المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يتم تحديد حجم القصيص ليتم الزراعة فيه ؟

احمد عاشور الشاعر
29-05-2016, 09:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
عندى مثلا زرعة معينة عايز احدد لها حجم القصيص كيف يتم هذا بحيث
ان القصيص يحتوى الزرعة كاملة دون التأثر بضيق فى القصيص
ولكم منى ارق التحية والتقدير
وكل عاما وانتم بخير

انا خالد
30-05-2016, 03:05 AM
وكيف سنحدد لك حجم الاصيص دون ان نعرف ماذاستزرع فيه !!!
ما شاء الله عليك طالب جامعي وتطرح سؤال بهذا الشكل .. لو ذكرت اسم النبتة لكان من السهل تحديد حجم الاصيص

لكن بهذا الشكل لا اظن ان هناك من الاعضاء من سيذكر كل نباتات الزينة واحجامها ويذكر حجم الاصيص المناسب :)

ahmedeldohiri
30-05-2016, 05:43 PM
حجم الاصيص يتوقف على نوع النبات فعلا
هل جذوره سطحية ام عميقة
والاعضاء يفيدوك فليس لى خبرة فى هذا الامر

محمد سكر
30-05-2016, 06:29 PM
أخي لتحديد حجم الاصيص المناسب للنبات لابد من معرفة نوع النبات وعمره ولو امكن صورة له

احمد عاشور الشاعر
30-05-2016, 09:05 PM
انواع النباتات المستخدمة
طماطم :بذنجان:فلفل : خص :
يعنى اشياء مثل هذا
سؤالى فى الاول المقصود منه
لا تعطنى سمكة بل علمنى كيف اصطاد
(يعنى ممكن يكون فى قانون بيحدد نوع الزرعة والقصيص المناسب)
انا لا اعلم فى الزراعة فانتم اهل الخبرة
بس بالله عليكم الرد بدون سخرية

الجبـوري
30-05-2016, 09:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز حجم الاصيص يكو ضعف حجم المجموع الجذري لاي نبات اذا كانت نباتات زينة اما اذا كانت شجرة فيكون عمق الاصيص لا يقل عن 70سم وقطر 40 سم .

وتقبل تحياتي

احمد عاشور الشاعر
30-05-2016, 09:52 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز حجم الاصيص يكو ضعف حجم المجموع الجذري لاي نبات اذا كانت نباتات زينة اما اذا كانت شجرة فيكون عمق الاصيص لا يقل عن 70سم وقطر 40 سم .

وتقبل تحياتي
افهم من كلام حضرتك ان شجرة الطماطم والباذنجان يطبق عليهم هذا الكلام 70سم وقطر 40 سم ؟؟؟
وشكر لذوق حضرتك يا باش مهندس

الجبـوري
30-05-2016, 10:23 PM
هذه المقاسات للاشجار حيث ان النظام الجذري للاشجار اكبر بكثير مما هو عليه الحال بالنسبة للطماطم و الباذنجان انا كنت ازرع الطماطم في اصيص صغير اذا كانت لديك حاوية بعمق 40 سم ذلك مناسب لها.

احمد عاشور الشاعر
30-05-2016, 10:43 PM
هذه المقاسات للاشجار حيث ان النظام الجذري للاشجار اكبر بكثير مما هو عليه الحال بالنسبة للطماطم و الباذنجان انا كنت ازرع الطماطم في اصيص صغير اذا كانت لديك حاوية بعمق 40 سم ذلك مناسب لها.
تمام
هطمع فى سؤال تانى لو تكرمت
عندى شجرة عنب بدون بذر (عنب بناتى ) طولها حوالى 3-4 متر وعندى برميل الطول حوالى واحد متر والقطر حوالى 45 -50 سم فهل مناسب هذا البرميل لذه الشجرة
علما بأنها على سطح المنزل

ولك منى ارق التحية والتقدير

عبد العزيز ابراهيم
30-05-2016, 11:09 PM
السلام عليكم من الأفضل زراعتها في الأرض لأنها سوف تنمو بشكل جيد في البرمل في بداية الأمر ثم تتوقف عن النمو لأن البرميل لم يعد متسعا لتمدد الجذور

انا خالد
30-05-2016, 11:19 PM
اخ احمد عاشور كلامي ليس به سخرية انا تعجبت طريقة طرحك للسؤال حتى انك لم تذكر النبات زينة او خضار حيث ذكرت ذلك لاحقا فعبرت عن استغرابي ... اعتبر كلامي نقد وهذا الاقرب .. مع هذا اعتذرلك اذا سببلك اي مضايقة .
انا ادخل للمنتدى حتى اساعد بما اعرف لا للسخرية من الاعضاء .

