المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكليل الجبل rosmary (الحصالبان) و الفيليسيا

ابدأ بنفسك
04-03-2016, 11:24 PM
السلام عليكم اخوتي الكرام

عندي سألين:

1-حبيت اجيب اكليل الجبل بس اريد اعرف يحتاج مكان مشمس ام نصف مشمس ام ظلي مع ضوء وفير ؟ و من ناحية المعادن الكبرا و الصغرة و الاسمدة العضوية هل يحتاج اضاتها له ؟ و باي كمية ؟

2- اتمنى اعطائي بعض النصائح حول الفيليسيا من عدد الساعات التي يحتاج اليها النبات من شمس مباشرة وطبعا تسميد

والشكر اخوتي:dwink:

محمد سكر
05-03-2016, 07:12 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نبات اكليل الجبل من النباتات الخارجية التى تحتاج الى شمس مباشرة بدون اى تظليل والتسميد بسماد مركب متوازن npk بمقدار ملعقة شاى كل اسبوعين

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نبات اكليل الجبل من النباتات الخارجية التى تحتاج الى شمس مباشرة بدون اى تظليل والتسميد بسماد مركب متوازن npk بمقدار ملعقة شاى كل اسبوعين

ابدأ بنفسك
05-03-2016, 10:08 PM
شكرا اخ محمد سكر شي جميل جدا بس الحرارة في اوج الصيف في العراق تصل الى 50 سيليزي فهل احافظ على مكان مشمس ام القلل ساعات الشمس الواصلة بمقدار ساعة واحدة من اجل الموازنة بين الحرارة و الضوء ؟ حيث لدي مكان تقريبا في الربيع تصله الشمس المباشرة لخمس ساعات واخر تقريبا لست ساعات فاي منهم الافضل لازرعه فيه بشكل داءم وللموازنة بين الحر و الضوء؟

محمد سكر
06-03-2016, 05:11 PM
اثناء إرتفاع الحرارة لهذه الدرجة يجب حماية كل النباتات وليس الروز ماري فقط فدرجة حرارة 50 تؤثر على كل النباتات تاثير سئ ممكن بعمل سيران فوق النباتات بنسبة تظليل وهو اشبه بالشبك بلون اسود له نسب تظليل مختلفة على حسب الاحتباج

ابدأ بنفسك
07-03-2016, 06:52 PM
مشكور اخي ان شاء الله ينجح فانا كل صيف اضع غطاء مخفف للضوء على الحديقة في وقت الصيف