المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطط والجازانيا ؟

ميجو2000
27-11-2015, 10:42 PM
عندى نبات جازانيا على السطح ولكن القطط مش سايباه فى حاله كل مايطلع ورق مش بتبطل اكل فيه ومش عارف اتصرف ازاى ؟؟
وكان عندى جورى لكن للأسف ماتت منى لرابع مرة بس الحمد لله تركت لى بعض البذور هذه المرة فمتى وكيف يمكننى زراعتها ؟؟

ابدأ بنفسك
28-11-2015, 12:35 AM
اخي الكريم علق النبات على السور و ابعد الاصيص المعلق عن مكان تتمكن القطط من الوقوف عليه والقطط تستفيد من الزرع بهضم وجباتها و تنضيف اسنانها واذا كنت ما بتربي القطط حاول طردها بس بدون ما تضربها او حاول تطعمها في مكان ثاني يبعد ظرها عن النبات هذه مجموعة افكار و اتمنى الافادة من الاخوة
اما اجوري فانا غير متاكد من موعد الزراعة لكن بشكل عام الزهور الحولية و القصيرة تزرع في الربيع لكن الجوري دائم ويمكنك محاولة اخذ قلم من النبات القديم و تكثيرها بالعقل

ميجو2000
28-11-2015, 07:19 PM
شكرا لك وسأحاول تعليق النبات
بالنسبة للجورى فالشجرة الأصلية ماتت وعندى فقط بذور هل يمكن لى زراعتها

المسلم
29-11-2015, 02:07 PM
اخي ميجو انا جربت انبات بذور الجوري وعجزت ماني عارف ايش هي الطريقه جربت طرق كثيره جدا ولا قدرت طبعا جربت بذور من نفس الجوري اخذتها وزرعتها بعد عوامل طور السكون وجربت بذور الجوري من بريطانيا ولا انبت وجربت من الصين اكثر من تاجر ولا قدرت استنبت البذور والله ياليت احد يستعلم او يفيدنا بحل اكون له شاكر وممنون و البذور عندي كثيره و اللوان كثيره جالسه عندي من دون فائده