المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار : نباتات الزينة للمكتب و الصبار

Aamn
24-04-2016, 11:00 PM
السلام عليكم ..
بداية احب اشكركم على المجهود الرائع في المنتدى .. انا مبتدئ جدا في العناية بالنباتات عندي مجموعة من الاستفسارات .. اريد ان اضع نبات صغير على المكتب الخاص بي في العمل ، درحة الحرارة في المكتب تقريبا من 20 درجة الى 24 درجة ، و لا توجد اشعة شمس مباشرة على مكتبي ، و المساجة المتاحة فوق المكتب ليست كبيرة للنباتات كبيرة الحجم ، استفساراتي :

ما هو نوع النبات المناسب ( نبات اخضر للزينة , نبات ذو زهور او نبات عطري ) ؟
كيف يمكن العناية به من حيث عدد مرات سقايته بالماء ، و هل يوجد انواع معينة من السماد او ما شابه اضعه في تربته ؟
هل الصبارات خيار مناسب ؟ ما هو الفرق بين انواع الصبار ؟ كم مره يمكن سقايتها ، هل لها سماد او تغذية خاصة بها و كيف يمكن الاعتناء بها ؟
هل النباتات بشكل عام تنقل من الاصيص جديد بعد شرائها ام اتركها كما اشتريتها و اعتني بها ؟

شكرا لكم مقدما :)

الجبـوري
25-04-2016, 03:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز الخيار الامثل لديك هو نبات خيزران الحظ فهو نبات يعيش في الماء اجلب ثلاثة نباتات وضعهم في وعاء فيه ماء و انت تحكم بالطول المناسب لهما شكله جميل ما عليك سوى تبديل الماء كل اسبوعين بدون اسمدة على ان يكون ماء مفلتر خالي من الكلور.
http://f.zira3a.net/attachment.php?attachmentid=9771&stc=1

زهرة الصبار
25-04-2016, 07:17 PM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

فعلاً البامبو عن تجربة من النباتات التي تعيش بالإضاءة العادية

داخل المنزل بالإضافة

للبوتس

والأجلونيما

والسنجونيوم

والإسباثفليم

والـ 5 أنواع السابقة تعيش عندي حالياً بأمان

sherif shabaan
25-04-2016, 09:01 PM
نبات السفندر- صبار الكلانشو _ صبار الكرباج _ صبار السانسيفريا

شيمو حنه
25-04-2016, 11:58 PM
السلام عليكم اخى هقولك ع تجربتى الي عندي البامبو مشاء الله حطه فى ماء واغير له الماء كل اسبوع والبوتس ورجل البطه دول عندي الحمدالله بخير يعيشوا ع ضوء الغرفه من النافذه صباحا وشكرا

Shexoy
28-04-2016, 11:19 PM
من فضلكم كيف يتم التحكم فى طول نبات البامبو كما ذكر الاخ الفاضل الجبورى

زهرة الصبار
29-04-2016, 04:23 AM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

من فضلكم كيف يتم التحكم فى طول نبات البامبو كما ذكر الاخ الفاضل الجبورى

إنت بتتحكم بالطول وإنت بتشتري

بتختار الطول اللي يناسبك

لأنه عند البائع يوجد أطوال كتير متدرجة

شيمو حنه
29-04-2016, 10:21 PM
السلام عليكم الطول كما قالت الاخت زهره وكمان هو بيكبر بس ببطء وشكرا

Zidsab
30-04-2016, 03:33 PM
نبات الشفليرا شكلها رائع دائما تلفت نظري في المستشفى لونها الاخضر الجذاب وشكل واراقها الرائع

الجبـوري
30-04-2016, 04:33 PM
اخي العزيز تستطيع قطع البامبو من الاسفل لتحصل على الطول المناسب و سوف تنمو له جذور و تبقى الاوراق خظراء في الاعلى.