المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعه الاسطح نباتات زينة

hanan nsour
03-04-2016, 10:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي مساحة 60 متر مربع على السطح او الروف واود زراعته بنباتات زينة ونباتات مثل السرو او الليلندي او الجولدستار كسياج من اجل الخصوصيه على الاطراف طبعا بقواوير او اصص ارتفاعهم 50 سم وعرض 70 سم
المنطقه الاردن عمان
شو في انواع اخرى لاني زرعت المحنونة وفشلت

انا حاليا زرعت شجرتين ليلندي كسياج للتجربه بس نموهم ضعيف ... زرعت سيكس امورها ممتازة .. شمشير امورها ممتازة ... الهيدرا ومخلب القط لا يوجد دفع للنمو بشكل كبير

حابه اخلي السطح جنه لاني اعشق النباتات والزهور .. احب النباتات المعمرة وليس الحوليه
وشكرا سلفا

عُمانية
12-04-2016, 10:34 AM
ما شاء الله شئ جميـــل وفكرة رائعة تستغلي مساحة السطح وخصوصا إنك تريدي السطح يكون جنـة ,, الله يرزقك جنة الآخرة يا رب

بالنسبة لنباتات الزينة حاولي تبحثي عن النباتات اللي تكون مناسبه لدرجة حرارة البلد .. وأنا أقترح عليك تدخلي موقع aliexpress.com وتكتبي في محرك بحث الموقع Flower Seeds وتطلع لك نتائج كثيره وإفتحي على اللي يناسبك وإقرأي تفاصيله حول تحمله للحراره وحاولي تقرأي تفاصيل نفس المنتج في أكثر من عرض حتى تكون المعلومات أكثر
وضوحـا وأكثر شمولية. وبعدها خذي إسمه وإبحثي عنه في بلدكم أو إنك تشتريـه.

فيـه نباتات كثيره من الممكن أنها تنمو في بلداننا العربيـة ولكن أنا الاحظ عندنا الإعتناء يقتصر على نباتات معينــه.

اللـه يوفقك إختي ,, وإن شاء الله نشوف السطح مفروش ورد وياسمين.

الجبـوري
12-04-2016, 02:58 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هنالك العديد من النباتات التي تستخدم كسياج أنا شخصيا استخدم نبات الياسمين البلدي و هو ممتاز جدا و سريع النمو وويتحمل الحرارة العالية و البرد و كذلك الهيدرا فهي رائعة جدا للسطح فهي تمتد وساقها خشبية لا انصحك بمخلب القط على الرغم انه سريع النمو ولاكنه موسمي النمو يبدا النمو الان و ينتهي في الخريف.المهم في الزراعة في الاصص هو نوع التربة يجب ان تكون خفيفة وغنية بالمواد العضوية ابعاد الاصيص لديك ممتازة جدا فقط حافظي على الري النتظم وعدم تعطيش النباتات. وهذا فيديو لشرح اكثر لمهندسة من بلدكم الجميل تتكلم عن النباتات المتسلقة فهو مفيد جدا.

https://www.youtube.com/watch?v=iXV9qrmDl7w