المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف استخدم الكمبست

ابو طلال
23-10-2015, 07:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني كيف استخدم الكمبست هل استطيع الزراعة في الكمبست من غير تربة؟ السوال الثاني لو كان لزم ان اضيف تربة كم النسبه اضيف تربة و كم كمية كمبست اتمنا المساعدة بارك الله فيكم عشان اشتريت اكياس كمبست و صراحه كنت افكر ازرع بل كمبست. فقط من غير تربه ولكن لا اعرف هل هذه صحيح تحياتي للجميع اخوكم ابو طلال

ابو طلال
24-10-2015, 09:54 AM
سلام عليكم اخواني اين الردود بارك الله فيكم انا انتظر الرد حتا ابدا بل زراعه او الخلطة عندي كمبست ولا اعرف كيفيتة استخدامه هل استطيع ان ازرع بل كمبست مباشره او خلط مع رمل اتمنا الطريقتة مع المقادير ب
جزاكم الله خير

المهندس خليل العسكر
24-10-2015, 12:53 PM
يفضل المزج بين التراب والرمل وماده الضويه ثلث بثلث بثلث

ابو طلال
24-10-2015, 01:42 PM
بارك الله فيك باش مهندس جزاك الله خير اخي مهندس خليل اتقصد ان تكون نسبت الكمبست معادله لنسبة التراب ثلت بثلت انا عندي الرمل خام اشتريتو من المشاتل شكلو نفس رمل البحر و كولون كذلك نفس لون تراب الشاطي البحر يعني خام. لا يوجد في هذه الرمل اي نوع من الاسمده حتا اوضح لك الامر بارك الله فيك افهم منك باش مهندس ان اضف كمبست علي الرمل في نسب متعادله ؟. و شاكر لك جزيل الشكر كل الاحترام لك و لا جميع الاخوان الاعضاء اخوكم ابو طلال

BEN SALAH
24-10-2015, 11:18 PM
الأخ خليل يقصد : أن خليط التربة المعدة للإنبات = 3/1 تراب + 3/1 رمل + 3/1 كمبوست
بمعنى أخر : = مكيال تراب + مكيال رمل + مكيال كمبوست

ابو طلال
26-10-2015, 08:29 PM
بارك الله فيك اخي الفاضل وجزاك الله كل خير