المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعامل مع المواقع الالكترونيه لبيع الاغراض الزراعيه

mwhal
01-01-2016, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم اخواني الكرام
اريد ان استفسر عن شراء البذور الزراعيه من المواقع الالكترونيه وبالاخص اذا امكن موقع aliexpress هل البذور والمنتجات المروج لها صحيحه

هل كان لاحد منكم تجربه بالتعامل مع تلك المواقع ؟؟

زهرة الصبار
02-01-2016, 01:58 AM
:salam:

اللي سمعته إنه موقع موثوق به

ناس تشتري منه بضائع بالجملة للتجارة

لكن لم أتعامل معه شخصياً

جرب إبحث على جوجل على سبيل المثال

هل موقع aliexpress موثوق به

تشوف نتائج كثيرة

بالتوفيق

mwhal
03-01-2016, 01:15 PM
شكرا اختي زهره الصبار على التوضيح
ساحاول البحث

المسلم
03-01-2016, 02:52 PM
وعليكم السلام بنسبة لي اتعامل مع موقع اكسبرس في الشراء . من ناحية الموقع فهو موثوق منه بس عليك من التجار الي راح تشتري منه هل هو موثوق ام لا . اما كيف تعرف هل التاجر الي في علي اكسبرس موثوق ام لاء تعرف من ناحية التقيم لهذا التاجر التقيم هناك ايقونات اما وسام ام جواهر ام تيجان . اما الوسام انا شخصيا لا انصحك به تاخذ منه دائما خذ من اصحاب التقيم المجوهرات و التيجان
النقطه الثانيه عليك ان تختار نوع الشحن انا لا انصحك ان تختار نوع الشحن mothed وهذا نصيحه مبدئية اي معلومة انا بالخدمه

mwhal
04-01-2016, 12:10 AM
شكرا اخي المسلم الله يجزيك الخير على الافاده

TareqPhoto
04-01-2016, 12:11 AM
أنا اشتريت بعض البذور من الموقع المشهور ال eBay وفي بذور أخرى بشتريها بعدين
الحمدلله البذور اللي وصلتني كانت في آفضل حالة وكانت فعلا بذور للنباتات اللي مكتوب عنها، طبعا ما جربت ازرع كل الحبوب، بس اطلاع بسيط تأكدت من البذور وحالتها.

عندي بذور تفاح اصفر وليمون اصفر وكزبرة وطماطم وكمون لمن يريد داخل الإمارات

mwhal
04-01-2016, 02:11 PM
شكرا اخ طارق على التوضيح

عندي ملاحظه على كلامك انا وحسب معلوماتي المتواضعه اعرف ان التفاح والليمون لا يزرع عن طريق البذور لانها تحتاج للتركيب

TareqPhoto
05-01-2016, 10:33 PM
شكرا اخ طارق على التوضيح

عندي ملاحظه على كلامك انا وحسب معلوماتي المتواضعه اعرف ان التفاح والليمون لا يزرع عن طريق البذور لانها تحتاج للتركيب

العفو اخي الكريم.

بخصوص زراعة التفاح والليمون دعني اصحح معلوماتك, يمكنك زراعة هذين النباتين من البذور ولكن ملاحظتك هي بخصوص تكثير وتلقيح النباتين لانتاج الثمار, أنا مسجل في منتدى اجنبي للزراعة وهناك الكثير من التجارب لشجرة الليمون ونجحت عن طريق البذور بدون تركيب او ما شابه, ربما يكون النمو بطيْ او ضعيف, ولكن تقريبا كل البذور يمكن زراعتها وانباتها, انا زرعت بذور الليمون وطلعت عدة براعم صغيرة جدا ولكنها لم تمنو وماتت بسبب النقل الخاطئ والسقي الكثير وحجم الاصيص الصغير جدا, بما أن البراعم خرجت هذا يعني أنها يمكن أن تنمو من البذور, لم أجرب مع التفاح ولكن رأيت فيديوهات لزراعة التفاح من البذور, طريقة التركيب هي لانجاح الانبات والانتاج لاحقا عندما تمنو النباتات لطول معين, واذا كانت معلوماتي خاطئة او ناقصة فسامحوني واتمنآ تصحيح معلوماتي ومنكم نتعلم.

ned(11)ved
06-01-2016, 01:29 PM
احسن المواقع هي امازون صراحه علي هذا يتاخر مره في ناس من رمضان اللي فات للحين ما وصلت لهم بعدين رجع لهم فلوسهم بعد الهواش

دور المواقع الامريكيه المضمونه والدفع باي بال علشان لو اي مشكله تحاججهم وترجع فلوسك

جرجـس
28-01-2016, 12:35 AM
الف شكر لكم على مجهوداتكم الطيبة في ميزان حسناتكم ان شاء الله تحياتي ،،،

عبدالعزيز22
28-01-2016, 06:20 AM
عني انا موثوق والرد عليك بالبريد سريع جدا .

لكن المشكلة تاخر الطلبية ، لي الان اكثر من شهرين ما وصلت طلبيتي بس مدري من عندهم وال من عندنا .

اذا ما يهمك قيمة الشحن اطلب مسجل عشان تقدر تتبع الطلبية .

mwhal
05-02-2016, 12:46 PM
السلام عليكم

بعد طول انظار وصلت بذور جاك فروت التي اشتريتها من موقع علي اكس برس
ولكن البذور التي وصلتني بحجم حبة السمسم
وهذا ما زاد من شكوكي باتجاه هذا الموقع
لا اعتقد ان بذور الجاك فروت بحجم حبة السمسم

زهرة الصبار
05-02-2016, 10:31 PM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

فعلاً حسب ما شاهدت على النت بذور الجاك فروت كبيرة

في أحد الموضوعات عن كيفية إنباته

http://f.zira3a.net/t44424

mwhal
09-02-2016, 11:13 PM
ايضا لي صديق اشترى بذور لشجرة فواكه فوصله بذور صغيره بحجم بذرة الملوخيه
يبدو لي انه موقع نصب واحتيال للاسف

djaaroun2001
10-02-2016, 12:37 AM
أنت وحظك أنا جربت الشراء من هذا الموقع وحتى من إي باي البذور شيء غير مضمون خاصة المثمرة لأن الإثمار يكون بعيد الامد وبالتاي يمكن للبائع ان يتحايل عليك وعلى الكثيرين بسهولة شديدة

خاصة علي إكسبريس جربتو كذا مرة وتم خداعي بإرسال بذور لنبات ثاني غير المطلوب وأدرجت شكاوي عديدة لكن للأسف كان الوقت متأخر أنصحك لا تشتري منو خاصة الأزهار وبذور الأشجار المثمرة وبالبذور المفقودة للنباتات الغريبة لانه كذب وتحايل
ولا تغريك الاسعار الزهيدة دينار ودينار يساوي مليون دينار

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

عندي بذور البطم الأطلسي لمن يريد الشراء بأسعار جد رخيصة
http://www.ebay.com/itm/151978913000?ssPageName=STRK:MESELX :IT&_trksid=p3984.m1555.l2649

http://www.ebay.com/itm/151973196253?ssPageName=STRK:MESELX :IT&_trksid=p3984.m1555.l2649