بالنسبة للادارة وموضوع المخالفة احتج عن ذلك لان ردي ليس بهذا السوؤ لذى ساتوقف عن الرد على المواضيع .

احمد عاشور الشاعر
30-05-2016, 11:20 PM
السلام عليكم من الأفضل زراعتها في الأرض لأنها سوف تنمو بشكل جيد في البرمل في بداية الأمر ثم تتوقف عن النمو لأن البرميل لم يعد متسعا لتمدد الجذور
وعليكم السلام
حاليا لا استطيع زرعها فى الارض وفى حالة الاستطاعة سوف يتم زرعها فورا ... لكن حجم البرميل هذا يفى بالغرض لفترة معينة ؟؟؟؟

الجبـوري
30-05-2016, 11:42 PM
نعم أخي العزيز قياس البرميل مناسب فقط قم بعمل ثقوب من الاسفل لتصريف الماء الزائد وقم بوضع تربة زراعية خفيفة تامة التحلل و قم بنقل الشجرة من الاصيص الذي فيه بتربتها لا تقم بازالة التربة من حول الجذور على الاطلاق.وضعها في مكان مشمس مع التقليم الصحيح ارتفاع الشجرة مبالغ فيه اتمنى ان تراجع طرق تقليم العنب في ارشيف المنتدى وتقبل تحياتي .

عبد العزيز ابراهيم
31-05-2016, 12:23 AM
وعند نقل الشجرة من البرميل إلي الأرض فيفضل عدم اقتلاعها من البرميل لأن ذلك سيؤدي إلي تكشف الجذور ولذا يفضل ازالة قاعدة البرميل وزراعة الشجرة مع البرميل في الأرض

محمد سكر
31-05-2016, 01:21 AM
أخي الكريم أحمد عاشور واخي الكريم أنا خالد رجاء نسيان ما حدث فهو ليس أكثر من سوء تفاهم ولا داعي لتفاقم الامر وياخذ أكثر من حجمه وفقكم المولى لكل خير واسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يبلغنا رمضان ويجعلنا فيه من المقبولين

amani_alemarat
31-05-2016, 12:39 PM
انا هاوية زراعة و جربت ازرع طماطم و فلفل و باذنجان في اصايص طويلة مستطيلة بعمق ثلاثين سانتي تقريبا و نجحت التجربة أما الأشجار الأكبر مثل الهيبسكس و الدفلة و الياسمين الهندي و الفل ازرعه بأصايص كبيرة و عميقة تقريبا سبعين سانتي و يمكن أكبر و أهل الإختصاص يفيدوك أكثر

احمد عاشور الشاعر
31-05-2016, 08:46 PM
أخي الكريم أحمد عاشور واخي الكريم أنا خالد رجاء نسيان ما حدث فهو ليس أكثر من سوء تفاهم ولا داعي لتفاقم الامر وياخذ أكثر من حجمه وفقكم المولى لكل خير واسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يبلغنا رمضان ويجعلنا فيه من المقبولين
آمين يـــــــــــــــــــــــــــــارب

اعتبر ان مفيش اى شئ حدث كفاية اننا رأينا ناس زى العسل زى حضرتك والاخوة المشاركين
وكل عام وانتم بخير جميعا وجزاكم الله خيرا وزودكم من العلم كثيرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

انا هاوية زراعة و جربت ازرع طماطم و فلفل و باذنجان في اصايص طويلة مستطيلة بعمق ثلاثين سانتي تقريبا و نجحت التجربة أما الأشجار الأكبر مثل الهيبسكس و الدفلة و الياسمين الهندي و الفل ازرعه بأصايص كبيرة و عميقة تقريبا سبعين سانتي و يمكن أكبر و أهل الإختصاص يفيدوك أكثر

اتوكل على الله ونجرب شكرا جزيلا