المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفل و الورد حجم الاصص والسماد المناسب لهم

WoodLander
22-05-2017, 08:25 AM
اشتريت امس شتلتين فل وشتلة ورد من المشتل ونقلتهم الى اصص اكبر , احد شتلتى الفل على وشك الازهار وكنت اريد ان اضع سماد لهم جميعا .

هل حجم الاصص مناسب لهم ؟
ما السماد المناسب ؟ اين اجده وكيف استخدمه ؟

Abdouman
22-05-2017, 07:18 PM
بالنسبة لحجم الوعاء قد يكون مناسبا هذا الموسم و قد تحتاج إلى نقله إلى وعاء أكبر إذا زاد حجمه ...خاصة الورد البلدي...

السماد المناسب NPK 20 20 20 يعطى بمعدل ملعقة شاي مذابة في لتر ماء مرة كل أسبوعين في ماء الري مع تجنب الري و التسميد وقت الظهيرة..

يمكن أن تجد هذا السماد في الأماكن التي تبيع المستلزمات الزراعية أو ربما بعض المشاتل أيضا حيث أنه شائع جدا ....هناك منطقة خلف مديرية أمن القاهرة تسمى (تحت الربع) بها مختلف المستلزمات الزراعية ...

زهرة القرنفل
22-05-2017, 07:59 PM
السلام عليكم

شكرا abdoman على الاضاحة

انا اضع حوالي اربع او خمس معالق في لتر ماء هههههه

على كل سماد العشرينات لما اسقي بيه نباتاتي احس بنمو جيد و يصير فوج تاني من الازهار

انا خالد
22-05-2017, 10:36 PM
انا اضع حوالي اربع او خمس معالق في لتر ماء هههههه

كثير جداااا هالكمية المقادير مهمة جدا للتسميد او للادوية

زهرة القرنفل
23-05-2017, 08:21 AM
صباح الخير سي خالد

شريت السماد الازرق العشرينات بالكيلو
يعني مكانش عندي علبة فيها المقادير
و الي شريت من عندو نسيت مسهلتوش
شكرا

WoodLander
23-05-2017, 12:06 PM
شكرا على المساعده ,
لاحظت بعض الاوراق فى نبات الورد فى الصورة لونها اقرب الى الاحمر ليس اخضر هل هذا طبيعى ام مرض ما ؟

Abdouman
23-05-2017, 12:43 PM
بالنسبة لبعض النباتات و منها الورد البلدي فإن الأوراق الجديدة يكون لونها أحمر

انا خالد
25-05-2017, 12:15 AM
شكرا على المساعده ,
لاحظت بعض الاوراق فى نبات الورد فى الصورة لونها اقرب الى الاحمر ليس اخضر هل هذا طبيعى ام مرض ما ؟

مع بداية النمو فقط .. ستصبح لونها اخضر مع الوقت

الاخت زهرة القرنفل ان شاء الله لم تتضرر نباتاتك لكن في المستقبل احذري خاصتا مع ارتفاع درجة الحرارة سيكون تاثير زيادة التسميد شديد على النبتة .. مقدار غرام واحد في اللتر جيد او ملعقة قهوة صغيرة

زهرة القرنفل
25-05-2017, 12:58 AM
السلام عليكم

ان شاء الله اخ خالد اعتمد المقادير الصحيحة

كل الشكر