المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زرعت الليمون

عبد العزيز ابراهيم
18-10-2015, 10:23 PM
لقد قمت بزراعة بذور الليمون الناضجة بعد أن جففتها لكني واجهتني صعوبات في أزالة القشرة الخارجية للبذرة ولقد قمت بزراعتها في الخريف بعد أن وضعتها في منديل ورقي مبلل لمدة أسبوع لكن عندما أخرجتها لم ألاحظ نمو الجذور بوضوح ثم زرعتها في تربة طينية فما نسب الأنبات
وما هي أفضل طريقة لزراعة البذور

الجبـوري
18-10-2015, 10:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان زراعة بذور الحمضيات عملية سهلة هنالك عدة طرق فيمكنك وضع البذور في قطعة قماش مبلل داخل علبة مغلقة للحفاظ على الرطوبة و بعد فترة اسبوعين ينبت جذر لها.
والطريقة الثانية هي جلب قنينة ماء املأ القنينة بالماء و ظع على فوهة القنينة قطن بحيث يلامس القطن سطح الماء ليبقى رطب و من ثم ضع بذور الليمون و بعد فترة اسبوعين اقل او اكثر سوف ينمو جذر لها انا شخصيا استخدم هذة الطريقة منذ الصغر.
وتقبل تحياتي

شيمو حنه
19-10-2015, 12:31 AM
السلام عليكم انا بعمل طريقه المنديل المبلل وبتنبت البذور الحمد الله مممكن حضرتك المنديل مليان ميه مجرد انه يكون مندى واصبر يمكن يزيد عن اسبوع فالانبات بيحدث معى كده احيانا وشكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم انا بعمل طريقه المنديل المبلل وبتنبت البذور الحمد الله مممكن حضرتك المنديل مليان ميه مجرد انه يكون مندى واصبر يمكن يزيد عن اسبوع فالانبات بيحدث معى كده احيانا وشكرا

انا خالد
19-10-2015, 03:07 AM
يجب غسل البذور بالماء ثم تجفيفها بمنديل حتى تزيل الطبقة اللزجة في البذرة .. حتى تستطيع تقشيرها باكثر يسر
قمت بالتجربة الشتاء الفارط الان عندي قرابة 25 شتلة صغيرة

شيمو حنه
19-10-2015, 11:45 PM
السلام عليكم اخى اناخالد هل كل البذور تغسل اى بذور يعنى بسئل اصل اول مره اعرف ذلك اعرف النقع ف الماء وشكرا هنتظر رد حضرتك هل كل البذور تغسل

انا خالد
20-10-2015, 12:57 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

انا ذكرت موضوع غسل البذور وتجفيفها وذلك للقوارص .. فقط لاننا نحتاج الى تقشيرها
التقشير موضوع شوي متعب بصراحة خاصتا لو لم يتم غسل البذور وتجفيفها سنجد صعوبة في مسكها باسناننا
لان البذرة بها طبقة صغيرة من للليمون او البرتقال تجعلها لزجة .

شيء اخر من الافظل غمس البذور في الماء ليلة هذا سيساعدنا في تقشير البذرة
لان القشرة ستشرب ماء وسيزداد سمكها بالتالي نستطيع تقشيرها باكثر يسر .

عبد العزيز ابراهيم
21-10-2015, 07:46 PM
لقد نمت لي العام الماضي شجرة يوسفي بطريقة ما فأنا لم أزرعها وكانت أسفل شجرة زيتون فنقلتها الي أصيص عندما لاحظت تكبر ببطئ
أخبروني كيف أعتني بها

أميږ٭ دهوﮖ
21-10-2015, 11:36 PM
اخي عبدالعزيز ضع البذور بكأس من الماء لمدة 24 ساعه قبل الزراعه لتصبح قشرتها لينه لاسراع عملية الانبات واعتقدافضل تربه هي تربة الحدائق وضعها بمكان ضل . صوره بذرة ليمون زرعتها قبل اشهر وبعد ان وصلت لهذا الحجم نقلتها للشمس.
http://s16.postimg.org/42eu2e92d/WP_20151001_16_57_13_Pro.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimage. org%2F)

محمد الصارف
22-10-2015, 08:10 PM
الافضل لليمون الظل ام الشمس الكاملة
و سؤالى عن شتلة مطعومة ؟

عبد العزيز ابراهيم
23-10-2015, 12:27 PM
حتي الأن لم يقل لي أحد كيف أعتني بشجرة اليوسفي الصغيرة

انا خالد
24-10-2015, 04:37 AM
بالنسبة لشجرة اليوسفي قلل من السقي لان الطقس اصبح بارد نوعا ما في الشتاء اسقها حسب الحاجة فقط

من الافظل لو تحطها داخل محمية صغيرة من البلستك عند اشتداد البرد لو منطقتكم باردة

الاشجار المثمرة تحب الشمس لكن زراعة الشجرة يعتمد على مناسبة طقس المنطقة لها
لو منطقتك شديدة الحرارة ربما لا يلائمها ان تتعرض لفترة طويلة من الشمس