المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبتة الابتنيا نموها بطئ

sahar sousou
29-04-2017, 06:43 PM
السلام عليكم

من مدة 4-5 شهور اعطتني جارتي عقلة نبتة اسمها "نجمة اسرائيل "او "الابتنيا"لاحظت انو نموها بطيئ كنت انتظر انها تنمو بسرعة وفي هذا الشهر وجدت العقلة نمت فيها اوراق وتفرعات صغيرة لكنها لم تنمو بسرعة يعني من 4 او5 اشهر النمو كان بطئ .من مدة اسبوعين اخذت من جارتي عقيلات من نفس النبتة و و ضعت كل اثنين باصيص مع الري وموجودين يمكان في الضحى يكون في ظل وبعد الظهر يكون مشمس ارجوكم ساعدوني كيف اهتم بها مع العلم انو لم الاحظ نمو لاوراق جديدة ولاحظت لون العقيلات مالت الى الاصفرار انصحووني بلييييز
شكراا

انا خالد
30-04-2017, 12:37 AM
وعليكم السلام

هذا النوع من النبات يدخل مرحلة سكون في فصل الشتاءمثله مثل اي نبتة اي ان عدم نموه الاشهر الفارطة شيء طبيعي

اما بدخول فصل الربيع يبدا في النمو ويتواصل حتى الصيف
هذا النبات لا يحب السقي كثيرا فقط اسقي لما تجف التربة وهو يحب الشمس
يجب اخذ العقل في فصل الربيع لا الشتاء
هو سهل الانبات ولا يحتاج عناية سريع النمو
اذا كانت تجربتك قد فشلت كرري التجربة في هذا الفصل ان شاء الله ستنجح
لو وضعتي صورة للنبات لكان افضل للمعاينة

زهرة القرنفل
30-04-2017, 11:00 AM
هو نبات سريع النمو في فصل الربيع و يصير متدلي من الاصيص و سهل الاكثار من تجربتي

طولي بالك شوي

محمد سكر
01-05-2017, 01:41 PM
بعض النباتات يصيبها حالة ثبات في النمو في توقيت المفترض ان تنشط فيه ربما لا تكون الاسباب غير واضحة لنا فبعضها يعاني من مشاكل لا تظهر لنا كامراض الجذور واعفان الجذور او إصابة حشرية على الاوراق مثل التربس او المن او مرض فطري او فيروسي لذلك انصح بان لا يكون لدينا نبات واحد من صنف فالافضل يكون لدينا من الصنف على الاقل نباتين - فعلا كما ذكر أخي خالد والعضوة زهرة القرنفل النبات في مرحلة الشتاء يكون في حالة ثبات في النمو ومع دخول فصل الربيع والصيف ينشط وينمو بشكل سريع جدا ولا يحتاج الى اى عناية خاصة فقط وضع النبات بمكان مشمس والري عند جفاف التربة وتوفير حيز كافي لنمو الجذور وسوف يكون بافضل حال

sahar sousou
09-05-2017, 05:52 PM
مشكور اخي لكن لاحضت اذا وضعتها في الشمس تذبل

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

مشكورة اختي هههه مشكلتي دايما مع النبات بالي ليس طويل

shatalarab
09-05-2017, 09:28 PM
بسم الله والحمد لله ولا اله الا الله من المتابعين للموضوع

محمد عبوشي
12-05-2017, 04:36 PM
نبات رائع وجميل عندما يكبر انا زارع نه ويمكن اكثاره تقريبا في اي وقت من السنة ومتحملة للجفاف لذالك ليس من الضرورة ريها كل يوم