المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تهتم ان يكون غذائك متكامل

alyhaby
09-02-2008, 03:13 PM
:thinking: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هل انت من الحريصين على ان يكون غذائك متنوع وكامل العناصر الغذائية

amonaa
12-02-2008, 12:34 AM
بصراحة اخى سؤال فعلا جميل لكن الحيره فى الرد عليه المفروض اننا نهتم بالموضوع ده بالذات لانه مفيد لصحتنا بعد ذلك لكن الظروف لا تسعف دائما للاهتمام بالامر

ندى الأيام
13-02-2008, 12:05 AM
سؤال يمكن صار أساسي ...بس يتطلب توعية الناس بالأغذية المتكاملة ومدى الاستفادة من الغذاء المتناول ..
من الضروري التنويه ان الكثير من الناس تأكل لتشبع..وليس لتتغذى
بالنسبة لي أتا من الحريصين على تناول الأغذية الطبيعية غير المصنعة أو التي تحتوي على أقل نسبة من المضافات الغذائية

alyhaby
13-02-2008, 11:33 PM
اخوانى شكرا للمرور
جزااكم الله خير

إسلام
14-02-2008, 04:12 PM
انا بواجة مشكله كبيره بسبب توفيق غذاء متكامل ومتنوع كل يوم

alyhaby
20-02-2008, 02:15 PM
شكرا جزيلا للمرور

خالد خليل
22-02-2008, 09:54 PM
أشكرك أخي على إثارة مثل هذا الموضوع, وبصراحة لا بد من الحفاظ على التنوع في تناول الأغذية مراعين الحالات الخاصة في الحالات المرضية وحالات السن.
إذ تحتوي الأغذية على كا م يحتاجه الجسم, ويؤمن الصحة الجسمانية التي تؤهل الجسد ليكون عونا للعقل في أعماله ونشاطاته, ولا تتحقق الفائدة من الأغذية إلا بتنوعها من حيث أنواعها ومصادرها.
أشكرك مرة أخرى أخي.

alyhaby
24-02-2008, 05:08 PM
شكرا جزيلا اخى خالد على المرور
جزاك الله خير

alyhaby
27-02-2008, 12:47 PM
قال صلى الله علية وسم ( نحن قوم لا ناكل حتى نجوع واذا اكلنا لانشبع )
وقال ايضا علية الصلاة والسلام ( قم من الطعام وانت تشتهيه )
وقال ايضا علية الصلاة والسلام ( ما ملئ ابن ادم وعاد قط اشر من بطنة فان كنت لا محالة فاعلا فجعل ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك )
صدق رسول الله صلى اله علية وسلم

alyhaby
07-05-2008, 02:01 AM
ما زلت منتظر مشاركتكم بالتصويت
اخوانى الاعزاء

ندوة
07-05-2008, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله
يا جماعة الخير يجب علينا ان نترك الغذاء المصنع وبقدر ما نستطيع لان كل يوم نقرأ ما يرعبنا من مكوناته ومافيه من الغش . وعلى الاقل نخاف على اطفالنا منه .
والصحة تاج على رؤوس الاصحاء لايبصره الا المرضى.

samir atia
08-05-2008, 07:02 AM
فعلا هو سؤال مهم جدا
فنحن نحاول على قدر المستطاع 0

على الاقل نبتعد عن الاغذيه المصنعه خوفا على اولادنا
وايضا يتحكم فى ذلك عدم المعرفه الكامله بالنسب المطلوبه من السعرات الحراريه

alyhaby
09-05-2008, 09:53 AM
اشكركم اخوانى الاعزاء
والله كلام جميل وجزاكم الله خير
وشكرا جزيلا للمرور بارك الله فيكم

سناء عبد الجواد
18-05-2008, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع شكرا لك اخي على طرح هذا الموضوع
بصراحه ضروري كل واحد فينا يتوقف للحظه ويسال نفسه احنا بناكل ليه عشان نعيش؟ ولا عايشين عشان ناكل؟
اذا كنا بناكل عشان نعيش فالرسول عليه الصلاة والسلام يقول حسب ابن ادم لقيمات يقمن صلبه يعني احنا مش محتاجين كميه كبيره من الاكل لكن محتاجين نوعيه جيده من الاكل وتكون قليله لان اكل واحد يكفي اثنان واكل اثنان يكفي ثلاثه ------------
وقال صلى الله عليه وسلم قم عن الطعام وانت تشتهيه لكن اين نحن الان من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ومن يعمل به فبعض الناس بل اكثرهم لايقوم عن الطعام الا بعد ان يملا معدته كلها حتى لا يبقى مكانا للهواء ومن هنا تنشا جميع الامراض لان المعده بيت الداء فنحن الان بامس الحاجه الى العوده الى كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتطبيق قواعد نظام الغذاء الصحي المتكامل والابتعاد عن كل ما هو مصنع ومعلب من الاغذيه ونحن بحاجه ماسه الى توعيه غذائيه كبيره جدا لانشاء جيل قوي وذكي وخالي من الامراض لان العقل السليم في الجسم السليم اللهم انا نسالك العفو والعافيه في الدنيا والاخره

alyhaby
21-05-2008, 12:22 AM
جزاك الله خيرا
اختى سناء وبارك فيك
وشكرا جزيلا للتعليق والمرور