المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار للبذور

شيمو حنه
02-08-2016, 06:53 PM
السلام عليكم ينفع احتفظ بالبذور للنباتات فاالعبوات البلاستكيه الدواء بعد غسلها ام تضر النبات وشكرا

abu.al.ouf
02-08-2016, 08:18 PM
قصدك انك تحفظي البذور بعبوات الدواء البلاستيك بعد غسل العبوات ... نعم ولكن تاكدي بعد الغسيل ان تضعيها بالشمس حتى تجف العبوات جيدا ثم تضعين البذور فيها ... ولكن هناك من يقول ان توضع البذور بالثلاجة واخرين يقولون ليس من الضروري وضعها ..اترك الامر لاصحاب الاختصاص يجيبون على ذلك كونهم لديهم الخبرا الكافية.......

ابو هيثم
03-08-2016, 11:40 AM
المهم ان تحتفظي بها في مكان مظلم وجاف بعيدا عن الرطوبه الزائده

شيمو حنه
03-08-2016, 06:34 PM
السلام عليكم شكرا جزيلا اخي ابو عوف واخي ابو هيثم نعم منا غسلتها جيد ووضعتها بالشمس اه هحطها في مكان مظلم وجاف شكرا لكم جزاكم الله 

ahmedeldohiri
06-08-2016, 01:39 PM
اختى الفاضلة
من الممكن وضع البذور فى اى عبوة المهم بعيد عن المياة فاى نقطة مياة تفسدها
جمعت من زراعاتى القليل من بذور الونكا البيضاء والموف
وضعتها فى عبوات حلويات صغيرة كان لها غطاء طبعا واضعها بالدرج
لحين الحاجه اليه انا نفسى ارسل لكل المنتدى منها لكن الكمية قليلة جدا
ومن الممكن ان تحفظيها فى عبوات بلاستيكية صغيرة تباع بسعر رخيص عند اصحاب محلات الاكياس وعبوات الكشرى
العبوات الصغيرة الخاصة يالشطة والدقة
وربنا يحفظهالك وتزرعيها بعون الله

شيمو حنه
06-08-2016, 06:47 PM
السلام عليكم شكرا اخي احمد افادك الله اخي ويرب يبارك لك

محمد سكر
06-08-2016, 11:25 PM
ذهبت لمعهد بحوث البساتين من عدة أشهر لشراء بذور طماطم وخيار (بذور هجين) وقمت بسؤالهم عن أفضل طريقة لحفظ البذور فأدخلوني إلى الثلاجة التى يقومون بحفظ البذور بها واروني طريقة الحفظ لسنوات طويلة وكانت كالاتي :

لو الحفظ لفترة بسيطة من شهر الى ستة اشهر يكفي ان توضع البذور في اكياس ورقية ثم توضع بمكان جيد التهوية بعيد عن اى رطوبة تقريبا بمكان يشبه الدولاب الخاص بالملابس - أما لو التخزين لفترة طويلة من سنة فيما فوق فتوضع البذور داخل اكياس ورقية ثم في اكياس قماش كبيرة ثم تخزن داخل الثلاجة طبعا بعيد تماما عن اى رطوبة او ماء فهي توضع في اكياس قماش كبيرة حتى تمتص اى رطوبة لو وجدت لاي ظرف ويتم التاكد من عدم وجود ماء فقد دخلت هذه الثلاجة تشبه غرف الكبيرة المكيفة ولكن البرودة عالية قليلا عن التكييف

شيمو حنه
07-08-2016, 06:37 PM
السلام عليكم جزاك الله خير اخي محمد سكر علي المعلومات يرب يجعله فميزان حسناتك بس انا بحفظ البذور فاكيس بلاستيك واضعها ف الدولاب الملابس دي تنفع او اغيرها كما تفضلت بالطريقة وشكرا

محمد سكر
08-08-2016, 10:17 AM
السلام عليكم جزاك الله خير اخي محمد سكر علي المعلومات يرب يجعله فميزان حسناتك بس انا بحفظ البذور فاكيس بلاستيك واضعها ف الدولاب الملابس دي تنفع او اغيرها كما تفضلت بالطريقة وشكرا

جزانا واياكم خير الجزاء أختي شيمو - الافضل ان تكون البذور في اكياس ورقية فهي افضل كثيرا من البلاستيك

شيمو حنه
09-08-2016, 12:21 AM
السلام عليكم ازيك ماشي اخي محمد سكر جزاك الله خيرا