المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لي استفسار عن الورد البلدي

شيمو حنه
17-07-2016, 06:29 PM
السلام عليكم هل يمكن استبدال التربه الطينية للورد البلدي بتموس وشكرا

ahmedeldohiri
18-07-2016, 03:04 AM
الورد البلدى لا يحتاج الماء الكثير
والبوتموس يختزن الماء يمكنك تسميده جيدا
مع خلط التربة الطينية بقليل من الرمل دون الاكثار من الرمل
يكفى القليل من الرمل مخلوط مع التربة لجعلها سهلة الصرف
وذلك مع الاهتمام بالتسميد البلدى كل اسبوعين

مبارك الخالدي
18-07-2016, 08:17 AM
شكرا على فتح هذا الموضوع ( اسئل عن الاسم العلمي لورد الطائف ) اعتقد انه يختلف عن الجوري

محمد سكر
18-07-2016, 12:45 PM
الورد البلدي حساس جدا لمسألة النقل وتعرض جذوره للهواء يعرضه للخطر ولكن يمكن عند نقل الاصيص لاصيص أكبر ان تكون التربة الجديدة خليط من البيتموس والرمل وتبقى التربة الاصلية للاصيص الاول كما هي حتى لا تتعرض الجذور للخطر

شيمو حنه
19-07-2016, 10:20 PM
السلام عليكم جزاكم الله خيرا جميعا اخي احمد واخي محمد سكر شكرا افادكم الله يعني تربته احسن واذا نقلتها يبقي مع تربته الاساسية ويرب حد يرد على سؤالك اخي مبارك لتستفيد جميعا جزاكم الله خيرا جميعا

ahmedeldohiri
19-07-2016, 10:46 PM
الورد الجورى موجود بمصر والشام وحجمه اكبر من ورد الطائف واقل منه فى الرائحة قليلا

مبارك الخالدي
19-07-2016, 11:36 PM
ماقصرتي اخت شيمو حنه تصدقي لي سنين طويلة لم اجد الاسم العلمي لورد الطائف ( يقال من افضل ورود العالم ) تشتري فرنسا عشرات الملايين ورفضوا تجار الورد احتكار الشركات و مفضلين الاستمرار بتجارة (تقدر حجم مبيعات الورد سنويا بنحو 480 مليون ريال (128 مليون دولار) -وتنتج المعامل في حال وفرة الورد ثلاثمائة ألف تولة ورد سنويا) المصدر الجزيرة نت - ابحثوا بقوقل بعنوان ( ورد الطائف.. قصة عشق وأسرار)

شيمو حنه
20-07-2016, 06:12 PM
السلام عليكم سبحان الله اخي مبارك تصدق بالله اني كنت اظن ان كله واحد الطائفي والجوري والبلدي طلع كله له نوعه وشكل ايه مختلف بقا يرب حد يدلني في الصور سبحان الله شكرا جزيلا على المعلومات القيمه التي وضحتها بس عندنا الورد البلدي بتعنا رائحته ماشاء الله تبارك قويه وجميييل يرب حد يوضح لنا انواعه المختلفة صور