المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار حول العناية بالروز ماري

rania rony
07-07-2016, 11:37 PM
انا اشتريت روز ماري من المشتل و ماتت فصلت تدبل
فشتريت واحدة جديدة عاوزة ازاي اعرف اعتني بيها و ارويها كام مرة
و احطها في الشمس و لا الظل
ولي اورقها بتدبل مني مع ان برويها كل يوم

محمد سكر
08-07-2016, 12:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الروز ماري من النباتات العطرية التى تحب الاعتدال سواء في الري او في درجات الحرارة المناسبة فالري بشكل يومي غالبا هو السبب في موتها فالري بشكل يومي يجعل التربة تقريبا رطبة دائما وبالتالي يتسبب في إصابة الجذور باعفان الجذور وتموت النباتات لذا يجب ان نروي بعد ان تظهر علامات الجفاف على التربة وليس هناك معدل ثابت لجفاف التربة فذلك يرجع لاسباب كثيرة منها نوع التربة ايضا المكان الموجود فيه النبات ايضا درجة الحرارة السائدة وليكن المعيار لنا عند الري وضع إصبع اليد داخل التربة مسافة عقلتين فلو خرج جافاً نروي وإن خرج رطبا فلا نروي

rania rony
08-07-2016, 12:47 AM
متشكرة اووووي انا هعمل كدا طيب و الا دبلت دي مفيش امل فيها

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

انا فضيت النبتة المتهالكة.ولقيت الجزور حوليها طينة طمية مشبعة بالمياة و ماسكة في الجزور فضتها و شلت التربة و خففتها من حولين الجزور صح كدا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

صح الا عملتو في التربة كدا ولا غلط

محمد سكر
08-07-2016, 02:48 PM
افحصي ساق النبات فلو تحول للون البني او الاسود فهو بذلك قد تلف اما لو مازال اخضر فمزال حي نضعه بمكان به شمس متوسطة وننتظم معها في الري فلا نروي إلا عند بداية الجفاف

rania rony
08-07-2016, 03:41 PM
اها هو فعلا اسود و شكلو كدا مات هحاول اعتني بالجديدة اوي

abu.al.ouf
08-07-2016, 06:38 PM
ويوجد طريقة اخرى ان كنت لا تجيدين تفحص التربة ان تقومي بري النبات كل ثلاث ايام ولكن بدون اغراق النبات بالماء يعني بمعدل كاسة الى كاستين فقط حتى لا تتعفن الجذور كما ذكر اخونا محمد سكر لان النبات لا يشرب ماء الري في يوم واحد بل يستهلكة على مراحل ...

rania rony
08-07-2016, 09:37 PM
انا هروية بالطريقة دي عندي استفسار تاني عندي ورد بلدي و نقلتة لحاوية اكبر و لكن و انا بنقلة في جزور اتقطعت دة هيئثر علي النبات

abu.al.ouf
09-07-2016, 01:49 AM
بصراحة انا لا اعلم ما هو التأثير ولكن قرأت عت هالموضوع اكثر من مرة يعني ... في حال تم قطع او التخفيف من الجذور لا بأس في ذلك ولكن يجب عليك ان تخفيفي من الورق قليلا حتى يتلائم حجم الجذور مع الناتج الخضري للنبتة وقومي بزراعتها وان شاء الله ما راح تتأثر

الجبـوري
09-07-2016, 02:46 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبرمكاتة

اذا كان جزء من الجذور السفلى المتدلية فلا باس بذلك ودائما عند نقل اي نبات ينقل بتربتة
وتقبلي تحياتي

محمد سكر
09-07-2016, 05:56 PM
انا هروية بالطريقة دي عندي استفسار تاني عندي ورد بلدي و نقلتة لحاوية اكبر و لكن و انا بنقلة في جزور اتقطعت دة هيئثر علي النبات
الورد البلدي من النباتات الحساسة جدا لتعري الجذور او تقطعها كان يجب الحذر اثناء عملية النقل ولكن قدر الله وما شاء فعل إن شاء الله يتعافى ويستطيع التغلب على هذا الامر ويعيده نموه من جديد