-2008, 07:52 PM
ردا على اخ القائل ان الخسارة فى الدجاج اكبر فمن وجهة نظرى هذا كلام غير صحيح لان سعر التكلفة للدجاج اقل بكثير من الحيوانات المجترة يعنى انت لو عندك عنبر 5000 كتكوت يكون ثمنهم حواى 3 جنيهات للواحد اضرب فى 5000 هيساوى 15000جنيه لكن شوف ودى لو نجحت تجيب ربح يتراوح بين 15 -25 الف جنيه فى فترة تتراوح بين 6-8 اسابيع ولو ماتوا كلهم ولو ان ده يكاد يكون مستحيل فى حالة استخدام اللقاحات والامصال هيكون كل الخسارة 15000 جنيه لكن فى حالة تسمين العجول تحتاج لفترة قدرها 6 اشهر اما بالنسبة للاغنام يكون المدة ما بين 90 -120 يوم على اعتبار ان معدلات النمو اليومية حوالى 150 جرام فى المتوسط يعنى تكاليف الانتاج هتزيد نظرا لزيادة مدة الدورة وربما يحدث اصابة بالامراض فى نهاية الدورة نتيجة لحدوث نوعا من الاهمال تتسسبب فى خسائر بالغة بعد كل هذه المدة كما انه اذا حدثت اصابة بالعدوى فى القطيع قد تنتقل لجميع افراده كما فى الدواجن

واد رجولة
11-03-2008, 11:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
دي اول مشاركة لي ولكن من وجهة نظري فان من يتاجر بالحيوانات يغامر لحد ما ولكن التاجر الناجح لابد له ان يكون قوي ويستطيع المغامرة ويضع في حسابه اسوا الاحتما لات
وربنا يوفقك ويعوضك بمشروع اخر

جكير
11-03-2008, 12:51 PM
شكرا علي مرورك اخي واد رجوله ومشكور علي القتراح ولك الشكر:roll::roll::roll::roll:

afifi_elnagm
25-11-2008, 07:55 PM
بصراااحه غايه فى الروعه جزاك الله خيرا

اسعدالفقى
27-11-2008, 11:28 AM
بارك الله فيكم اخوانى هى دى الردود والمشاركات ولا بلاش مش عمال كل واحد يطلع بمشكووووووووووووووووووووووووووووووو وور ويسلموووووووووووووووووووووووووووووو وووووووو ؟ اشكركم من كل قلبى لقد ضربتم المثل والقدوة فى الردود جزاكم الله خير الجزاء

نقطة ماء
11-12-2008, 02:24 AM
من خططي المستقبلية تربية الماعز في مزرعتنا مستقبلا
اخي لاتندم
تربية الماعز شيقة > واشوفك حبيتها
وان شالله تربح من وراها

m_ramzy
11-12-2008, 01:32 PM
يا اخى لابد من عمل دراسة جدوى لاى مشروع تقوم بة
وكل مشروع يصل الى القمة ينزل بالخسارة مرة اخرى
فلا بد من تجديد خط الانتاج كل فترة حتى لا يهوى المشروع فى الخسارة

دارين 11
06-06-2009, 12:10 PM
اخي ثمره تربيه الاغنام تقطف دائما بعد مرور عام فالصبر يعين عاى الرزق وانت لا تحزن لانك فشلت في التجاره ولكنك ربحت بالحب تمنياتي لك بالتوفيق....