المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد السفر ولكن

ahmedeldohiri
17-07-2016, 11:18 PM
اريد السفر للمصيف مدة 7 ايام
واخشى على نباتاتى التى لا تتحمل سوى ثلاث ايام فى هذا الحر بمصر خاصة النعناع
ما الحل

محمد سكر
18-07-2016, 01:41 PM
أمامك حل بسيط وسهل

تشتري قلة للاصص التي تخاف عليها وتملؤها بالماء وتضعها على سطح الاصيص او الوعاء الموجود به النبات وحتى يكون بالقلة كمية ماء كثيرة تحضر زجاجة مياه غازية او معدنية بلاستيك وتقوم بعمل ثقب صغير في غطاؤها وتضعها مقلوبة داخل فوهة القلة بحيث تنقط داخل القلة والقلة توصل الماء للتربة عن طريق النشع على فترة طويلة بذلك سوف تظل التربة رطبة على الاقل اربع ايام ثم ثلاثة ايام نصف رطبة ويكون النبات بافضل حال بدون اى ضرر إن شاء الله

ahmedeldohiri
19-07-2016, 10:32 PM
اخى الحبيب
اولا شكرا لك
لكن الاصيص صغير ومع وجود الزرعة هذا لايكفى لوضع قلة فوقة
انا عارف انى اتعبك

مهندس معماري /احمد
19-07-2016, 10:54 PM
اقترح عليك ريه غمر " - لكافه النباتات ثم تضع اسفلها بلاستيكات بها منسوب ماء مش كبير و المياه هتصعد بالخاصيه الشعريه طالما كانت الاحواض مثقوبه من الاسفل و تحطهم في مكان ظليل و الاسبوع هيعدي ان شاء الله علي خير

محمد سكر
20-07-2016, 09:50 AM
اقترح عليك ريه غمر " - لكافه النباتات ثم تضع اسفلها بلاستيكات بها منسوب ماء مش كبير و المياه هتصعد بالخاصيه الشعريه طالما كانت الاحواض مثقوبه من الاسفل و تحطهم في مكان ظليل و الاسبوع هيعدي ان شاء الله علي خير

إقتراح رائع أؤيدك فيه مهندس أحمد - جمع كل نباتاتك بمكان له سقف مع وجود إضاءة قوية حتى ولو بداخل الصالة لديك ضع كل نباتاتك بها وتفتح لهم الشباك الكبير وتقفل السلك طبعا بحيث يدخل لهم شعاع شمس خفيف او حتى إضاءة متوسطة وتروي النباتات رية تغمر بها كل التربة وتضع تحت الاصص مشمع بلاستيك بحيث الماء الفائض ينزل على المشمع وتبقيه كما هو - على فكرة عندي فوق السطح عندما قمنا بعملية تكملة البناء ورمي السقف وضعت أهم النباتات عندي داخل الانترية بعدما وضع كل كراسي الانترية فوق بعضها حتى يكون المكان واسع للنباتات وفتحت لهم الشباك الكبير وقفلت السلك وبقى على هذا الحال اكثر من 20 يوم وبالرغم من ضعف الاضاءة التى كانت تصل للنباتات إلا انها لم تتأثر كثيراً

ahmedeldohiri
20-07-2016, 04:39 PM
شكرا لكم جميعا
يعنى اروى بالغمر ثم الصق مشمع اسفل كل اصيص
هل ينفع ذلك مع الكوليس والنعناع
بعون الله انفذ الفكرة والله هو خير حافظ ومعين

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

شكرا لكم جميعا
يعنى اروى بالغمر ثم الصق مشمع اسفل كل اصيص
هل ينفع ذلك مع الكوليس والنعناع
بعون الله انفذ الفكرة والله هو خير حافظ ومعين

الجبـوري
20-07-2016, 05:20 PM
اخي العزيز هنالك طريقة سهلة و هي الري بالتنقيط نظام سهل و بسيط جدا تحتاج الى قنينة مياه غازية كبيرة الحجم و تجلب انبوب ماء ذا قطر رفيع و تلصقة في كاب القنينة بعد عمل فتحة مناسبة له و تمد الانبوب على كل الاصص لديك و تثقبه ثقب صغير جدا فوق كل اصيص و تلصق نهاية الانبوب كي لا يتسرب الماء و تملا القنينة بالماء على ان ينزل الماء على شكل قطرات متباعدة .
او تستخدم خرطوم ماء قديم توصله بالحنفية و يمر عاى جميع الاصص و تثقبه ثقب صغير جدا فوق كل اصيص هذا الثقب يحددة ظغط الماء لديك و تفتح الحنفية بشكل يجعل الماء يخرج على قطرات متباعدة كي لا تزيد كمية الماء عن المستوى المطلوب و تستطيع ان تستخدم هذا النظام البسيط بشكل دائم اذا استطعت ان تتحكم بقطرات الماء بشكل مظبوط.

محمد سكر
20-07-2016, 05:25 PM
لا تلصق بلاستيك بكل اصيص أخي الكريم تشتري مشمع بلاستيك كبير يكفي عدد النباتات وتفرشه على الارض وتضع على المشمع النباتات كلها بحيث الماء الزائد عن حاجة الاصص ينزل على المشمع ويبقى لاطول وقت فكلما جفت التربة ياخذ من الموجود على المشمع عن طريق النشع ويمكنك رفع حواف البلاستيك بان تضع مثلا قوالب طول تحت المشمع من الجوانب لترتفع الحواف ولا يخرج الماء خارج البلاستيك

مهندس معماري /احمد
20-07-2016, 06:14 PM
النعناع - بعد ريه و تصريف مائه الزائد حطه في طبق غويط و املاه ميه مش هيستحمل اسبوع اخي الحبيب .....
تروح و ترجع بالسلامه ان شاء الله

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

على فكرة عندي فوق السطح عندما قمنا بعملية تكملة البناء ورمي السقف وضعت أهم النباتات عندي داخل الانترية بعدما وضع كل كراسي الانترية فوق بعضها حتى يكون المكان واسع للنباتات وفتحت لهم الشباك الكبير وقفلت السلك وبقى على هذا الحال اكثر من 20 يوم وبالرغم من ضعف الاضاءة التى كانت تصل للنباتات إلا انها لم تتأثر كثيراً
محب مخلص لهوايته ..... بارك الله فيك اخي ا محمد سكر

ahmedeldohiri
20-07-2016, 07:29 PM
ا. الجبورى * م. أحمد * أ. محمد سكر
الف الف شكر وجزاكم الله خيرا
ونفع الله الجميع بافكاركم الممتازة

ايه العدوى
04-11-2016, 08:54 AM
اذا كان السفر لغرض هام ويتطلب السف فعليك استدعاء احد رفاقك لمتابعة النباتات اثناء سفرك وبالتوفيق الدائم.