المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد فشل الزراعة معى او موت البتاتات معى

بهاء هانى صدقى
20-12-2016, 04:42 PM
اخيرا وبالصدفة كنت اخذت شجرة ورد بلدى فى اصيص صغير ووضعت الاصيص وسط زراعة الطماطم عندى المزروعة فى حوض من الفبل وبعد مدة لاحظت شجرة الورد بخروج براعم وبكثرة ففرحت بها وعندما وانا اقوم بنقلها وجدت الجذور خارجة من الاصيص وعندما رفعها ماتت شجرة الورد بعد 2 يوم ولم ادرك ماذا حدث وبعدها بفترة قصيرة عندى اصيص به نبات الريحان وكانت ضعيفة وقمت بوضعها على التربة فى جردل غير مزروع مملوء بالطمى والرمل ولا حظت فجاء اصبحت شجرة الريحان قوية وبها كثير من الاوراقوعندى نقلها ايضا وجدت الجذور خارجة من اسفل الاصيص وانقطعت الجذور وانا بنقلها وبد 3 ايام دبلت وماتت وقمت استشارة استاذى المهندس اشرف جعفر وارشدنى الى الصح وهو عندى شراء اصيص مثلا كا الورد البلدى اقطع اسفل الاصيص كامل ووضعة على تربة اخرى وكانت النتجية رائع بعد ما زرعة 8 اصيص من الورد البلدى المقزم والان انا اشتريت الورد الجورى الكبير كلهم الان تخرج منهم براعم بكثرة والحمد الله لم تموت معى اى شجرة واشكر الاستاذ اشرف على مجهودة معى

محمد سكر
21-12-2016, 09:44 AM
ما شاء الله لا قوة الا بالله - حقيقاً نحن جميعا لا نستطيع ان نوفي حق أخي الحبيب مهندس اشرف اللهم أسالك بفضلك وواسع رحمتك أن تيسر له جميع شؤنه وتبارك له في حياته واولاده وعائلته وان تجعل كل ذلك في ميزان حسناته اللهم آمين

أبو شهد
16-01-2017, 01:18 PM
ما شاء الله .....

الحمد لله...........