المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما مدة فترة انتاج هذه الخضار؟

عمر أبو أحمد
13-01-2016, 11:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إخواني أعزاء كيف حالكم اليوم؟
إن شاء الله أنوى ببداء في زراعة بعض الخضار ولا أعرف كيف ذلك الى الخ.. مع معرفة عدد الشتلات في كل 30*30سم
المهم أريد معرفة الوقت مناسبة وفترة انتاجها كم تطلب من يوم وعدد انواع موجود منها وافضلها، وانواع التربة مناسبة للزراعة وكل معلومات اخرى...
الطماطم، البصل، البطاطا، الباذنجان، الفلفل، الجزر، الخس، القرع، الفطر، الخيار، الذرة، الفاصوليا، بازلاء، البنجر، بروكولي، اللفت، السبانخ الخ...
وجميع انواع الاعشاب الطبخ والطبية الجميع.... وتشمل النعناع الخ... والقطاني وبعض انواع المهمة من الخضار مثل الخس واخوانه في الفصيلة ....
وجزاكم الله خيرا اخواني وشكرا لكم جميعا

عمر أبو أحمد
15-01-2016, 12:44 PM
السلام عليكم
اخواني هل طلبي صعب؟ ليس من مجيب؟

حلو الأيام
15-01-2016, 06:39 PM
عليكم السلام

اخي صعب احد يجيبك عن كل هذه الاصناف الكثيره..على العموم اغلب الخضراوات تنجح زراعتها في الاجواء المعتدله والمائله للبروده ..والانتاج من شهرين الى 3 شهور وتنجح في اي تربه بشرط وجود الرطوبه والغذاء والتصريف ..

TareqPhoto
23-01-2016, 05:32 PM
أنا جهزت جزء من حديقة منزلي قبل أمس، وزرعت فيه بعض النباتات، تقريبا الطماطم من شتلات والثوم من الفصوص، أما باقي النباتات كلها من البذور، هذه هي النباتات اللي زرعتها: الطماطم، الذرة، الخيار، البطيخ، الخس، اللوبياء، واليوم زرعت الثوم، والجزء الباقي بزرع فيه البصل والشمام، واحتمال كبير نباتات ثانية مثل السبانخ او البازلاء بس مش مستعجل

ناوي اصور الحديقة غداً بغظر النظر انه فقط شتلات الطماطم هي البارزة والوحيدة الي تنمو بعد نقلها قبل امس، وإن شاء الله اصور كل اسبوع او اسبوعين لمتابعة نمو النباتات من البذور.

شيمو حنه
23-01-2016, 10:04 PM
السلا م عليكم اخى ما اعرفه قم بزراعه البا ذنجان الان انا زرعته بذره والبطاطا حضرتك تقصد البطاطس لو البطاطس زراعتها وانبتت ورق والبطاطا ايضا زرعتها الحمدالله طلعت ورق الطماطم زرعتها بذره من شهرين الباقى الاعلم وربنا يبارك لك ان شاء وشكرا

noor_2016
02-04-2016, 02:38 PM
شكرا مشكوررر شكرا مشكوررررشكرا مشكورررشكرا مشكورررشكرا مشكورررشكرا مشكورررشكرا مشكورررشكرا مشكورررشكرا مشكوررر