المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نباتات جذرية

shakir.m
19-02-2008, 06:22 PM
ارجو من الاخوة من هم اختصاص في مجال خزن وتبريد تقاوي البطاطا اعطائى كافة المعلومات عن كيفية التعامل مع المحصول من القلع الى الاخراج من المخازن وكم هي درجة الحرارة داخل المخزن علما ان الجو في وسط العراق عند القلع حار جدا مع الشكر والتقدير

الابلج
02-03-2008, 07:41 PM
اخي العزيز على حسب معلوماتي تخزن تقاوي البطاطس على درجة سالب 2 وتمكث في الثلاجات قرابة الثلاثة أشهر .
أما بالنسبة للمعاملات بإذن الله سأفيدكم بها بمجرد تجميع كل المعلومات اللازمة عنها .

dr_farag
14-03-2008, 05:41 PM
اخى الكريم عموما درنات البطاطس بعد الحصاد يتم تخزينها فى الثلاجات او فى النولات فى الثلاجات يكون عن درجة حرارة 4 درجة مئوية ولا يجب ان تزيد درجه الحرارة عن ذلك لان ذلك سوف يؤدى انكماش الدرنات وزيادة نسبة التبرعم فى الدرنات واذا قلت درجة الحرارة عن 3 درجه مئوية يؤدى ذلك الى حدوث اضرار التجميد وايضا يؤدى الى زيادة نسبة السكر فى الدرنات تخزن الدرنات لمدة 6-7 اشهر وقبل خروجها من الثلاجه يتم التدريج فى ارتفاع درجات الحراة حتى درجة 15 درجة مئوية وذلك لعدم سهوله جرحها وحتى لاتجف جفافا سطحيا نتيجة تعرضها للشمس
عموما دا اللى انا فهمته من سؤالك اما لو عايز طريقه الزراعه او كيفيه التعامل مع الدرنات فهناك عدة طرق تختلف على حسب العروة

الابلج
15-03-2008, 07:22 AM
أفدادنا الله من علمك يا دكتور فرج وجزيت كل الخير