المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة فى اكثار الجورى ؟؟

ميجو2000
23-12-2015, 09:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حصلت على عقل جورى فى بداية شهر ديسمبر فحاولت اكثارها عن طريق وضعها فى زجاجات بطريقة شوفتها فى المنتدى قبل كده وعند رؤيتى لها اليوم وجدت نموات صغيرة جديدة بدأت بالظهور ولكن وجدت على العقل خاصة عند الأشواك ونهاية العقل عفن يشبه عفن الخبز فماذا على أن افعل الآن ؟؟؟ وهل اقوم بفتح الزجاجات للتهوية ؟؟ وهل اضعها فى الشمس فالزجاجات فى ضوء الشمس بدون أشعة مباشرة ؟؟
ولكم جزيل الشكر

ميجو2000
24-12-2015, 10:16 PM
مافيش اى رد هى مشكلة كبيرة أرجو المساعدة قبل ان تتلف العقل وشكرا

samira
04-01-2016, 01:43 PM
نفس المشكلة أخي أنا وضعتها من شهر تقريبا و لم ينمو بعد شعيرات، الأوراق تساقطات و العقل بده تعفن ، أغسله و أغير الماء كل فترة و أخيرا وضعته في ماء به القليل من تراب عضوية ، أرى أن الجوري يحتاج للكثير من العناية و الأدوية
لكن أنصح من لديه شجيرة صغيرة أن يكون السقي في المساء أو صباح الباكر و أن يحرص على تعرضها لشمس و رشها بالماء لغسل الأتربة .
أنا جربت من فترة على شجرتي ماء زائد تيد و خلطهم و رشيتها جيدا تركته عليها لليلة و في صباح غسلتها جيدا بالماء راح التعفن و أصبحت أوراق صحية رغم وجود بعض التسوس قليل جدا . أنا لست خبيرة فقط أقول للك تجربتي لأني جديدة في هذا الميدان
من لديه أفكار و متخص المرجو مساعدتنا

الجبـوري
04-01-2016, 03:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبب نمو العفن على قمة العقل يرجع الى نقص التهوية وذلك يزيد الرطوبة في الداخل يجب عليك عمل فتحتين في اعلى الزجاجة البلاستيكية لكي تكون نسبة الرطوبة مناسبة ولا تقم بالسقي الا اذا كانت التربة تحتاج لذلكك.اما بخصوص مكان وضعها فتحتاج الى ضوء قوي ومكانها يبدو جيد فلا داعي لتغيير المكان.

أبجدهوز
06-01-2016, 10:29 AM
حببيت اسئل العقل هذا ماهو هل هو الغصن او ماذا لاني دائم اسمع به ولا اعرفه

محمد سكر
06-01-2016, 12:15 PM
حببيت اسئل العقل هذا ماهو هل هو الغصن او ماذا لاني دائم اسمع به ولا اعرفه

العقلة جزء من ساق النبات ويكون سمك العقلة المناسب للاكثار تقريبا مثل سمك القلم الرصاص

الجبـوري
06-01-2016, 03:12 PM
نعم اخي تستطيع تسميتها الغصن أو قلم أو العقل (cuttings)و تأخذ من أغصان النباتات أو الساق لغرض الأكثار بطول 15-20 سم وبسمك تقريبا 1سم واما تكون خشبية أو خضراء حسب نوع النبات أو الشجرة فبعض النباتات ذات افرع واغصان اقل من 1سم ويمكن ايضا تعقيلها و الغرض منها هو الأكثار بعد ان تزرع في التربة.