المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن البوتس

ابدأ بنفسك
17-05-2016, 04:30 PM
السلام عليكم

اخوتي الكرام لدي بوتس وانا اضعها في حديقة خلفية ظلية (حديقة لا يصل لها الضوء المباشر ويصلها ضوء غير مباشر وفير ) وانا اعلم ان البوتس يحتاج اضاءة كثيفة دون شمس مباشرة لكن سالي هنا هل تتحمل البوتس ما تصل مدته الى نصف ساعة فقط من شمس الصيف المباشرة ام هذا ايضا يادي الى حرق اطراف الاوراق ؟

وسالي الثاني انني في العراق وهنا الصيف حار فيجب رشها بشكل يومي للمحاف؟ة على الرطوبة اما الشتاء فالحرارة لا تنخفض جدا اي انها غالبا 7 مأوي وقد تصادف بعض الايام تصل فيها الحرارة 3 مئوي فهل تستطيع البوتس تحمل هذا لبضعة ايام ؟ وشكرا

ahmedeldohiri
17-05-2016, 07:33 PM
الشمس نصف ساعة عادى لكن ان كانت وقت الظهيرة حاول ان تظللها باى شئ تربطه فوقها وعند انخفاض درجة الحرارة قم بوضع كيس بلاستيكى فوقها والاخوة يفيدوك اكتر

محمد سكر
18-05-2016, 10:00 AM
البوتس من النباتات القوية جدا التى تتحمل لابعد مدى ممكن فلي تجارب معها كثيرة جدا جدا سواء فى إضاءة خافته جدا او شمس مباشرة أكيد تتضرر ولكنها تتحمل ولا تموت وافضل مكان لها مكان به ضوء قوي بدون اشعة شمس قوية

ابدأ بنفسك
18-05-2016, 12:41 PM
شكرا اخوتي :استطيع ان افهم ان هذه النصف ساعة من الضوء المباشر سوف تظهر تاثيرا سلبي لم يمت النبات لكن يلحق الضرر ببعض اوراقه ؟
وماذا عن البرد؟

الجبـوري
18-05-2016, 03:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته النصف ساعةة لا تؤثر على البوتس بل تفيده كثيرا اما البرد فشتائنا ليس بارد جدا كما تعرف فهو يتحمل الشتاء البارد وعموما فأن البوتس نموه في الربيع و الصيف تحديدا هذه الفترة ينمو بشكل جيد الرش بالماء مفيد جدا و السقي المنتظم مهم فقط لا تدع التربة تجف وأن شاء الله سوف ينمو بشكل جيد.

ابدأ بنفسك
18-05-2016, 05:08 PM
اشكرك اخي الجبوري جعلتني تفاءل والشكر لجميع الاخوة الاخرين ما قصروا

لكن حتى وان كانت هذه النصف ساعة شمس الظهير ؟ اعذروني على كثرة الاسالة لان النبتة كبيرة ومنظرهة جميل و ما اريده يخرب

الجبـوري
18-05-2016, 06:56 PM
نعم أخي العزيز اذا كانت لا تزيد عن النصف ساعة و داوم على رش النبتة بالماء ضع زجاجة رذاذ ماء بجانب النبتة كلما مررت بها رش النبات بالماء المفلتر.

ابدأ بنفسك
18-05-2016, 08:55 PM
اشكرك اخي الجبوري تعبتك معي

بس عندي سؤال عن السجادة coleus blumei هل تتحمل شتاءنا ؟ علما اني اريد ان اضعها في مكان لا تصله اشعة الشمس المباشرة ولكن جيد الاضاءة وخارجي

الجبـوري
19-05-2016, 04:29 PM
بالنسبة للسجادة فهي لا تحب الشمس المباشرة و لا البرد الشديد شتائنا ليس شديد البرودة ولكن يدخل في سكون في الشتاء عندها يجب تقليل الري و لا ترش الاوراق بالماء السقي يكون من الاسفل و لا تترك التربة تجف .

ابدأ بنفسك
19-05-2016, 06:54 PM
بارك الله فيك اخي مشكور وما قصرت والشكر ايضا لجميع الاخوة الذين شاركوا بالموضوع و ان شاء الله يعم النفع الجميع

شيمو حنه
19-05-2016, 10:01 PM
السلام عليكم ربنا يبارك لك اخي وهقولك عن تجربتى معه هو فعلا يتحمل جامد لاني كنت حطها في البلكونه ونصف ظل والحمدلله كانت بخير وكنا في الصيف وربنا يبارك لكي بس ماتت عندي لاني سقتها كتير فماتت بتعفن والحمدلله الانسان يتعلم من تجاربه

amani_alemarat
19-06-2016, 08:56 AM
الأخ (ابدأ بنفسك) ليش ماتخلي النبتة ( البوتس ) داخل البيت؟ طالما هي كبيرة و منظرها جميل علشان تحافظ عليها